معلومات رائعة عن كندا وموقعها الجغرافي والثقافي والرياضي  

    
نوفمبر 9, 2019 5
 

تتميز كندا، الدولة الكبيرة في القسم الشمالي من القارة الأمريكية بمظهرها الخلابة التي يمكن أن تتنقل من اللون الأخضر في الصيف الى اللون البرتقالي والأصفر في الخريف، لترتدي في الشتاء الفستان الأبيض الناصع. إنها كندا التي تم اختيارها وفق صحيفة ” فوربس” لتكون الوجهة السياحية الأفضل. فأين تقع كندا ؟؟ وبماذا تشتهر من ثقافتها؟ ستجد في هذا المقال معلومات رائعة عن كندا وموقعها الجغرافي والثقافي والرياضي.

معلومات رائعة عن كندا وموقعها الجغرافي والثقافي والرياضي

  • معلومات رائعة عن كندا :

كندا دولة شاسعة إنها متنوعة للغاية في شعبها، ومناظرها الطبيعية ومناخها وأسلوب الحياة بها. مع ذلك الكنديون يشتركون في مجموعة من القيم الهامة، هذه القيم التي يفتخرون بها. هي قيم الايمان بالمساواة والتنوع واحترام كل أفراد المجتمع. ربما يختلف الكنديون عن بعضهم البعض ولكن هذه القيم المشتركة هي التي تجعل كندا مجتمع ودي لطيف محب للسلام آمن لكل من يعيشوا غيه.

  • كندا وموقعها الجغرافي :

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم مساحة. وتوجد في القسم الشمالي من قارة أمريكا الشمالية حيث تمتد من المحيط الأطلسي شرقا الى المحيط الهادي غربا. يحدها من الشمال المحيط المتجمد الشمالي، ومن الشمال الشرقي جريدة “غرينلاند” التابعة للدانمارك تحدها الولايات المتحدة من الجنوب. تتميز بموارد طبيعية أهمها: النفط والأخشاب والأسماك بالإضافة الى مجموعة من المعادن مثل : النحاس والزنك الذهب والألماس والنيكل.

معلومات رئيسية :

  • العاصمة : أوتاوا
  • نوع الحكومة : ملكية دستورية
  • رئيس الدولة : الملكة إليزابيت الثانية ويمثلها الحاكم العام ديفيد لويد جونستون.
  • رئيس الحكومة : رئيس الوزراء جاستن ترودو
  • اللغات الرسمية : الإنجليزية والفرنسية
  • المساحة : 9976140 لم 2
  • عدد السكان : 32.5 مليون نسمة
  • العملة : الدولار الكندي
  • تاريخ الاستقلال : 1 يوليو / تموز 1867 ) عن التاريخ البريطاني)
  • المناخ : بارد شمالا معتدل وسطا وجنوبا

 

  • التنوع الثقافي لكندا :

ثقافة كندا عبارة عن مصطلح يشير الى العناصر الفنية والموسيقية والأدبية والطهوية والسياسية والاجتماعية التي تعبر عن كندا والشعب الكندي. ليس فقط بالنسبة لساكني الدولة ، بل الأشخاص من جميع أنحاء العالم. وعلى مر التاريخ تأثرت الثقافة البريطانية والفرنسية، فضلا عن التأثر بثقافتها الأصلية. ومع مرور الزمن أصبحت عناصر ثقافات السكان المهاجرين من كندا مدمجة في الثقافة الكندية السائدة. وفيما بعد تأثرت أيضا بالثقافة الأمريكية نظرا الاشتراكهما في نفس اللغة، ودرجة القرب وكذا الهجرة بين البلدين.

  • تنوع الرياضة في كندا :

تتكون الرياضة في كندا من مجموعة واسعة من الألعاب، هناك العديد من المسابقات ذات قيمة بالنسبة للكنديين وأكثرها شيوعا هي لعبة هوكي الجليد ” ولاكروس” وكرة الركبي الكندية. وكرة القدم وكرة السلة و ” كيرلنف” والبيسبول حيث هوكي الجليد ولاكروس هما الرياضة الرسمية لفصلي الشتاء والصيف.

ذكرت إحصاءات كندا أن العشرة الأوائل للرياضيات التي يتشاركون بها الكنديون هي لعبة “الغولف” وهوكي الجليد والسباحة وكرة القدم وكرة السلة و البيسبول وكرة الطائرة، والتزلج وركوب الدراجات والتنس.

كدولة ذات مناخ بارد بشكل عام. إلا أن كندا تتمتع غي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية أكثر من دورة الألعاب الصيفية.

  • انخراط كندا في العضويات والمنظمات :

تنشط في كندا منظمات وجمعيات عديدة دفاعا عن الكنديين من أصول عربية وغيرها من قضايا التي تهمهم . وأيضا أندية ومهرجانات تسعى للتعريف بثقافتهم وألوانهم الثقافية، وحتى وإن لم تكن المنظمات والجمعيات في كندا منتخبة أو منتدبة بصورة رسمية من الكنديين. فهي أخذت على عاتقها أن تدافع عن قضاياهم بما فيها مايتعلق ببلدانهم الأم. إن في وسائل الإعلام أو الأحزاب السياسية ومواقع القرار على الصعيد الفيدرالي وعلى صعيد المقاطعات والبلديات. كندا عضو أيضا في مجموعة كبيرة من الدول الصناعية السبع ومجموعة العشرين و حلف الشمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية باعتبارها من أعلى مستويات العالم.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
5 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
دلوش رؤوف

أوزبكي ياكندى

anouar

peace be upon you i have a deploma i industrial mantanance

Mohsin

سلام عليكم انا محسين من المغرب اريد الهجرة إلى كندا

nourdin zegani

arid lhijra

ahmad

أنا أحمد من سوريا اريد الهجرة إلى كندا