الهجرة الى ليتوانيا | إليك 3 طرق شرعية للحصول على فيزا الهجرة الى ليتوانيا  

    
أبريل 20, 2021 2
 

تعتبر ليتوانيا احد الدول الاوروبية التي تستقبل سنوياً عددا كبيرا من المهاجرين العرب ، مما جعل الكثير من الشباب يرغبون في الهجرة الى ليتوانيا ، لكن غالبيتهم مترددون بسبب الكثير من الاسئلة المتعلقة بهذا الموضوع : مثل كيف يمكن الحصول على الاقامة في ليتوانيا ؟ هل يمكن الهجرة الى ليتوانيا من أجل العمل ؟ هل يمكن الحصول على فيزا الدراسة في ليتوانيا ؟ كيف يمكن الحصول على فيزا الهجرة الى ليتوانيا للاستثمار ؟ … و غيرها من الأسئلة الاخرى المتعلقة بموضوع الهجرة الى ليتوانيا ، سنقوم في هذا المقال بصفتنا موقعاً متخصصاً في الهجرة الى البلدان الاجنبية بالاجابة عن كل هذه التساؤلات و غيرها بشكل دقيق و علمي فتابعوا معنا القراءة.

هل تريد الهجرة الى ليتوانيا بسهولة ؟ إليك 3 طرق شرعية للحصول على فيزا الهجرة الى ليتوانيا من أجل العمل او الدراسة او الاستثمار في لتوانيا

1 . العمل في ليتوانيا :

يمهد الحصول على فيزا العمل في ليتوانيا الطريق من اجل الحصول على تصريح الاقامة في ليتوانيا ، لكن تجدر الاشارة الى ان مصالح الهجرة بهذا البلد لا تمنح فيزا البحث عن عمل في ليتوانيا ، بل يجب على الراغبين في الهجرة الى ليتوانيا للعمل ان يتوفروا على عقد عمل مع صاحب عـمل في ليتوانيا بشكل مسبق. إقــــرأ أيـــضا : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

كسائر الدول الاوروبية ، فإن الافضلية في التوظيف هي للاشخاص الحاصلين على تصريح الاقامة في ليتوانيا ، او مواطني ليتوانيا ، او المقيمين في دول الاتحاد الاوروبي ، حيث ان صاحب العمل يقوم بوضع اعلان لمدة ستة اشهر قبل ان يكون له الحق في ابرام عقد عمل في ليتوانيا مع عـامل اجنبي.

في حالة وجود عقد عمل بين الراغب في الهجرة الى ليتوانيا للعمل و صاحب العمل ، فإن الشخص يجب عليه ان يتقدم لدى السفارة الليتوانية بطلب الحصول على فيزا الهجرة الى ليتوانيا ، و يجب ان يقدم كل ما يثبت قدرته على العمل في ليتوانيا بشكل جيد و يقدم الاضافة للمجتمع في ليتوانيا ( مثل الشواهد الدراسية ، شواهد العـمل السابق … ).

2 . الدراسة في ليتوانيا :

تتوفر ليتوانيا على احد انجح الجامعات في اوروبا ، كما ان نظام التعليم في هذا البلاد هو نظام عالمي مما يسهل عملية الهجرة الى ليتوانيا من أجل الدراسة.

يمكن متابعة الدراسة في ليتوانيا بالنسبة للطلبة الاجانب الراغبين في الهجرة الى ليتوانيا في مستويين :

– مستوى البكالوريوس : و يستغرق هذا المستوى ثلاث سنوات ، و يكون الطالب قادر على متابعة الدراسة في ليتوانيا في الجامعات الخاصة او العامة. إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

– مستوى الماجستير : و يستغرق هذا المستوى ما بين سنة واحدة و سنتين ، يحصل فيهما الطالب على التحصيل العلمي من الجامعات الخاصة او العامة كذلك.

من اجل الحصول على فيزا الدراسة في ليتوانيا يجب على الطالب ان يتوفر على شهادة لغة ( مثل TOEFL او IELTS ) و ذلك في اللغة الانجليزية اذا ما قام باختيار متابعة الدراسة في ليتوانيا باللغة الانجليزية.

3 . الهجرة الى ليتوانيا عبر الاستثمار :

الرغبة في الاستثمار في ليتوانيا قد تمنحك الحق في الحصول على تصريح الاقامة في ليتوانيا لمدة خمس سنوات تقريباً ، و لكن من اجل ان تحصل على فيزا الاستثمار في ليتوانيا يجب عليك ان تضع ما لا يقل عن مبلغ 240 الف يورو في مشروعك في ليتوانيا ، و كذلك يجب ان تقوم بتسجيل الشركة و تحديد نشاطها التجاري في ليتوانيا قبل البدأ في العمل في ليتوانيا بشكل قانوني.

تجدر الاشارة الى ان شراء السندات في ليتوانيا كنوع من الاستثمار لا يمنح صاحبه الحق في الحصول على تصريح الاقامة في ليتوانيا ، شأنه شأن شراء عقار في ليتوانيا الذي بدوره لا يمنح صاحبه الحق في الحصول على تصريح الاقامة في ليتوانيا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Amr Elsaied

اريد هجره إلى ليتوانيا

احمد صبحي حسين

شكرا ليتوانيا على هجره انا فلسطيني موجود بلبنان واحمل جواز سفر سلطه فلسطينيه