الهجرة الى استونيا | طرق شرعية وسهلة للحصول على فيزا الهجرة الى استونيا  

    
أبريل 24, 2021 1
 

تعتبر استونيا احد الدول الاوروبية التي لا تمتلك شهرة كبيرة ، إلا انها تستقبل اعداداّ كبيرة من المهاجرين بشكل سنوي ، مما جعل اعداد الراغبين في الهجرة الى استونيا ترتفع بشكل كبير ، و لكن بسبب نقص شهرة استونيا فإن المعلومات حول الهجرة الى استونيا قليلة ، و لهذا سنقوم في هذا المقال بالحديث عن كل ما يتعلق بموضوع الهجرة الى استونيا ؛ طرق الهجرة الى استونيا سواء من أجل العمل ، الدراسة او الزواج ، بالإضافة الى تكاليف الاقامة في استونيا ، و طرق الحصول على الجنسية في استونيا …

إليك طرق الهجرة الى استونيا من أجل العمل ، الدراسة و الزواج ، بالإضافة الى تكاليف الاقامة و فيزا وكيفية الحصول على الجنسية الاستونية

  • طرق الهجرة الى استونيا :

يمكن للأجانب الراغبين في الهجرة الى استونيا الحصول على فيزا استونيا حسب الغرض من السفر الى استونيا ؛ حيث يمكن الحصول على فيزا العمل في استونيا ، او فيزا الدراسة في استونيا ، او فيزا الهجرة الى استونيا عبر الزواج … و في ما يلي شرح مفصل لكل طريقة لدخول دولة استونيا :

1- العمل في استونيا :

يمكن للعمال الاجانب المهرة الحصول على فيزا العمل في استونيا ، و لكن ذلك بعد الخضوع لبعض شروط العمل في استونيا ؛ حيث يجب ان يحصل العامل الاجنبي على عقد عمل من صاحب عمل في استونيا قبل ان يكون له الحق في التقدم بطلب الحصول على تأشيرة استونيا من أجل العمل. إقــــرأ أيـــضا : أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا.

بالنسبة للراغبين في الهجرة الى استونيا ننصحكم بالتوجه لهذه التخصصات لأن سوق العمل في استونيا يعرف خصاصاً كبيراً :

– المحامين
– المستثمرين
– العلماء
– الاطباء الاختصاصيون
– اشخاص ذو خبرة في مجال الطب
– اساتذة جامعيين ، و المدرسين
– الهندسة بجل انواعها

من اجل الحصول على عمل في استونيا يمكن الاستعانة ببعض المواقع الالكترونية العالمية ( مثل :  Indeed Jobs) او عبر احد المعارف او الاقارب الذين يملكون حق الاقامة في استونيا.

2- الهجرة الى استونيا عبر الزواج :

احد طرق الهجرة الى استونيا التي يلجأ اليها العديد من الشباب هي عن طريق الزواج ، حيث يمكن الحصول على فيزا استونيا ، و تصريح الاقامة في استونيا بعد الزواج من مواطن او مواطنة في استونيا ، و في حالة استمرار الزواج لمدة تزيد عن خمس سنوات بعد الحصول على تصريح الاقامة الدائم في استونيا يمكن للمـهاجر ان يحصل على الجنسية في استونيا.

من الشروط الاساسية من اجل الحصول على فيزا استونيا عبر الزواج هو قدرة المـهاجر على اثبات انه لا ينوي الزواج بالمواطن الاستوني من اجل الحصول على تصريح الاقامة و الجنسية فقط ، بل ان الزواج حقيقي و بهدف تكوين عائلة و الاستقرار معاً في استونيا.

3- الدراسة في استونيا :

يمكن للطلاب الاجانب الراغبين في الهجرة الى استونيا من أجل الدراسة ان يتابعوا دراستهم في افضل جامعات البلاد ، و في حالة كان الطالب يرغب في متابعة الدراسة في استونيا في مستوى البكالوريوس ، فإنه يستفيد من كون الدراسة في جامعات استونيا في هذا المستوى تكون مجانية ، و لا تستغرق سوى ثلاث سنوات ، كما ان الدولة توفر في معظم الدورات الاكاديمية المتعلقة بدراسة الهندسة في مستوى البكالوريوس منحة دراسية قدرها 350 يورو في الشهر للطلبة الاجانب ، كما ان الحصول على تاشيرة الدراسة في استونيا لا تستوجب حصول الطالب على شهادة لغة ، مما يجعل الهجرة الى استونيا من أجل الدراسة سهلة مقارنة بباقي الدول الاوروبية. إقــــرأ أيـــضا : مختلف الطرق والوسائل للهجرة الى فرنسا بطريقة قانونية ومضمونة.

بينما في الدراسة في مستوى الماجستير بالنسبة للطلبة الاجانب في استونيا فتتراوح رسوم الدراسة به بين 3000 و 5000 يورو في الشهر ، كما ان متابعة الدراسة في مستوى الدكتوراه مرهون باجتيازك امتحان القبول بنجاح.

  • تكاليف الاقامة في استونيا :

تعتبر مصاريف العيش في استونيا منخفضة بالمقارنة مع الدول الاوروبية الاخرى ، حيث تكون تكلفة العيش المتوسط في البلاد ما بين 400 و 500 يورو في الشهر ، و يمكن القول ان تكاليف الاقامة في استونيا لا تختلف كثيراً عن تكاليف الاقامة في روسيا ، و لكن بالرغم من ذلك فإن الغالبية من المـهاجرين يفضلون الهجرة الى استونيا عن الهجرة الى روسيا بسبب الفوارق المادية لا من ناحية الرواتب و لا من ناحية مصاريف الاقامة و الاكل و التنقل بين البلدين.

  • الحصول على الجنسية في استونيا :

الحصول على الجنسية في استونيا مرتبط بشكل كبير بطريقة الهجرة الى استونيا ، حيث انه في حالة الهجـرة الى استونيا عبر الزواج فيمكنك الحصول على الجنسية الاستونية بعد مرور 8 سنوات من الاقامة في استونيا بشكل قانوني ، بينما اذا كنت قد حصلت في الاول على فيزا استونيا من أجل الدراسة فقد يستغرق ذلك وقتاً اطول ، حيث يجب ان يتخرج الطالب ثم يحصل على عمل ، من اجل ان يحصل على تأشيرة العمل في استونيا ، و بعد مرور عشر سنوات من العمل في استونيا و الاقامة في استونيا بشكل قانوني يمكن ان يتحصل المهاجر على الجنسية الاستونية.

بالرغم من ذلك فيجب على المـهاجر احترام القانون في استونيا طيلة فترة الاقامة في استونيا ، بالاضافة الى دفع الضرائب ، و الاندماج بشكل فعال في المجتمع … بالاضافة الى العديد من الشروط الاخرى التي تخص الحصول على الجنسية الاستونية و التي تحددها سلطات الهجرة في استونيا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
1 تعليق
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
بدر الحذيفي

اريد الزواج من إستونيا لكن بشرط ان تسافر بي إلى بلدها من تريد مني ان اتزوجها