معلومات مهمة عن الهجرة الى سويسرا والأوراق المطلوبة للهجرة إليها  

     
يناير 7, 2020 2
 

إذا كنت من الأشخاص الذين يفكرون في الهجرة الى سويسرا ولكن ليست لديك أي معلومات عن الإجراءات التي يجب القيام بها للانتقال الى هذا البلد. نحن في هذا المقال نقترح عليك عزيزي القارئ معلومات مهمة عن الهجرة الى سويسرا والأوراق المطلوبة للهجرة إليها وأسبابها التي تخص تأشيرة سويسرا.

معلومات مهمة عن الهجرة الى سويسرا والأوراق المطلوبة من أجل الهجرة إليها

1– نبذة للتعريف بسويسرا :

سويسرا هي جمهورية اتحادية من 26 كانتون في أوروبا الغربية. حدودها ألمانيا من الشمال وفرنسا من الغرب وإيطاليا من الجنوب، النمسا و ليختنشتاين من الشرق.

سياسة سويسرا الخارجية محايدة جدا يرجع تاريخها لسنة 1515م. وسويسرا واحدة من أغنى دول العالم، أخذت مدينة زيورخ السويسرية أفضل مدينة للعيش فيها في العالم ل 3 أعوام على التوالي. برن مقر السلطات الاتحادية.

سويسرا بلد بدون سواحل أراضيها مقسمة بين جبال الألب والهضبة الوسطانية وجبال جورا. مجموع مساحتها 41285 كم 2، سكانها حوالي 7.8 مليون شخص معضمهم متركز على الهضبة الوسطى. الاتحاد السويسري له تاريخ طويل من خياد مسلح ولم يدخل من سنة 1815 ولم ينضم للأمم المتحدة إلا سنة 2002م.

2- لماذا الهجرة الى سويسرا بالضبط :

الهجرة الى سويسرا حلم الكثير من الشباب، خاصة بعد الأزمات الأخيرة التي مر بها الوطن العربي. إن الذين اختاروا الهجرة الى سويسرا هم حقا أشخاص أذكياء، فسويسرا من أكثر الدول جمالا في العالم وينعم شعبها برفاهية لامثيل لها. وكذلك لهم مستوى معيشي مرتفع وحلم الثروة يتحقق في سويسرا أسرع من أي دولة أخرى .

تتمتع سويسرا بموقع جغرافي ممتاز وسط أوروبا، وسط كل من ألمانيا والنمسا وإيطاليا وفرنسا. وقد يكون هذا الموقع هو أحد أهم المميزات التي عززت مكانة سويسرا على خارطة السياحة العالمية. هذا الى جانب طبيعتها الساحرة ومناخها المتميز ومدنها التي يقصدها الملايين سنويا وعلى رأسها جنيف.

3- الأوراق المطلوبة من أجل الهجرة الى سويسرا :

سويسرا من البلدان التي يهاجر إليها الأغلبية لتحسين حياة المعيشة أو من أجل الدراسة أو السياحة أو العمل، لذا نقدم إليكم أهم الأوراق المطلوبة لذلك :

– وجود جواز سفر ساري المفعول على الأقل مدته 6 أشهر. مع وجود صفحتين فارغتين على الأقل حتى تأخذ الفيزا السويسرية.

– إحضار صورة ضوئية بخلفية بيضاء وتكون الصورة حديثة الوجه وبدون مؤثرات.

– صورة كتابة استمارة طلب فيزا الى سويسرا.

– وجود تذكرة طيران ذهاب وعودة مع وجود حجز مسبق في فندق.

– وجود تأمين صحي.

– ضرورة تسديد جميع رسوم فيزا سويسرا والتي تصل الى 33 يورو.

– وجود كشف حساب بنكي لآخر 6 شهور سحب وإيداع.

4- تأشيرة سويسرا :

بناء على الغرض من سفرك الى سويسرا، هناك أنواع مختلفة من التأشيرات التي يمكنك التقدم بطلب الحصول عليها حسب المناسبة. سواء منت تقرر الذهاب من أجل الدراسة أو العمل أو السياحة او الاستثمار أو الإقامة بشكل دائم في سويسرا، ينبغي عليك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة شينغن المتنوعة لدولة سويسرا وفقا لذلك.

ينبغي عليك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سويسرا الوطنية إذا كنت تعتزم البقاء في الأراضي السويسرية لمدة تزيد عن 90 يوما خلال زيارة او أكثر على مدار 6 أشهر يتم حسابها اعتبارا من تاريخ دخول البلاد للمرة الأولى.

5- دواعي الهجرة الى سويسرا :

تتسم سويسرا بمستوى معيشي مرتفع هذا الى جانب موقعها الجغرافي الممتاز وأيضا مناخها المتميز وطبيعتها الخلابة الرائعة، وتنوع ثقافة تاريخها وجغرافيتها وطيبة شعبها وأمن بلادها، كما يمتاز الاقتصاد فيها بارتفاع مستمر لمن يريد الاستثمار والتجارة فيها.

إذا كنت تريد معرفة أكتر عن سويسرا فننصحك بقراءة هذا المقال (من هنا). الذي يقدم معلومات إضافية عن سويسرا لكل الراغبين في الهجرة الى سويسرا. في الأخير نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” معلومات مهمة عن الهجرة الى سويسرا والأوراق المطلوبة من أجل الهجرة الى سويسرا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
khallout kamel

hvd$ hg$o;g hgdih lh h^lgih

بنيعقوب امين

اريد العمل
في سويسرا وابحث عن عناوين الفلاحين السويسريين الذين يبحثون ىعن عمال
مؤهلين في مجال الفلاحة