خطوات تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الانترنت وأهم وثائق الهجرة إلى السويد


يونيو 4, 2020 8

سنقوم أعزائنا الكرام في هذا المقال بشرح لكم خطوات تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الانترنت، التي يجب إتباعها من أجل التقدم بطلب الهجرة إلى السويد ، و ذلك عن طريق شرح مفصل لكل خطوة على حدة، و تتم هذه الخطوات على المزقع الرسمي للهجرة السويدي.

سنقوم في هذا المقال بشرح خطوات تقديم طلب الهجرة الى السويد عبر الانترنت، التي يجب إتباعها من أجل التقدم بطلب الهجرة إلى السويد

  • خطوات تقديم طلب الهجرة الى السويد :

– تعتبر أول خطوة من رحلة تقديم طلب الهجرة الى السويد هي حصول الشخص على عقد عمل في السويد ، و ذلك عبر ربط الإتصال بصاحب عمل في السويد و التوصل لإتفاق معه من أجل أن يقوم المهاجر بشغل المنصب الشاغر، و تعتبر هذه الخطوة هي الحجر الأساس في هذه الرحلة، حيث أنه بدون هذا العقد فإن الإجراءات من أجل الحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد لا يمكن لها أن تتم.

– في حالة عدم وجود أي مواطن سويدي، أو أوروبي، قادر و راغب في شغل المنصب المنشود، و بشرط أن يكون لصاحب العمل رغبة في أن يعمل معه المهاجر، فإن صاحب العمل يقوم بإستخراج استمارة العمل في السويد ( الإستمارة )، و من ثم أن يقوم بملإها بالمعلومات المطلوبة، مع الحرص على أنت تكون المعلومات صحيحة و مطابقة لتلك الموجودة في الثائق الرسمية، و ذلك بهدف عدم وجود أي خطأ في الإستمارة.

– بعد النهاية من ملأ البيانات الخاصة في إستمارة العمل في السويد ، يقوم صاحب العمل، بعد توقيعه في المكان المخصص له على الإستمارة، بإرسال هذه الأخيرة إلى نقابة العمال التابع لها مجال المهنة المنشودة، و ذلك بهدف الموافقة من قبلهم على نفس هذا العقد و القيام بالتوقيع عليه لإعطائه الصفة الرسمسة و القانونية. و بعد قيام النقابة بالموافقة و التوقيع على استمارة العمل في السويد تصبح جاهزة للإرسال إلى المهاجر الراغب في العمل بالسويد على شكل عقد عمل رسمي.

– بعد إستكمال إجراءات التوقيع على الإستمارة العمل من طرف النقابة المختصة و صاحب العمل على حد سواء، يقوم صاحب العمل بإرسال النسخة الأصلية من العقد للمهاجر من أجل أن يقوم بإستكمال إجراءات الحصول على تصريح العمل في السويد عبر الانترنت.

بعد نهاية من تطبيق هذه الخطوات، التي هي خاصة بصاحب العمل، يأتي الدور على المهاجر في البدأ من جهته بتتبع الخطوات التالية بنفسه، بعد إستلام العقد الأصلي، من أجل إستخراج تصريح العمل في السويد .

– تستأنف الخطوات الخاصة بإستخراج تصريح العمل في السويد مباشرة بعد الحصول على عقد العمل، حيث أنه أهم الوثائق المطلوبة من بين وثائق الهجرة الى السويد، حيث يعطي تصريح العمل لصاحبه الحق في الدخول و الخروج الى السويد بهدف العمل بحرية تامة. و يعد هذا التصريح ضروريا، بالإضافة الى عقد العمل، من أجل أن تكون إقامة المهاجر قانونية داخل الأراضي السويدية. و يجدر الذكر بأن عقد العمل و تصريح العمل هما وجهان لعملة واحدة، حيث أنهما مكملان لبعضهما و لا يحصل المهاجر على حق البقاء في السويد إلا في حالة توفره على كليهما.

  • طرق تقديم طلب الهجرة الى السويد :

تعطي دائرة الهجرة السويدية المهاجرين الحق في إتباع طريقتين مختلفتين من أجل التقدم بطلب الهجرة الى السويد. حيث أن الطريقة الأولى هي عبر المنصة الإلكترونية للحكومة السويدية على الأنترنت، و هي أسهل الطريقتين، و الطريقة الثانية، هي الطريقة التقليدية، أي عبر المرور من السفارة السويدية في بلدك من أجل الحصول على تصريح العمل.

و في ما يلي شرح مفصل للطريقتين، كل على حدة :

=> الهجرة الى السويد عبر الانترنت :

في هذه الطريقة، يجب على المهاجر الحرص على أنه يمتلك إتصالا جيدا بالأنترنيت قبل البدأ، بعد ذلك يقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لسلطات مصلحة الهجرة السويدية الخاصة بالتقدم بطلب العمل في السويد. و ستمنحه هذه البوابة إلزامية إختياره لجنسيته الأم، حيث ستعطيه الفرصة في إختيار دولته من بين قائمة من الدول متواجدة في الصفحة الأولى للموقع، الشيء الذي يمنحه فرصة الإطلاع على ما إذا كانت الجنسية التي يحملها تؤهله للحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد عبر الانترنت أو لا، و في حالة عدم توفره على الأهلية للتقديم على الطلب بهذه الطريقة، أن يتبع الطريقة التالية عبر السفارة السويدية.

=> الهجرة الى السويد عبر سفارة السويد في البلد الأم :

هذه الطريقة هي خاصة بالأشخاص الراغبين في الهجرة إلى السويد لكنهم لا يمتلكون الاقامة الدائمة في أحد دول الإتحاد الأوروبي، تتميز هذه الطريقة بسهولة إجراءاتها، لكنها تتوفر على مشكلة تتعلق بطول مدة التواصل مع مصلحة الهجرة السويدية ، حيث أن هذه المدة قد تصل الى 3 أشهر و نصف.

بعد توفير الوثائق المطلوبة من السفارة، يقف المهاجر على بعد خطوة أخيرة من أجل حصوله على تصريح العمل في السويد. يقوم موظفي السفارة بدراسة الوثائق المقدمة، و بعدها يتم التواصل من طرفهم مع الشخص المعني بالأمر.

في الغالب ما يتم إعلام الأشخاص الراغبين في الهجرة الى السويد بالموافقة على طلبهم، أو أن يقوموا بالإدلاء بوثيقة إضافية، و في حالات نادرة يتم رفض طلب الحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد .

و كما هو معروف، فإنه في حالة الحصول على موافقة السفارة السويدية، فإنها تقوم بختم جواز السفر الخاص بالمعني بالأمر بتأشيرة الهجرة الى السويد و كذلك تصريح العمل. و بذلك يمكن للشخص السفر الى السويد و بالتالي المباشرة بإجراءات الحصول على بطاقة الإقامة في السويد .

وثائق الهجرة الى السويد :

يعتبر الحصول على عقد عمل سويدي أهم و أصعب الوثائق الطلوبة، حيث أنه بعد الحصول عليه تبقى كل الإجراءات التالية سهلة و بسيطة بالمقارنة معه، و ذلك راجع لأن الحصول على عقد العمل معقد لكثرة الكفاءات في الدول الأوروبية و التي تحمل أحقية العمل في السويد.

و بعد الحصول على عقد العمل، يقوم المهاجر بتوفير الوثائق التالية :

– صورتان فوتوغرافيتان حديثتان، و تحتوي على خلفية بيضاء ( تحقق مواصفات الصورة المطلوبة لجواز السفر ).
– السجل الجنائي يثبت عدم إقتراف المهاجر لأي جريمة.
– جواز سفر أصلي و ساري المفعول، و يحتوي على صفحات فارغة من أجل ختم تأشيرة العمل في السويد.
– شهادة طبية تؤكد خلو الشخص من الأمراض المعدية.
– دفع الرسوم الخاصة بتصريح العمل في السويد، و البالغة : 2000 كرونة سويدية ( 250 دولار أمريكي ).
– نسخة عن عقد العمل السويدي.

قد تقوم السفارة السويدية بطلب وثائق إضافية يجب على المهاجر توفيرها أيضا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

8 تعليقات

  1. اريد الهجر الي السويد انا وزوجتي واريد العمل والاستقرار في السويد

  2. أريد الهجرة إلى هدا البلاد للحصول على فرصة عمل وتحسين الحالة المادية و تعلم الكتير من الأشياء لايهم أي عمل يمكنني عمله من أجل الحصول على حياة مستقرة وهادئة بدون أي مشاكل

    • أوريد الهجرة لي هذا البلاد من أجل عمل محترم وكسب مال يوفر متطلبة حياتي اليومية و تحسين حالة المادية و الإجتماعية لا يهم أي عمل يمكنني القيام به بيدون أي مشاكل وشكرا

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*