معلومات تهمك عن جمهورية بنما إذا كنت من الراغبين في الهجرة الى بنما


نوفمبر 28, 2019 0

مدينة بنما المرتبة الأولى عالميا من حيث نسبة المتقاعدين الذين اختاروا العيش فيها وتعد جودة الحياة والأسعار المعقولة من العوامل التي تشجع على العيش في هذا البلد، وتتصدر بنما للمؤشر للعام الثاني على التوالي للسعادة. سوف نقدم لكم في هذا المقال معلومات تهمك عن جمهورية بنما إذا كنت من الراغبين في الهجرة الى بنما وسوف نتعرف على مناخ بنما وتنوعها الجغرافي.

معلومات تهمك عن جمهورية بنما

1- بنما وتنوعها الجغرافي وبما يتميز؟

تقع بنما في أمريكا أمريكا الجنوبية ويقع جزء منها على اليابسة التي تربط بين أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، يحدها من الجهة الشمالية المحيط الأطلنطي والبحر الكاريبي ويحدها من الجهة الجنوبية المحيط الهادئ، ويحدها من الجهة الشمالية الغربية كوستاريكا، ويحدها من الجنوب الشرقي كولومبيا.

وغالبية أراضي بنما ذات طبيعة بركانية ، ويقطعها الماء من ناحية الغرب بسبب وجود المحيط الهادئ ووجود البحر الكاريبي في الشرق، وفيما يتعلق بالمنخفضات الساحلية في مدينة بنما فهي تقع بالقرب من المحيط الهادئ والمحيط الأطلنطي. وهي تتميز بأراضيها الخصبة الصالحة للزراعة المختلفة، ومدينة بنما تضم الكثير من الجزر إذ يصل عددها 800 جزيرة.

وتعد جزيرة وراي وجزيرة كوبيا أكبر جزر بنما مساحة، وتقعان بالقرب من المحيط الهادئ كما تتميز أنظمة الإتصالات فيها متطورة للغاية، وهي من بين الأكثر موثوقية في أمريكا الوسطى استخدام شبكة الأنترنيت على نطاق واسع في بنما بسبب الدخل المرتفع فيها.

2- تنوع المناخ في بنما :

يسود بنما مناخ مداري حار فوق المناطق المنخفضة حيث ترتفع المعدلات الحرارية وتتدنى درجات الحرارة فوق المرتفعات، وتتلقى سواحلها الشرقية كميات من المطر تفوق مايسقط عن سواحلها الغربية وتغطي الغابات ثلثي مساحتها. ويتنوع مناخها بتنوع الفصول فيكون حارا رطبا ملبدا بالغيوم خلال الموسم المطير في الفترة من مايو الى يناير. ويبلغ متوسط درجات الحرارة في المناطق المنخفضة حوالي 27 درجة مئوية. أما في الجبال فتنخفض درجات الحرارة الى 19 درجة مئوية وتقدر كمية الأمطار التي تهطل في الجزء المواجه للأطلنطي من بنما بنحو 380 سنتيمترا ببنما في الجزء المواجه للمحيط الهادئ بنحو 175 سنتيمترا سنويا. وكلما اتفعت التضاريس عن مستوى سطح الأرض ازدادت درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيا. هذا ويسود المناخ الحار الربط في البلاد بدءا من شهر مايو وحتى شهر يناير ثم يتحول المناخ ليصبح جافا بدءا من يناير وحتى شهر مايو.

3- جمهورية بنما :

تتمركز جمهورية بنما في قلب أمريكا الوسطى لتأخذ مكانها في العالم كمركز اقتصادي هام. وتتميز المدينة النابضة بالحياة بتاريخها العريق وثقافتها المتنوعة وحداثتها المعاصرة.

فهي بوابة العبور الى الجمال الإستوائي الذي يتوسط الشرق والغرب على شاطئ المحيط الأطلسي والهادئ الذي يدخل المدينة عبر قناة بنما الشهيرة، ويكمن روح ودفئ بنما في المدينة القديمة المليئة بالمطاعم التقليدية والفنادق الراقية.

تمتلك المدينة الكثير من المعالم المثيرة للاهتمام تتصدر قناة بنما المائية التي تحتوي أقفال ميرافلوريس الأصلية التي تعود لعام 1914. كما يوفر متحف القناة عروضا صوتية ومرئية مميزة تشرح كيفية بناء القناة و المعاهدات الدولية التي شهدتها، كما أنها موطن طبيعي للعديد من الحيوانات والنباتات الجميلة. كما تحتل جمهورية بنما موقعا جغرافيا يمتد لأكثر من 78.200 كم مربع في قلب قارة أمريكا الجنوبة، وتتخذ سكلا طوليا على خلاف معظم دول العالم. ومن أهم مواردها الطبيعية في بنما : النحاس وغابات الماهوجني، و الجمبري والطاقة الكهربائية. وهي من أهم المسطحات المائية المتواجدة على سطح الأرض .

إذا كنت من المهتمين بـ الهجرة الى بنما ، فننصحك بقراءة هذا المقال الذي يقدم معلومات مهمة عن الهجرة الى بنما وكيفية الحصول على تأشيرة بنما (من هنا)، ونتمنى أن يكون هذا الموضوع “معلومات تهمك عن جمهورية بنما إذا كنت من الراغبين في الهجرة الى بنما” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*