طرق السفر والهجرة إلى النرويج بدون أدنى شروط معقدة  

    
يناير 22, 2022 2
 

السفر و الهجرة الى النرويج اصبحت من الامور السهلة للغاية، حيث سهلت دولة النرويج سبل الهجرة إليها سواء من أجل العمل او الدراسة، وقدمت للمهاجرين كافة الضمان العيش و الحياة بمستوى معيشى متقدم، بدون اى شروط او عواقب.

تعد النرويج بلد اقتصادية ضخمة، وتعد مصدرا لتحقيق الكثير من الأحلام والطموحات لدى الشباب، فالنرويج يتمتع سكانها بمستوى معيشي متميز للغاية، كما تشتهر بحسن استقبال المهاجرين اليها، حيث يمكنك السفر و الهجرة الى النرويج بدون أدنى شروط معقدة فالهجرة إلى النرويج سواء من من تونس او مصر او المغرب او الجزائر تعد أمر رائع للغاية حقاً.

طرق السفر والهجرة الى النرويج

مقالات تهمك جدا :

  • الهجرة إلى أندورا %100 | دليل كامل من أجل العمل و اللجوء في أندورا (من هنا).
  • عقود عمل في إسبانيا : كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا (من هنا).
  • كيفية الهجرة إلى ليختنشتاين مجانا وبسرعة و الحصول على عقد عمل (من هنا).

اللجوء و الهجرة الى النرويج

1- عن طريق العمالة الماهرة (skilled workers)

يستطيع الاستفادة من هذه الطريقة للسفر والهجرة الى النرويج 2022، الأشخاص الذين يرغبون بالعمل الدائم في النرويج، ويمتلكون عقد عمل دائم، فهذه الطريقة التى تتيح لهم الهجرة إلى النرويج من الطرق الشائعة للغاية فى النرويج، حيث تمكن المهاجرين من السفر والهجرة الى دولة النرويج  بسهولة ويسر وبدون أي عوائق تذكر.

2- عن طريق العمالة الموسمية (seasonal workers)

تعد العمالة الموسمية هى الركيزة الهامة فى النرويج، حيث يتم إتاحة هذه الطريقة للأشخاص الذين يرغبون بالعمل الموسمي بشكل مؤقت، ويمتلكون عقد عمل بصورة موسمية، فهؤلاء الأشخاص لدى الحكومة النرويجية اقبال شديد عليهم، وذلك لدورهم الفعال فى المجتمع النرويجي.

3- عن طريق الحصول على (job seekers visa)

يتم إتاحة هذه الطريقة للأشخاص راغبى السفر والهجرة الى النرويج ، حيث يمكنهم الاستفادة من هذه الطريقة والبحث عن عمل بالنرويج في مجال تخصص العمل الخاص بهم، ويمكنهم الاستمرار والإقامة الدائمة بالنرويج فهذه من أفضل واسرع الطرق للهجرة للنرويج 2022، حيث تعد هذه الطريقة الامثل للبحث عن عمل بشكل دائم.

4- عن طريق تبادل برامج العمل (Exchange programmes work)

يتم اتاحة هذه الطريقة لراغبى العمل والهجرة الى النرويج 2022 ، عن طريق التبادل الثقافى لمنظمات المجتمع المدنى، حيث يمكن للأشخاص المهاجرين راغبى العمل بغرض التبادل الثقافى والفكرى بين الشعوب الحصول على فرصة عمل بصورة  دائمة بالنرويج.

5- عن طريق ابحاث العمل (vocational Training And research)

حيث تعد هذه الطريقة متاحة للأشخاص راغبى الهجرة الى النرويج 2022 ، حيث يمكنك الاستفادة من هذه الطريقة عن طريق ابحاث العمل  الخاصة بك، أو من خلال القيام بالوظائف التي تتطلب تدريب مهنى أو حرفى مسبق.

6- عن طريق العمل فى مجال السفن (seafarers)

يعد العمل فى مجال السفن من الأعمال التي لها امتيازات رائعة فى النرويج، يستطيع من خلالها المهاجر الهجرة الى النرويج بسهولة وبدون التعرض للكثير من العواقب، حيث تعد هذه الطريقة متاحة لراغبى العمل على السفن عند الهجرة الى النرويج ، من خلال التعامل مع دول الاتحاد الأوروبي والنرويج معا لتحقيق مصالح مشتركة فيما بينهم من أجل توفير للمهاجرين فرص سانحة للسفر الى الهجرة الى  النرويج وتسهيل كافة السبل.

تأشيرة السفر والهجرة الى النرويج

مميزات الحصول عن تأشيرة البحث عن عمل job seekers visa للهجرة الى النرويج

مقالات ننصحك بقراءتها الان:

  • عقود عمل في إسبانيا : كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا (من هنا).
  • عقد عمل في اسبانيا 2022 : أسهل الطرق للعثور على عقود عمل في إسبانيا (من هنا).
  • الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة والحصول على الإقامة والجنسية (من هنا).

الهجرة الى النرويج من المغرب او الجزائر او مصر او تونس

1- مدة الفيزا سنة كاملة

تعد فيزا البحث عن عمل  job seekers visa ،من انواع الفيز طويلة المدة والتى تتيح للعديد من المهاجرين السفر الى النرويج بدون قيود، حيث يمكنك فى خلال تلك المدة إمكانية البحث عن عمل بالنرويج، وفى طريق بحثك عن عمل فى مجال تخصصك ستحصل على الإقامة الدائمة بالنرويج، حيث يتميز هذا النوع من انواع الفيز بمدته الطويلة عكس بعض الفيز فى بعض الدول الاخرى مثل ألمانيا، وهى 6 شهور فقط لا يمكن خلالها البحث عن عمل بصورة وافية.

2- الفيزا تمنحك حق العمل فى اى مجال غير تخصصك

حيث تمنحك الفيزا خلال تلك المدة حق العمل فى اى مجال اخر، تستطيع مواصلة العيش منه حيث يتم السماح لك بالعمل الدائم أو العمل الجزئي، حيث تعد هذه الامكانية متاحة من خلال هذه الفيزا فقط، فهذه احدى المميزات الرائعة لتاشيرة البحث عن عمل job seekers visa

3- تتيح فرصة معادلة شهادتك الجامعية

فى حالة اذا اردت معادلة شهادتك الجامعية فى نفس مجال تخصصك، يمكنك اجراء اختبار للمعادلة حتى يتم الاعتراف بتلك المعادلة  ليس بالنرويج فقط ،ولكن فى جميع دول الاتحاد الاوروبى تستطيع بعد إتمام تلك المعادلة والعمل بصورة دائمة بالنرويج.

4- اتاحة امكانية استكمال الأبحاث فى مجال عملك

هناك امكانية استكمال الأبحاث فى مجال عملك، حيث تستطيع من خلال امتيازات تلك الفيزا استكمال الأبحاث الخاصة بمجال عملك بكل سهولة ويسر، مما يتيح لك الاقامة الدائمة بالنرويج.

5- الدراسة في النرويج

الأشخاص راغبي الدراسة بالنرويج يمكنهم بعد التخرج البحث عن عمل والإقامة الدائمة خلال تلك الفترة سواء كانت دراستهم الجامعية بكالوريوس او دكتوراة او حتى دراسة فى المجال الحرفي والفني.

شروط الحصول على تأشيرة البحث عن عمل job seekers visa

1-التعليم

يشترط انهاء الدراسة الجامعية لك وحصولك على البكالوريوس او الليسانس او حتى حصولك على دبلومة فى المجال الحرفى أو الفنى، فهذه من الشروط الهامة التى يجب تحقيقها للحصول على الفيزا التي تمكن من السفر إلى النرويج.

2- الخبرة

الخبرة هنا غير محددة المدة ، ولكن كلما كانت خبرتك اكثر زادت فرصتك للحصول على تلك الفيزا ففي النرويج يبحثون عن العمال المهرة فى كافة المجالات، فإذا كانت لديك المهارة ستحظى بفرص رائعة للعمل.

3- الاثبات المالى

يشترط امتلاكك فى حسابك البنكى ما لا يقل عن 21 ألف كرونة نرويجية، اى ما يعادل بالدولار الامريكى  2500 دولار \شهر، للإقامة فى النرويج وفي حالة افتراض عدم امتلاكك للإثبات المالى سيكون امامك خيارين هما كالاتى:

  • وجود ضامن لك بالنرويج مقيم بصفة قانونية، يملك حساب بنكى يغطى قيمة الاثبات المالى لك.
  • امتلاكك عقد عمل من موطنك الام بدخل ثابت يغطى قيمة الإثبات المالى لك.

طريقة الهجرة الى النرويج

كيفية التقديم للحصول على فيزا البحث عن عمل job seekers visa

1- قم بالدخول على موقع UDi الخاص بالسفارة النرويجية.

وهو موقع خاص بالأشخاص راغبى الهجرة الى النرويج 2022،  يمكنك التقديم من خلاله. واستيفاء الشروط المطلوبة.

2- قم بعمل اكونت خاص بك على الموقع.

يمكنك عمل اكونت يحتوى على بيانات الاتصال الخاص بك، مما يتيح للسفارة فى النرويج التواصل معك بسهولة.

3- قم بتقديم البيانات والأوراق الخاصة بك.

عند تقديمك للأوراق الخاصة بك الى السفارة النرويجية سيتحقق منها الموظف المختص بالتاشيرات فى السفارة سواء كانت تلك الأوراق والبيانات حقيقة أم لا.

4- تقديم خطاب عمل للجهة المعنية.

يمكنك تقديم خطاب عمل إلى الجهة المختصة في السفارة النرويجية توضح فى ذلك الخطاب حسن نية السفر و الهجرة الى النرويج ، مبينا فيه انك مواطن صالح تحب العيش فى النرويج مقدما للمجتمع النرويجى كل الخدمات المتاحة بالنسبة لك.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة البحث عن عمل (job seekers visa)

  • جواز سفر سارى المفعول وصورة منه.
  • 2 صور شخصية.
  • صورة من شهادة الدراسة الجامعية.
  • صورة من صحيفة الحالة الجنائية.
  • شهادة خبرة فى مجال العمل.
  • شهادات الكورسات التعليمية الحاصل عليها.
  • الجوائز الحاصل عليها فى مجال العمل.
  • كشف حساب بنكى.
  • توافر محل إقامة ثابت للإقامة فيه.

أفضل مواقع للبحث عن العمل في النرويج 

يوجد العديد من المواقع على الانترنت التي تنشر عدد كبير من فرص عمل في النرويج ، ومن خلال هذه المواقع يمكنك التقديم للوضيفة من بلدك من اجل الحصول على عقد العمل.

https://www.startupmatcher.com

https://www.nav.no/Forsiden

https://www.jobbsafari.no

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Mohammed Abdul Rahman mohammed

أريد أن اسافر اليها

Mohammed Abdul Rahman mohammed

أريد أن اسافر إلى ولاية تسامنيا