معلومات مهمة عن الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة  

    
أكتوبر 29, 2019 12
 

تتعدد أسباب اختيار كندا كوجهة للدراسة. حيث يتم اختيارها من طرف أكثر من 130000 طالب سنويا. وتتميز أيضا بادزواجية اللغة الفرنسية والانجليزية ما يتيح التمتع بأفضل التداريب اللغوية ويساعد على تحسين المهارات الخاصة بك، الدراسة بكندا تحربة فريدة لاكتشافها في مجتمع متعدد الثقافات. فما هي سبل الالتحاق بمؤسسة تعليمية بـ كندا ؟ وكيف يتم ذلك ؟ بالإضافة لـ معلومات مهمة عن الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة.

معلومات مهمة عن الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة
1 – نظام التقديم لمؤسسات تعليمية بكندا :

يصنف نظام التعليم الكندي واحدا من أفضل الأنظمة في العالم. ويتمحور حول نظامين. نظام المقاطعات ونظام الأقاليم. كندا بيئة مستقرة سياسيا آمنة ومتعددة الثقافات، وهو مايجعل اندماج الطلاب الاجانب في المجتمع الكندي سهلا للغاية، زيادة على أن الدراسة في كندا غالبا ما تكون وسيلة وطريقة للطالب الأجنبي للاستقرار النهائي في كندا والحصول على وضعية الاقامة الدائمة في كندا. سنطلعكم في المقال عن الخطوات الرئيسية للتسجيل في المؤسسة التي تم اختياركم لها.

  • طلب التسجيل :

بعد مرحلة اختيار المؤسسة، وحتى يتم أخذ رغبتكم في الدراسة بعين الاعتبار، من الضروري كتابة طلب التسجيل وملء استمارة مخصصة لذلك عبر اتباع التعليمات بدقة وإرساله. قبل ستة أشهر من بداية الدراسة، إذا كان الأمر يتعلق بالتعليم الابتدائي أو الثانوي. قبل سنة عندما يتعلق الأمر بالتعليم بعد الثانوي؛ مؤسسات التعليم العام والمهني أو الجامعات….

  • التواصل مع المؤسسة التعليمية :

احرصوا على الاتصال بالمؤسسة التي ترغبون في الدراسة بها لتعرفوا طريقة وشروط التسجيل. تسطيعون أيضا عن طريق التواصل مع المؤسسة الحصول على معلومات رسمية مفيدة تهم: رسوم التسجيل، الرسوم الدراسية.

2 – كيفية الحصول على تصريح الدراسة في كندا :

في هذه السطور سنلقي نظرة على متطلبات تصريح الدراسة في كندا والغرض منه وكيف يمكن الحصول عليه.
– طلب التصريح عن طريق الأنترنيت أو الطلب الورقي: يمكنك تقديم طلب الحصول على تصريح الدراسة الكندي إما عبر الأنترنيت او عبر التقديم الورقي؛ وذلك من خلال موقع المواطنة و الهجرة الكندية CIC.

يستغرق التقديم الورقي عادة ضعف الوقت، وينصح دائما بالتحقق من اوقات المعالجة جيدا ( الزمن اللازم الاتمام الاجراءات) ومقدما. اما للتقديم عبر الأنترنيت ستحتاج الى بطاقة ائتمانية او بطاقة السحب المباشر من الرصيد (debit card) والقدرة على إنشاء نسخ الاكترونية الأوراقك الثبوتية أي استخدام ماسح ضوئي أو كاميرا.

سيزود مكتب اصدار التأشيرات في بلدك بإرشادات خاصة حول أي نوع من الوثائق ستحتاج تقديمها؛ يمكن أن تختلف الأوراق تبعا لموقعك الجغرافي، وإن احتجت لأي مساعدة فستحصل عليها من أقرب مركز لتقديم طلبات الفيزا ( VAC).

3 – امتيازات التعليم العالي بكندا :

تهتم الحكومة الكندية بشكل كبير على التعليم والتعليم العالي وتسعى لتطويره وتحسينه دائما. تتميز بجودة تعليم شاملة الجانب الأكاديمي والبحثي، كما ان الشهادات الدراسية تعطى للعديد من المجالات ومتعددة من جميع أنحاء العالم. وهي بلد المهاجرين ولديها سياسة تشجع على اختلاف وتنوع الثقافات المتعددة واحترام وجهات النظر المختلفة و تشجع الدراسة الدولية. جميع المؤسسات التعليمية في كندا ملتزمة بتوفير بيئة آمنة لجميع الطلاب. والتأكد من أن كل مؤسسة تعمل على الامتثال بالقواعد والأنظمة والإجراءات المفصلة في قانون الصحة والسلامة المهنية، وسائر القوانين واللوائح التي تطبق الفيدرالية والإقليمية والبلدية.

صنفت كندا أفضل مكان للمعيشة من قبل الاتحاد القومي على ماتقدمه من مستوى معيشي وإنجازات عملية وعلمية.

وصنف مستوى التعليم العالي لديها بين أفضل العالم. بينما تكاليف التعليم لديها متدنية مقارنة بباقي الدول المتحدثة بالانجليزية وتحظى باعتراف عالمي بجميع الالقاب و الشهادات العلمية التي تمنحها.

امكانية الحصول على وظيفة وتأشيرة عمل لمدة سنة كاملة بعد التخرج. يسمح للطلاب بالعمل 20 ساعة أسبوعية خلال التعليم حسب القانون الجديد بشروط معينة تتضمن معاهد معينة تحت هذا القانون.

كندا هي البلد المضياف الذي يسعى ويحث لتعدد الجنسيات فيه واستقبال الكم الأكبر لطلاب من جنسيات وحضارات مختلفة مع الحفاظ واحترام لتقاليد كل حضارة والشيء الأكيد أن التجربة الكندية هي شيء لن تنساه أبدا.

قبل أن نختم هذا المقال، ننصحك بقراءة مقالات أخرى توجد في موقعنا والتي تتحدث عن كيفية الهجرة الى كندا بطرق مختلفة ومضمونة (إضغط هنا)، سواء الهجرة الى كندا عن طريق العمل او الدراسة او الزواج، لكن في هذا المقال الذي بين يدك يتحدث فقط عن بعض الـ معلومات مهمة عن الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
12 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
meziane mohamed

meziane mohamed

meziane mohamed

canada

Ali

Bonsoir, je suis marocain à la recherche de travail et de mariage

مهدي القسطالي

هذا الشيئ جميل جدا

مهدي القسطالي

Beau et dieu

معتصم محمد ادم

نعم أريد الزهاب لي كند للعمل

Hind

اريد الهجرة لدراسة

هند

أريد الهجرة من أجل الدراسة

Mohssin ouchikh

أريد الهجرة من أجل الدراسة

إبراهيم العمري

أريد العمل في الطبخ لذيا خبر منذ 25 عاما أوذ الهجرة إلي كندا 0693214929

وليد البهجاوي

انا لدي خبرة

Noura

ارغب بمعرفة طريقة الهجرة إلى كندا بغرض الدراسة المرحلة الثانوية لكن دون وجود حساب بنكي وبمرافقة والدتي واخي الصغير وهو طالب مرحلة اعدادية ولكم جزيل الشكر