الهجره الى تركيا | إليك 3 طرق شرعية للحصول على فيزا الهجرة الى تركيا  

    
أبريل 28, 2021 9
 

اصبح الطلب على السفر الى تركيا يرتفع بشكل يومي بالنسبة للمواطنين العرب ، حيث هناك من يرغب في الهجره الى تركيا من أجل السياحة ، او السفر الى تركيا من أجل الدراسة ، او من أجل العمل … و غيرها من اسباب و مميزات الهجرة إلى تركيا ، و قد يكون السبب الرئيسي في هذا الارتفاع هو التقارب الكبير بين الثقافة العربية و الثقافة التركية ، من اجل تسهيل عملية الهجره الى تركيا سنقوم في هذا المقال بالحديث عن كيفية و طريقة الهجرة الى تركيا ، بالاضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا تركيا ، و كذلك شروط الحصول على الجنسية التركية ، وسنتحدث أيضا عن أفضل المناطق السياحية في تركيا و أفضل جامعات تركيا للراغبين في الدراسة ، بالإضافة الى أفضل مواقع البحث عن العمل فى تركيا.

أسهل طرق الهجرة الى تركيا من أجل السياحة ، السفر ، الدراسة او العمل ، بالاضافة الى الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا تركيا و الجنسية التركية

1 . طرق الهجرة الى تركيا :

من اجل الهجره الى تركيا يجب عليك الحصول على فيزا تركيا اولا ، و من اجل ذلك يجب ان تحدد الهدف من وراء الهجرة الى تركيا ؛ حيث تختلف انواع فيزا الهجرة إلى تركيا باختلاف السبب وراء السفر الى تركيا. إقــــرأ أيـــضا : أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا.

و في ما يلي سنذكر افضل طرق الهجرة الى تركيا :

1.1- الهجرة عن طريق الدراسة في تركيا :

هذه الطريقة تمكن الطلاب الراغبين في الهجرة الى تركيا للدراسة في الجامعات التركية من الحصول على تاشيرة الطالب ، و هي احد انواع فيزا تركية التي تسمح للطالب الاقامة في تركيا لمدة سنة واحدة ، مع امكانية الدخول و الخروج الى تركيا مرات عديدة ، لكن من اجل الحصول على تاشيرة الطالب في تركيا يجب ان يتم قبولك اولاً من طرف احدى الجامعات في تركيا ، و ان يرسلوا لك خطاب القبول من اجل ارفاقه مع ملف طلب الحصول على تأشيرة الهجره الى تركيا للطلاب.

-> أفضل جامعات تركيا :

إليكم ترتيب أفضل الجامعات التركية 2021 للراغبين في الدراسة في تركيا.

    1. جامعة الشرق الأوسط التقنية
    2. جامعة اسطنبول التقنية
    3. جامعة البوسفور بوغازتشي
    4. جامعة بلكنت
    5. جامعة أنقرة
    6. جامعة اسطنبول
    7. جامعة حجي تبة
    8. جامعة الاناضول
    9. جامعة غازي
    10. جامعة إيجة

2.1- الهجرة عن طريق العمل في تركيا :

يمكن للعمال المهرة الاجانب ان يتحصلوا على تأشيرة العمل في تركيا اذا حصل هناك اتفاق بين العامل و صاحب العمل في تركيا ، و يجب ان يتقدم العامل بملف طلب الحصول على فيزا العمل في تركيا قبل شهرين من موعد السفر الى تركيا ، كما يجب على صاحب العمل ان يقوم في الوقت ذاته بإرسال مستندات معينة الى وزارة العمل و الضمان الاجتماعي التركية ، و ذلك من اجل ان يتم اصدار تاشيرة العمل في تركيا بالاضافة الى تصريح العمل في تركيا في آن واحد. إقــــرأ أيـــضا : الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك.

-> أفضل مواقع البحث عن العمل فى تركيا :

إليكم أفضل 5 مواقع للبحث عن العمل فى تركيا من منزلكم، تعتبر هذه المواقع من بين اشهر مواقع البحث عن وظيفة او عقد عمل بسهولة من أجل التقديم بطلب الحصول عن فيزا العمل في تركيا.

1 ـ موقع Kariyer.net
2 ـ موقع Yenibiris.com
3 ـ موقع Xing.com
4 ـ موقع Monster.com
5 ـ موقع Secretcv.com

3.1- الهجرة من أجل السياحة في تركيا :

يمكن الحصول على تأشيرة السياح في تركيا اذا كنت ترغب في الهجرة الى تركيا من أجل السياحة ، و يجب ان تقدم للسفارة التركية ما يثبت قدرتك على تحمل تكاليف الاقامة في تركيا طيلة مدة الهجرة الى تركيا ، و تكون مدة صلاحية تأشيرة السياحة في تركيا 90 يوماً ، و تعتبر اجراءات الحصول عليها سهلة مقارنة مع باقي انواع فيزا الهجرة الى تركيا.

-> أفضل المناطق السياحية في تركيا :

    1. السياحة في اسطنبول
    2. السياحة في طرابزون
    3. السياحة في أنطاليا
    4. السياحة في أنقرة
    5. السياحة في بورصة
    6. السياحة في سبانجا
    7. السياحة في أزمير
    8. السياحة في بودروم
    9. السياحة في فتحية
    10. السياحة في سامسون
    11. السياحة في أوزنجول
    12. السياحة في مرسين
    13. السياحة في مرمريس
    14. السياحة في ريزا
    15. السياحة في بولو
    16. السياحة في أضنة
  • الاقامة في تركيا :

يمكن للراغبين في الاقامة في تركيا و العيش بهذا البلد لمدة تتجاوز 90 يوماً ، و هي المدة التي تسمح بها تأشيرة السياح في تركيا ، ام يتقدموا بطلب الحصول على تاشيرة الاقامة ، و هي نوع من انواع فيزا تركيا يسمح لك بالاقامة في تركيا لمدة تتجاوز 90 يوما لكن دون الحق في العمل في تركيا ، لهذا فإن من شروط الحصول على فيزا الاقامة في تركيا هو اثبات القدرة المادية على تحمل تكاليف العيش في تركيا.

2. الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا تركيا :

من اجل الهجرة الى تركيا بشكل قانوني يجب عليك اولاً ان تقوم باستخراج تأشيرة الهجرة الى تركيا ، و ذلك يتم في القنصليات و السفارات التركية ، حيث يتم تقديم ملف طلب الحصول على فيزا الهجره الى تركيا ليتم دراسته من طرف السلطات التركية و الموافقة على الطلب او رفضه. إقــــرأ أيـــضا : الدول التي تمنح اللجوء الانساني و اللجوء السياسي بسهولة.

بشكل عام تختلف الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الهجرة إلى تركيا باختلاف السبب من زيارة تركيا ، لكن في الغالب تكون الوثائق الاساسية للحصول على تأشيرة الهجرة الى تركيا كما يلي :

– جواز سفر ساري المفعول لمدة تتجاوز ستة اشهر.
– صور شخصية تحترم شروط صورة جواز السفر.
– استمارة طلب الحصول على تاشيرة الهجرة الى تركيا.
– كشف الحساب البنكي لآخر ستة اشهر.
– خطاب دعوة من احد الاطراف في تركيا ( جامعة ، صاحب عمل … ).
– دفع رسوم فيزا تركيا و البالغة 80 يورو تقريباً.
– تذكرة الطيران ذهابا و عودة.
– اثبات الحجز الفندقي ، او مكان الاقامة في تركيا.
– التوفر على الامكانية المادية من اجل تحمل تكاليف العيش في تركيا طيلة مدة الاقامة في تركيا.

و غيرها من المستندات و الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الهجره الى تركيا و التي تتعلق بسبب السفر الى تركيا ، كنا انه تجدر الاشارة الى ان السفارة التركية قد تقوم بطلب وثائق اخرى و مستندات اذا دعت الضرورة الى ذلك.

3. شروط الحصول على الجنسية التركية :

بعد الاقامة في تركيا بشكل قانوني لعدة سنوات ، و في حالة عدم رغبتك في مغادرة البلاد ، فإنه من الافضل ان تقوم بالتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية ، و لذا يجب عليك معرفة شروط الحصول على الجنسية التركية ، و هي كالآتي :

– ان يكون سنك يتجاوز 18 سنة.
– ان تكون حاصلاً على الاقامة في تركيا لمدة لا تقل عن خمس سنوات ، او ثلاث سنوات في حالة الزواج من مواطن ( ة ) تركي ( ة ).
– الاقامة في تركيا لمدة خمس سنوات متتالية بحيث لا تتجاوز مدة الاقامة خارج تركيا خلال هذه المدة 6 اشهر.
– كشف طبي يثبت تمتعك بصحة جيدة.
– عدم امتلاك سجل اجرامي.
– ان تجيد اللغة التركية.
– ما يثبت القدرة على تحمل تكاليف العيش في تركيا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
9 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
مروان رضوان عبده المقرمي

مروان من اليمن ارغب أن اسافر إلى تركيا للعمل فيها

ابراهيم علي العوض

نرجو ان الامر يتم بسرعه علا الفور ادعو لكم بل توفيق

Muhammad Abdullah Abdo Abdullah Al-Faqih

Yemenliyim, sığınma istiyorum, Türkiye değil ve adıma çalışıyorum Muhammed Abdullah Abdo Abdullah Al-Faqih, telefon numarası 967779171503, 22 yaşındayım, bekarım

kayseri web tasarım

Kocaeli reklam ajansı Gebze reklam ajansı İzmit reklam ajansı web tasarım kurumsal kimlik tasarımı marka kimliği logo tasarım katalog tasarım fotoğraf çekimi drone çekimi

أحمد بكرى

ابحث عن فرصة عمل

Imad Attallah

Salut
Je suis imad attallah
Technicien mécanique automobile et engins j’ai 39ans marocaine a Casablanca-ain S

türkiye reklam ajansları

reklam ajansı reklam hizmetleri kurumsal reklam ajansı marka kimlik klavuzu grafik tasarım animasyon Marka Studio Dijital Tasarım Reklam Ajansı kurumsal logo tasarım, kurumsal kimlik tasarımı, marka kimlik tasarımı, marka imaj yönetimi, marka eğitimleri ve reklamcılık hizmetleri veren profesyonel creative reklam ajansı

محسن العمراوي

اريد هجرة قانونية الى تركية للعمال واستقرار

محسن العمراوي

هجرة الى تركية