الهجرة إلى ميلانو بسهولة | كيفية تقديم طلب الهجرة إلى إيطاليا  

    
سبتمبر 11, 2021 11
 

من خلال هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية الهجرة إلى ميلانو Milano واهم طرق و شروط الهجرة إلى إيطاليا سواء عن عن طريق الدراسة او عن طريق عقد عمل او عن طريق السياحة ، بالإضافة الى أنواع تأشيرات السفر إلى ميلانو ايطاليا وسنتعرف في الاخير على مميزات الهجرة الى ميلانو.

تعتبر الهجرة إلى ميلانو من الأمور الشيقة للغاية، حيث تعتبر مدينة ميلانو المركز التجاري للعاصمة الإيطالية. حيث يوجد بها العديد من فرص العمل الشاغرة، تقع مدينة ميلانو شمال دولة إيطاليا حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من مليون نسمة. حيث تعد مدينة ميلانو فى المركز الثانى من حيث المساحة، حيث تعتبر أكبر مدن إيطاليا بعد روما كما تشتهر مدينة ميلانو بانها عاصمة للموضة والجمال.

كيفية الهجرة إلى ميلانو Milano واهم طرق و شروط الهجرة إلى إيطاليا ، بالإضافة الى أنواع تأشيرات السفر إلى ميلانو ايطاليا

مدينة ميلانو الايطالية

تعتبر مدينة ميلانو الايطالية منطقة حضارية للغاية، وواحدة من أضخم المراكز التجارية والمالية فى العالم. حيث يعود تاريخ ميلانو الى العصور الرومانية والذي يتميز بالعراقة والفخامة فى تزيين المبانى الاثرية. وكذلك المعمارية المليئة بالزخارف والنقوش الرائعة كما تتميز مدينة ميلانو بتوفير شبكة مواصلات تعمل بشكل مترابط ومتناسق.

ماهى طرق الهجرة الى ميلانو ؟

الهجره الى ايطاليا | بهذه الطرق يمكنك الحصول تأشيرة ايطاليا مجانا وقانونيا

من هنا

1- الهجرة الى ميلانو بهدف العمل :

يهدف العديد من الأشخاص فى السفر إلى مدينة ميلانو حيث يتوافر بها أعداد هائلة من فرص العمل المناسبة. حيث تتعدد فرص العمل من حيث المجالات المختلفة فمهما كانت مؤهلاتك وخبراتك سوف تجد فرصة مناسبة للعمل. وذلك لتحقيق الأهداف، كما تتنوع الوظائف فى مدينة ميلانو مما يجعلها مقصد قوى للكثير من المهاجرين الراغبين بالسفر والهجرة.

2- الهجرة الى ميلان بهدف الدراسة :

يهدف الكثير من الأشخاص للسفر الى مدينة ميلانو بهدف الدراسة، وذلك لاستكمال دراستهم بها. سواء البكالوريوس او الدراسات العليا او حتى الدكتوراة، حيث تقدم مدينة ميلانو العديد من الخدمات للطلاب الوافدين من الخارج بهدف استكمال دراستهم العديد من المنح والمساعدات التي توفر لهم تحقيق أهدافهم الدراسية. يعتبر التعليم فى مدينة ميلانو مجانا أو برسوم مخفضة،وذلك حرصا من دولة إيطاليا على كل سبل الراحة للمهاجرين.

ماهي شروط الهجرة الى إيطاليا ؟

مقال سيفيدك : اللجوء في سان مارينو | إليك كل ما يخص الاقامة و اللجوء في سان مارينو (شاهد من هنا).

  1. يجب توافر كفيل (صاحب العمل ) لضمان الشخص المهاجر
  2. وجود عقد عمل جزئي
  3. استخراج الاوراق والمستندات المطلوبة للهجرة الى إيطاليا

ماهى الاوراق والمستندات المطلوبة للسفر والهجرة إلى ميلانو ؟

  • أولا : جواز سفر سارى المفعول
  • ثانيا :عدد 10 صور فوتوغرافية
  • ثالثا : الشهادات الدراسية
  • رابعا : شهادات الخبرة
  • خامسا : شهادات التوصية
  • سادسا : تذكرة السفر

لماذا عليك الهجرة إلى ميلانو ؟

تعتبر مدينة ميلانو من المدن الصناعية والتجارية الضخمة، في إيطاليا حيث يتواجد بها الكثير من الصناعات الهامة مثل صناعة الملابس والمنسوجات والآلات والمعدات، وكذلك الاجهزة الكهربائية وغيرها من الصناعات الحيوية التي توفر الكثير من فرص العمل للمهاجرين عند السفر والهجرة الى ميلانو، والتي تلعب دورا هاما فى زيادة الدخل القومى للبلاد.

واليك بعض الوظائف والصناعات التى يمكنك العمل بها فى مدينة ميلانو :

– الخدمات المالية والمصرفية

تعد مدينة ميلانو من أضخم الأسواق التجارية فى إيطاليا، حيث تعتبر سوق مفتوح للعديد من الصناعات الحيوية والهامة والتى تعود بزيادة الدخل القومى للبلاد، بسبب وجود البورصة فيها والتي تشكل نسبة 10% من حجم الاقتصاد المالى فى ايطاليا، حيث تساهم البورصة فى توفير فرص عمل لأكثر من 10 آلاف خبير. كما ينتشر بمدينة ميلانو أكثر من 200 بنك بالاضافة الى 40 فرع من الفروع الأجنبية والتى توفر فرص عمل للكثير من المهاجرين عند السفر والهجرة إلى ميلانو.

– التصميم والموضة

تعتبر مدينة ميلانو الإيطالية عاصمة الجمال والموضة حيث يعمل بها أكثر من 12 ألف مصمم الأزياء مما يزيد من فرص العمل بها.

– الهندسة

يبلغ عدد الشركات الصناعية والهندسية إلى ميلانو نحو 116 ألف شركة حيث تتخصص 7 ألف شركة منها فى مجالات متعددة مثل المجالات الهندسية والميكانيكية مما يساعد على توفير عدد كبير من فرص العمل المناسبة.

– الزراعة وصناعات الأغذية

يتواجد بمدينة ميلانو وحدها أكثر من 50 ألف شركة تعمل فى مجال الزراعة والأغذية حيث تعد مدينة ميلانو مصدر انتاجى قوى للصناعات الغذائية، مما يشجع ذلك المهاجرين بالسفر والهجرة الى ميلانو حيث تتوافر فرص العمل الجيدة بها.

– الاتصالات والنشر

تشتهر مدينة ميلانو بتوافر كافة الشركات الإعلامية التى يمكنك العمل بها، مثل مجموعة اتصالات موندادوري التي توفر العديد من فرص للمهاجرين عند السفر والهجرة إلى ميلانو.

– تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تمتلك مدينة ميلانو عدة شركات اتصال قوية للغاية، حيث يبلغ عددها نحو 11 ألف شركة متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. حيث توفر مدينة ميلانو الآلاف الوظائف اليومية فى عدة مجالات تابعة لشركات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات للعمل بها.

ما هي أنواع تأشيرات السفر إلى ميلانو ؟

1- تاشيرة الاقامة الاختيارية

يسمح هذا النوع من التأشيرات بتواجد المهاجرين بمدينة ميلانو بشرط تقديم مستندات تفيد بالحالة المالية لهم.

ماهى خطوات الحصول على تأشيرة الاقامة الاختيارية ؟

  1. قم بكتابة طلب الى القنصلية الايطالية للسفر إلى مدينة ميلانو الايطالية
  2. جواز سفر سارى المفعول
  3. مستندات تثبت قدرة المهاجر على اعالة نفسه وذلك بتوفيره ومسكن ورعاية صحية له
  4. ملئ تأشيرة الاقامة الاختيارية فى مدة لا تتجاوز 90 يوم
  5. تأشيرة طالب

يتم التقديم على هذا النوع من التأشيرات من قبل الطلاب الراغبين بالهجرة الى ميلانو من أجل استكمال دراستهم الجامعية. والحصول على الماجستير او الدراسات العليا وكذلك الدكتوراة، حيث يتم السماح لهم بالاقامة فى البلاد لمدة لا تتجاوز 3 أشهر.

2- تاشيرة اللجوء

يسعى الكثير من الأشخاص فى السفر والهجرة الى ميلانو باحثين عن فرصة عمل توفر لهم مستوى معيشي مناسب. حيث توفر تاشيرة اللجوء لهم سبل الرعاية الصحية والعمل المناسب وكذلك تقديم المساعدات والخدمات لهم.

3- تأشيرة لم الشمل

هى تأشيرة تسمح للأشخاص الراغبين فى الهجرة الى إيطاليا الحصول على تأشيرة للم الشمل العائلي. ومن شروط تاشيرة لم شمل العائلة أن على الأشخاص الراغبين بالسفر و الهجرة الى ميلانو للتجمع بالشخص المهاجر ولم الشمل أن يكون متقنا للغة الايطالية ويتحدث بطلاقة بها ،كذلك على الزوجة التي تريد السفر الى زوجها عليها تقديم الوثائق التي تثبت صحة الزواج بصورة سليمة.

4- تصريح رعاية صحية

يوفر تصريح الرعاية فرصة للسفر و الهجرة الى ميلانو إيطاليا لتوفير الرعاية الصحية للمهاجرين الأجانب مجانا وبدون اى رسوم.

5- تاشيرة دينية

تسمح هذه التأشيرة للمهاجرين الأجانب بالسفر و الهجرة إلى إيطاليا لممارسة الطقوس الدينية وزيارة الاماكن المقدسة.

6- تاشيرة البحث العلمى

تسمح هذه التأشيرة للمهاجرين الأجانب بالسفر و الهجرة الى ايطاليا للبحث العلمى، حيث توفر مدينة ميلانو. كافة الخدمات الممكنة لمساعدة الطلاب المهاجرين في استكمال أبحاثهم العلمية ،وذلك بتقديم لهم منح ومساعدات مالية بغرض استكمال أبحاثهم العلمية بأفضل صورة.

7- تأشيرة فاقدي الجنسية

تقدم هذه التأشيرة فرصة للسفرإلى ميلانو وذلك للعمل أو الدراسة والزواج وتوفير مستوى معيشي لهؤلاء فاقدي الجنسية.

مميزات الهجرة إلى ميلانو الإيطالية :

  1. توفير فرص العمل المناسبة
  2. توفير مستوى معيشة مناسب
  3. توفير الرعاية الصحية
  4. تكاليف المعيشة منخفضة
  5. توفير شبكة طرق سريعة ومبتكرة
  6. تنوع أنواع تأشيرة الهجرة

ان الهجرة الى ايطاليا عن طريق عقد عمل تعتبر من الأمور التى ننصحك بها، حيث يتوافر بمدينة ميلانو العديد من فرص العمل المناسبة وكذلك المسكن المناسب والرعاية الصحية المتكاملة. كما ننصحكم بقراءة مقالات اخرى في موقعنا تتكام عن كيفية الهجرة الى ايطاليا عن طريق الدراسة و عن طريق عقد عمل او عن طريق السياحة.

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
11 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
الصاين عبدالحق

اود الذهاب الى ديار ايطاليا للعمل

محمد مخيمر عبدالعزيز

إيطاليا لو سمحت

محمد عيسى غالي

السلام عليكم انا فلسطين بلبنان عندي شبان معاقين وانا حابب اطلع من لبنان نعيش بامان 03894915

Abdelhake essaine

اودو هجرة إلى إيطاليا للعمل وعيش باحسن حال

AIMAN BOULEHIA
MOUHCINE LAHSSAINI

المغرب الهجره الى الميلان للعمل 0667440849

Abdelouahd

Benvenuto
Sono un marocchino di 20 anni, ho un diploma nel campo della rasatura e ho la patente di guida, e voglio lavorare in italia per migliorare la situazione della mia e grazei

Nabil el gazar

نشكركم على المساعدة

Youssef beyasse

مهتم

Oussama

ان بحاجة يال هدا العمل

vorbelutr ioperbir

Does your blog have a contact page? I’m having trouble locating it but, I’d like to shoot you an e-mail. I’ve got some suggestions for your blog you might be interested in hearing. Either way, great website and I look forward to seeing it grow over time.