معلومات مهمة عن جنوب افريقيا لكل الراغبين في الهجرة إليها


ديسمبر 15, 2019 0

تتميز سياحة جنوب افريقيا بطابع خاص وفريد حيث تعد من أجمل البلدان الإفريقية ووجهة هامة على خارطة السياحة العالمية وهي مصدر ضروري للدولة. ويطلق على وكالة التسويق الوطنية الرسمية لحكومة إفريقيا الجنوبية مسمى (السياحة في جنوب إفريقيا). في  مقالنا هذا سنقدم لكم معلومات مهمة عن جنوب افريقيا لكل الراغبين في الهجرة إليها وسنتعرف على اقتصاد جنوب إفريقيا وبما يتميز مناخها وأهم الأماكن السياحية في جنوب افريقيا.

معلومات مهمة عن جنوب افريقيا

1- ماذا تعرف عن جنوب إفريقيا :

جنوب افريقيا رسميا جمهورية جنوب إفريقيا. هي بلد يقع على الحافة الجنوبية لإفريقيا، شريطها الساحلي الذي يمتد 2.798 كم على جنوب المحيط الأطلسي والهندي. الى شمال منها تقع ناميبيا، بتسوانا وزيمبابو، الى الشرق موزمبيق وسوازيلاند وداخلها تقع ليسوتو ، كجيب تحيط به الأراضي الجنوبية إفريقية. جموب إفريقيا تحتل 25 في العالم من حيث مساحة الأرض. ويقترب عدد سكانها من 53 مليون نسمة وهي رقم 24 في العالم من حيث السكان.

أهم خمس مدن في جموب إفريقيا :

  • جوهانسبرغ
  • كيب تاون
  • ديربان
  • بريتوريا
  • يورت إليزابيث

2- تميز مناخ جنوب إفريقيا :

يسود جنوب إفريقيا مناخ معتدل بصفة عامة. فيما عدا أقصى الجنوب الغربي للبلاد حيث تهب عليه الرياح الشرقية التجارية من المحيط الهندي، ونظرا لوقوع جنوب إفريقيا الى الجنوب من خط الإستواء فإن فصول السنة بها تكون معاكسة لتلك التي تسود النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ويتنوع المناخ تبعا لتنوع الإرتفاعات واتجاهات الرياح والتيارات البحرية. فتتمتع جبال الكاب بمناخ دافئ وجاف في الصيف ومناخ بارد وممطر في الشتاء.

أما منطقة الساحل فحارة ورطبة في الصيف ومشمسة وجافة في الشتاء والهضاب الشرقية حارة في النهار وباردة في الليل في فصل الشتاء. وتنخفض درجات الحرارة عادة الى دون الصفر خلال الشتاء في الهضاب. ويتراوح تساقط الأمطار فيها مابين 65-100 سم في العام، وتقل الأمطار على الساحل الجنوبي وتندر في منطقة الصحراء.

3- على ما يرتكز اقتصاد جنوب إفريقيا :

الزراعة من أهم اقتصاد جنوب إفريقيا. فهي حرفة هامة وذلك بسبب وفرة المقومات الزراعية، وتمارس في إقليم الفلد الأعلى وفي إقليم لبوسفلد. وعلى سفوح المرتفعات وفي السهول الساحلية. ومن منتوجات جنوب إفريقيا القمح الذرة وقصب السكر والقطن. وقد زاد إنتاج الاتحاد عن حاجة السكان وفي جنوب إفريقيا ثروة حيوانية زيد عن حاجة البلاد.

فقد قدرت سنة 1986م ب 11.820.000 من الماشية ،29.800.000 من الأغنام، و 6.840.000 من الماعز. وكذلك إنتاجه المعدني من الذهب من حيث تشغل جمهورية جنوب إفريقيا المركز الأول في الإنتاج العالمي منذ بضع سنين  للذهب دوره الهام في اقتصاد البلاد.

كما ينتج الاتحاد الماس بكميات كبيرة، ويستخرج اليورانيوم والفحم، ورغم هذا الثراء في الإنتاج الزراعي والمعدني والرعوي، إلا أن الاتحاد يضيق عن توفير العدالة الإنسانية للغالبية العظمى من سكانه. هذا بالإضافة الى معدل التنمية الداخلي المرتفع بما يجعلها الدولة رقم واحد إفريقيا من حيث الإقتصاد والتصنيع في زمن قياسي من حيث تتجه حاليا مصانع شركات السيارات الكبرى الى الإنتاج بجنوب إفريقيا لتكون الموزع المحلي للقارة الإفريقية بكاملها.

تعتبر جنوب إفريقيا المورد الرئيسي للعديد من السلع الغذائية والصناعية للدول المجاورة لها حيث تعتمد هذه الدول في اقتصادها الضعيف على جنوب إفريقيا كمورد رئيسي

4- أهم أماكن السياحة في جنوب إفريقيا :

  • تيبول بارك : تحتاج لاعتلاء قمة الجبل للوصول إليها وهي مطلة على كيب تاون وجزيرة روبن و ساحل المحيط الأطلسي. فيها مجموعة نادرة وفريدة من الطيور.
  • مدرج دار كتربيرغ : الجبل الأعلى في جنوب إفريقيا ويصل إرتفاعه الى 3482 مترا.
  • كينيسا : منطقة تشمل على عدة بحيرات وشلالات وشواطئ ساحرة وأماكن التنزه ومطاعم ومرافق سياحية.
  • دربان بيتشز : مجموعة من شواطئ المفعمة بالحيوية والحياة.
  • فيكتوريا أند آلفرد واترفرونت : وجهة سياحية زاخرة بالمسارح ودور السينما والمحال والمرافق والمتاحف.

إذا كنت من المهتمين بـ الهجرة الى جنوب افريقيا، فننصحك بقراءة هذا المقال الذي يقدم معلومات مهمة عن قانون الهجرة الى جنوب إفريقيا ومعلومات عن الإقامة الدائمة والمؤقتة (من هنا)، نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” معلومات مهمة عن جنوب افريقيا لكل الراغبين في الهجرة إليها ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*