طلب اللجوء في سان مارينو لدخول ايطاليا و اوروبا قانونيا


سبتمبر 28, 2021 10

طلب اللجوء او الهجرة او السفر في سان مارينو San Marino هو واحد من أكثر الأمور التي باتت حلم الكثير من الشباب، لكون العيش في إيطاليا من العوامل التي تسهل عليهم الحياة كثيرًا وتساعدهم في العيش باستقرار، فمن السهل أن يقوم الجميع بالحصول على تأشيرة سان مارينو San-Marino ، فمن خلال المقال سوف نقوم بالتعرف على العديد من المعلومات حول اللجؤ في سان مارينو وطريقة الحصول على الجنسية والبحث عن فرص عمل في سان مارينو ايطاليا.

ما هي سان مارينو ؟

تعرف سان مارينو San Marino واحدة من الدول الصغيرة التي تتركز داخل إيطاليا ، وتعرف بأنها من أقدم المدن الحيوية بالعالم، لكونها تحتوي على عدد سكاني يعادل 30.000 نسمة، وتعرف باسم مجتمع اللاجئين في المنطقة المحدودة، تلك الأمر جعل منها دولة متأخرة قليلًا، السنوات السابقة كان بها عدد كبير من اللاجئين، مما جعل اللجوء إليها به بعض الاهتمامات المثيرة.

داخل جمهورية سان مارينو San Marino أصبح اللجوء من الأمور البسيطة والتي يمكن الحصول عليها بسهولة وبطرق غير معقدة، حيث يتم توفير المتطلبات فيها وفقًا لما تقوم الحكومة بتحديده، داخل مدينة سان مارينو أمن وأمان حيث لا يوجد عنف أو مشاكل شغب نهائيًا.

اللجوء في سان مارينو

طلب اللجوء في سان مارينو لدخول ايطاليا و اوروبا قانونيا

هناك الكثير من المعلومات التي يجب التعرف إليها قبل اللجؤ الى سان مارينو ، فهي تتمثل في الآتي:

  • أغلب الأشخاص اللاجئون الى سان مارينو يتوجهون من التشيك والمكسيك والبرازيل وإيطاليا.
  • تمتلك ما يقارب 100.000 لاجئ من إيطاليا بعد الـحرب العالمية الثانية، بالرغم من أن هناك تفاهم مع البلاد في تلك الوقت.
  • حصلت عملية اللجؤ في سان مارينو على الوصول إلى 4 لاجئين في عام 1998 وعام 2000، حيث لا يتم حصولها على العدد المذكور فيما سبق.
  • عدد اللجوء في احدى السنوات كان فرد واحد فقط.
  • لم تحصل مدينة سان مارينو على اتفاقية جنيف في عام 1951 ميلاديًا وكذلك لم تحصل على البرتوكول المبرم في عام 1967 ميلاديًا، بالرغم من أن الحكومة تعمل على توفير مكان لحماية جميع اللاجئين.
  • أكدت حكومة سان مارينو انها ستقوم بحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والسبب هو أصلهم أو العامل السياسي أو الاجتماعي والعديد من الأمور الأخرى.

حول اللجؤ في سان مارينو

  • مجلس الوزراء هو من يقوم بدورة في العمل على إعطاء جميع اللاجئين الحق في العيش أو اللجؤ داخل سان مارينو.
  • تعمل الحكومة على وضع مجموعة من القوانين حول التجارة الدولية التي تخص الهجرة والعودة إلى البلد الأم، وحكومة المنطقة هي المسئولة عن مساعدة جميع اللاجئين للحصول على جنسية سان مارينو لمن لا يوجد له جنسية.
  • تعمل الدولة بالتبرع لصندوق البنك المهاجر لجميع اللاجئين ما يعادل 20000 يورو تبعًا لمجلس بنك التنمية الخاص بأوروبا، وما صدر عن أوراق البنك أنه يتم تقديم هذه المساهمة من أجل التضامن مع سان مارينو لسهولة الاستقرار الاجتماعي الأوروبي وجميع اللاجئين.
  • جاء العديد من اللاجئين إلى سان مارينو والذي وصل عددهم إلى مليون فرد، منهم من توجه إلى أوروبا ومنهم بقي في أراضيها، كما يوجد الكثير من الإحصاءات المتنوعة.
  • بالرغم من كون سان مارينو بلد صغيرة إلا وأنها يمكنها أن تحتوي جميع اللاجئين إليها والتعرف على احتياجاتهم وتوفيرها لهم.

كيفية الحصول على جنسية

اهتم مجلس النيابة المسئول بتعديل بعض القوانين الخاصة بالجنسية الإيطالية للمادة رقم 30 في 30 مارس لسنة 2013، بالإضافة إلى الأحكام الإضافية والتي يؤكد بها وجود بعد التوقعات الخاصة بجميع اللاجئين في سان مارينو من فترات طويلة، والعمل على تطبيق تلك الأمر واهتم بما يقال عنه العلاقة الوطيدة بين جميع الأفراد والدولة والمجتمع المحلي، فهم يرون أن العيش والبقاء في سان مارينو أفضل بكثير من العيش في بلدهم فيكون لهم الحق في الحصول على جنسية.

  • في 30 يونية لسنة 2013 حصل 220 فرد من المقيمين على جنسية سان مارينو والتي جعلت لهم كامل الحق في اكتساب القوانين الاستثنائية.
  • اهتمت بتقليل جميع الشروط المعقدة التي تم تطبيقها من أجل الحصول على الجنسية وبالأخص الأطفال الذين يملكون أب وأم لا يوجد لهم جنسية.
  • العمل على تقليل السن الخاصة بالأشخاص المقبلين على طلب الجنسية ليكون من 30 عام إلى 20 عام ولمن تم ولادتهم في المدينة من سن 18 عام.
  • الأفراد المتزوجين من أشخاص حاملين الجنسية لابد من تواجدهم في البلد على الأقل خمسة عشر عامًا وما يضم الأرامل.

شروط الإقامة في سان مارينو

San-Marino

هناك مجموعة من المتطلبات المهمة التي يتم الاحتياج إليها لأجل سهولة الإقامة والحصول على فيزا سان مارينو ، ومن ضمن المتطلبات الأساسية الآتي:

  • لابد من توافر شهادة تؤكد الحصول على الجنسية أو عدم الحصول عليها.
  • توافر شهادة ميلاد خاص به.
  • جواز سفر ساري مع صورتين من جواز السفر.
  • صورتين شخصية ذو خلفية بيضاء تشبه الصورة الموجودة في جواز السفر.
  • وجود شهادة تؤكد أن الشخص خالي من الأمراض المزمنة أو مشاكل عضوية.
  • شهادة تؤكد خلو الشخص من مشاكل الشغب أو العنف.
  • وجود الرسوم والمصاريف الكافية التي تخص الشهادة.

الزواج في سان مارينو

أغلب الشباب والرجال يقومون بالسفر إلى سان مارينو من أجل الزواج، ويعتبرونها من أعظم الفرص التي لا يمكن أن يتم استبعادها، وذلك لسهولة العمل في أراضيها بالإضافة إلى أن الرواتب في سان مارينو ٤٥٠٠يورو وهذا ما يجعل الأمر بسيط بالنسبة لهم، حيث لا يحتاج الزواج فيها إلى الكثير من المتطلبات ولا يوجد الكثير من الإجراءات التي يحتاجون إليها من أجل الزواج.

San Marino

فقط يجب تجهيز شهادة الميلاد، وشهادة المؤهل التعليمي، والحالة الاجتماعية الخاصة بالشخص، بجانب بعض من الأوراق والمتطلبات التي تخص كلًا من الزوجين وفقًا لما جاء عن صحيفة سان مارينو حجاجوفيتش ، فهي المدينة الوحيدة التي كون الزواج بها سهل جدًا، بجانب أن الدولة تعمل على تشجيع أبنائها في الزواج عن طريق تسهيل الإجراءات الخاصة بالزواج.

اللجوء في سان مارينو

اللجوء في سان مارينو

تعمل جمهورية سان مارينو على تسهيل الأمر على جميع اللاجئين والذين يريدون اللجوء في سان مارينو وهو متاح لكافة الأفراد المعرضون إلى الاضطهاد، كما يسهل للجميع الحصول على فيزا عمل سان مارينو ، الدولة تقوم بدورها في توفير العديد من المتطلبات التي تخص اللاجئين وتساعدهم في استكمال حياة هادئة بعيد عن الاضطهادات التي كانوا يتعرضون لها في بلادهم.

حيث تمنحهم فرص عمل مختلفة في جميع المجالات والتخصصات الذين يعملوا فيها، بالإضافة إلى أن الرواتب تجعلهم يعيشون حياة مميزة هم وعائلتهم دون الحاجة إلى الدعم، كما يوجد الكثير من الخدمات المجانية التي تخص الحياة مثل التأمين الصحي والدعم الحكومي للحصول على حياة كريمة، بجانب أن مراكز الايواء هناك يمكنها توفير أماكن للسكن لجميع اللاجئين.

ونهاية نكون تعرفنا على اللجوء في سان مارينو San Marino بالإضافة إلى الزواج هناك وكيفية الحصول على عقود عمل أو فيزا عمل، وكيفية الحصول على الإقامة، سوف نقوم بمتابعة كل ما جديد في أعمال اللجوء والهجرة إلى مختلف البلاد والكتابة عنه في موقعنا.

10 تعليقات

  1. أرى القدوم إلى سان مارينو للأمان وعدم التعرض للعنصريه والاستقرارالذاتي في متطلبات الحيات

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*