الهجرة الى المانيا للعمل وكيفية الحصول على فيزا المانيا و بطاقة الإقامة الدائمة  

    
يونيو 8, 2020 16
 

يسعى غالبية المواطنين العرب إلى الهجرة خارج بلادهم من أجل تحسين مستواهم المعيشي و الإجتماعي، و ذلك لأن غالبية الدول العربية تعاني من مشاكل إقتصادية، مما أدى إلى نقص في مناصب الشغل و إرتفاع مستويات البطالة. هنا يجب الحديث عن الهجرة الى المانيا 2021 أكثر الطرق إستعمالا من طرف العرب للهجرة إلى دولة أفضل على مختلف المستويات، الإقتصادية و الإجتماعية. و لهذا في هذا المقال ستجد عزيزي القارئ جميع المعلومات الخاصة بـ الهجرة الى المانيا للعمل وكيفية الحصول على فيزا المانيا و بطاقة الإقامة الدائمة في المانيا.

الهجرة الى المانيا للعمل وكيفية الحصول على فيزا المانيا و بطاقة الإقامة الدائمة

  • كيفية الهجرة الى المانيا للعمل :

و يجدر الذكر بأن أولى خطوات الهجرة الى المانيا للعمل هي ربط الإتصال بالسفارة، أو القنصلية، الألمانية المتواجدة في بلدك، و ذلك لأخد فكرة عن مجالات العمل المتواجدة في ألمانيا و التي قد تتناسب مع مؤهلاتك الأكاديمية أو المهنية. و لا يخفى أن إتقان اللغة الألمانية، بمختلف لهجاتها، هو أمر صروري للحصول على فرصة الهجرة لالمانيا ، و تضع الحكومة الألمانية هذا الشرط الأساسي أمام أي شخص يريد الهجرة الى المانيا للعمل ، و بغض النظر عن مدى مؤهلات المتقدم بالطلب للهجرة فإن طلبه يقابل بالرفض إذا كان لا يجيد اللغة الألمانية. و يجب عليه أيضا أي يقوم بالإدلاء بجميع الوثائق و المستندات التي تثبت مدى مؤهلاته المهنية و الأكاديمية، و ذلك لكي ترى السلطات الألمانية مدى توافقها مع مناصب العمل المتوافرة في ألمانيا.

  • شروط العمل في المانيا :

أي شخص راغب في التقدم بطلب الحصول على فيزا المانيا أن تنطبق عليه الشروط التالية :

▪︎ التوفر على وثائق رسمية تثبت مؤهلاته الدراسية، الجامعية، و وثيقة التأهيل المهني.
▪︎ أن يتوفر على مؤهلات في مجال عمل مطلوب في المانيا، و يتمتع أصحاب المؤهلات العلمية بالأولوية في الحصول على تأشيرة الهجرة إلى ألمانيا بالمقارنة مع المتقدمين الآخرين.
▪︎ توفرك على جواز سفر أصلي و ساري المفعول.
▪︎ ترجمة الوثائق الرسمية للألمانية، و التأكد من قبولها في دولة ألمانيا.
▪︎ صور شخصية واضحة مأخودة حديثا، بمقاس 3×4، و بدون نظارات تحجب العينين.
▪︎عقد كراء لمنزل في ألمانيا، و ذلك لإثبات توفرك على مكان إقامة في البلد، أو أن يقوم أحد معارفك في ألمانيا بالتكفل بك.
▪︎ عقد عمل ، حيث أنه قبل حصولك على تأشيرة الهجرة إلى ألمانيا من أجل العمل يجب أن تتوفر مسبقا على عقد عمل مع صاحب عمل في ألمانيا، أو شركة في ألمانيا، و يشترط أن يكون هذا العقد قد تمت الموافقة عليه من طرف وكالة التوظيف الإتحادية الألمانية.
▪︎ ملأ إستمارة طلب تأشيرة الهجرة لألمانيا.
▪︎ تأمين صحي شامل و صالح في ألمانيا.

  • الوثائق و المستندات الضرورية للحصول على فيزا المانيا :

يجب على المهاجر الى المانيا أن يتقدم بالوثائق التالية لدى السفارة الألمانية :

– صورتان فوتوغرافيتان واضحتان لوجهه.
– جواز سفر أصلي و مدة صالحتيه تفوق 6 أشهر.
– ملأ طلب الحصول على تأشيرة الإقامة طويلة المدى.
– نسخ طبق الأصل عن جميع صفحات جواز السفر.
– السيرة الذاتية Cv للمعني بالأمر، و نسخ عن الشهادات الأكاديمية و المهنية.
– ملأ إستمارة خاصة ( معظم أسئلتها شخصية ) توجد في موقع وزارة الخارجية الألمانية.
– رسالة طلب العمل، توضح سبب الرغبة في الهجرة و العمل الذي ستشغله.
– ديبلوماتك، و يجب أن تكون معترف بها في ألمانيا.
– وثيقة بنكية تثبت قدرتك على تحمل مصاريف العيش في المانيا.
– إثبات مكان الاقامة في المانيا : غرفة فندقية، منزل ..

  • مقابلة الحصول على تأشيرة الهجرة إلى ألمانيا :

في حالة توفرك على الشروط السابق ذكرها، و بعد جمعك للوثائق الخاصة، فإن موظف السفارة سيقوم بإعطائك موعد من أجل إجراء مقابلة شخصية معك في السفارة، و الهدف من هذه المقابلة هو إقناع الموظف بأحقيتك في الهجرة و العمل في المانيا، و يمكنك إقناع الموظف بوجهة نظرك بإستعمال أحد اللغات التالية : الألمانية، الإنجليزية، الفرنسية. و لكن يستحسن أن تكون متقنا للغة الألمانية، و أن تستعملها في الحديث أثناء المقابلة من أجل رفع حظوظك في أن يتم قبول طلبك من أجل الحصول على فيزا المانيا بنجاح.

  • بطاقة الإقامة الدائمة في ألمانيا :

تمنح بطاقة الإقامة الدائمة في ألمانيا التثريح لحاملها بالبقاء على الأراضي الألمانية مدة غير محددة، و بالتالي فهو لا يكون مهدد بنهاية مدة إقامته بألمانيا، مما لا يجعله ملزما بمغادرة ألمانيا بدون رغبته في ذلك، و تمنحه الأحقية في السفر ذهابا و إيابا لألمانيا دون الحاجة لإستخراج تأشيرة جديدة و بدون أي عوائق تذكر. و تمنحك هذه البطاقة الحق في بدأ مشروعك الخاص في ألمانيا، و أيضا أن تبدأ في إستثمار خاص بك في أحد المجالات في دولة ألمانيا، مثلك مثل أي مواطن حامل للجنسية الألمانية.

  • مدى حرية الحركة في أوروبا عند الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة في المانيا :

يمكن لأي شخص حامل لتصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا أن يتحرك بكل حرية في جميع الدول التي تنتمي لمنطقة شنغن، و لا يحتاج لذلك سوى بطاقة سفر في القطار أو الطائرة لكي يزور جميع دول منطقة شنغن دون الحاجة لإستخراج أي تأشيرة تذكر. و بعد حصولك على بطاقة الاقامة الدائمة في المانيا، فإنك بعد مرور بضع سنوات تصبح قادراً على التقدم بطلب الحصول على الجنسية الألمانية؛ و بالتالي إمتلاك الباسبور الألماني، الشيء الذي يمكنك من الإستفادة من عدة مزايا أخرى، كالمشاركة في الإنتخابات الألمانية بصفة مرشح، و غيرها من الإمتيازات.

  • الهجرة الى المانيا عبر الزواج :

يمكن للمهاجر الزواج من شريك ألماني بهدف الحصول على الإقامة في ألمانيا، و بالتالي تمهيد الطريق للحصول على الجنسية الألمانية، و هناك بعض الأشخاص في ألمانيا الذين يوفرون مثل هذه الفرص مقابل مبلغ من المال، حيث أنهم يقومون بتدبير زواج أبيض بين شخص ألماني و آخر مهاجر، فيحصل المهاجر على أوراق الإقامة، بينما يتحصل الشخص الألماني على مبلغ لا بأس به من المال، و يتم بذلك بعد الإتفاق بين الطرفين لكي يحقق كل منهما هدفه. و يمكن لم القيام بإجراءات الزواج سواء في ألمانيا، إذا كان يمكن للمهاجر الذهاب لألمانيا ب فيزا السياحة في المانيا ، أو في البلد الأم للمهاجر، ثم السفر لألمانيا لإستكمال الإجراءات لدى السلطات الألمانية المختصة.

أو أن يعثر الشخص الراغب في الهجرة لألمانيا على شخص ألماني و يقعا في حب بعضهما، و أن تكون هناك بينهما نية في بناء أسرة مستقرة، و أن يعيشا مع بعضهما. فهذا سينقص عنه دفع المال لشريكه الألماني.

  • طرق البحث عن عمل في المانيا :

يمكن أن يتوسط للمهاجر أحد معارفه بألمانيا للحصول على عمل في المانيا، و في حالة تعذر ذلك، فهناك بعض المواقع الإلكترونية التي تسهل هذه الأمور. حيث أن البوابة الرسمية للحكومة الألمانية توفر على منصتها مكان للبحث عن فرص العمل المتوفرة في ألمانيا و التي يمكن أن تتوافق مع المؤهلات المهنية و الأكاديمية للمهاجر.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

2 1 تقييم
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
16 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
خديجة

انا أريد الهجرة من اجل العمل لأني احتاج العمل كتيرة نتمنا من الله التوفيق ليا ولجميع يارب

يونس

انا اريد الهجرة إلى ألمانيا من أجل العمل وتحسين ضروف الاجتماعية و التوفيق للجميع

El Behayry abdelfattah

Je suis intéressé

Hamza

Ana bghi nmxi orouba

Hamza

انا اريد الهجرة إلى ألمانيا من أجل العمل وتحسين ضورف إلاجتماعية والتوفيق للجميع

MonSsif Benihya

أريد الهجرة من أجل تحقيق حلمي في الملاكمة

خليل

شكرا جزيلا على هده المعلومات القيمة
انا شاب اتوفر على شهادة تقني متخصص في تنمية المعلوميات و شهادة اجازة في الوجيستيك، ابحث عن عمل

محمد

أنا من المغرب مدينة اكادير ابحت عن عمل سائق حصل علي رخصة من نوع B.D او عمل الرعاية المسنين

Mlahi Abdelilah

je suis a la recherche d’un nouveau challenge pour ameliorer ma carriere dans le domaine de l’hotellerie et restauration ainssi pour ameliorer ma situation actuelle.
cordialement,

Mlahi Abdelilah

je suis interessé de trouver une opportunité de travail en allemagne

أشرف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا من السودان إس
مي أشرف موسي عبدالله أريد الهجرة إلي ألمانيا شكرا جزيلا

منير لفطيسي

السلام عليكم اريد العمل في موسم الفلاحي

احمد زيد عبيد صالح

انا من اليمن واريد الهجره والشغل في اي مجال لدي خبره بلتسويق والتوزيع. وعندي خبره بلسواقه عمري 23 سنه

محمد عيسى غالي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فلسطيني من لبنان عندي شبين معاقين والشابين بالطرقات في الشوارع بنضربوا وبينهانه وبتعنفه وانا مريض قلب لا اعمل شيء ما في عمل 03894915

بلال البراهيم

رقم الوتساب +963993619659

امل جابر

عاوزة هجرة الى المانيا للأبد وليس لدية اى إمكانيات واحتاج مساعدتكم للسفر للعمل وإقامة مجانا ومعى ابنى شلل دماغي ورباعى احتاج دار المعاقين مجانا لعلاج تاهيلى وترفيهى لابنى ومعى شهادة دكتوراه محاسبه وضرائب ومحتاجة وظيفة وهجرة للأبد والفيزا حيث أنها من اعظم الدول

IMG-20240215-WA0006