السفر او الهجرة الى تركيا : أهم المعلومات التي يجب الاطلاع عليها قبل الذهاب لتركيا  

    
ديسمبر 26, 2019 1
 

أصبحت تركيا وجهة سياحية شهيرة يقصدها السائحين من كل بقاع العالم، لما تتمتع به ثقافات ومعالم سياحية بامتياز، فدعونا نتعرف في هذا المقال على أهم الاماكن السياحية في تركيا وجغرافيتها المتنوعة وكذالك أهم المعلومات التي يجب الاطلاع عليها قبل السفر او الهجرة الى تركيا.

أهم المعلومات التي يجب الاطلاع عليها قبل السفر او الهجرة الى تركيا

1- جغرافية تركيا :

تقع تركيا غربي قارة آسيا، يربطها بأوروبا مضيق البوسفور ويحدها من الشمال جورجيا والبحر الأسود وبلغاريا. ومن الغرب اليونان والبحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب البحر المتوسط وسوريا والعراق، ومن الشرق إيران و أذربيجان و أرمينيا.

تبلغ مساحتها 783.562 كلم مربع، ويوجد مصادر مهمة بها منها المياه العذبة كالأنهار والبحيرات وأكثر من ثلث مساحتها هي أراضي زراعية وتغطي الغابات أكثر من ربع أراضيها. ويوجد بها جبال عديدة أعلاها جبل أرارات حيث يبلغ (5137متر). جزر معضمها في بحر إيجة والبحر المتوسط أهمها جزيرة أمروز (279 كم مربع.

2- تنوع مناخ تركيا :

يتميز مناخ تركيا بأنه متعدد، حيث يتسم بالمناخ المعتدل والحار والجاف صيفا، والرطب البارد شتاء في المناطق الساحلية على بحر آيجة والبحر الأبيض المتوسط. بينما يتسم بالمناخ المحيطي الدافئ والرطب صيفا، والبارد الرطب شتاء في المناطق الساحلية المطلة على البحر الأسود.

أما في المناطق الساحلية فيتميز المناخ بأنه حار في اصيف وجاف ومعتدل وبارد في الشتاء. وقد بلغ معدل لهطول الأمطار في منطقة الشرق من الساحل حيث وصل الى مايقارب 2500 ملليتر.

3- أجمل الأماكن السياحية التي تجذب الزوار بتركيا هي :

+ ولاية بالك أسير Balikesir

هي مدينة مزينة بالكثير من الجزر حيث الغابات الخضراء الخصبة التي تمتد على طول شواطئ البحر. كما تعد موطن بساتين الزيتون الوفيرة، تأسست تلك المدينة من قبل ميسيانز في العصور القديمة.

+ جامع السلطان أحمد

ويدعى أيضا بالمسجد الأزرق وهو من أهم وأشهر المساجد الإسلامية يقع في وسط اسطنبول في منطقة السلطان أحمد الشهيرة.

+ مسجد السلطان سليمان القانوني

صمم المسجد على يد المعماري الشهير معمار سنان. إذ تم بناؤه عام 1557 م على إحدى تلال السليمانية السبع. وهو مسجد يتميز بضخامته وبساطته، كما أنه مطل على القرن الذهبي ومضيق البوسفور. وتدل عليه مآذنه الأربع وقبته الكبيرة. وسط الميجد محراب مغطى ببلاط إزنيق. كما أن الجدران الداخلية للمسجد مزينة بالزخارف الجميلة.

+ بازار كاديكوي

وهو أحد الأسواق المحلية المميزة في اسطنبول حيث تعرض فيه جميع أنواع الأيماك والخضروات والفواكه وغيرها من المأكولات الطازجة الطبيعية كل زائر تركيا :

  • ديزلي
  • ألانيا
  • كالكان
  • بودروم
  • شواطئ كاش
  • شلالت مانافجات وغيرها من الأماكن السياحية الممتعة الرائعة بتركيا الجميلة.

4- أهم المعلومات التي يجب الاطلاع عليها قبل السفر الى تركيا :

من المعلوم أن تركيا بلد السياحة بامتياز لمحبي السفر والترحال. لما تتمتع به من طبيعة خلابة وسبل ترفيهية رائعة، ولكن ربما يجد المسافر فيها بعض الاختلافات الثقافية والاجتماعية عن بيئته. ولذك من الواجب التعرف على طبيعة ذلك المكان قبل السفر إليه وإليكم بعض النصائح للمسافرين الى تركيا :

– أولا يتطلب الدخول الى تركيا الحصول على تأشيرة . ولابد أن تتأكد من أن جواز سفرك لديه صلاحية 6 أشهر من تاريخ الدخول الى البلاد حتى لاتواجه مشكلة في المطار. ولك أن تعلم أن إقامتك في تركيا كسائح تصل الى 3 أسهر فقط.

– عليك ترتيب عملية نقلك من المطار الى وجهتك مع وكيل السفر الخاص بك قبل السفر الى تركيا

– إذا أردت الإقامة في غرفة مجهزة كاملة عليك الإقامة في فندق خمس نجوم. وفي حال أقمت في فندق شعبي فستضطر يوميا للخروج الى أقرب مطعم لتناول وجبتك المناسبة.

– عليك تعلم بعض الكلمات التركية قبل السفر حتي يتم تعزيز تجربتك بشكل عام. ولك أن تعلم أن الشعب التركي ودود للغاية يحاول جاهدا مساعدة السائحين الأجانب الوافدين عليهم الى بلادهم وقد تصل الى عزومة الى بيتهم فهم شعب طيب ومضياف بطبعه للزوار.

في الأخير ننصحكم بقراءة هذا المقال (من هنا) الذي يتكلم عن أنواع الإقامة في تركيا و الأوراق المطلوبة للحصول على إقامة في تركيانتمنى أن يكون هذا الموضوع ” أهم المعلومات التي يجب الاطلاع عليها قبل السفر او الهجرة الى تركيا الى تركيا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
1 تعليق
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Hamza malki

Salm ismi hamza 0679250633