الهجرة إلى ألمانيا بعد كورونا : شروط الهجرة الى المانيا عبر فيزا البحث عن عمل  

    
أغسطس 12, 2020 23
 

كل سنة تزداد الأوضاع الإقتصادية سوءًا في دول العالم العربي، الشيء الذي يجعل الهجرة إلى الدول الأوروبية حلما للعديد من الشباب العربي، و خاصة حلم الهجرة إلى ألمانيا ، و ذلك بسبب القوة الإقتصادية لدولة ألمانيا، الشيء الذي يعطي الشباب فرصة تحقيق أحلامهم و تحسين وضعهم الإقتصادي و الإجتماعي، حيث أن الهجرة الى المانيا تمنح المهاجر فرصة الإستفادة من التقدير و فرص النجاح التي توفرها الدولة الألمانية، و هناك العديد من الأمثلة الحية لشباب نجحوا بعد الهجرة إلى ألمانيا و قاموا بتحسين حياتهم على المستويين المادي و المعنوي، لهذا سنقدم لكم في هذا المقال معلومات مهمة عن كيفية الهجرة إلى ألمانيا بعد كورونا ، بالإضافة الى شروط الهجرة الى المانيا عبر فيزا البحث عن عمل.

الهجرة إلى ألمانيا بعد كورونا : شروط الهجرة الى المانيا عبر فيزا البحث عن عمل

  • الهجرة إلى ألمانيا بعد كورونا :

من أجل الهجرة الى المانيا بطريقة شرعية، يجب الأخد بعين الإعتبار العديد من متطلبات الهجرة إلى ألمانيا ، و كذلك إتباع الخطوات التي ستمكن المعني بالأمر من الهجرة الى المانيا و الإقامة على أراضيها. حيث تتعدد طرق الهجرة الى المانيا ؛ فمثلاً هناك السفر للعمل أو الدراسة، أو عبر اللجوء بعد الحصول على فيزا شنغن، و قد أضاف قانون الهجرة الجديد في المانيا 2020 فرصة الهجرة عبر الزواج بمواطن ألماني، أو بشخص مقيم بألمانيا.

=> شروط الهجرة الى المانيا عبر فيزا البحث عن عمل :

يمنح قانون الهجرة الجديد في المانيا 2020 المهاجرين الفرصة للسفر الى المانيا للعمل، و ذلك بعد الحصول على نوع من تأشيرات الهجرة الى المانيا و التي يطلق عليها اسم : فيزا البحث عن عمل في المانيا ، و يتم قبول طلب الحصول على هذا النوع من تأشيرة الهجرة الى المانيا بشكل سهل و سريع، خاصة إذا كنت تمتلك تخصصاً مطلوباً داخل الأراضي الألمانية.

كما يجب أيضا أنت تتوفر فيك الشروط التالية :
– التوفر على جواز سفر صالح لمدة 12 شهراً.
– الحصول على تأمين من لدى أحد شركات التأمين المعترف بها.
– التوفر على الخبرة المهنية في أحد المهن المطلوبة من أجل الهجرة الى ألمانيا.
– التوفر على سيرة ذاتية باللغة الألمانية.
– دفع شهادات الخبرة مع ملف الهجرة الى المانيا.
– تقديم رسالة توضح فيها سبب الهجرة الى المانيا ، و ما هي أهدافك التي تنوي تحقيقها في ألمانيا.
– التوفر على مبلغ يعادل 4 آلاف يورو في الحساب البنكي للمعني بالأمر؛ و ذلك لتأكيد قدرته على تحمل مصاريف العيش طيلة فترة البحث عن عمل في المانيا ، كما يمكن إستبعاد هذا الشرط في حالة وجود شخص من أقاربك أو صديق لك مقيم في ألمانيا يمكنه تقديم إقرار بأنه سيتحمل كافة المصاريف الخاصة به طيلة تلك المدة.
– التكلم باللغة الألمانية، و ليس بالصرورة أن تكون متقناً للغة الألمانية.
– تعبئة الإستمارات الخاصة بفيزا الهجرة الى المانيا باللغة الألمانية و التي يمكن الحصول عليها في موقع السفارة الألمانية على شبكة الأنترنت.
يجذر بالذكر أن فيزا البحث عن عمل في ألمانيا هي أحد أفضل طرق الهجرة الى المانيا و ذلك راجع لشروطها السهلة كما أنها لا تتبع سياسة تحديد عمر المستفيد، و أيضا هي تخص جميع المجالات.

=> المهن المطلوبة في ألمانيا :

من أجل الحصول على فرصة الهجرة الى المانيا عبر فيزا البحث عن عمل، يجب عليك أن تتوفر على مؤهلات مهنية و أكاديمية؛ من شهادات الدراسات العليا و غيرها من شهادات التأهيل المهني أو ما يعادلها، بشرط أن تكون الشهادات المدلى بها قابلة للمعادلة مع نظيراتها في ألمانيا.

و طبعاً فإن تعلم اللغة الألمانية أمر لا بد منه، حيث لن يمكنك الحصول على عمل داخل الأراضي الألمانية، بالرغم من توفرك على مؤهلات مهنية و أكاديمية عالية، و بالتالي لا بد من تعلم أساسيات اللغة الألمانية على الأقل.

توفر دولة المانيا العديد من مجالات العمل المختلفة و التي تتطلب يد عاملة أجنبية مؤهلة و متخصصة، و خاصةً مجال الخدمات الذي يعاني من نمو مضطرد و يحتاج بشدة لضخ دماء جديدة من أجل تنشيط هذا المجال و الرفع من القيمة الإقتصادية العالمية لدولة المانيا، وننصحكم بهذا الموقع الذي يقدم العديد من العروض و المهن المطلوبة في ألمانيا Indeed.

=>الهجرة إلى ألمانيا للزواج :

أصبح بإمكان المهاجرين الآن الحصول على بطاقة الإقامة في المانيا فقط عن طريق الزواج بأحد الأشخاص المقيمين في ألمانيا، و لكن يجب أولا توفر بعض الشروط مثل : التوفر على سكن جيد و لائق، التوفر على عمل يوفر دخل متوسط للعائلة يضمن لها العيش الكريم.

=> الهجرة إلى ألمانيا للدراسة :

من بين أسهل الطرق التي تسمح للأجانب الهجرة الى المانيا هي عبر الحصول على فيزا الدراسة، حيث تعطيك فرصة تغيير الهجرة المؤقتة الى هجرة دائمة، و كذلك الحصول على فرصة تغيير مستقبل المهاجر إلى الأفضل بعد الدراسة في ألمانيا.

لكن يجب أولاً توفر الشروط التالية :
* التوفر على سيرة ذاتية باللغة الألمانية.
* الحصول على رسالة القبول من طرف أحد الجامعات أو المعاهد الألمانية.
* دفع شهادات تبين الدرجات المحصل عليها في مختلف المراحل الدراسية.
* إيداع 8 آلاف يورو في حساب بنكي مجمد في المانيا، و يتم إستخدامه من أجل آداء راتب شهري للطالب منه طيلة فترة دراسته.
* التوفر على جواز سفر ساري المفعول.
* الحصول على مستوى B1 على الأقل في اللغة الألمانية.
* كتابة رسالة توضح فيها أسباب رغبتك في الذهاب للدراسة في المانيا.

=> الهجرة الى المانيا بفيزا شنغن :

يسمح لحاملي فيزا شنغن الدخول الى أراضي الدول الأوروبية، و يتم تقديم هذه التأشيرة من طرف قنصلية الدولة التي ترغب في الهجرة إليها، و حتى في حالة تعدد الدول الأوروبية التي ترغب في زيارتها إلا أنه يمكنك فقط تقديم طلب لدى قنصلية البلد الذي يعد وجهتك الرئيسية فقط، و يمكن رفض الطلب دون القدرة على إسترجاع قيمة الرسوم المدفوعة للحصول على فيزا شنغن.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
23 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
ABDELLAH ACHALLIOUI

أريد أن اهاجر بعدا كورونا للعمل في ألمانيا لو أتيحت ليا الفرصة أنا من المغرب وهنا أعاني من قلة العمل مهنتي صباغت الخشب أتمنى أن تكون لي فرصة عمل في المانيا وشكرا

معمر بن تراري
زكريا فقيري

أنا إريد الهجرة من المغرب إلي ألماني لعامل

Benali fatimaezzhra

Je recherche a ppste de commis de rang de restauration

منسل ندى

ابحث عن عمل

حسناء

انا ابحت على عمل في ألمانيا ولهدا اطالب بالمساعدة من اجل ازدياد اليد العاملة في الاسواق الالمانية

عبد الحنين

أريد الهجرة عمال

عبد الحنين

سلام بغيت نيشي إلي كان عمل سائق أندي

عبد الحنين

+212620238160 أريد الهجرة إلي ألمانية سائق مهاني

عبد الحنين

سلام

المهدي كعبر

أريد الهجرة

Mohamed

سلام ابحت عن عمال في مجال إصلاح جميع انواع السيارت

Nouh Ettahri

سلام ابحث عن عمل لدي دبلوم تقني متخصص في الصيانة الصناعية والمستوى الثانية باكلورية.

حسن الطاقي

أنا أريد الدهاب الى المانيا من أجل إكمال التخصوي وهو صيانة السيارات إلكترونية وألاكترستي حيت أن ألمانيا تعرف بجودة درستها في العالم بأسره ولكنني أوجه مشكل مادي في تكليف اصفر ولهادى نرجو منكم منحنا منحة درسة تكوين المهني مجننا رقم هتفي 0632723696

Zamouchi

Je veux aller en allemagne à causes mon métier pour service maintenance machine à coudre industriel marque textima “altin diplômé à Berlin année 1990 et in notre diplômé en espagne type machine refrey modèle juki année 1992

Mohamed

أريد الهجرة إلى ألمانيا للعمل أنا سائق ولدية نجارة و الالومنيوم

İbrshim

Alhigra

İbrshim

Alhigra

شرف

ابحث عن عمل

Hamza
لخضار نجاة

اريد السفر إلى ألمانيا من أجل الدراسة في المجال الاجتماعي والعمل

Ayoub dighoussi

Bonjour Ayoub du Maroc, j’ai 21 ans. J’étudie en deuxième année du Buck. Je veux aller en France et y travailler et m’installer. Merci 🙏🏼