دليل شامل عن الدراسة في نيوزيلندا : كل ما يهم المعيشة و الدراسة في نيوزيلندا


أغسطس 26, 2020 1

إذا كنت تريد الهجرة الى نيوزيلندا ، فنحن نقدك لك دليل شامل عن الدراسة في نيوزيلندا ، ومعلومات مهمة عن العيش في نيوزيلندا وعن تكلفة العيش في نيوزيلندا ، بالإضافة الى شروط الدراسة في نيوزلندا ، وطريقة التقدم لجامعة في نيوزيلندا، ومعلومات اخرى عن التعليم العالي في نيوزيلاندا.

دليل شامل عن الدراسة في نيوزيلندا : كل ما يهم المعيشة و الدراسة في نيوزيلندا

نيوزيلندا :

لماذا يجب علبك الدراسة في نيوزيلاندا او العيش في نيوزيلاندا ؟

تعتبر دولة نيوزيلندا أحد أجمل البلدان التي يمكن ان تكون قد رأيتها عن دون قصد و دون زيارتها أيضا، حيث أن العديد من الأفلام العالمية تم تصويرها في المناظر الخلابة التي يزخر بها هذا البلد، و من أشهر الأفلام التي تم تصويرها في نيوزيلاندا هو ملك الخواتم – the lord of the rings و العديد من الأفلام الاخرى، الأمر الذي جعل من نيوزيلاندا وجهة لمحبي السفر و الإستكشاف في الطبيعة الخلابة. بالإضافة الى ذلك فإن الدراسة في نيوزيلندا أمر منتشر بين العديد من الطلاب الأجانب، و العرب خاصةً، اللذين يريدون متابعة دراستهم في أحد الجامعات او المعاهد في نيوزيلندا، حيث تقدم هذه المعاهد فرص تعليمية جيدة، و تصنف الجامعات في نيوزيلندا من بين أفضل الجامعات حول العالم. لهذا ننصكم بقراءة هذا دليل شامل عن الدراسة في نيوزيلندا.

العيش في نيوزيلندا :

  • تكلفة العيش في نيوزيلندا :

يمكن أن نقول أن تكاليف العيش في نيوزيلندا مكلفة، لكنها تعتمد بشكل أساسي على نمط الحياة الذي يعتمده الطالب أثناء تواجده في نيوزيلندا.

هناك فرص كثيرة في نيوزيلندا من أجل الطلاب للعمل بدوام جزئي أثناء الدراسة، و هو الأمر الذي انتشر بكثرة بين طلبة الجامعات في نيوزيلندا ، و يسمح للطالب العمل بشكل جزئي لمدة قد تصل الى 20 ساعة في الأسبوع أثناء الفصول الدراسية، و 40 ساعة في الأسبوع أثناء أيام الإجازة.

و في ما يلي قيمة تقريبية ل تكاليف العيش في نيوزيلندا :

– بالنسبة للسكن : يمكن أن تصل تكاليف السكن في نيوزيلندا الى ما يقارب 1000 و 1400 دولار نيوزلندي، أي ما يعادل 700 الى 1000 دولار أمريكي.
– الأكل : تتراوح مصاريف الأكل اليومي في نيوزلندا بين 10 و 20 دولار نيوزلندي، اي ما يعادل 7.15 و 14.30 دولار امريكي، لكن هذا يعتمد بشكل كبير على أسلوب العيش الذي يعتمده الطالب.
– المواصلات : تبلغ قيمة تذكرة باص واحدة في نيوزلندا 3.60 دولار نيوزلندي، أي 2.58 دولار امريكي.
– باقات الانترنت للنقال : تصل تكلفة باقة الانترنت الى قيمة بين 20 و 60 دولار نيوزلندي، أي 14 الى 43 دولار أمريكي.
– تذكرة السينما : قيمتها في أغلب السينمات في نيوزلندا هي 16 دولار نيوزلندي، أي 11.45 دولار امريكي.
– الملابس : قيمة بنطلون جينز في نيوزلندا هي 107 دولار نيوزلندي ؛ 76.50 دولار امريكي.

دليل شامل عن الدراسة في نيوزيلندا :

  • الدراسة في نيوزيلندا :

بسبب مجانية التعليم و إجباريته في نيوزلندا لغاية بلوغ سن 16 سنة، فإن نصف الشعب النيوزلندي حاصل على شهادات التعليم العالي، الأمر الذي جعل نيوزلندا تصنف بين أفضل الدول من ناحية النظام في العالم، وذلك بسبب أرخص الجامعات في نيوزيلندا وتكاليف الدراسة فيها ، وبالإضافة الى وجود افضل معاهد الدراسة في نيوزيلاندا.

و يتسم نظام التعليم في نيوزيلندا بالصرامة و الجودة و يتم مراقبة هذه المدارس بشكل دوري و صارم، و ذلك من أجل التأكد بأنها تقدم أفضل مستويات التعليم، و بالتالي فإن نيوزلندا أصبحت من بين أفضل الدول لمتابعة الدراسة بها.

و توفر دولة نيوزلندا تخصصات و شهادات معترف بها دولياً و متنوعة، كما أنه دول مستقر سياسياً و أمنياً، و يقدم جودة تعليم ممتازة و في مدارسة من الدرجة الأولى، و تسيرها يد علملة معترف لها بالكفاءة و العمل الجاد.

كما تعطي الدولة في نيوزلندا إهتمام خاص بالطلاب الدوليين من أجل ان تمر فترة دراستهم في البلاد بشكل ممتاز، الأمر الذي رفع من ثقة الطلاب ، و أصبح اختيارهم لنيوزلندا من أجل متابعة دراستهم أمر يؤخد بعين الإعتبار. وقد عرفت دراسة اللغة الانجليزة في نيوزيلاندا إقبالا كبيرا في الأواني الاخيرة.

  • مصاريف الدراسة في نيوزيلندا :

بالنسبة للمواطنين في نيوزيلندا تكون مصاريف الدراسة رخيصة نسبياً، لكنها في الجاني الآخر مكلفة بعض الشيء بالنسبة للطلاب الأجانب.

و تقريبا تكون قيمة مصاريف الدراسة في نيوزيلندا كما يلي :

– السنة التحضيرية : قيمة الرسوم الدراسية في هذه المرحلة تتراوح بين 2000 و 10000 دولار نيوزلندي، تقريباً ما بين 1400 و 7000 دولار امريكي.
– الدبلوم : في هذه المرحلة الدراسية ترتفع قيمة مصاريف الدراسة في نيوزلندا لتصل الى ما بين 15000 و 20000 دولار نيوزيلندي، اي ما يعادل تقريباً 10700 و 14300 دولار امريكي.
– الباكالوريوس : مصاريف هذه المرحلة الدراسية تصل بين : 26000 و 50000 دولار نيوزلندي، تقريبا بين : 18600 و 35700 دولار امريكي.
– الماجستير : مصاريف الحصول على شهادة الماجستير في نيوزلندا تصل ما بين 30000 و 50000 دولار نيوزلندي، اي ما يقارب : 21500 و 35700 دولار امريكي.

  • التعليم العالي في نيوزلندا :

لا ينحصر التعليم العالي فقط في الجامعات، بل أيضاً في المعاهد الفنية ، و معاهد التكنولوجيا، بالإضافة الى المؤسسات التعليمية الخاصة، و مؤسسات التعليم الصناعي.

و توجد أفضل جامعة في نيوزيلندا في مدينة أوكلاند، و هي أكبر مدينة في البلاد، و هي جامعة أوكلاند، بينما عاصمة البلاد، مدينة ويلنغتون، توجد فيها جامعة فيكتوريا.

  • افضل معاهد الدراسة في نيوزيلاندا :

و في ما يلي ترتيب افضل معاهد الدراسة في نيوزيلاندا :

1. جامعة اوكلاند.
2. جامعة اوتاجو.
3. جامعة كانتربري.
4. جامعة فكتوريا ويلنجتون.
5. جامعة وايكاتو.
6. جامعة ماسي.
7. جامعة لينكولن.
8. جامعة اوكلاند للتكنولوجيا.

  • شروط الدراسة في نيوزيلندا :

من أجل أن يتم قبولك في أحد المعاهد او الجامعات النيوزيلندية، يجب على الطالب التوفر على الشروط التالية :
– الحصول على مستوى 3 في نظام التقييم NCEA من أحد المدارس الثانوية في البلاد، أو ما يعادل هذه الدرجة في حالة كان الطالب حاصل على شهادة الثانوية من بلد أجنبي.
– أن تكون الشهادة التي تحملها معترف بها في البلاد، و تقوم الجامعات كل سنة بتقديم لائحة على موقعها الرسمي بالشواهد المقبولة.
– التكلم بشكل جيد باللغة الانجليزية، و الإدلاء بشهادة معترف بها تؤكد ان الطالب يجيد اللغة الانجليزية. و هو شرط أساسي بجانب الشهادات قبل الدراسات العليا. و لهذا ننصح في حالة عدم اتقان اللغة الانجليزية بالخضوع لبعض الدورات التعليمية من اجل اتقان هذه اللغة.

  • طريقة التقدم لجامعة في نيوزيلاندا :

كيفية التقديم للجامعات من اجل الدراسة في نيوزيلندا :

يقوم الطالب مبتشرة بعد إيجاد الجامعة او المعهد الذي يريد استكمال دراسته به بتقديم طلب بحتوي على جميع الوثائق و الشهادات الخاصة به، و في حالة قبلت الجامعة طلب قبولك ترسل لك “خطاب القبول”، و بعد أن تقوم بتأدية رسوم الدراسة في هذه الجامعة ترسل لك الجامعة ” خطاب القبول المؤكد” و الذي يستخدم في دفع طلب الحصول على فيزا نيوزيلندا للدراسة، و هذا فقط في حالة ما كانت بلادك الأم يطلب من مواطنيها الحصول على تأشيرة الهجرة الى نيوزيلندا، أما في حالة العكس، مثلاً مواطني قطر، عمان، الكوين، المملكة العربية السعودية … و غيرها من الدول، يمكنهم مباشرةً بعد آداء رسوم الدراسة السفر الى نيوزلندا لإستكمال دراساتهم العليا، و نفس الأمر بالنسبة للطلاب الذين يريدون الهجرة الى نيوزيلندا من اجل الدراسة و تكون مدة التكوين ، او الدورة التدريبية، لا تتجاوز اثنا عشر اسبوعاً.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

1 تعليق

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*