الهجرة الى المكسيك | إليك 3 طرق شرعية للحصول على فيزا المكسيك  

    
مايو 8, 2021 4
 

تقع المكسيك في قارة امريكا الشمالية ، و هي دولة لها حدود مع الولايات المتحدة الامريكية ، و تعتبر البوابة للراغبين في الهجرة الى امريكا ، يتساءل الكثيرون حول طرق الهجرة الى المكسيك ، و ما هي تكاليف فيزا الهجرة الى المكسيك ، و تكاليف الاقامة في المكسيك ، و كيف يمكن الحصول على الجنسية المكسيكية ، و في هذا المقال سنقوم بالاجابة عن كل هذه التساؤلات بالتفصيل.

إليك أسهل طرق الهجرة الى المكسيك ، و تكاليف فيزا الهجرة الى المكسيك ، و تكاليف الاقامة ، و كيفية الحصول على الجنسية المكسيكية

فيزا الهجرة الى المكسيك

-> الدراسة في المكسيك :

واحدة من طرق الهجرة الى المكسيك و التي تمنح للمـهاجرين الحق في الحصول على تصريح الاقامة في المكسيك هي الدراسة في المكسيك ، حيث يمكن للطلاب الاجانب الذين تم قبولهم من طرف احدى الجامعات المكسيكية ، سواء كانت خاصة او حكومية ، ان يحصلوا على فيزا المكسيك. إقــــرأ أيـــضا : أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا.

تكون الدراسة في المكسيك في الغالب باللغة الاسبانية ، و لهذا فان شهادة اللغة الاسبانية من شروط الحصول على فيزا الهجرة الى المكسيك من أجل الدراسة.

كما يمكن متابعة الدراسة في المكسيك في مستويات مختلفة اهمها :
– البكالوريوس : و تستغرق هذه المرحلة اربع سنوات.
– الماجستير : و تاتي بعد الحصول على البكالوريوس ، و تكون مدتها سنتين.
– الدكتوراه : و يمكن الدراسة في المكسيك فيها بعد الحصول على الماجستير ، و تمتد فترة الدراسة ما بين 3 و 4 سنوات ، كما يجب ان يحصل الطالب الاجنبي على تأييد من استاذ مشرف قبل السماح له الهجرة الى المكسيك للدراسة في هذا المستوى.

بصفة عامة ، تبلغ تكاليف الهجرة الى المكسيك للدراسة ما بين 350 يورو و 7000 يورو.

-> أفضل الجامعات في المكسيك :

    • الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك
    • جامعة غوادالاخارا
    • جامعة ولاية الحكم الذاتي في المكسيك
    • جامعة نويفو ليون المستقلة
    • جامعة الأمريكتين بويبلا
    • جامعة العاصمة المستقلة

-> العمل في المكسيك :

تمتلك المكسيك احتياط مهم من الغاز و النفط ، الامر الذي جعل اقتصاد المكسيك هو ثالث اكبر قوة اقتصادية في الامريكيتين. إقــــرأ أيـــضا : مختلف الطرق والوسائل للهجرة الى فرنسا بطريقة قانونية ومضمونة.

من اجل الهجرة الى المكسيك للعمل يجب عليك ان تحصل على عقد عمل في المكسيك من صاحب عمل في البلد ، و من ثم التقدم بطلب الحصول على تصريح العمل في المكسيك لدى مصلحة المكسيكية.

تستغرق مدة دراسة ملف طلب الهجرة الى المكسيك للعمل في الغالب شهر واحد ، و في حالة تمت الموافقة على الطلب من طرف مجلس المكسيكي فانه يجب على العامل الاجنبي ان يذهب الى السفارة المكسيكية من اجل الحصول على تاشيرة العمل في المكسيك ، و تكون صالحة لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد ، و يمكن للعامل الاجنبي بموجب تاشيرة العمل في المكسيك ان يصطحب زوجته و اولاده الذين لم يتجاوزوا سن 1 سنة.

-> الهجرة الى المكسيك عن طريق الزواج :

حسب قانون الهجرة في المكسيك ، فان اي شخص متزوج من مواطن مكسيكي ، او من مواطن يملك تصريح الاقامة في المكسيك ، يمكنه التقدم بطلب الحصول على تاشيرة المكسيك ، و من ثم بطاقة اقامة مكسيكية.

من شروط الهجرة الى المكسيك عبر الزواج هي ان يكون عمر الزوجين اكثر من 18 سنة ، كما ان الزوج يجب ان يثبت قدرته على دعم و اعالة زوجته و عائلته و تحمل تكاليف الاقامة في المكسيك.

اما بخصوص الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة الى المكسيك عن طريق الزواج فهي كالتالي :
* جواز السفر الخاص بالزوج و الزوجة.
* وثائق الزواج ( عقد الزواج ، شهادة الميلاد … ).
* اثبات عنوان الاقامة في المكسيك.
* اثباتات الدخل بالنسبة للزوج.

في الاول يتم اصدار تصريح الاقامة في المكسيك لسنة واحدة لفائدة الزوج الاجنبي ، و هي قابلة للتجديد ، و بعد مرور ثلاث سنوات من الزواج و الاقامة في المكسيك يمكن ان يتقدم المعني بالامر بطلب الحصول على تصريح الاقامة الدائمة في المكسيك.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
4 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Yaser Mohammed

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أنا معاق حركياً من اليمن محافظة تعز مديرية مقبنه
ألجأ إليكم بعد الله وأناشدكم بحق الإنسانيةأن تنقذوني وتنقذوا أسرتي من ويلات الحرب القائمة في البلد ليس لدي المال حتى أهاجر من دولة لأخرى والتقديم في السفارات وغيرها.
حياتي وإنسانيتي محصورة بين أمرين لا ثالث لهما
إما أن أنتهي أنا وأولادي بسبب هذه الحرب
وإما أن تنقذوا إنسانيتي وتنقذوا حياتي وحياة أطفالي من سعير هذه الحرب.
فلا تخذلوني وإنظروا لحالتي من جانب آنساني
رقم الواتس الخاص بي 0097711414563

سميه عارف محمد

انا موضفه حكوميا معلمه اللغه العربيه والاحيا ولدي4 اولاد 3 ابنا وبنت اتمنا تلبيه رغبه سفري ومساعدتي كما امتلك العديد من المهن كالخياطه والتمريض

سميه عارف محمد

ضروف المعيشه صعبه نضرا لعدم وجود رب الاسره وتربيه اولادي صعبه لماتقتضيه احتياجاتهم اليوميه ومتطلاباتهم الدراسيه ونواقص البيت اتمنا من كل قلبي مساعدتي بالسفر وانشاالله ارجع الجميل بنفع المجتمع بكل جهدي وسلمت ايادي العاملين بهذا المجال وشكرا لكم جميعا متمنيه لكم مزيدا من التقدم والازدهار

zoritoler imol

I am now not sure the place you’re getting your info, however great topic. I needs to spend a while finding out much more or understanding more. Thank you for wonderful info I used to be on the lookout for this info for my mission.