الهجرة الى لوكسمبورغ | طرق الهجرة و الحصول على الجنسية في لوكسمبورغ  

    
أبريل 1, 2021 0
 

لا يملك العديد من سكاننا في الوطن العربي فكرة حول دولة اوروبية تسمى لوكسمبورغ ، و هي دولة صغيرة غنية و جميلة ، و كما ان هناك العديد من طرق الهجرة الى لوكسمبورغ و التي ستساعد الراغبين في الهجرة الى اوروبا من الدخول اليها. و في هذا المقال سنتكلم عن مختلف طرق الهجرة الى لوكسمبورغ ، و طرق الحصول على الجنسية في لوكسمبورغ.

الهجرة الى لوكسمبورغ , طرق الهجرة الى لوكسمبورغ و الحصول على الجنسية في لوكسمبورغ

  • طرق الهجرة الى لوكسمبورغ وكيفية الحصول على الجنسية في لوكسمبورغ

-> الهجرة الى لوكسمبورغ للعمل :

اذا كنت من خارج الاتحاد الاوروبي فإنه من اجل الهجرة الى لوكسمبورغ و الاقامة هناك لمدة تتجاوز 3 اشهر سيكون عليك اولاً التقدم بطلب الحصول على تاشيرة الاقامة المؤقتة في لوكسمبورغ ، و يتم ذلك عند مكاتب وزارة الخارجية او مصلحة الهجرة الاوروبية ، و من اجل الحصول على الاقامة في لوكسمبورغ بشكل مؤقت سيكون عليك التوفر على جواز سفر ساري المفعول ، و بعد السفر الى لوكسمبورغ يجب ان تسجل دخولك في احد مراكز الشرطة او مراكز الاقامة في لوكسمبورغ ، و بعد القيام بالفحص الطبي ، سيكون بامكانك تقديم طلب الحصول على فيزا الاقامة في لوكسمبورغ للعاملين الاجانب ، و ذلك من اجل ان تتاكد من حصولك على جميع حقوق العمل في لوكسمبورغ.

تكون تأشيرة الاقامة في لوكسمبورغ للعمل صالحة في اول مرة لمدة سنة واحدة كحد اقصى ، و لكنها تكون قابلة للتجديد ، و في حالة كان الموظف قد سبق له الحصول على تصريح الاقامة في احد دول الاتحاد الاوروبي فقد يحصل على تصريح الاقامة في لوكسمبورغ لمدة تصل الى 5 سنوات قابلة للتجديد.

-> الهجرة الى لوكسمبورغ للدراسة :

توفر السلطات في لوكسمبورغ فرصةً للطلاب الاجانب من اجل متابعة دراستهم في احد الجامعات بالبلاد ، كما ان الطالب في لوكسمبورغ يمكنه الحصول على تصريح الاقامة في لوكسمبورغ بعد انتهاء مدة دراستهم من اجل العمل هناك او من اجل سبب آخر يتم تحديده.

و يجب على الطالب ان يكون حاصلاً على شهادة تثبت ذهابه للبلاد من اجل الدراسة فقط ، كما يجب ان يتم قبوله من احد الجامعات او المعاهد في لوكسمبورغ ، و عند التقدم بطلب الحصول على تاشيرة الهجرة الى لوكسمبورغ سيكون مجبراً على الادلاء بما يثبت قدرته على تحمل مصاريف العيش و الدراسة في لوكسمبورغ.

-> الهجرة عبر الزواج :

يمكن الحصول على تاشيرة الهجرة الى لوكسمبورغ ، او الحصول على الجنسية ، عبر الزواج بأحد المواطنين في اللوكسمبورغ ، و يتم عبر طريقة الهجرة الى اللوكسمبورغ هذه الحصول على فيزا لوكسمبورغ للاقامة الدائمة ، و لكن يجب على الزوج الاجنبي تحقيق الشروط التالية :
– التوفر على عقد زواج صحيح و معترف به.
– ان يكون السن القانوني للزوجين يتعدى 18 سنة.
– تقديم شهادة الطلاق ( في حالة زواج سابق لاحد الطرفين او كلاهما ).
– ان يكون الزواج قانوني و ليس زواجاً ابيضاً.

-> الحصول على الجنسية في Luxembourg :

يسمح القانون في اللوكسمبورغ لاصحاب الجنسيات الاخرى ان يحصلوا على الجنسية في لوكسمبورغ و ذلك في حالة ما اذا كانت تنطبق عليهم احد الشروط التالية :
* الاقامة في لوكسمبورغ بشكل قانوني لمدة تزيد عن 5 سنوات.
* الزواج من احد المواطنين في لوكسمبورغ ، او الحاصلين على تاشيرة الاقامة الدائمة في لوكسمبورغ.
* ان يكون ولي امرك من لوكسمبورغ.
* الولادة في لوكسمبورغ.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات