طرق الهجرة الى جزيرة بروناي وأهم المناطق السياحية فيها وكل مايخص بروناي


مايو 25, 2020 3

سلطنة بروناي هي دولة غنية جدا بفضل البترول والغاز والموارد الطبيعية تقع في جنوب شرق آسيا، إنها محاطة بماليزيا وتحتل بروناي موقعا استراتيجيا على بحر الصين الجنوبي. فدعونا نتعرف عن أهم المعلومات عن بروناي ؟ وعن طرق الهجرة الى جزيرة بروناي ؟ وأهم المناطق السياحية فيها وكل مايخص عاصمة بروناي ؟

فدعونا نتعرف عن أهم المعلومات عن بروناي ؟ وعن طرق الهجرة الى جزيرة بروناي ؟ وأهم المناطق السياحية فيها وكل مايخص عاصمة بروناي ؟

  • نبذة تعريفية عن بروناي :

هي دولة تقع في شمال جزيرة بورنيو الواقعة في جنوب شرق آسيا حيث تحاط حدود دولة بروناي بالكامل من قبل ولاية ساراواك الماليزية، وتعد سلطنة بروناي الدولة الوحيدة صاحبة السيادة الكاملة ضمن جزيرة بورنيو، بينما يتم اقتسام باقي أراضي الجزيرة بين كل من ماليزيا وإندونيسيا، بحسب إحصائيات عام 2018 يقدر عدد سكان بروناي بحوالي 423 ألف نسمة.

بروناي رسميا هي دولة إسلامية بها المئات من المساجد الكبيرة الجميلة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، يمنع في بروناي بيع الكحول خلال شهر رمضان. بينما تفتح العديد من المحلات التجارية والمطاعم ومع ذلك يمنع الأكل والشرب أو التدخين أمام الناس أثناء وقت الصيام.

هناك عدد كبير من العمال الأجانب الذين يعملون على إنتاج النفط والغاز او في وظائف أقل مثل موظفي المطعم والعاملين في الميدان والموظفين المحليين. أكثر من ربع الشعب هم من العمال المهاجرين على المدى القصير ومعظمهم من الرجال. كما فيها العديد من الاختلافات الثقافية واللغوية التي تجعل بروناي متميزة حيث أن سكان الملايو أكبر في ماليزيا المجاورة وإندونيسيا.

  • عاصمة بروناي :

تدعى عاصمة بروناي باسم بندر سري بكاوان وهي عدا عن كونها العاصمة فهي تعد أكبر مدينة في بروناي ومساحتها تعادل مايقارب 100.36 كلم مربع ويسكنها حوالي 28.000 نسمة من السكان غالبيتهم من الملايو، ويأتي بعدهم الصينيون، وتنتج هذه المدينة الغاز الطبيعي والأقمشة والخشب إضافة الى الآثاث والأشغال اليدوية. تطبق دولة بروناي دار السلام أحكام الشريعة الإسلامية فقد تأثرت ثقافة سكانها بالإسلام الى جانب احتفاظهم بعاداتهم وتقاليدهم.

  • طرق الهجرة الى جزيرة بروناي :

سلطنة بروناي تسمح للأجانب الذين يدخلون إليها بالبقاء لمدة لاتتجاوز 90 يوما، هذا إذا كان الهدف هو السياحة أو الزيارة … أما بالنسبة لمن يريد البقاء هناك فإن تأشيرة السياحة لا تسمح له بالبقاء عند انتهاء المدة المحددة في الفيزا. لذلك لمن يرغب في الهجرة الى بروناي فهناك أربعة حلول ممكنة وهي :

– الهجرة لبروناي للعمل :

يجب على الشخص ان يطلب فيزا العمل من بلده حيث تسمح له بالبقاء في السلطنة لأكثر من 90 يوما، ولكي يطلب الشخص فيزا العمل فيجب عليه التوفر على عقد عمل مع شركة او رب عمل متواجد في بروناي.

– الهجرة لبروناي عن طريق الزواج او الالتحاق العائلي :

يمكن أيضا لمن لديه فرد من أسرته من الدرجة الأولى مقيم في بروناي أن يهاجر لبروناي والإقامة فيها عن طريق التجمع العائلي، فمثلا إن كان هناك شخص مقيم في بروناي بشكل دائم ولديه عمل وسكن فيمكنه أن يستفيد من لم الشمل الأسري.

– الهجرة لبروناي للدراسة :

التعليم في دار السلام مجاني وهذا الامتياز يمكن أن يستفيد منه أيضا الطلبة الأجانب، لذلك يمكن للطلاب أن يهاجروا الى هذا البلد لاستكمال دراستهم العليا، حيث أن الشواهد المحصل عليها في هذا البلد معترف بها وأيضا مطلوبة في سوق الشغل البروناوي. كما تقدم الحكومات البروناوية عدة مساعدات من طرف الجامعات تقدم للطلبة والأجانب متمثلة في منح من حين لآخر.

  • السياحة في بروناي :

تتميز سلطنة بروناي بأنها تمتلك العديد من العوامل التي تساعدها على جعل السياحة في بروناي مصدرا مهما من مصادر دخلها، من بين العوامل السياحية نذكر الآتي :

– وجود المناطق السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة.
– تعتبر بروناي من أكثر الدول استقرارا على المستوى السياسي والأمني، مما يجعلها مصدر جذب سياحي.
– تسمى بروناي دار السلام حيث يستطيع زوارها التمتع بالهدوء والسلام.
– كما تتميز بمناخها الاستوائي وغاباتها الاستوائية التي تشكل %70 من مساحتها.
– تعتبر السياحة البيئية من أهم مصادر السياحة في سلطنة بروناي حيث أن %40 من مساحة الغابات الموجودة في بروناي تعتبر محميات طبيعية، وهذه المحميات غنية بكل أنواع الحيوانات والطيور النادرة التي لايمكن أن يوجد غيرها خارج بروناي.
– من أهم الاماكن السياحية في بروناي متحف سلطنة بروناي حيث أنه يضم مجموعة كبيرة من الميراث الطبيعي للسلطنة ، وتوجد أيضا فر بروناي قرية كامبونج آير والتي يطلق عليها فينيسيا الشرق.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

3 تعليقات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*