طريقة تقديم طلب الحصول على فيزا العلاج في اسبانيا 2021 والوثائق المطلوبة  

    
يوليو 16, 2020 10
 

يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة ببعض الأمراض المزمنة و التي يصعب علاجها، مما يدفعهم إلى الإستعانة بمستشفيات دول أخرى من أجل العلاج بسبب غياب العلج في بلدهم الأصلي، أو بسبب صعوبة علاج المرض مما يستدعي تدخل أطباء ذوي كفاءة عالية. و طبعا نتمنى لجميع المرضى الشفاء العاجل، سواء كانوا يعالجون في بلدانهم أو في بلدان ما وراء البحار. و في هذا المقال سنقوم بالحديث عن إجراءات السفر و الحصول على تاشيرة العلاج في اسبانيا لكونها تحتوي على أحد أفضل الأنظمة الصحية في العالم. وسنشرح لكم طريقة تقديم طلب الحصول على فيزا العلاج في اسبانيا 2021 والوثائق المطلوبة من أجل الحصول على العلاج المجاني في اسبانيا.

في هذا المقال سنتحدت عن إجراءات السفر و الحصول على تاشيرة العلاج في اسبانيا وسنشرح لكم طريقة تقديم طلب الحصول على فيزا العلاج في اسبانيا

  • الفرق بين فيزا العلاج في اسبانيا و فيزا السياحة في اسبانيا :

تتعدد أنواع تأشيرات الهجرة الى اسبانيا ، فهناك تأشير العمل في اسبانيا ، تأشيرة الدراسة في اسبانيا ، تأشيرة السياحة، و تأشيرة العلاج في اسبانيا … و هنا سنتحدث فقط عن الفرق ما بين فيزا السياحة و فيزا العلاج في اسبانيا ، حيث تتميز تاشيرة السياحية في اسبانيا بمدتها المحدودة في ثلاث أشهر، حيث تسمح هذه التأشيرة لحاملها البقاء في الأراضي الإسبانية لمدة لا تتجاوز 90 يوماً، و لكن بما أن هدف المريض هو السفر لاسبانيا من أجل تلقي العلاج بأحد المستشفيات، أو المراكز الطبية و العيادات المتواجدة في إسبانيا و الإستفادة من الخدمات الطبية المتعددة، فإن السلطات الإسبانية تقوم بمنحه فيزا العلاج في إسبانيا و التي تكون مدة صلاحيتها تغطي طيلة مدة تلقي العلاج في الأراضي الإسبانية؛ و هذا ما جعل السلطات تطلق عليها : تاشيرة العلاج في اسبانيا.

  • تعريف تاشيرة العلاج في اسبانيا :

بما أن الدولة الإسبانية تنتمي إلى منطقة شنغن فإنها تمنح للراغبين في الدخول لأراضيها فرصة الحصول على فيزا شنغن و الاي تتميز بقصر مدتها ( و التي في الغالب لا تتجاوز الثلاثة أشهر )، و تندرج تأشيرة العلاج في اسبانيا ضمن تأشيرات شنغن، و تعطى فقط في حالة تقديم ملف طبي يثبت رغبة المهاجر في العلاج على الأراضي الإسبانية، و يمكن له البقاء في اسبانيا طيلة مدة صلاحية التأشيرة.

  • طريقة تقديم طلب الحصول على فيزا العلاج في اسبانيا 2021 :

بعد القيام بجمع كافة الوثائق اللازمة في ملف طلب العلاج المجاني في اسبانيا ، و التي سنقوم بدكرها لاحقا بالتفصيل، يقوم المعني بالأمر أو أحد أفراد عائلته بالتوجه لأقرب قنصلية تابعة للدولة الإسبانية ببلده، و يقوم بتحديد موعد معهم، و بعدها يقدم ملف الطلب. سيقومون بالرد عليكم بسرعة، مقارنة مع مدة الرد فيما يتعلق بالتأشيرات الأخرى و التي تكون في العادة 15 يوما.

  • الوثائق المطلوبة في ملف طلب فيزا العلاج في اسبانيا 2021 :

من أجل جمع ملف طلب تاشيرة العلاج بإسبانيا يجب عليك اولا توفير الوثائق التالية :
– ملف صحي خاص بالمعني بالأمر يفصل حالة المريض و نوع العلاج الذي يحتاجه؛ يتم الحصول عليه من المستشفى الذي يتابع فيه المريض علاجه ببلاده.
– وثيقة رسمية تثبت توفر المستشفى، أو العيادة، التي سيزورها المريض تتوفر على المعدات اللازمة من أجل التكفل بعلاج المريض من المرض المحدد في الملف الطبي.
– وثيقة تثبت قيمة الإتفاق المادي الذي توصل إليه المريض و المستشفى، أو العيادة ، التي سيزورها في اسبانيا،
– وثيقة بنكية رسمية، كشف حساب المريض البنكي، تثبت قدرة المريض على تحمل نفقات العلاج و المصاريف الأخرى، و كذلك ما يثبت القدرة على تأدية مستحقات المستشفى الذي سيتلقى فيه العلاج.
– يمكن إضافة إثبات رسمي لتأدية نسبة من مستحقات المستشفى الإسباني، حيث أن ذلك يعد إثباتا للقنصلية الإسبانية عن جدية المريض في تلقي العلاج في اسبانيا و كذلك عن حالته الصحية، و يمكن تقديم نسخة من الفاتورة التي تصبت آداء المريض لنسبة من مستحقات المستشفى الإسباني الذي سيتلقى فيه العلاج.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
10 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Monaim

أريد الاجر إلى الدول الأوروبية

Othmane zhila

Slm brayt chi 3a9d 3amal

يوسفي عبد الوهاب

اريد الهجرة ل تداوي على مرض سكر

محمد حضار

السلام عليكم أريد العمل من فضلكم

Hichame sennouni

للعلاج

Hichame sennouni
شويط عبد الرؤوف

انا مواطن جزائري لدي ضربة في الوجه وهي قديمة جدا عندها 20 سنة اتجهت الى تونس ولكن العملية كانت فيها نقص.واود الآن العلاج في تركيا لتقدم الطب فيها وأريد إزالتها وشكرا

شويط عبد الرؤوف

ماهي الطريقة للحصول على فيزا للعلاج في اسبانيا وشكرا

Mohamed mozaki

مرحبا انا محمد اريد دهاب إلى إسبانيا للعيلاج من لفقر والتزيم بلقنون 0651989670

سيد على محمود على

انا محتاج عمليه في شبكيه العين