كيفية الهجرة الى امريكا : طرق الهجرة الى امريكا و شروط كل طريقة على حدة  

    
مارس 26, 2021 5
 

أثرت الازمة الاقتصادية بشكل كبير على عالمنا العربي ، الامر الذي جعل العديد من المواطنين العربيين يرغبون في الهجرة الى بلاد أجنبية كن اجل تحسين مستواهم المعيشي و الحصول على فرص لتحقيق احلامهم و العيش الكريم ، و لعلّ اشهر الوجهات لسكان الدول العربية هي امريكا ، حيث يحلم الكثير بتحقيق حلم الهجرة الى امريكا ، و ذلك بسبب الاقتصاد الكبير فيها ، و كذلك نظام الحكم هناك ، بالاضافة الى انخفاض معدلات البطالة و توفرها على نظام تعليمي يعتبر من الأوائل في العالم ، كما لا ننسى الخدمات الاجتماعية و الرعاية التي يتم تقديمها للأشخاص الذين يحملون الاقامة في امريكا. و سنقوم في هذا المقال بالحديث عن كل ما يتعلق حول كيفية الهجرة الى امريكا ، و ذلك عبر تحديد طرق الهجرة الى امريكا و شروط كل طريقة على حدة.

كيفية الهجرة الى امريكا : طرق الهجرة الى امريكا و شروط كل طريقة على حدة

  • كيفية الهجرة الى امريكا : طرق الهجرة الى امريكا و شروط كل طريقة على حدة

1 – الهجرة الى أمريكا للدراسة :

تمتلك الولايات المتحدة الامريكية الكثير من الجامعات و المعاهد المصنفة من الأوائل عالمياً، الامر الذي يجعلها وجهة مفضلة للطلبة من حول العالم ، الامر الذي ينطبق كذلك على طلاب المنطقة العربية الذي يرغبون في الهجرة الى امريكا من اجل متابعة دراستهم هناك. كما ان الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية للدراسة هي احد الطرق التي تمكن من الحصول على تاشيرة الاقامة في امريكا. لكن هناك بعض الشروط ، حيث يجب على الطالب الراغب في الهجرة إلى أمريكا للدراسة ان يتوفر على درجة في اللغة الانجليزية ، كما انه يجب ان يمتلك مؤهلات من جامعة معتمدة. كما ان الولايات المتحدة الامريكية توفر منح جامعية للطلبة الاجانب الراغبين في الانضمام الو احد الجامعات او المعاهد الامريكية ( مثل منحة جامعة كورنيل ، منحة كلية دارتموث ، منحة جامعة شرق تينيسي … ) و تمنح هذه المنح للطلبة المتفوقين و الموهوبين.

2 – الهجرة الى امريكا للعمل :

من اجل الحصول على تاشيرة الاقامة في امريكا يمكن لك الهجرة الى امريكا للعمل ، حيث يتمتع هذا البلد باقتصاد قوي و معدلات بطالة منخفضة، كما ان الاجور مرتفعة هناك، كل هذه الاسباب تجعل المهاجرين يرغبون في الهجرة الي امريكا من اجل العمل. من اجل الحصول على تاشيرة العمل في امريكا يجب عليك اولاً ان تتقدم بطلب الحصول على عمل لدى صاحب عمل بالولايات المتحدة الامريكية، و النجاح في الحصول على عقد عمل في امريكا مدته على الاقل سنة واحدة، و يتم وضع اعلانات للعمل في امريكا من طرف اصحاب العمل هناك، كما ان هناك وكالات توظيف مكلفة بالربط بين اصحاب العمل في الولايات المتحدة الامريكية و العمال الاجانب.

3 – الهجرة لأمريكا عبر القرعة العشوائية :

تضع وزارة الهجرة الي امريكا رهن اشارة الاجانب نظام الهجرة الى امريكا المعروف بـ : نظام القرعة العشوائية ، و هو نظام يتم عبره تقديم 50 الف تأشيرة اقامة في امريكا كل سنة لفائدة مهاجرين من مختلف انحاء العالم. و طريقة الهجرة الى امريكا هذه لا تتطلب اي مصاريف، حيث كل ما يجب عليك فعله هو التسجيل في الموقع الرسمي الخاصة بالوزارة الخارجية الامريكية المخصص لغرض القرعة العشوائية الى امريكا ، ثم انتظار حظك و ان يقوم حاسوب باختيار ملفك بطريقة عشوائية. و يفتح باب التسجيل في شهر نوفمبر من كل سنة ، على ان يتم اعلان النتائج في شهر فبراير من السنة الموالية.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
5 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Mahmoud Mohamed Ahmed Hassan

أنا أبحث عن العمل في امريكا أو زوجة

لاسم عمر محمد

مرحبان انا مواطن سوري عمري 19 بي سبب الحرب وضروف صعبه اريد الهجره الا امريكا من اجل لعمل فيها واتمانا ان توافقو علا طلبي وشكران جزيلن

وليد

انا اليمن. مصر ابحث عن فرصة عمل وهجره

وليد

انا وليدمن.مصر.ابحث.عن.فرصه.عمل.والهجره.لامريكا

Nursuibra

buy cialis pro 5; OriginLab Corp