أنواع تأشيرات الهجرة الى امريكا للراغبين في الهجرة لامريكا للعمل او الدراسة  

    
يونيو 9, 2020 18
 

يهدف العديد من الأشخاص إلى مغادرة بلادهم الأم و الهجرة إلى بلد آخر تتوفر فيه ظروف عيش أفضل، و يكون السبب في الغالب إما البحث عن عمل، أو الهروب من ظروف إنسانية و سياسية قاهرة. و تعد الولايات المتحدة الأمريكية أحد الدول الأكثر إستقبالا للمهاجرين من حول العالم، و أحد أكثر الدول من حيث تعدد الثقافات المتواجدة بها، و ذلك غالبا يكون بسبب الشباب الذين يهاجرون إليها برغبة متابعة دراستهم، ثم يقررون الإستقرار في الولايات المتحة الأمريكية. و توفر الحكومة الأمريكية أنواع عديدة من التأشيرات التي تسمح للمهاجرين بالدخول لامريكا، و سنقوم أعزائنا الكرام في هذا المقال بالتحدث عن أنواع تأشيرات الهجرة الى امريكا ، فتابع القراءة معنا.

سنقوم أعزائنا الكرام في هذا المقال بالتحدث عن أنواع تأشيرات الهجرة الى امريكا للراغبين في الهجرة لامريكا للعمل او من أجل الدراسة في امريكا

  • شروط الهجرة الى امريكا :

كشخص راغب في الهجرة الى امريكا ، أنت في حاجة إلى الحصول على تأشيرة تخولك الدخول للأراضي الامريكية، و ذلك بغرض الدراسة أو العمل …، و تختلف مدة الاقامة في امريكا التي تسمح بها التأشيرة بإختلاف نوعها، و يتم تقديم هذه التأشيرات من طرف هيئة خدمات المواطنة و الهجرة الأمريكية.

و لكن يجب عليك، في حالة ما كنت راغبا في الهجرة لامريكا ، فإنه يجب عليك التوفر على بعض الشروط، من أهمها :

▪︎ التوفر على سجل جنائي خالي من الجرائم و أن لا يكون قد سبق له إنتهاك أبة قوانين في بلده الأم.
▪︎ شهادة طبية تثبت خلو الشخص من الأمراض المعدية، و تمتعه بصحة جيدة قبل السفر الى الولايات المتحدة الأمريكية.
▪︎ إثبات بنكي على قدرة الشخص على التكفل بمصاريف العيش و التنقل الخاصة به طيلة مدة تواجده في أمريكا.
▪︎ ضمانات لثبوت نيته في العودة إلى بلده الأم بعد نهاية مدة التأشيرة.

  • أنواع تأشيرات الهجرة الى امريكا :

توفر الحكومة الأمريكية العديد من التأشيرات التي تسمح للمهاجرين بالدخول إلى أراضيها، و من بين هذه التأشيرات ما يلي :

=> النوع الأول : تأشيرة من صنف F1 :

تعطى هذه التأشيرة فقط للطلاب الأجانب الراغبين في متابعة دراستهم في إحدى البرامج الأكاديمية أو برامج اللغة الإنجليزية التي توفرها جامعات و معاهد أمريكية. و يتعرض هذا النوع من التأشيرات لنظام الحد الأدنى للحمل الدراسي السنوي، لذا يجب أن يتم إحترامه. و يتمتع الطلاب المستفيدون من هذه التأشيرة بالقدرة على البقاء في امريكا لمدة شهرين بعد إنتهاء مدة التكوين الأكاديمي، و يمكنهم التقدم بطلب التمديد في حالة حصولهم على عمل في امريكا عن طريق برنامج OPT.

=> النوع الثاني : تأشير من صنف M-1 :

يعطى هذا الصنف خصيصا للطلاب الراغبين في الإستفادة من الدراسات الغير أكاديمية ( الدراسات المهنية )، و لا يملك حاملي هذا النوع من التأشيرات حق العمل أثناء تواجدهم في أمريكا، و بالتالي فإن السرط الأساسي للحصول على هذا الصنف هو إثبات القدرة المالية من أجل التكلف بمصاريف العيش و تأدية رسوم الدراسة طيلة فترة الإقامة بالولايات المتحدة الأمريكية.

=> النوع الثالث : تأشيرة من صنف J-1 :

و يستفيد منها طلاب برامج التبادل الثقافي في امريكا، عمل أو دراسة، و تتوفر مؤسسات تعليمية، و مؤسسات غير ربحية المعترف بها لدى وزارة الخارجية الأمريكية، على هذا البرنامج الذي يسهل عملية تبادل الطلاب و العمال بين الولايات المتحدة الأمريكية و دول أخرى. و تعطي تأشيرة الصنف J-1 لحاملها فرصة الدراسة، التدريس، تلقي تدريب عملي في الولايات المتحدة الأمريكية، بشرط أن يكون غير متاح، و مرتبط بشكل مباشر مع مؤهلاته الأكاديمية، في بلده الأم.

=> النوع الرابع : تأشيرة الجرين كارد Green Card :

و تمنح عن طريق برنامج يناصيب تقوم به وزارة الخارجية الأمريكية، و هو عبارة عن تأشيرة عشوائية تمنح لحوالي 50 ألف شخص راغب في الهجرة لامريكا سنويا، سواء بهدف العيش أو العمل أو الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، و هي أسهل الطرق الممكنة، و القانونية، التي تمكن صاحبها من الحصول على الجنسية الأمريكية. و رغم صرامة و صعوبة الإجراءات الخاصة بهذا النوع من التأشيرات، إلا أنها تعتبر بسيطة مقارنة مع الأصناف الأخرى، و كل ما غليك فعله هو التقديم بطلب من أجل الدخول في السحب، و إنتظار إعلان النتائج.

=> النوع الخامس : تأشيرة من صنف H- 1B :

يخصص هذا النوع من التأشيرات للأشخاص الراغبين في الهجرة الى امريكا من أجل العمل، و هي تعطي لصاحبها الحق في العمل لدى شركة أو صاحب عمل متواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، و جميع الأشخاص الأجانب مؤهلون للحصول عليها في حالة ما كانت لهم مؤهلات علمية و عملية عالية تجعلهم قادرين على إعطاء الإضافة للشعب الأمريكي في مجالات متعددة مثل : الطب، الهندسة، العلوم، الرياضيات ..

و يمتلك الطلاب الحاصلون على تأشيرة صنف F-1 الحق في التقديم بطلب تغيير نوع التأشيرة إلى هذه التأشيرة في حالة ما كانوا يرغبون في تمديد إقامتهم في الولايات المتحدة الأمريكية و العمل فيها، و عامةً فإن هذه التأشيرة تكون مدة صلاحيتها 3 سنوات، و في حالات خاصة يمكن تمديدها لثلاث سنوات أخرى. و تتميز هذه التأشيرة عن باقي الأنواع بأن المتقدم بالطلب ليس هو المهاجر، بل صاحب العمل في امريكا هو من يقوم بربط الإتصال بالجهات المختصة من أجل إستخراج التأشيرة للشخص الراغب في الهجرة و العمل في امريكا.

و في النهاية، يجدر الذكر بأن كل نوع من هذه الأنواع له طرق خاصة متبعة، و وثائق يجب الإدلاء بها قبل الحصول على هذه التأشيرة.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
18 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Dahmeni Mohamed Akram

انا اريد ان اهاجر للعمل

ابراهيم يا

نعم كرهت الجزائر

ابراهيم يا

على هاذ الحال اريد الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية للعمل

Dahmeni Mohamed Akram

شكرا لكم على تقديم لنا الفرصة للهجرة

naji

salam

Sabrina

J’ai choisi Green card après avoir luu …et je veux voyger en Amérique

Sabrina

J’ai choisi Green card après avoirluu …et je veux voyger au Etats Unis

Sabrina

je veux voyger au Etats Unis

Mohamed

انا اريد هجرة الى امريكا من اجل عمل و عيش حياة يعيدة

Mohamed

انا اريد هجرة الى امريكا من اجل عمل

Oussma Elimouni

انا اريد هجرة امريكا من اجل عمل

Siham

انا اريد الذهاب الي امريكا

Atif abiza

أنا أريد من أمريكا أن تأتي إلي

صباح اسكندر النجار

ارغب في التاشيرا

محمد امعبد أحمد

اريد الذهاب من أجل العمل والعلم والامن والامان

محمد امعبد أحمد

اريد الهجرة الى السويد

محمد امعبد أحمد

الي السويد

رضوان اقيو

مهتم