افضل دول للجوء 2021 | افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب  

    
ديسمبر 25, 2020 45
 

ترتفع رغبة المواطنين العرب في الهجرة الى اوروبا و هذا بسبب الأوضاع المزرية التي تعيشها دولنا العربية ؛ سواء بسبب الحرب او بسبب ضعف الاقتصاد و قلة فرص الشغل. و لهذا سنتحدث في هذا المقال عن افضل دول للجوء 2021 وسنتحدث عن ما هي اسرع دوله تقبل اللجوء ، وسنتعرف على افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب مثل اللجوء الى المانيا و اللجوء الى كندا والعديد من الدول الاخرى التي سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

افضل دول للجوء 2021 ; افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب

  • افضل دول للجوء 2021 :

بعد الحروب و المشاكل التي اصبحت تعيشها دولنا العربية اصبح غالبية العرب يرغبون في الهجرة الى اوروبا ، و لكن يجدون صعوبة في الحصول على فيزا الهجرة الى اوروبا و بالتالي يلتجئون الى الحصول على فيزا اللجوء.

لكن هناك البعض لا يعلم ما هي افضل دول اوروبا للجوء ، و لهذا قمنا بترتيب هذه الدول حسب تعاملها مع اللاجئين، و سهولة اجراءات الحصول على فيزا اللجوء اليها ، و كذلك حسب المساعدات التي تقدمها هذه الدول للاجئين.

و في ما يلي ترتيب افضل دول للجوء 2021 :

1. اللجوء الى السويد :

تتعامل السلطات السويدية بشكل جيد جداً مع اللاجئين، كما انها تقوم بتقديم العديد من المساعدات للاجئين في السويد. حيث انه بعد معالجة طلب اللجوء الى السويد و قبول هذا الطلب يتم منح اللاجئ حق الاقامة في السويد لمدة 5 سنوات، كما ان السلطات في السويد تمنح اللاجئ مساعدات مالية تكون قيمتها بين 120 دولار و 250 دولار و هذا قبل حصولهم على الاقامة في السويد ، لكن بعد حصولهم على الاقامة في السويد تصبح قيمة المساعدات المالية اعلى و قد تصل الى ما بين 900 دولار و 1100 دولار. كما ان لم الشمل في السويد لا يستغرق سوى مدة زمنية قصيرة تتراوح بين 10 اشهر و 16 شهراً. كما ان الحصول على الجنسية السويدية يستغرق مدة زمنية تصل لما بين 4 سنوات و 5 سنوات بعد الحصول على الاقامة في السويد، لهذا السبب صنفت السويد في المرتبة الاولى عالميا من بين افضل دول للجوء.

2. اللجوء الى المانيا :

بعد قيام السلطات الالمانية بمعالجة طلبات اللجوء الى المانيا و قبول طلب اللجوء تقوم منح حق الاقامة في المانيا للاجئين لمدة تتراوح بين سنة واحدة و ثلاث سنوات، كما ان السلطات الألمانية تقوم بتقديم مساعدات مالية للاجئين بقيمة تتراوح بين 290 يورو و 300 يورو قبل حصولهم على حق الاقامة في المانيا. و بعد الحصول على الاقامة في المانيا ترتفع المساعدات المالية للاجئين في المانيا الى ما بين 370 يورو و 390 يورو. كما يمكن القيام بطلب لم الشمل في المانيا بعد مرور مدة ما بين 3 اشهر و 5 اشهر من تاريخ الحصول على الاقامة في المانيا. بينما تستغرق عملية الحصول على الجنسية الالمانية مدة زمنية تتراوح بين 6 سنوات و 8 سنوات بعد الحصول على الاقامة في المانيا، وتصنف المانيا من بين اسرع الدول التي تقبل اللجوء بسرعة عن باقي الدول الأخرى.

3. اللجوء الى النرويج :

بعد قبول طلب اللجوء الى النرويج من طرف السلطات في النرويج يتم منح اللاجئ حق الاقامة في النرويج لمدة 3 سنوات، و يكون اللاجئ في النرويج في الأول يعيش في كامب و تصل المساعدات المالية في هذه المرحلة الى ما بين 400 دولار و 500 دولار، و لكن بعد انتقاله الى البلدية ترتفع هذه المساعدات المالية لتصل الى ما بين 1300 دولار و 1600 دولار، و يمكن للاجئ التقدم بطلب لم الشمل بعد مرور ما بين 6 اشهر و 9 اشهر، و يمكن الحصول على الجنسية الترويجية بعد مرور ما بين 3 سنوات و 7 سنوات من الاقامة في النرويج، لهذا صنفت النرويج من بين افضل دول للجوء في سنة 2020 و 2021.

4. اللجوء الى النمسا :

بعد التقدم بطلب اللجوء الى النمسا و دراسة الطلب، فإنه في حالة تم قبوله تقوم دولة النمسا بإعطاء اللاجئ حق الاقامة لمدة تتراوح بين سنة واحدة و 5 سنوات، و تكون قيمة المساعدات المالية ما بين 50 يورو و 250 يورو قبل الحصول على الاقامة في النمسا، لترتفع بعد ذلك و تصل قيمتها الى ما بين 650 يورو و 950 يورو بعد حصول اللاجئ على الاقامة في النمسا. و يمكن التقدم بطلب لم الشمل في النمسا بعد مرور شهر واحد الى 6 اشهر، كما ان الحصول على الجنسية النمساوية يمكن ان يكون بعد مرور 5 سنوات من تاريخ الاقامة في النمسا.

5. اللجوء الى هولندا :

لا ننسى هولندا، حيث تعتبر من بين افضل دول للجوء. خصوصا في حالة دراسة طلب اللجوء الى هولندا و أقرت السلطات بهولندا أحقية اللاجئ بالحصول على فيزا اللجوء الى هولندا فإنه يتم اعطائه حق الاقامة في هولندا لمدة 5 سنوات، و تكون قيمة المساعدات المالية بين 220 و 250 دولار قبل الحصول على الاقامة في هولندا ، لترتفع بعد ذلك و تصل الى ما بين 900 و 1300 دولار بعد الحصول على الاقامة في هولندا ، كما يمكن للاجئ التقدم بطلب لم الشمل في هولندا بعد مرور 3 اشهر عن الاقامة في هولندا ، كما يمكن الحصول على الجنسية الهولندية بعد مدة تتراوح بين 3 سنوات و 5 سنوات.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

4.5 2 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
45 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
عبداللطيف محمدناصراحمد

هذامناسب

رضا عيبود

ما هي طريقة التقدم بطلب اللجوء إلى هاته الدول ؟

السايح بيرش

اريد اللجوء إلى النمسا

Saïd zouzi
مريم

اريد ان اقدم لجوء الى اي دولة حتى استطيع عيش حياتي كما اريد في بلادي مستحيل ان اعبر عن نفسي

بدر

اين تعيشين الان

Hassan

Maroco

ELKHATIR NABIL
زهراء

اريد الهجرة و اريد مساعدا

Ali mohmmad almani

انا اريد اللجوء الي اي دوله بسبب الخروب في اليمن ..كيف يمكن ان استطيع. .من ممكن يعمل على مساعدتي في اللجوء

Ali mohmmad almani

مساء الخيرات
ممكن منضمه تساعدني للجوء الي اي دوله بسبب الاوضاع والحروب في اليمن

Sera ali

السلام عليكم . انا من ليبيا اريد ان اعرف ناهي الطريقة السهله لتقديم اللجوء الي الدول الاوروبيه وماهي افضل الدول .

habib gaderi

سلام عليكم
انااريد الهجره بسبب اوضاع في افغانستان
انااشكرايي دوله تستقبلني
وشكرن

Elmakkaoui Mohammed

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يوفق الجميع يارب العالمين
انا شاب مغربي الجنسية حاصل على ثلاث دبلومات في الصناعة الميكانيكية وعلى إحدى عشر سنة خبرة في هذا المجال
لكني اعاني من مشكل عدم توفر فرصة للشغل انا الآن اعمل بثمن زهيد جدا بالمقارنة بخبرتي في مجالي ولكن ضرورة توفير لقمة العير تحتم علي هذا لهذا ارغب وبشدة لأي دولة اوروبية لاعمل واحسن من وضعي واعيش بكرامتي دعواتكم لي إخواني اخواتي لان الله يستجيب دعوة الغريب والله ولي التوفيق والنجاح

ام كلثوم علي القوني ابكر

اريد اللجوء بسبب الحروب في غرب السودان

El ayachi

ابحت عن الجوء

نسيم المحمد احمد

أنا سوريا إلا سم نسيم المحمد احمد
أنا عائلية ٨اشخاص عايشين بل بيروت

نسيم المحمد احمد

يا اخوي انا صارني عايش في لبنان منذ ٨سنة وضاع تعبن عندي ٣شباب وأنا عمري ٣٩سنة رقم الموبايل 00963954521999

محمد علي علي

انا حاليا في سويسرا وعمري 39 عام ما هي افضل وجهة للتقديم باللجوء علما بانني من السودان ساكني منطقة الخرطوم وبسبب التظاهر المستمر وقمع القوات النظامية للمتظاهرين السلميين ماهي الدولة التي يمكن ان اتقدم فيها بطلب اللجوء

محمد حميد

اريد اللجوء الى اي دوله اوروبيه بسبب الحرب والضروف في اليمن اتمنى المساعدة مع العلم اني كنت مقيم في اليونان وعدت لليمن زيارة ولم استطيع السفر الى اليونان عند قيام الحرب واغلاق المطارات عام 2015

السايح بيرش

اريد اللجوء إلى النمسا انا متزوج ولديا طفلين العمر 8 سنوات و6سنوات

موسئ محمد الحداد

انا من اليمن اريد اللجوا الئ اي دوله اربيه

فجر رسلان لحمدان

اني شاب بدي لهجره له كنده اني سوري

حيدر عبد الناصر النفاتي

اريد الهجرة الى كنده انا من ليبيا

Muhammad Abdullah Abdo Abdullah Al-Faqih

I am from Yemen, I want asylum, not a country, and live at the age of 22, single. Phone number 967779171503

مريم

اريد اللجوء الى المانيا بسبب صعوبة الحياة في سوريا

walid aboubakar ahmat

اريد الهجرة الى كندا 🇨🇦وانا ليس لدي اي عمل ولا حساب ولا باسبور وساكن في ليبيا 🇱🇾 جنسية سودانية من ولاية دارفور

walid aboubakar ahmat

+218918024275هذا هو رقمي