كيفية الهجرة الى السويد 2021 للعمل او الزواج والخطوات التي يجب إتباعها


يونيو 10, 2020 15

لا تطبق جميع شروط الهجرة الى السويد 2021 على كل الأشخاص الراغبين في الهجرة الى السويد ، و ذلك راجع للإختلاف الذي تخضع له جمبع طرق الهجرة الى السويد ، و ذلك كان السبب وراء تواجد خيارات كثيرة من أجل إكمال إجراءات الهجرة الى السويد. و سنقوم أعزائنا الكرام في هذا المقال بإستعراض كيفية الهجرة الى السويد 2021 بهدف العمل او الزواج، و الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الحرص على الحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد.

سنقوم في هذا المقال بشرح كيفية الهجرة الى السويد 2021 بهدف العمل او الزواج، والخطوات التي يجب إتباعها للحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد

يتميز النظام الخاص بالهجرة الى السويد بإختلافه عن باقي الأنظمة الخاصة بالدول الأوروبية ( فرنسا، إسبانيا، ألمانيا .. ) أو غيرها، فهي لا تقوم بالإستناد على نظام التنقيط، مما يجعل الأشخاص الذين يمتلكون أقارب أو أصدقاء متواجدين في المملكة السويدية لهم فرصة قبول طلبهم أكثر من الآخرين الذين لا يتوفرون على مثل هذا الإمتياز. و في ما يلي كيفية الهجرة الى السويد 2021 للعمل او الزواج، مع الوثائق المطلوبة من السفارة السويدية.

  • كيفية الهجرة الى السويد 2021 بهذف العمل :

هذه الطريقة هي أشهر طرق الهجرة الى السويد 2021، رغم أنها تعتبر أصعب الطرق. و تتجلى صعوبتها في ضرورة التواصل المباشرة مع صاحب عمل في السويد من أجل الحصول على العمل في السويد ، بعد المنافسة مع المواطنين السويديين، و المواطنين المنتمين لدول الإتحاد الأوروبي، على فرصة العمل تلك. و هذه أعزائنا الكرام أكثر الطرق التي تحتاج لتواجد شخص في السويد من معارفك.

¤ الحصول على عقد عمل :

و من أجل البدأ في إجراءات الحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد بهدف العمل بطريقة سليمة تضمن قبول الطلب، يجب على المهاجر أن يتحصل على عقد عمل في السويد بشكل مسبق، عبر إتباعه للطرق الممكنة. و توجد فقط طريقتان لذلك :

=> الإستعانة بصديق من أجل المساعدة :

في حالة توفر الراغب في الهجرة الى السويد على معارف داخل المملكة السويدية ( صديق، فرد من العائلة … )، فإنه يتوفر على فرص أكبر من أجل الحصول على عقد عمل في السويد. رغم صعوبة الأمر، إلا أنه يمكن له التواصل مع أصحاب العمل في السويد من أجل التوسط لك بهدف الحصول على عقد العمل. و تختلف عقود العمل في السويد عن تلك الموجودة في الدول العربية، و ذلك راجع للإختلاف الكبير في القوانين المنظمة للعمل في كل دولة.

=> التواصل المباشر مع أصحاب العمل :

و تتم هذه الطريقة عبر شبكة الأنترنت، حيث يقوم الشخص بالبحث في مواقع خاصة بإعلانات عن مناصب الشغل ( ننصحكم بهذا الموقع Indeed )، و عند عثوره على فرصة عمل تناسب مؤهلاته يقوم بالتقديم إليها، و بالتالي القيام بالتواصل المباشر مع المعني بالأمر في السويد. رغم أن هذه الطريقة تعد صعبة التحقيق نظرا لأن غالبية أصحاب المشاريع في السويد يفضلون العمل مع كفاءات متواجدة بشكل قبلي في السويد، أو أن تتم التوصية بهم. لكن هذا لا يمنع تواجد فرصة الحصول على وظيفة عبر الإنترنت، رغم أنها فرصة ضئيلة، في حالة عدم عثور صاحب العمل على أي شخص قتدر على شغل ذلك المنصب.

¤ صعوبات الحصول على عمل في السويد :

تواجه الراغبين في الهجرة الى السويد 2021 العديد من المصاعب و ذلك راجع لعدة أسباب، من بين هذه الصعوبات :

– تفضيل أصحاب العمل في السويد توظيف الأشخاص المقيمين بالسويد ؛ و ذلك راجع لعدم رغبتهم في المرور بإجراءات الهجرة الناتجة عن إستقدام عامل مهاجر، فهم يفضلون أن يتعاملوا مع شخص يمكنه الإقامة مسبقا في أراضي مملكة السويد.

– مقابلة العمل ؛ تعتبر هذه القضية من الأمور الضرورية و الإلزامية من أجل الحصول على عمل في السويد، و بالتالي فإن المهاجر مطالب بإثبات مؤهلاته عن طريق مقابلة شخصية، قد تتم عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

في حالة تمكنك من الحصول على عمل قانوني في السويد، فإنه يمكنك المباشرة في إجراءات الحصول على صريح العمل في السويد ، و بالتالي إمكانية السفر الى السويد و المطالبة بتأشيرة الاقامة الدائمة في السويد ، و بعد مياشرة العمل و الإستقرار في السويد، فإنه بعد مدة معينة يمكن لك التقديم بطلب من أجل الحصول على الجنسية السويدية.

  • كيفية الهجرة الى السويد بهذف الزواج بشخص سويدي :

من أجل الهجرة الى السويد 2021، فإن الزواج يعد أفضل الطرق من ناحية الإجراءات المتخدة، أما على أرض الواقع فهذا أمر صعب المنال؛ حيث لا يستطيع الجميع الزواج من شخص سويدي و الإرتباط به، و كل من يستطيع ذلك، فهو يملك الحق في الإلتحاق بشريكه في المملكة السويدية، و ذلك بعد التقدم بطلب لم الشمل لدى السلطات السويدية المختصة بذلك. و يمنح تصريح العيش في السويد عبر الزواج الفرصة لحامله في البحث عن عمل في أي مجال يبرع فيه و متواجد في دولة السويد.

بعد ثلاث سنوات من الهجرة و السكن المتواصل في السويد، يمكن للشخص ااحاثل على الاقامة في السويد من الدفع بطلب من أجل الحصول على الجنسية السويدية، و هي أقصر مدة تمنح لمهاجر قبل إمكانية تقدمه بطلب للحصول على جنسية السويد.

  • كيفية الهجرة الى السويد عبر المفوضية :

من أجل أن تملك الحق في الهجرة الى السويد بهذه الطريقة، يجب أن تنطبق عليك أولا لائحة من الشروط، و ذلك قبل شروعك في طلب الهجرة الى السويد.

هذه الشروط هي كالتالي :
* حمل بطاقة اللجوء في الأمم المتحدة.
* الإقامة في دوالة غير دولتك الأم.
* عدم قدرتك على العودة الى بلدك لسبب خارج عن إرادتك.

و في حالة ماتوفرت فيك هذه الشروط فإنك تستفيد من فرصة الهجرة الى سويد عبر الأمم المتحدة. لكن ذلك لا يعني أنك أصبحت قادرا على الهجرة الى السويد مباشرة، بل يجب عليك إتباع بعض الإجراءات أولا، حيث يجب على المفوضية أن تقوم بترشيحك من أجل الهجرة الى السويد ، و من ثم يبقى الأمر متروك للسفارة السويدية في تحديد ما إدا كانت ستقوم بقبول أو رفض طلبك.

و كل شخص مرشح لأن تقوم المفوضية بترشيحه، يجب أن يقوم بفحص طبي يثبت عدم مرضه بأي مرض معدي، و من ثم تقوم السفارة، بعد الموافقة على الطلب، بإستدعاء المرشح من أجل القيام بمقابلة شخصية معه، و يتم منح تأشيرة الهجرة الى السويد لجميع الأشخاص المقبولين، و بإمكانهم الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في السويد ، متبوعة بفرصة التقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية بعد مرور 4 سنوات من الإقامة على أراضي المملكة السويدية.

و تمنح المفوضية الأولوية للحالات التالية من أجل ترشيحهم للحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد : الأطفال دون 18 سنة، المنتمين للأقليات الدينية و العرقية، النساء المعنفات أو المضطهدات الغير مصحوبين بأولياء أمورهن.

هنا ينتهي حديثنا عن أفضل طرق الهجرة الى السويد 2020 – 2021، لكن هذا لا يمنع تواجد طرق أخرى توفر للمهاجر القدرة على الحصول على تأشيرة الهجرة الى السويد و الحصول على الجنسية السويدية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

15 تعليقات

  1. سلام انا ابحث عن الهجرة الى هذا البلد و مهنتي لحام (سدور) وهذا رقم الهاتيف 0654481776 المغرب

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*