انواع عقود عمل في سويسرا و المهن المطلوبة في سويسرا  

    
أكتوبر 27, 2020 22
 

سنقوم بالحديث عن كل ما يخص العمل في سويسرا ؛ مثل انواع عقود عمل في سويسرا ، و المهن المطلوبة في سويسرا ، بالإضافة الى افضل مواقع للعثور على عمل في سويسرا.

تعد سويسرا من أكثر الدول الأوروبية التي يرغب المهاجرون العرب في الهجرة اليها، حيث انها معروفة بالرفاهية في العيش، بالاضافة الى الأمن و الاستقرار السياسي، لهذا فإن حلم العديد من سكان المنطقة العربية هو الهجرة الى سويسرا للعمل او للدراسة.

انواع عقود عمل في سويسرا و المهن المطلوبة في سويسرا

  • انواع عقود عمل في سويسرا :

قبل البدأ في البحث عن عمل في سويسرا ، يجب على المهاجر ان يكون على اطلاع بالقوانين التي تؤطر سوق الشغل في سويسرا ، بالإضافة الى انواع عقود العمل في سويسرا ، بعدها يمكن ان يختار النوع الذي يتناسب مع امكانياته من اجل الهجرة الى سويسرا و العمل بشكل قانوني.

تنقسم انواع عقود العمل في سويسرا نوعين ؛ عقد العمل المحدد ، و عقد العمل المفتوح ، و في ما يلي خصائص كل نوع على حدة:

-> عقود عمل في سويسرا المفتوحة :

حيث تكون مدة عقد العمل غير محددة، فقط يقوم صاحب العمل في سويسرا و العامل بالإتفاق على قيمة الأجر من اجل القيام بعمل معين، كما ان لطرفي العقد الحق في فسخه، الا انه حسب قانون الشغل في سويسرا يجب على الطرف الراغب في فسخ العقد اعلام الطرف الآخر قبل مدة لا تقل عن 7 ايام من اجل ان يقوم بفسخ العقد الذي يربطهما، لكن في حالة اتفق الطرفان في الأول و قامت بوضع بند يسمح لأحدهما بفسخ العقد متى ما أراد، فإنه يمكن لأحدهما القيام بذلك دون احترام الفترة الزمنية المحددة في 7 ايام.

-> عقود العمل في سويسرا المحدودة :

و يقوم الطرفان بإبرام هذا العقد بينهما سواء من اجل فترة تجريبية للعامل و التأكد من قدرته على شغل ذلك المنصب قبل منحه عقد عمل مفتوح، او في حالة اتفاقهما على أداء مهمة معينة في فترة محددة. و حسب قانون العمل في سويسرا تكون فترة هذا العقد هي 3 أشهر، و في حالة رغبة الطرفان في اكمال التعامل مع بعضهما البعض فإنهما يقومان بإبرام عقد عمل مفتوح بينهما، و تكون هذه العملية تلقائية في حالة عدم اعلام احد الطرفين الطرف الآخر بإلغاء عقد العمل في سويسرا.

  • المهن المطلوبة في سويسرا :

خلال سنة 2020 تزايد الطلب في سويسرا على بعض الوظائف، حيث أصبحت نسبة قبول ملف طلب تأشيرة الهجرة الى سويسرا للعمل في أحد هذه الوظائف مرتفعة بشكل ملحوظ، و في ما يلي اكثر الوظائف المطلوبة في سويسرا 2020 :

-> مهندس معلوميات : بسبب التطور التكنولوجي المستمر في سويسرا، فإن الطلب أصبح متزايداً بشكل ملحوظ على المهندسين في مجال المعلوميات و التكنولوجيا ، كما ان راتب من يشغل هذه الوظيفة يكون حوالي 5000 الى 11000 دولار، و تختلف قيمة الراتب على حسب خبرة العامل.

-> أستاذ في الإبتدائي : تعطي سويسرا اهتماماً كبيراً للتعليم، و خاصةً في المرحلة الإبتدائية، كما أن أجر الأساتذة و المعلمين هو من بين اعلى الأجور في البلاد، حيث يصل تقريبا الى 7000 دولار شهرياً، و ذلك بسبب ان الدولة السويسرية تعتبر التعليم هو العمود الفقري للنهوض بالمجتمع السويسري و اقتصاده.

-> مهندس معماري : تزايد الطلب على هذه الوظيفة في سويسرا بدايةً من أواخر سنة 2019 ، و يصب راتب مهندس معماري في سويسرا الى 5000 دولار في الشهر.

-> موظف في مجال الصحافة : تحظى مهنة الصحافة بإحترام و تقدير كبيرين في سويسرا، حيث من المعروف على الصحفي تتبع كل ما يخص الرأي العام بشفافية تامة، كما يبلغ أجر هذه المهنة 5500 دولار.

-> خباز : تلقى هذه الوظيفة اقبالاً كبيراً من طرف المهاجرين العرب الذين قاموا بالهجرة الى سويسرا ، و كما ان راتب هذه المهنة يصل الى حوالي 4500 دولار في الشهر.

-> نجار : من بين الحرف الأكثر طلباً في سويسرا هي النجارة، و يصل أجر النجار الى حوالي 4500 دولار في الشهر.

-> العمل في قطاع الفلاحة : من المعروف على سويسرا ريادتها في مجال انتاج الحليب و مشتقاته، و ذلك بسبب توفرها على عدد مهم من الابقار ، الأمر الذي جعل العمل في المجال الفلاحي من المهن المطلوبة في سويسرا ، و يبلغ الراتب في هذا المجال الى حوالي 4000 دولار سنويا.

  • افضل مواقع للعثور على العمل في سويسرا :

من أجل الهجرة الى سويسرا و العمل هناك تقوم العديد من المواقع تسهيل عملية العثور على وظيفة في سويسرا ، و في ما يلي أهم ثلاثة مواقع التي تساعد على ذلك :

-> موقع Monster : و هو من المواقع المشهورة عالمياً و التي تساعد على ايجاد عمل في العديد من الدول حول العالم، كما يمكنك العثور على الوظيفة التي تبحث عنها فقط عبر كتابتك لإسمها و البحث عنها في الموقع.
-> موقع Expatica : توجد على متن هذا الموقع أهم الاعلانات حول الوظائف المتواجدة في سويسرا، مما سيسهل على المهاجر الراغب في الهجرة الى سويسرا للعمل من العثور على عمل يناسبه بسرعة.
-> موقع Jobs in zurich : و هو أحد المواقع الكبيرة المتخصصة في الإعلان عن الوظائف الشاغرة، خاصةً في الدول الأوروبية، و سيساعدك بشكل كبير في عملية العثور على عمل في سويسرا.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
22 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Zagrar mohmed amine

نعم أريد عمل في أي مجل

رفعت إبراهيم عبد الحفيظ

اريد الحصول على وظيفة في سويسرا
مهنتي شيف شرقي غربي خريج معهد فندقي خبرة ٢٧ عام

Zagrar mohmed amine

نعم أريد عمل في ماجل

إسماعيل دهبي علوي

نعم..أريد عمل في أي مجال

احمد

👍

احمد

اعمل دهان ومزارع

Tilkout Karim

Slt
Si Karim tilkout
Algérie kabyle
Adresse : village tasga commune timezrit wilaya de Béjaïa Algérie
Code postal :06019
Tel :00213778626249

Tilkout Karim

Je suis prêt

طيار امين

أعمل حلاق رجال كيف احصل على فيزا

مهدي السنبالي

أن طاليب عقد عمل في سويسر ميهن الحلاق

روماني صبحي شكرالله رزق

انا مصصف شعر للسيدات وتاتوه ارتيست [ حلاق حريمي] كمان مستعد اشتغل اي شي

مهدي السنبالي

طاليب عمل في سويسر

احمد

انا اعمل دهان ومزارع وشوفي سيارة اطلب الجوء الى سويسرا كيف احصل على الجوء

احمد

انا اعمل شوفير سيارة واعمل مدهن المنازل ومزارع

Fahmi El hadj

مستعد للعمل في أي مجال و في كل الأوقات

عزالدين

سلام أخي أنا مغربي ومهنتي حلاق

عزالدين

مغربي ومهنتي حلاق

مهدي السنبالي

إسم مهدي من المغرب طاليب عقد عمل في سويسر

Hicham hanafi

وورد وسعيد عايلتي

MOUSA MOHAMMED AHMED ALI

Please, I want to apply for asylum. I am in Yemen. 00967779501525

Achref

اريد عمل في مجال سيارات

Hicham hanafi

وورد دهب