كيفية الهجرة الى كندا والحصول على التأشيرة الكندية والوثائق المطلوبة للهجرة لكندا  

    
أبريل 19, 2020 39
 

تعرف دولة كندا بأنها وجهة المهاجرين الأولى، وذلك لاحتوائها على عديد من المزايا التي تجذب المهاجرين من جميع أنحاء العالم، سواء من الناحية الاقتصادية او الاجتماعية او حتى بسبب الطبيعة الخلابة التي تعرفها بعض المدن الكندية الجميلة، انطلاقا من هنا نتساءل عن كيفية الهجرة الى كندا ؟ وأهم الطرق التي تساعدك في الحصول على التأشيرة الكندية ؟ وأهم الوثائق المطلوبة للهجرة لكندا ؟

كيفية الهجرة الى كندا والحصول على التأشيرة الكندية والوثائق المطلوبة للهجرة لكندا

1- سبل الهجرة الى كندا :

تعرف كندا بمصادرها الطبيعية الغنية، ومساحتها الشاسعة بالإضافة الى كونها أرض الفرص اللامتناهية، تقع كندا في الجزء الشمالي من قارة أمريكا الشمالية وهي أكبر دولة تملك حدود برية مع دولة واحدة في العالم.

مثلها مثل العديد من الدول التي بنت حضارتها من قدوم المهاجرين من جميع أنحاء العالم، وتعتبر كندا من أهم الدول التي تستقبل المهاجرين الآن وترحب بهم. أما عن كيفية الهجرة الى كندا فتعتبر من أسهل وأبسط الدول في إجراءات الهجرة وقبول المهاجرين.

حيث هناك العديد من الفئات والبرامج المتاحة في الهجرة إلى كندا، وكل برنامج قد يتطلب خطوات ومتطلبات مختلفة عن الآخر، ولكن في الغالب سوف تجد البرنامج الذي يتوافق مع احتياجاتك وخططك إذ كنت قد وضعت أمر الهجرة لكندا ضمن مخططاتك المستقبلية.

وبما أن كندا تتميز باقتصاد قوي مهيأ لمواصلة النمو ومستويات توظيفية مرتفعة، كما ان كندا من الرواد في مجال البحث والابتكار كما تدعم الشركات ورجال الأعمال من خلال الضرائب المنخفضة وحوافز أخرى.

2- أهم الطرق التي تساعدك في الحصول على التأشيرة الكندية :

  • الهجرة إلى كندا من خلال برامج الترشيح الإقليمية :

برامج الترشيح هي عبارة عن برامج هجرة خاصة توجد في كل إقليم كندي، وتختلف بين الأقاليم الكندية العشرة، فكل سياسته وبرامجه الخاصة، وعادة يندرج تحت هذه الفئات الأشخاص الذين عملوا مؤخرا في كندا، او لايزالون يعملون بتصريح عمل هناك، او أن يكونوا مشتركين في نظام الدخول السريع، ويتمتعون بالمعايير المحلية للمقاطعات التي تعمل مع البرنامج، أو أن يكونوا على تواصل مع المقاطعة بداعي العمل او الدراسة، أخيرا ان يكون لديهم فرد من العائلة يسكن في الإقليم المعني.

  • الهجرة بواسطة برنامج الدخول السريع Express Entry :

برنامج الدخول السريع Express Entry لكندا هو نظام حديث لإدارة طلبات الهجرة الإقتصادية، وقد تم تقديمه من القبل الحكومة الفيدرالية الكندية عام 2015. مايجب على المتقدم فعله هو التقدم من خلال برامج الهجرة التي تقع تحت حكم نظام الدخول السريع ( Express Entry )، وإذا كان الشخص يستوفي الحد الأدنى من متطلبات البرنامج الأهلية، فيتم دعوته الى تجمع الدخول السريع، وبعدها يقوم نظام التصنيف الشامل بتقييم الشخص وترتيبه مع المتقدمين الآخرين، من ثم يصدر قسم الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية دعوات التقديم الى أفراد معنيين بعد إجراء السحب عليهم، بعدها سيكون مع الشخص 90 يوما لتقديم الطلب عن طريق الأنترنيت للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

  • الهجرة إلى كندا عن طريق برنامج رعاية الأسرة :

هو برنامج يلم شمل العائلة في كندا عن طريق تقديم أحد الأقارب دعوة للزوج او للوالدين، في حال كان مواطنا او مقيما في كندا، كالآتي الوالدين والأجداد الأشخاص الذين يرغبون بتقديم طلب الهجرة لكندا وكان لديهم أبناء هناك يزيد عمرهم عن 18 عاما، ويستطعون تقديم الدعم المادي لوالديهم، يمكن أن يقدم طلب الهجرة من خلالهم، وبعدها تختار دائرة الجنسية والهجرة الكندية 10000 متقدم فقط.

الزوج او الزوجة : يدعم هذا النظام العلاقات الزوجية فإذا كان للراغب في الهجرة الى كندا زوج او زوجة يعيش في كندا فيمكنه تقديم الطلب للهجرة من خلاله، ويرجع قرار قبول الطلب الى موظف التأشيرات الذي يشرف على مراجعته ملف المهاجر.

3- الشروط والوثائق المطلوبة للهجرة لكندا :

تعتمد قوانين الهجرة الى كندا على النظام الجديد على النقط الذي يستخدم لتحديد أهلية المتقدمين للهجرة الى كندا، حيث يتم منح نقاط مقابل مجموعة من الأشياء من بينها حسن السلوك، المؤهلات، المستوى الدراسي، الشواهد، الخبرة واللغة القدرة البدنية والصحية، القدرة على التأقلم، الحالة العائلية والسن ووجود قريب او صديق بكندا، وغيرها.

  • جواز سفر ساري المفعول مدة 6 أشهر.
  • شهادة إثبات اللغة الإنجليزية او الفرنسية.
  • تقييم الشهادات الى نظام الشهادات الكندية.
  • شهادة ترشيح المقاطعات.
  • عقد عمل من كندا اختياري.
  • شهادة حسن السيرة والسلوك.
  • شهادة الفحص الطبي.
  • الضمان المالي.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
39 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
غربي دريس

انا غربي دريس من المغرب اريد الهجرة 0628721184

وليد

اريد الهجرة إلى كندا مهنتي سائق حافلة وشاخنة،0772816162

chemlal abdelhakim

ok
to kanada

sidi Ahmed harchhani

salam je souhaite une bonne sante je sius marocain diplome de qualification ele tricite entretien industriel vci mon nr 212707606522 et 212664923942 mci b

chemlal abdelhakim

العمل في كندا

Oualid

Je veux vivre dans Canada c’est le pays le plus beau et mon préféré

Aziz moqarreb marocain âge 50

Je suis très fière de voyager a Canada
Tél 0680136017

mehantal mhamed

انا من الجزائر متحصل على شهادة جامعية في البناء والتعمير أريد العمل في كندا ولدي خبرة في هذا المجال لمدة 08 سنوات واطقن اللغة الفرنسية.متزوج .واطمح إلى غد أفضل

هشام شوابيه

اريد الهجره الى كندا للعمل مع ايني سائق الات الاشغال العموميه خبره احدا عشره سنه في هذا المجال0659316842

رابحي عبد القادر

عنوان بريدي الالكتروني هو brabhi888@gmail.com

رابحي عبد القادر
رابحي عبد القادر

لماذا انه brabhi888@gmail.com الهاتف0689578256

Rachid

السلام عليكم اسمي رشيد مغربي الجنسية مهنتي سائق حافلة وشاحنة متزوج اب لطفلين اريد الهجرة الى كندا 0661650267

Rachid

نتمنى لكم حظا موفقا

محمد ابراهيم الفقير

سلام عليكم انا محمد أبراهيم الفقير سوري الجنسيه مقيم في تركيا متزوج مهنتي سائق حافله ولدي الخبره بل مطاعم واريد الهجره الى كندا
05340359945

بوناب زينب

اناطالبة جامعية السنة الثالثة ليسانس تاريخ عام. انا من الجزائر، اريد الهجرة الى كندا اتقن اللغة الانجليزية بدون شهادة

Said

أنا سائق مهني رخصات السياقة من النوع ç التجريبة11عام اريد الهجرة إلى كندا الساكن في مدينة مكناس الهاتف 0648730119 وشكران

Said

أنا سائق مهني رخصات السياقة من النوع ç التجريبة11عام اريد الهجرة إلى كندا الساكن في مدينة مكناس الهاتف 0648730119 وشكران زرزوري سعيد

Said zarzouri

أنا سائق مهني رخصات السياقة من النوع ç التجريبة11عام اريد الهجرة إلى كندا الساكن في مدينة مكناس الهاتف 0648730119 وشكران زرزوري سعيد

Zahri

متحصلة على بكالوريا رياضيات وماستر في فيزياء المواد

ادريس لشعل

انا مهتم موظف بالقطاع العام حاصل على الاجازة بكالوريا تربية بدنية سياقة صنف ب مؤهل ومستعد للعمل والاستقرار في هذا البلد الجميل كما انني مختص في المجال الامني.وشكرا.

Soffih abderaane

اريد الهجرة الى كندا لاجل العمل

فاطمة لهلالي

انا تاجرة اريد الهجرة الى كندا للعمل اتقن اللغة الفرنسية

Soffih abderaane

اريد الهجرة الى كندا لأجل العمل

صفيح عبدالرحمن
Messaoud boukhalfa

Yes