نبذة تعريفية عن جورجيا ومعلومات مهمة عن الهجرة الى جورجيا


ديسمبر 17, 2019 0

تتمتع جورجيا بموقع استراتيجي في منطقة القوقاز وهي بلد نابض بالحياة غنية بالتراث التاريخي والآثار القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة. لهذا سوف نقدم لكم في هذا المقال نبذة تعريفية عن جورجيا ومعلومات مهمة عن الهجرة الى جورجيا، فماذا تعرف عن جورجيا كدولة ولماذا الهجرة لى جورجيا ؟ كل هذا سنجيب عنه في هذا المقال.

نبذة تعريفية عن جورجيا ومعلومات مهمة عن الهجرة الى جورجيا

1- نبذة تعريفية عن جورجيا :

بداية تعود تسمية جورجيا بهذا الإسم الى القديس سان جورج والمعروف لدى العديد من دول العالم المسيحي بأنه “شفيع” فقد كانت جورجيا في الأصل مسيحية متنازع عليها من الرومان والفرس والعرب والأتراك. إلا أن قامت روسيا سنة 1801م بضمها إليها.

وأعلنت جورجيا بأنها جمهورية اشتراكية في أعقاب الحرب العالمية الأولى، ولكنها تحولت الى شيوعية بعد أن قامت القوات الشيوعية بغزوها وقد أعلن عن استقلال لجورجيا في عام 1918 م وفي عام 1921م قام الجيش الأحمر باحتلالها لتصبح جزء من الاتحاد السوفياتي وفي عام 1991م نالت جورجيا استقلالها كدولة بصفة نهائية.

وهي جمهورية جبلية تقع في جبال القوقاز. ويحدها من الشمال روسيا ومناطق الشيشان، وأما من الجنوب فتحدها أرمينيا وت ركيا إضافة الى أذربيجان ويقع البحر الأحمر غربها. ومن الشرق يحدها جمهورية داغستان وأما عن مساحتها فهي 69.700 كم مربع.

يبلغ إجمالي عدد السكان فيها 5.297.000 نسمة حيث يستقر فيها مايقارب %70 منهم في الأرياف والبقية موزعون في مختلف أنحاء الجمهورية وباعراق مختلفة. وعاصمتها تبليسي منذ مايقرب من 1500 عاما وتعد من أكبر مدنها السياحية حيث يبلغ عدد سكانها مليون و 345 ألف نسمة.

2- لماذا الهجرة الى جورجيا :

من المعروف ان دولة جورجيا من أكثر الدول الأوروبية التي تقدم تسهيلات كثيرة لمن يريد الدخول الى أراضيها. حيث تسمح السلطات الجورجية لمواطني 98 دولة الدخول الى أراضيها من دون تأشيرة وبجواز السفر فقط. وكما أشرنا فإن هناك دولا عربية تدخل ضمن قائمة الدول 98 المعفية من تأشيرة الدخول الى جورجيا وهي:
المملكة العربية السعودية ، المملكة الأردنية ، لبنان ، سلطة عمان ، البحرين ، قطر والإمارات العربية المتحدة.

وإذا لم تكن أي تمثيلية جورجية في بلدك فيمكنك التوجه الى أقرب دولة مجاورة الى بلدك توجد فيها تمثيلية جورجية، وتزايدت الهجرة الى جورجيا القوقازية من جميع أنحاء العالم، وخاصة من الوطن العربي وذلك بسبب العديد من التسهيلات التي يتم تقديمها.

وبينت الإحصاءات الحديثة بأن أكثر المهاجرين الى دولة جورجيا هم من العراقيين والمصريين والأقباط. وفيما يلي أهم قوانين التي يجب أخذها بعين الإعتباؤ عند الهجرة الى جورجيا وهي الحرص على التأكد من هوية الأشخاص المهاجرين الى أرضها، ولكنها في نفس الوقت تقدم استثناءات لضحايا الحروب او الشهود القانونيين. وفي نفس الوقت تقوم الحكومة بأخء بصمات الأشخاص الذين لهم سوابق وإدخالها في قاعدة بينات خاصة كجزء من حماية المجتمع.

تمنح جورجيا تأشيرة للمهاجرين 90 يوما بسعر 50 لاري او 360 يوم بسعر 100. مع العلم ان هناك بعض الدول التي التحتاج الى تأشيرات للدخول مثل أمريكا و سويسرا و ألمانيا و الدول الخليجية وغيرها. موظفو الأمم المتحدة ودول الأعضاء يستطيعون الدخول إليها لمدة 90 يوما من دون تأشيرة.

وفي حال تمت الهجرة الى جورجيا بطريقة غير شرعية يسمح لجميع المهاجرين الحصول على الخدمات الطارئة والعناية الصحية، ولكنهم لايستطيعون الحصول على الخدمات العامة كمساعدات الطعام وغيرها. كما لايسمح للطلاب بالالتحاق بالمدارس الحكومية هناك.

بإمكان المهاجرين التصويت في الانتخابات ولكن بعد أن يقوموا بتقديم هوية تحتوي على صورهم . وتتميز جورجيا بأسعار سلعها المنخفضة من أكل وملبس وحتى الفنادق أي تأخير في جورجيا بعد انتهاء مدة التأشيرة يتطلب ان يدفع صاحبه غرامة مالية تعتمد على مدة التأخير.

عندما تكون شخص مقيم داخل جورجيا يصبح بإمكانك دخولها فيما بعد بدون الحاجة الى عمل تصريح أمني او عمل تأشيرة. عندما تكون شخص مقيم داخل دولة جورجيا عندها ستكون قادرا على التقدم للحصول على تاشيرة دخول للعديد من الدول الأوروبية الكبرى وغيرها مثل دولة أمريكا وبريطانيا

وإذا كنت تفكر في الهجرة الى جورجيا والإقامة فيها فإن حق الحصول على تصريح طبي والتسجيل في الشركات وإلحاق العمالة سيكون حق مضمون لك.

نتمنى أن يكون هذا الموضوع ” نبذة تعريفية عن جورجيا ومعلومات مهمة عن الهجرة الى جورجيا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*