معلومات مهمة عن رومانيا لكل المهتمين في السفر او الهجرة الى رومانيا


يناير 29, 2020 1

حصلت رومانيا على المرتبة الأولى من حيث الدول صاحبة الكثافة السكانية الأعلى في أوروبا وفقا للتصنيف الذي أعدته شركة Tomtom الهولندية. فإذا كنت تود السفر الى رومانيا او تفكر في الهجرة الى رومانيا فهنا سنعرض لك عزيزي القارئ معلومات مهمة عن رومانيا لكل المهتمين في السفر او الهجرة الى رومانيا انطلاقا من موقعها الجغرافي الى تعداد السكان فيها وأهم الديانات فيها.

معلومات مهمة عن رومانيا لكل المهتمين في السفر او الهجرة الى رومانيا

1- نبذة تعريفية عن رومانيا :

رومانيا دولة من دول أوروبا الشرقية، ويعني اسمها بلاد الرومان؛ إذ أنها كانت فيما مضى جزءا من الامبراطورية الرومانية وأهل رومانيا هم الشعب الوحيد في أوروبا الشرقية الذي يرجع لغته وأصوله الى الرومان، وعاصمة هذه الدولة وأكبر مدنها بوخارست.

رومانيا لها حدود مشتركة مع صيربيا، المجر، أوكرانيا، مولدوفيا وبلغاريا. عندما تكونت دولة رومانيا كانت عبارة عن اتحاد بين مولدوفيا ولاهيا وكان ذالك سنة 1859 وبعدها انضمت بقية المناطق التي تتكلم بالروماني سنة 1918 وكونوا الدولة التي نتكلم عنها الآن، جزء ضمه الاتحاد الصوفياتي بالقوة في نهاية الحرب العالمية الثانية وذاك الجزء معروف الآن باسم جمهورية مولدفيا.

يحتفل الناس في رومانيا في العديد من المناسبات وهم يلبسون الملابس الزاهية بالألوان ويرقصون على نغمات موسيقى التراث الشعبي وألحان المجموعات الغجرية الرحل الذين كانوا يتجولون بالآلاف في هذه البلاد في الماضي.

توجد في رومانيا مصادر غنية بالثروة الطبيعية بما في ذلك الأرض الخصبة والمعادن والغابات الشاسعة، لكنها لم تستطع تطوير مصادرها إذ كان الاهتمام منصبا على الزراعة.

2- موقع رومانيا الجغرافي :

تقع جمهورية رومانيا جنوب شرق وسط القارة الأوروبية، وهي احدى دول البلقان حيث تطل على البحر الأسود، ويمر بها نهر الدانوب لها حدود برية مشتركة .

يحدها من شمالها دولة أوكرانيا ومن شرقها تطل على البحر الأسود أما من الجنوب فهناك بلغاريا ومن الغرب صيربيا وبلاد المجر.

تعد رومانيا من دول أوروبا الشرقية وتسمى عاصمتها ب بوخارست وهذا قد انضمت أيضا جمهورية رومانيا الى دول الاتحاد الأوروبي في مطلع 2007 الميلادي. 

3- المساحة والكثافة السكانية لرومانيا :

تبلغ الكثافة السكانية في رومانيا 92.6 نسمة لكل كلم مربع اعتبارا من 2019. وتبلغ مساحة رومانيا 92.046 ميل مربع حيث تبلغ الكثافة السكانية حوالي 213 شخص لكل ميل مربع وهذا يجعل البلد في المرتبة 26 في الكثافة السكانية.

وصلت رومانيا بالفعل الى ذروتها السكانية في أوائل التسعينات عندما كان هناك 23.372.101 شخصا في رومانيا في عام 2019، ويقدر عدد السكان بـ 19.36 مليون نمسة وهو يحتل المرتبة 61 في العالم. 

4- نوع الديانة في رومانيا :

تتبع رومانيا النظام العلماني للدولة ولذا فإنه لادين لها رسميا. ولكن الهيئة الدينية المسيطرة هي الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية، والتي تبلغ نسبة متتبعيها %86.7 من السكان وكان هذا التعداد وفقا لعام 2002 م. ثم يأتي بعد ذلك طوائف المسيحية الكاثولكية الرومانية والذين تبلغ نسبتهم %4.7. وأما البروتوتستانت فيبلغون %3.7، والخمسينية %1.5. ثم ياتي بعد ذلك الرومانية اليونانية التي تتبع الكنيسة الكاثولكية بنسبة %0.9.

وأما الديانة الاسلامية فتتواجد كأقلية في رومانيا ويرتكزون في منطقة دبروجة وغالبيتهم أتراك حيث يبلغ عددهم حوالي 67.000 نسمة، ومن العجيب أيضا أنه في وسط تلك المعمعة المسيحية إلا أن رومانيا يتواجد فيها 74 مسجدا منهم 24 مسجد أثريا قديما مثل مسجد ” هونكيار ” الذي يرجع تاريخه الى عام 1861 ميلادي ومسجد ” أسمهان سلطان ” ومسجد ” همزجا ” وغيرهم من المساجد الأخرى برومانيا.

في الاخير ننصحك بقراءة هذا المقال (من هنا) الذي يتحدث عن كيفية الهجرة الى رومانيا وأهم الوثائق المطلوبة للهجرة الى رومانيا بطريقة مضمونة، كما نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” معلومات مهمة عن رومانيا لكل المهتمين في السفر او الهجرة الى رومانيا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

1 تعليق

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*