طرق الهجرة الى البرتغال | الهجرة للعمل او الدراسة او عن طريق اللجوء  

    
مارس 29, 2021 10
 

تعتبر البرتغال أحد دول الاتحاد الأوروبي التي يرغب سكان الوطن العربي في الهجرة اليها، سواء من اجل الاستقرار و العمل ، او الدراسة ، او مجرد السياحة. حيث تتوفر البرتغال على نظام اقتصادي جيد ، بالإضافة الى جامعات و معاهد من بين الأفضل في العالم ، كذلك تتوفر البرتغال على شواطئ و مناظر طبيعية خلابة تجذب السياح. فما هي طرق الهجرة الى البرتغال ؟ و كيف يمكن الحصول على تاشيرة الاقامة في البرتغال ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

طرق الهجرة الى البرتغال , الهجرة للعمل او الدراسة او عن طريق اللجوء

  • طرق الهجرة الى البرتغال

-> الدراسة في البرتغال :

الهجرة الى البرتغال للدراسة

تتوفر الجامعات و المعاهد في البرتغال على مستوى اكاديمي و ثقافي جيد ، كما ان الجامعات هناك لها تاريخ كبير في المجال التعليمي ، لهذا يرغب الطلاب الاجانب في الدراسة و الاستفادة مما يقدمه النظام التعليمي في البلاد. يمكن متابعة الدراسة في البرتغال للأجانب و الحصول على شهادة البكالوريوس و كذلك شهادة الدراسات العليا.

تجدر الإشارة الى ان الهجرة و الدراسة في البرتغال بالنسبة للطلاب الذين ينتمون الى احد دول الاتحاد الاوروبي تكون مجانية ، الا انه بالنسبة للطلاب من دول اخرى تتطلب دفع رسوم الدراسة في البرتغال ( التي تصل الى ما بين 3 الاف و 6 الاف يورو ، و هو ثمن منخفض بالمقارنة مع رسوم الدراسة في جامعات اوروبية اخرى ) ، لهذا فإن الهجرة الى البرتغال للدراسة تلزم الطالب بالتوفر على امكانية تحمل مصاريف الدراسة في البرتغال و كذلك مصاريف المعيشة.

كما ان لغة التدريس في الجامعات البرتغالية تكون في الغالب اما البرتغالية او الإنجليزية ، مما يسهل تأقلم الطلاب الأجانب في النظام التعليمي البرتغالي.

في الأخير يجب القول ان الهجرة إلى البرتغال من خلال الدراسة هي احد افضل طرق الهجرة الى البرتغال و اكثرها اماناً ، كما يمنح القانون في البرتغال الطالب الحق في العمل و الدراسة في آن واحد من اجل المساعدة في تكاليف العيش و الدراسة في البرتغال.

-> الهجرة الى البرتغال عن طريق اللجوء :

يمكن الحصول على تاشيرة الاقامة في البرتغال عن طريق اللجوء بإتباع احد الطريقتين التاليتين : اعلان اللجوء في البرتغال ، او اعلان اللجوء على الحدود البرتغالية.

الهجرة للبرتغال عن طريق اللجوء هو امر لا ينصح به غالبية الاخصائيين في الهجرة ، و ذلك بسبب المشاكل و المعاملات الورقية الصعبة التي يجد على اللاجئ القيام بها قبل حصوله على تاشيرة الاقامة في البرتغال ، هذا بالاضافة الى ان هناك بعض اللاجئين الذين يتم اعادتهم الى بلدانهم الأصلية حتى بعد حصولهم على تاشيرة الاقامة في البرتغال مما قد يتسبب في مشاكل لهم ، اضف الى ذلك الاجواء السيئة التي تكون في مخيمات اللاجئين مما يتسبب في العديد من المشاكل التي يمكن تجنبها ، لهذا فكما قلنا سابقا الهجرة الى البرتغال عن طريق اللجوء امر لا ننصح به بتاتاً.

-> العمل في البرتغال :

العمل في البرتغال

بالرغم من انضمام البرتغال الى الاتحاد الاوروبي سنة 1984 الا ان اقتصاد هذا البلد لا يزال ضعيفا نسبياً ، حيث ان هذا البلد مناسب أكثر للمتقاعدين او الأشخاص الذين يعملون على الانترنيت ، كما ان معدل البطالة في هذا البلد وصل سنة 2019 الى نسبة 4.8 ٪؜ و هي نسبة عالية بالمقارنة مع دول الاتحاد الاوروبي الاخرى ، الامر الذي جعل العديد من البرتغاليين يقومون بالهجرة الى سويسرا ، و الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية ، و الهجرة الى بلجيكا و فرنسا ، الأمر الذي يجعل الهجرة الى البرتغال للعمل ليست بالفكرة الجيدة.

لكن يمكن الهجره الى البرتغال للعمل عن طريق العثور على صاحب عمل في البرتغال ، و الوصول الى اتفاق بينكما من اجل ان تحصل على عقد عمل في البرتغال ، بشرط ان يحترم صاحب العمل قوانين اعلان الوظيفة التي يتم اتباعها في البرتغال ، كما يمكن ان تكون ملزماً بالقيام بدورة تدريبية في حالة كان مجال عملك ضمن مجالات : التمريض ، الطب ، الهندسة …

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
10 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
امير عبد العزيز محمد ابراهيم

مرحبا كيف حال اسمي امير عبد العزيز محمد ابراهيم موسي الجنسيه سوداني مقيم في ليبيا مهتم بي الهجره لي البرتقال لي العمل اريد ان اعرف التفصيل وا الشروط وا شكران لكم

Yassine ftouhi

اريد الهجرة البرتغال للعمل

Moutahir Mohammed

Hello, I am Mohamed from Morocco. I need to immigrate to Portugal to work and live as a carpenter

Salah errafiy

اريد العمل البناء الفلاحة وزينات اتحمل العمل جيداا بالثقة الجيدة وشكرا .

Chaouki mohammed

اريد العمل في الفلاحة في البرتغال او البناء

Abdelilah

Slm

عبدالرحيم ساخي

أريد الهجرة العمل في البرتغال

كريم

أريد العمل في البرتغال

Mounir bikri

أريد العمل

مراد الحنصالي

أريد العمل بشدة