طرق الهجرة الى امريكا 2021 : الهجرة لامريكا للعمل او للدراسة او للزواج


يونيو 14, 2020 0

يتمنى العديد من الأشخاص الهجرة الى امريكا ، و ذلك بسبب رؤيتهم للولايات المتحدة الأمريكية كمكان يعج بفرص الشغل التي توفر العيش الكريم، و كذلك لتوفر امريكا على العديد من القوانين التي تضمن حقوق القاطنين بأمريكا، و في امريكا يتحقق مثال : لكل مجتهد نصيب، حيث يعتمد مدى نجاحك بمدى عملك. و لهذا نقدم لك أعزئنا الكرام هذا المقال لتعرفو على كل طرق الهجرة الى امريكا 2021 : الهجرة لامريكا للعمل او للدراسة او للزواج دون الحاجة للإعتماد على القرعة العشوائية – Diversity Visa.

كل طرق الهجرة الى امريكا 2021 : الهجرة لامريكا للعمل او للدراسة او للزواج دون الحاجة للإعتماد على القرعة العشوائية - Diversity Visa

طرق الهجرة الى امريكا 2021 : الهجرة لامريكا للعمل او للدراسة او للزواج

توجد العديد من طرق الهجرة الى امريكا بخلاف القرعة العشوائية – Diversity Visa ، و التي يجهلها غالبية الأشخاص الراغبين في السفر الى امريكا و الإقامة بها. و تعتبر تأشيرة القرعة العشوائية الامريكية معتمدةً فقط على الحظ، و تأخد عددا جد محدود، 55 ألف شخص سنويا، لهذا فإنك قد تجد من يجرب هذه الطريقة لسنوات و سنوات دون أي نتيجة تذكر. 

■ الهجرة الى امريكا للعمل :

توفر الحكومة الأمريكية فرصة الهجرة لامريكا لكل الأشخاص الذين يتوفرون على عقد عمل من امريكا، و لكن طريق الحصول على التأشيرة بهذه الطريقة خاص؛ حيث أنه يجب أن تتوفر على شهادة ماجستير كحد أدنى لتصبح مؤهلا للحصول عليها، كما يجب على صاحب العمل بالموافقة على تشغيل شخص أجنبي معه في أمريكا، و من ثم يرسل عقد عمل قانوني للشخص المتواجد خارج أمريكا. و يلتجأ لهذه الطريقة في غالب الأحيان كل من : المحاسبين، الأطباء، مختصي مجال المعلوميات، المهندسين .. و كل المهن التي تتطلب مستوى تعليمي عالي. و تكون مدة صلاحية هذه التأشيرة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة 6 سنوات.

كل من يشعر أنه مؤهل للحصول على مثل هذه التأشيرة يقوم بتقديم طلب لدى السفارة الأمريكية من أجل أن يستخرج هذه التأشيرة. و توفر الحكومة الأمريكية 85 ألف مقعد للهجرة عبر هذه الطريقة، و رغن أن هذا العدد كبير إلا أن هذه الطريق مليئة بالصعوبات التي قد تحول دون الحصول على التأشيرة، مثل أنه لا بد من وجود صاحب شركة أو مؤسسة كبيرة في أمريكا قابل على أن يقوم بتوظيفك و أن يرسل لك عقد العمل … و يمكن تجاوز هذه العقبة عن طريق التواصل مع الشركات الأمريكية على مواقعها الرسمية في شبكة الأنترنيت، كما ننصحكم بالبحث في هذا الموقع الشهير Indeed الذي يقدم العديد من عروض العمل الموجودة في امريكا.

■ الهجرة الى امريكا عن طريق الزواج :

يمكن أن تستثمر نصف الوقت الذي قد تنتظر فيه حظك ليضمن لك الهجرة إلى أمريكا عبر القرعة العشوائية في البحث عن شخص أمريكي للزواج، رغم أنها تبدو مهمة صعبة إلا أنخا بطبيعة الحال أفضل من إنتظار الحظ ليقوم بعمله، و هذا الأمر سهل كل ما يجب فعله هو إستعمال وسائل التواصل الإجتماعي على الأنترنيت، و هناك العديد من الأشخاص الذين يثبتون فاعلية هذه الطريقة، حيث أنه تعرفوا على شريكهم الأمريكي عبر الأنترنت و تزوجوا به، ثم حصلوا على تأشيرة الهجرة إلى أمريكا.

و من شروط نجاح هذه الطريقة هو أن تكون صادقا في مشاعرك و لا تحاول أن تكون راغبا فقط في الحصول على الفيزا و ثم تقوم بالتلاعب بشريكك، و تعتمد هذه الطريقة على الصبر. و في حالة نجاح هذه الطريقة و هاجرت إلى أمريكا، فإن فرص حصوىك على الجنسية الأمريكية تكون أكبر و في مدة زمنية قصيرة.

لا ننسى أن نذكر أن هناك بعض الجهات التي تسهل عمليات الزواج الأبيض، أو زواج المصلحة، و الذي يعتبر غير قانوني في أمريكا، و تعمل هذه المؤسسات على توفير شريك أمريكي للزواج مقابل أن تدفع مبلغا من المال، و قد لا يكون مبلغا زهيدا، و نحن لا ننصح بهذه الطريقة لكونها غير شرعية و مخالفة للقوانين الجاري بها العمل في امريكا.

■ الهجرة الى امريكا للدراسة :

يتمكن الطلاب الراغبين في متابعة دراستهم في أمريكا على فرصة الحصول على تاشيرة الدراسة، و ذلك بعد حصولك على خطاب قبول من طرف أحد المعاهد أو الجامعات الأمريكية، حيث أن هذه الوثيقة التي تثبت قبولك، تسمى وثيقة I-20، أهم الشروط للحصول على هذه التأشيرة، و ترفع حظوظ قبول طلبك بنسبة 95%، حيث أنه لا تزال في خطر رفض طلبك، بنسبة 5%، رغم قبولك في جامعة أمريكية.

و يمكن للطلاب التسجيل مع مختلف الجامعات و المعاهد الأمريكية عن طريق الإنترنيت، حيث أنه يمكنهم التسجيل في أي مجال تابع لمجال دراستهم في بلادهم الأم، أو أن يتقدموا بطلب الدراسة في تخصص اللغة الإنجليزية، أو المشاركة في تكوين مهني.

تسمح هذه التأشيرة لحاملها بالإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية طيلة مدة دراسته، كما تمنحه الحق في العمل بنظام ‘نصف دوام’ طيلة هذه المدة، لكن يجب أن يكون العمل بعد موافقة مشرفه الدراسي.

و هذه التأشيرة لا تؤهل للحصول على الجنسية الأمريكية، و لكنها تمنح الحق في العمل بدوام كامل في الصيف، و السفر ذهابا و إيابا إلى الولايات المتحدة الأمريكية أثناء الإجازات الطويلة.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*