الهجرة الى كازاخستان | تعرف على جميع انواع فيزا الهجرة الى كازاخستان  

    
أبريل 15, 2021 0
 

تعتبر دولة كازاخستان احدى الدول العابرة للقارات ، حيث تقع في قارتين هما اوروبا و آسيا ، كما انه مؤخراً تم ملاحظة ارتفاع الاهتمام بكل ما يحيط بموضوع الهجرة الى كازاخستان. و لهذا سنقوم في المقال التالي بالحديث عن جميع انواع فيزا الهجرة الى كازاخستان ، بالاضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الهجرة الى كازاخستان سواء من أجل العمل او الدراسة او السياحة ، و اخيراً طرق الحصول على الجنسية الكازاخستانية.

تعرف على انواع فيزا الهجرة الى كازاخستان ، بالاضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الهجرة الى كازاخستان من أجل العمل او الدراسة

  • انواع فيزا الهجرة الى كازاخستان :

توجد العديد من طرق الهجرة الى كازاخستان ، الامر الذي جعل ان تكون هناك الكثير من انواع فيزا الهجرة الى كازاخستان ، حيث تختلف كل فيزا كازاخستان بإختلاف الغرض من الهجرة الى كازاخستان ، و في ما يلي سنقوم بذكر اهم طرق الهجرة الى كازاخستان :

1. فيزا السياحة الى كازاخستان :

يتم منح فيزا السياحة في كازاخستان لفائدة الاجانب الراغبين في زيارة البلاد لمدة محددة ، من اجل السياحة و التعرف على ثقافة البلاد و زيارة المآثر التاريخية المتواجدة في كازاخستان. إقــــرأ أيـــضا : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

2. فيزا العمل في كازاخستان :

يتم منح هذا النوع من فيزا كازاخستان لفائدة كبار المستثمرين الاجانب في كازاخستان ، بالاضافة الى افراد عائلاتهم ، و كذلك العمال الاجانب الذين حصلوا على عقد عمل في كازاخستان.

3. فيزا الدراسة في كازاخستان :

يتم منح هذا النوع من تاشيرة الهجرة الى كازاخستان للطلبة الاجانب الراغبين في متابعة الدراسة في احدى الجامعات في كازاخستان.

4. تأشيرة العلاج في كازاخستان :

يمكن للاجانب الذين يريدون الحصول على علاج في كازاخستان ان يحصلوا على فيزا العلاج في كازاخستان. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

5. الفيزا الدبلوماسية :

يتم منح هذا النوع من فيزا الهجرة الى كازاخستان لفائدة اعضاء البعثات الدبلوماسية ، و لافراد عائلاتهم.

6. فيزا لم الشمل في كازاخستان :

في حالة الحصول على تصريح الاقامة في كازاخستان يمكنك طلب لم الشمل في كازاخستان مع افراد عائلتك.

  • الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الهجرة الى كازاخستان :

من اجل الهجرة الى كازاخستان يجب على المعني بالامر ان يقوم بتقديم ملف طلب الحصول على فيزا كازاخستان لدى سفارة كازاخستان المتواجدة ببلدك ، و يتكون ملف طلب فيزا كازاخستان بشكل عام من الوثائق التالية :

– جواز سفر ساري المفعول ، و يوجد فيه صفحات فارغة من اجل ختم فيزا كازاخستان
– صور شخصية تحترم شروط صور جواز السفر
– ملأ نموذج الحصول على تاشيرة الهجرة الى كازاخستان عبر الانترنت ، او في اقرب سفارة او قنصلية كازاخستانية
– دفع رسوم فيزا كازاخستان في القنصلية

يمكن ان تقوم السفارة الكازاخستانية من طلب وثائق اخرى اذا دعت الضرورة ، كما ان الحصول على تاشيرة الاقامة المؤقتة في كازاخستان ( سواء من اجل عمل ، علاج ، استثمار ، سياحة … ) يستدعي اضافة بعض الوثائق الخاصة بفيزا الهجرة الى كازاخستان مثل :

– تذكرة الطيران ذهاباً و اياباً
– نسخة من خطاب الدعوة يوضح سبب زيارة كازاخستان
– وثائق الحجز الفندقي ، او مكان السكن
– وثيقة تامين السفر
– رسالة طلب كتابي للحصول على فيزا كازاخستان

  • طرق الحصول على الجنسية الكازاخستانية :

يمكن الحصول على الجنسية الكازاخستانية عبر ثلاثة طرق مختلفة ، و هي :

– الحصول على الجنسية الكازاخستانية اذا كان احد اقربائك يحمل الجنسية الكازاخستانية ، و بالأقارب نعني : الاب ، الام ، الزوج ، الزوجة ، الاخ ، الابن ، الجد … إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

– يمكن منح الجنسية الكازاخستانية لفائدة الاطفال الذين يولدون في كازاخستان و لا يعرف ابائهم ، كما يمكن ان يحصل الطفل الذي يكون احد ابويه كازاخستانياً على الجنسية الكازاخستانية.

– الاقامة في كازاخستان بشكل قانوني لمدة خمس سنوات تخولك للحصول على الجنسية الكازاخستانية ، كما يمكن الحصول على الجنسية الكازاخستانية بعد الزواج من مواطن كازاخستاني و الاقامة في كازاخستان لمدة ثلاث سنوات.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات