العمل في سويسرا و طريقة ايجاد عمل في سويسرا بكل سهولة  

    
سبتمبر 27, 2020 11
 

سنقوم في هذا المقال بالحديث عن فرص العمل في سويسرا ، و طرق الهجرة إلى سويسرا وكل ما يتعلق بهذين الموضوعين بالتفصيل. لقد أصبحت سويسرا من بين أحسن الدول في أوروبا ، بل في العالم ، من ناحية متوسط الدخل حيث تحتل المرتبة الرابعة عالمياً ، بمعدل دخل يقدر بي 80,000 دولار سنويا، الأمر الذي جعل العديد من المهاجرين يحلمون ب الهجرة الى سويسرا للإستفادة من معدلات البطالة المنخفضة، و فرص الشغل المتواجدة بكثرة، بهدف تحسين مستواهم المعيشي، و انقاذ انفسهم من الفقر، و هذا الأمر ينطبق على المهاجرين العرب بكثرة.

العمل في سويسرا و طريقة ايجاد عمل في سويسرا بكل سهولة

  • طريقة ايجاد عمل في سويسرا :

كسائر الدول الأوروبية ‏فإن سويسرا تقوم بإدراج جميع الوظائف الشاغرة داخل أراضيها على المواقع الإلكترونية المختصة بذلك ، حيث ويوجد العديد من المواقع المخصصة التي تضع فيها الشركات إعلانات البحث عن موظفين ؛ مثل Indeed … و غيرهما من المواقع المشابهة.

حيث تجد في هذه المواقع معلومات حول جميع الوظائف الشاغرة و المهن المطلوبة في سويسرا مع ذكر كافة المعلومات المتعلقة بهذا المنصب، و بالشركة الأم، لذا ينصح زيارة هذه المواقع من اجل البحث عن الوظائف المطلوبة في سويسرا و بداية رحلة الهجرة الى سويسرا.

  • توظيف الأجانب في اوروبا :

مهما كانت حالتك الاجتماعية؛ سواء كنت طالب ترغب في اكتساب مصروفك اليومي من العمل بشكل جزئي، أو كنت من حاملي الشهادات الجامعية و تريد الحصول على وظيفة في سويسرا ، فإنه في حالة ما إذا كنت لا تنتمي إلى الدول الأوروبية، و كنت من أحد سكان دول العالم الثالث، فإنك لا تملك حق الأسبقية في الحصول على هذا العمل، بل ان سكان الاتحاد الأوروبي يملكون أولوية عليك بل و يمكنهم شغل هذا المنصب رغم توفرهم على شواهد علمية أقل منك، و خبرة اقل منك كذلك، ‏حيث لا يسمح القانون في سويسرا لاصحاب الشركات بدراسة طلبات العمل الأجنبية قبل طلبات العمل الخاصة بمواطني الاتحاد الأوروبي، ‏لكن في حالة ما لم يتم إيجاد أي شخص يشغل هذا المنصب من سكان الاتحاد الأوروبي، يتم بعد ذلك إعطاء فرصة للشركات من أجل توظيف اصحاب الطلبات الاجنبية من احل شغل هذا المنصب، الأمر الذي جعل نسبة اليد العاملة في سويسرا تصل الى 30 ٪؜ حسب آخر الإحصائيات.

  • العمل في سويسرا :

رغم ان هناك اولوية في عملية التوظيف في سويسرا لفائدة سكان الاتحاد الاوروبي، إلا ان المهاجرين الاجانب الراغبين في الهجرة الى سويسرا للعمل يملكون حظوظاً كبيرة في ايجاد عمل يناسبهم، خاصةً اذا ما كان مجال تخصصهم يعاني من نقص في اليد العاملة ؛ و من اهم هذه المجالات : مجال الهندسة، الطب، تكنولوجيا المعلومات، مجال ادارة الاموال و الخدمات … و غيرها. لهذا فإن الهجرة الى سويسرا من اجل العمل ميسرة بالنسبة للأشخاص العاملين في هذه المجالات.

-> العمل في سويسرا بالنسبة للطلبة :

يملك الطلاب الحق في العمل بدوام جزئي لمدة 15 ساعة في الاسبوع داخل ايام الدراسة، و لمدة 30 ساعة في الاسبوع في ايام العطل، و يتمتع بهذا الحق الطلاب الاجانب ايضا، حيث انه يمكنهم الحصول على العمل بدوام جزئي مباشرة بعد تقديم صاحب العمل بطلب لدى السلطات من اجل ان يحصل الطالب على تصريح العمل في سويسرا. كما يمكن ايجاد فرص العمل لفائدة الطلبة في سويسرا ايضا على المنصات الالكترونية الخاصة بإعلانات فرص الشغل.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
11 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Ahmed

J’aimerais bien trouver une opportunité en Swisse j’aime bien ce pays.

Hicham essoltany

Je suis intéressé

دريس هباطة

ابحت عن العمل في اي مجال كان سياقة اوالفيلاحة

محمد أيت خويا لحسن

أنا محمد من المغريب أعمل جميع الحرف المتعلقة بالبناء والتجارة وكدلك المرافعات دو صحة واليقظة البدنية جيدة أبحت عن العمل في هدا المدان وكدلك إن كان عمل في شيء أخر رقم الهاتف 0707744178

Soumia

Je suis intéresser de travailler au Swisse j’aime beaucoup ce pays

Zouhir

Soy de Marruecos, mi profesión es soldadura Soder y gracias

Ramzi

انا رمزي حزي اختصاص سوشي ابحث عن عمل

مهدي السنبالي

أن مهدي من المغرب طاليب خدمة في سويسر عقد عمل مهن ديلي حلاق

Adel daoud

هل يوجد عمل فى مجال الفلاحة

مزيان بلال

سلام عليكم. انا مزيان بلال من الجزائر اريدو عمل في سويسرا وعيش فيها وشكرلكم

يوسف العزير

مرحبا انا من المغرب ابحت عن عمل نجارة المنيوم او نجارة المنيوم او سودار حديد او ساايق كلك 212680563087