هل الهجرة الى نيوزلندا سهلة | الحصول على تأشيرة الهجرة الى نيوزلندا للعمل


أكتوبر 21, 2020 1

العديد من الأشخاص يتسائل هل الهجرة الى نيوزلندا سهلة ام صعبه، لهذا سنقوم بالحديث عن كل ما يتعلق بكيفية الهجرة الى نيوزيلندا وكل ما يخص فيزا نيوزيلندا رنامج الاقامة النيوزيلندي للمهاجرين المهرة

  • هل الهجرة الى نيوزلندا سهلة :

بعد العديد من الأحداث التي عرفتها دولة نيوزلندا مؤخراً أصبحت وجهة مفضلة للعديد من المهاجرين، حيث أصبح عدد لا بأس به من سكان الوطن العربي يرغبون في الهجرة الى نيوزلندا ، حيث ان نيوزلندا هي بلاد تمنح الفرص للشباب من اجل الازدهار ، خاصة الشباب اصحاب المهارات الخاصة ، حيث ان الحكومة النيوزلندية توفر برنامج يسمى بـ : برنامج الاقامة النيوزيلندي للمهاجرين المهرة ، و ذلك من اجل جذب اليد العاملة الماهرة و تحسين اقتصاد البلاد.

هل الهجرة الى نيوزلندا سهلة و الحصول على تأشيرة الهجرة الى نيوزلندا للعمل

-> معلومات حول برنامج الاقامة النيوزلندي للمهاجرين المهرة :

تمنح السلطات في ‏نيوزيلندا المهاجرين الأجانب الراغبين في الهجرة إلى نيوزلندا و الذين يمتلكون مهارات خاصة ‏فرصة الحصول على تأشيرة الهجرة إلى نيوزيلندا و التي تمكنهم من ما يلي :
– العمل في نيوزلندا
– الدراسة في نيوزلندا
– الاقامة في نيوزلندا
– التحاق افراد الاسرة الذين سنهم اقل من 24 سنة من اجل العيش في نيوزلندا معاً.

و تكون الخطوة الاولى من اجل الحصول على تاشيرة المهرة للهجرة الى نيوزلندا هي التعبير عن الإهتمام بالحصول على تأشيرة الهجرة الى نيوزلندا لدى موظفي الهجرة ، و ذلك من اجل اطلاعهم على رغبتك في الاقامة في نيوزلندا و كذلك توفرك على المؤهلات التي تسمح لك بالحصول على تاشيرة المهرة. و بعد قبولهم ل التعبير عن الاهتمام سيقوم موظفو الهجرة بإعطائك فرصة للعيش في نيوزلندا بشكل دائم.

-> المعايير المطلوبة من اجل الحصول على تأشيرة المهرة للهجرة الى نيوزلندا :

يجب على المهاجرين الراغبين في السفر إلى نيوزيلندا عن طريق الحصول على تأشيرة المهرة أن يتوفروا على العديد من المعايير من أهمها ما يلي :

  • شهادة حسن السيرة : يجب على المتقدم بالطلب ان يقدم شهادة حسن السيرة التي تمنحها له السلطات في بلاده الام، كما يجب تقديم هذه الشهادة باللغتين العربية و الانجليزية.
  • وثائق اثبات الهوية : يجب على المعني بالامر الادلاء بالوثائق التي تثبت هويته : شهادة الميلاد الكاملة الاصلية و نسخة مترجمة منها للغة الانجليزية، جواز السفر الاصلي و نسخة منه باللغة الانجليزية، صورتان شخصيتان، بطاقة الهوية.
  • اللغة الانجليزية : يجب عليك التقدم بما يثبت اتقانك للغة الانجليزية؛ و يمكن ذلك عن طريق اجتيازك لاحد اختبارات اللغة الانجليزية المعترف بها لدى السلطات في نيوزلندا.
  • السن : يجب ان لا يكون سن المعني بالأمر يتجاوز 55 سنة عند تقديم طلب الحصول على تأشيرة الهجرة الى نيوزلندا.
  • المهنة : يجب ان تكون المهنة التي تشغلها حاليا او التي تود الاشتغال بها في نيوزلندا تندرج ضمن لائحة العمل الماهر، و يجب عليك تقديم ما يثبت قدرته على الاشتغال في تلك الوظيفة، او خبراتك السابقة.
  • نقاط الهجرة الى نيوزلندا :

من اجل التقدم بطلب الهجرة الى نيوزلندا ضمن هذا البرنامج يجب عليك الحصول على عدد نقاط يساوي 160 نقطة من اجل الحصول على فيزا الهجرة الى نيوزلندا ، حيث يتك حساب هذه النقاط بالاعتماد على :
– السن.
– المؤهلات الأكاديمية.
– الخبرة المهنية.

كل هذه الحسابات و الشروط هي من اجل تسهيل عملية الهجرة الى نيوزلندا بالنسبة لليد العاملة التي تمتلك مهارة عالية و قدرة على النهوض بالاقتصاد الوطني في نيوزلندا ، و لهذا السبب بالاساس قامت السلطات في دولة نيوزلندا بوضع برنامج الاقامة النيوزيلندي للمهاجرين المهرة.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

1 تعليق

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*