دول بدون فيزا للسعوديين | لائحة دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين  

    
ديسمبر 23, 2020 5
 

بالرغم من أن غالبية المواطنين العرب يظنون ان الهجرة الى اوروبا تتطلب الحصول على تأشيرة الهجرة اليها الا ان هذا لا ينطبق على جميع الدول العربية. حيث ان هناك بعض الدول تسمح لبعض المواطنين العرب السفر الى اراضيها دون الحاجة الى تأشيرة السفر ، و في هذا المقال سنتحدث عن دول بدون فيزا للسعوديين وسنقدم لكم لائحة دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين وسنتكلم عن الدول التي لاتحتاج فيزا للسعوديين.

دول بدون فيزا للسعوديين ; لائحة دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين

يظن سكان المملكة العربية السعودية ان السفر الى دول القارة الاوروبية يتطلب منهم الحصول على تأشيرة الهجرة بشكل مسبق، و هذا أمر غير صحيح ؛ حيث أن هناك دول أوروبية تسمح للسعوديين السفر اليها دون الحاجة الى التوفر على فيزا السياحة بشكل مسبق، و هو الأمر الذي وقف حاجزاً بين العديد من المواطنين السعوديين المحبين للسفر و تحقيق هدفهم من أجل زيارة القارة الأوروبية من أجل التعرف على ثقافات جديدة و السفر لاستكشاف أماكن جديدة كلياً.

و لهذا السبب سنقوم في ما يلي بالحديث عن كافة الدول الاوروبية بدون فيزا للسعوديين و ذلك من أجل تسهيل عملية البحث و إعطاء فكرة حول الوجهات السياحية الأوروبية التي يمكن زيارتها بدون تأشيرة بالنسبة للمواطنين السعوديين. فبقو معنا لكي نتعرف على دول لا تحتاج فيزا للسعوديين.

  • دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين :

توجد في الاساس 7 دول لا تحتاج فيزا للسعوديين ؛ حيث تسمح هذه الدول للمواطنين السعوديين بالسفر اليها بغرض السياحة دون الحاجة الى التوفر المسبق على فيزا السياحة. لكن يجدر بالذكر ان المدة المسموح الاقامة بها في هذه الدول بدون فيزا هي محدودة و يجب احترام تلك المدة من أجل ان لا يقع المسافر في اي مشكل قانوني مع سلطات ذاك البلد.

و في ما يلي لائحة الدول التي لاتحتاج فيزا للسعوديين :

-> هل يمكن الهجرة الى فرنسا بدون فيزا للسعوديين ؟

الهجرة الى فرنسا

– فرنسا : تعد دولة فرنسا أحد أكثر الأماكن السياحية زيارةً في العالم بأكمله، حيث يزورها العديد من السياح بشكل سنوي و من مختلف الجنسيات و الخلفيات الثقافية، و ذلك من أجل الاستمتاع بالمناظر التي تزخر بها بالإضافة الى زيارة أهم المدن الفرنسية مثل : باريس، نيس، كان، شامونيه، ستراسبورغ … و غيرها من المدن الساحرة و التي تتميز بتنوع تضاريسها و كثرة المناظر الطبيعية الخلابة ؛ حيث يمكن ان تجد الشواطئ الذهبية و كذلك الإستمتاع بقمم جبال الألب و فرصة الوصول الى أعلى قمة جبلية في اوروبا و هي قمة مون بلان. لكن تجدر الاشارة الى ان أصحاب جوازات السفر العادية سيكون عليهم الحصول على تأشيرة السياحة الى فرنسا ، بينما اصحاب الجوازات الدبلوماسية غير مطالبين بالحصول على فيزا فرنسا السياحية في حالة لم تتجاوز مدة اقامتهم ايام معدودة.

-> هل يمكن الهجرة الى جيورجيا بدون فيزا للسعوديين ؟

الهجرة الى جيورجيا

– جورجيا : تتواجد دولة جورجيا بين بحر قزوين و البحر الأسود، حيث تتميز هذه الدولة الأوروبية بجمال طبيعتها، كما انها تتوفر على العديد من المعالم الأثرية التي تجذب لها السياح من مختلف بقاع العالم، كما ان اشهر المواقع السياحية في جورجيا هي مواقع أثرية لها علاقة بحضارة هذه الدولة، و من اهم هذه المواقع : قلعة ناريكالا، حديقة بولفارد، دير فارديزيا، الترام الجوي … و غيرها من المراقع الساحرة و التي تبهر الزائرين. و يجدر بالذكر ان كل شخص حامل لجواز السفر السعودي قادر على السفر الى جورجيا دون الحاجة الى الحصول على فيزا الهجرة ، كما ان له الحق في الاقامة في جورجيا لمدة سنة كاملة دون فيزا الهجرة.

-> هل يمكن الهجرة الى اوكرانيا بدون فيزا للسعوديين ؟

الهجرة الى اوكرانيا

– اوكرانيا : تتميز دولة اوكرانيا بالعديد من المناظر الطبيعية و الاماكن السياحية التي تتم زيارتها من طرف العديد من السائحين الأجانب بشكل سنوي، حيث انها تتوفر على غابات كثيفة، و شاطئ يطل على البحر الأسود، بالاضافة الى العديد من الآثار التاريخية و المواقع الأثرية. كما ان جميع المواطنين السعوديين لهم الحق في الهجرة الى اوكرانيا دون الحاجة الى فيزا او تأشيرة الهجرة.

-> هل يمكن الهجرة الى ايرلندا بدون فيزا للسعوديين ؟

الدول التي لاتحتاج فيزا للسعوديين 2021

– جمهورية ايرلندا : تتمتع جمهورية ايرلندا بالعديد من المواقع السياحية التي تجذب السياح اليها بشكل سنوي ؛ مثل حديقة كيلارني الوطنية، منحدرات موهير، ممر العمالقة … كما ان جوها معتدل طيلة السنة و بالتالي ملائم من اجل القيام برحلة سياحية من اجل التعرف على الحضارة الايرلندية. و يمكن الاقامة بهذه الدولة دون الحاجة الى تأشيرة و ذلك لمدة زمنية لا تتعدى 90 يوماً.

-> هل يمكن الهجرة الى البانيا بدون فيزا للسعوديين ؟

الدول التي لاتحتاج فيزا للسعوديين

– ألبانيا : و هي من بين أصغر الدول الأوروبية، الا انها تحتوي على العديد من المناطق السياحية الخلابة، كما انها تتوفر على طقس دافئ يمنحك فرصة الاستمتاع بشواطئها الرائعة. و يمكن السفر الى البانيا بدون فيزا للسعوديين و الاقامة في البانيا.

-> هل يمكن الهجرة الى كوسوفا بدون فيزا للسعوديين ؟

الدول التي لاتحتاج فيزا للسعوديين

– كوسوفا : هي من بين اهم الدول السياحية في جنوب شرق القارة الاوروبية، و تتميز بتوفرها على الكثير من المواقع السياحية و الأثرية. و تمنح حق السفر اليها بالنسبة للسعوديين دون الحاجة الى الحصول على تأشيرة الهجرة بشكل مسبق.

-> هل يمكن الهجرة الى روسيا بدون فيزا للسعوديين ؟

دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين

– روسيا البيضاء : او ما يطلق عليها اسم بيلاروسيا، هي دولة تتواجد في شرق القارة الاوروبية و تتوفر على العديد من المناظر السياحية الخلابة، كما يمكن ان تستمتع فيها بالثلوج البيضاء التي تغطي كافة البلاد تقريباً. و يمكن للسعوديين الهجرة الى روسيا البيضاء دون الحاجة الى فيزا او تأشيرة الهجرة.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
5 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Said

نبحت عن العمل

ايمن محمد حمود علي سعيد

كيف اهاجر أنا والعائله

اسامة

اريد العمل في السعودية كن فضلكم

عبدالرحمن محمدعلي

اتمنا التفوق للجميع

عبدالرحمن محمدعلي

اريد السفر مع عائلتي