كيفية طلب الهجرة الى بنما والحصول على الإقامة الدائمة وأنواع التأشيرات في بنما


أبريل 16, 2020 1

تعتبر دولة بنما، المتواجدة بجوار البحر الكاريبي في قارة أمريكا الجنوبية، وجهةً رئيسية للعديد من المهاجرين الراغبين في توسيع تجارتهم، نظراً لموقعها الجغرافي المتميز، و المهم في المساعدة على إزدهار إدارة الأعمال و التجارة. و تعتبر اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية في البلاد، و تأتي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. و لعب موقع بنما الإستراتيجي دوراً مهماً في إزدهار إقتصاد الدولة، و جعله على الدرب الصحيح من أجل النمو الإقتصادي السريع. هذا ما جعل دخل الفرد في الدولة في إرتفاع ملحوظ، مما جعل بنما وجهة مفضلة للعديد من الأشخاص من أجل الهجرة الى بنما. في مقالنا هذا سوف نقدم لكم كافة المعلومات عن كيفية طلب الهجرة الى بنما ومعلومات اخرى عن الإقامة الدائمة وأنواع التأشيرات لدولة بنما.

كيفية طلب الهجرة الى بنما والحصول على الإقامة الدائمة وأنواع التأشيرات في بنما

  • لماذا الهجرة الى بنما ؟

بعد الإرتفاع الملاحظ في قيمة دخل الفرد بدولة بنما، أصبحت هذه الأخيرة ملجأً للعديد من المهاجرين الباحثين على فرص عمل جديدة، بأجر مرتفع، يضمن له العيش الكريم و لأسرته، التي في الغالب تهاجر معه إلى دولة بنما. و كذلك، فإن دولة بنما تعطي الفرصة من أجل إستكمال المسيرة العلمية في حالة ما كنت طالباً، مما يمكن من الحصول على شهادات علمية معترف بها.

و تعطى الفيزا و التأشيرة الخاصة بالإقامة أو الهجرة الى بنما من طرف سفارتها المتواجدة في الكثير من دول العالم، أو عن طريق تقديم طلب على الإنترنت. كما أنه لإتمام هذا الطلب، يتوجب على المعني بالأمر الإدلاء بمعلومات تخص مكان إقامته، و السبب وراء رغبته في الهجرة الى بنما، و كذلك الإسم الكامل و حالته الإجتماعية.

  • الوثائق المطلوبة للموافقة على طلب الهجرة الى بنما :

يتحتم على المهاجر الراغب في الحصول على تأشيرة الدخول إلى بنما أن يدلي بالعديد من الوثائق، طمعاً في قبول طلبه. و من أهم الوثائق الواجب الإدلاء بها نجد :

  • وثيقة تمثل شهادة الميلاد الخاصة بالمعني بالأمر.
  • صور شخصية حديثة دات خلفية بيضاء، مع الحرص على أن تكون واضحة.
  • جواز سفر أصلي، و ساري المفعول طيلة مدة الإقامة بالأراضي البنمية.
  • نسخ من شهادات الخبرة و الشهادات العلمية الخاصة بالشخص صاحب الطلب.
  • عقد الزواج في حالة ما إذا كان الشخص متزوجاً.

و نظراً لأن دولة بنما تعامل الجميع بدون تمييز بينهم خصوصا للأشخاص الذن لا يعرفون كيفية طلب الهجرة الى بنما، و دون الأخد بعين الإعتبار الخلفيات الدينية للأشخاص، فإنه يمكن للشخص المتقدم على الهجرة الى بنما أن يتقدم بطلب للدولة من أجل إعالة أشخاص، أو أن يصطحب معه أفراد أسرته.

  • الإقامة الدائمة في بنما و مميزاتها :

بعد توفير الوثائق اللازمة، و قبول طلب الإقامة الدائمة للمهاجر من طرف السلطات بدولة بنما، يصبح هذا الشخص مُتمتِعاً بالعديد من المزايا، من أهمها:

  • الإعفاء الضريبي الخاص بالودائع.
  • التمتع بالأمن و الأمان اللذان تزخر بهم دولة بنما.
  • الإنتقال داخل و خارج البلاد دون الحاجة لأي تأشيرة.
  • حصول المهاجر على بطاقة الإقامة الخاصة به.
  • أنواع التأشيرات الخاصة بالهجرة الى بنما :

يجدر بالذكر، و من أجل الحصول على تأشيرة تخول لصاحبها الدخول الى بنما، فإنه يتوجب عليه أن يمتلك جواز سفرٍ أصلي، و ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

كذلك يجب أن يتوفر على وثيقة بنكية تثبت وجود المبلغ، المصرح به مع وثائق طلب التأشيرة، طوال فترة الإقامة بدولة بنما، و كذلك أن يتوفر على تذكرة السفر ذهابا و إيابا.

و يجب أن لا ننسى أنه هناك عدة دول يعتبر مواطنوها معفيين من الحصول على تأشيرة الدخول إلى بنما، و نجد من بين هذه الدول مثلا: كوستاريكا، سويسرا، مصر، فنلندا، الدنمارك، قبرص، بلجيكا، تشيلي، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، البرازيل، فرنسا، سنغافورة، إسبانيا، البرتغال، بولندا.

بغرض الحصول على تأشيرة مختومة لدولة بنما، يتوجب على المعني بالأمر بالتوجه إلى القنصلية البنمية المتواجدة في بدولته من أجل أن يتم تقديمها له. كما أنه أيضا توجد إمكانية الحصول على بطاقة سياحية لزيارة بنما، من القنصلية أيضا، و تكون مدة الإقامة فيها ببنما لا تتجاوز 30 يوما .

و لا ننسى أن نذكر بأنه أي طلب من أجل الحصول على تأشيرة دولة بنما يجب أن يرفق بنسخة من جواز السفر الأصلي، و الساري المفعول، الخاص بالمعني بالأمر، كما يضاف إليه نموذج خاص بطلب الهجرة الى بنما، و أيضا توفير صورتين شخصيتين من أجل وضعهما على جواز السفر، الشيء الذي سيسهل على المهاجر الحصول على التأشيرة.

و في حالة إستفاء جميع الشروط، و بعد قبول الطلب، تقوم القنصلية بتقديم التأشيرة المعتمدة للمعني بالأمر، و يصبح بذلك قادراً على السفر و الإقامة ببنما.

في حالة الحصول على التأشيرة، و كانت مدة الإقامة التي تنص عليها هب 3 أشهر مثلا، فإن أي تأخير في دولة بنما بعد نهاية تلك المدة يجبر الشخص على التوجه إلى مكتب الهجرة من أجل دفع غرامة مالية، تتعلق قيمتها بالمدة ما بين يوم إنتهاء مدة الإقامة و يوم الذهاب لمكتب الهجرة، و بعد آداء الغرامة يتعرض الشخص إلى إجراءات الترحيل من دولة بنما في مدة أقصاها أسبوع، و قد تتغير حسب الإتفاق، نظراً لغياب قانون ثابت و أنها مجرد قرارات حكومية يمكن مناقشتها، و هذه الإجراءات تهم الأشخاص الغير أوروبيين.

كما أنه توجد العديد من الغرامات الأخرى التي تطبق على السياح، و تختلف حدتها من دولة لأخرى، و ذلك لتعلق هذه الغرامات بقرارات حكومية قابلة للتغيير، و ليست مرتبطة بقانون ثابتو دائم.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

1 تعليق

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*