موعد نتائج القرعة الأمريكية 2023  

    
أبريل 27, 2023 21
 

رسميا موعد نتائج القرعة الأمريكية 2023/2022 DV LOTTERY بالمغرب والعالم العربي يوم 7 مايو 2023 وحتى نهاية شهر سبتمبر 2023، عبر الموقع الخاص بقرعة الهجرة الى أمريكا dvprogram.state.gov.

تم إغلاق عملية التسجيل في قرعة الهجرة الى أمريكا 2024 DV LOTTERY في الأشهر الأخيرة، ويمكن التحقق من الفوز بالدخول إلى الرابط dvprogram.state.gov وإدخال رقم التحقق الخاص بكم، إضافة إلى اسمكم باللاتينية وتاريخ الولادة.

 

موعد نتائج القرعة الأمريكية 2023

سيتم الإعلان عن لائحة المقبولين الفائزين في قرعة الهجرة إلى أمريكا للعام 2024-2023، والذين قدموا ترشيحهم، في الفترة من 7 مايو 2023 حتى نهاية شهر سبتمبر 2023، ويمكن الاطلاع على النتائج عن طريق موقع الهجرة الأمريكي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov.

ستجد كل المعلومات هنا ⇓⇓ :

↵ مراحل ما بعد الفوز في القرعة الامريكية 2024/2023، من هنا.

↵ مصاريف قرعة امريكا 2024/2023 – من البداية حتى النهاية، من هنا.

↵ نتائج قرعة أمريكا 2023/2022 “لائحة الفائزين المقبولين”، من هنا.

موعد-نتائج-القرعة-الأمريكية-2023
موعد ظهور نتائج القرعة العشوائية الأمريكية 2023

 

كم عدد الفائزين في اللوتري 2023؟

كما ذكرت، وزارة الخارجية الأمريكية تتوقع أن يصل عدد المشاركين في برنامج اليانصيب الأمريكي DV-2023 إلى حوالي 50 مليون مشارك. ومن بين هؤلاء المشاركين، سيتم اختيار حوالي 55,000 فائز فقط، مما يعني أن نسبة الفوز ستكون حوالي 0.11٪. ومن الجدير بالذكر أن هذه النسبة تختلف من عام إلى آخر بناءً على العديد من العوامل، بما في ذلك عدد الطلبات المقدمة ومناطق العالم التي تمثل.

 

كيف اعرف اني نجحت في القرعة الأمريكية؟

يمكن للمشاركين في القرعة الاطلاع على نتائج السحب ومواعيد المقابلات عن طريق زيارة نفس الموقع الذي تم التسجيل فيه، وهو www.dvlottery.state.gov، والبحث عن خانة “Entrant Status Check”، ومن ثم إدخال رقم التأكيد الذي تم الحصول عليه أثناء عملية التسجيل. يجب أن يحتفظ المشاركون بهذا الرقم بعناية، حيث يستخدم للتحقق من حالة ترشيحهم ومعرفة ما إذا كانوا فائزين في القرعة أم لا.

 

كم عدد المقبولين في القرعة الأمريكية 2023؟

تنظم إدارة الهجرة الأمريكية سنوياً قرعة يطلق عليها “اللوتري الأمريكي”، وتهدف إلى تنويع المجتمع الأمريكي عن طريق قبول خمسين ألف شخص من مختلف دول العالم في الهجرة إلى الولايات المتحدة. تتم معالجة طلبات الهجرة من الدول التي تشير الإحصاءات إلى أنها لم تسجل عددًا كافيًا من المهاجرين إلى البلاد.

يختلف عدد المقبولين في قرعة الهجرة إلى أمريكا سنوياً، وذلك بناءً على القرارات الحكومية والتغيرات في سياسات الهجرة الأمريكية. ولذلك، يتم الإعلان عن عدد المقبولين المحدد لكل سنة خلال الإعلان عن نتائج القرعة.

ومع ذلك، يتم تحديد عدد المقاعد المتاحة للمشاركين في القرعة السنوية وفقًا لقواعد محددة تشمل الحد الأدنى والأقصى للعدد الإجمالي للفائزين في الجنسيات المختلفة، وفقًا لقانون الهجرة والجنسية الأمريكي. وعندما يتم الإعلان عن النتائج، يتم الإعلان عن العدد الإجمالي للفائزين وعدد الفائزين في كل جنسية.

 

كيف يتم اختيار الفائزين في اللوتري 2023؟

يتم اختيار الفائزين في القرعة الأمريكية 2023 بطريقة عشوائية باستخدام حاسوب يقوم بالاختيار العشوائي دون تدخل بشري. ولا يتم الاعتماد على المهارات اللغوية أو الخبرة العملية في عملية الاختيار، وإنما يتم اختيار الفائزين بناءً على مجموعة من الشروط المحددة مسبقًا والتي تتعلق بالعمر والتعليم والخبرة العملية والجنسية وغيرها.

↵ نتائج قرعة امريكا 2023 – هل انت محظوظ رسالة الفوز، من هنا.

 

كم عدد الناجحين في قرعة امريكا بالمغرب؟

وفقًا للأرقام المتوفرة على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، فإن عدد المغاربة الذين تم اختيارهم في “تأشيرة التنوع 2020” بلغ مجموعه 2202 شخص، مما يمثل زيادة بواقع 485 فائزًا مقارنة بعملية السحب المتعلقة بسنة 2019، التي بلغت 1717 شخصًا.

 

كم نسبة النجاح في اللوتري 2023؟

التقديم في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023 لا يعني الفوز بالقرعة، وإنما يعني فقط الاشتراك في الفرصة والمنافسة مع الملايين الذين يقدمون أيضًا. وبالنسبة لفرص الفوز، فهي بالفعل قليلة وتتراوح حوالي 1-2٪ فقط. لذلك، يجب أن يكون المتقدم على علم بأن الفوز في هذه القرعة يعتمد بشكل أساسي على الحظوظ الشخصية. ويمكن لأي شخص تقديم طلب في كل عام، لكنه لا يمكنه التنافس على الفوز إلا في مرة واحدة خلال العام الواحد.

 

كيف أعرف موعد المقابلة للوتري؟

خلال المقابلة، سيتم التحقق من المعلومات التي قدمتها في طلب الهجرة ويجري الاستفسار عن خلفيتك الشخصية والعائلية والتعليمية والمهنية. كما ستخضع لفحص طبي لتأكيد حالتك الصحية. سيتم أيضًا التحقق من المستندات المطلوبة مثل جواز السفر وشهادات الميلاد وشهادات الزواج وشهادات الدراسة وشهادات الخبرة العملية وغيرها. قد تطلب منك إثبات الدخل وتأكيد المعلومات المالية. بعد اجتياز المقابلة وتأكيد صحة جميع الأوراق والمعلومات، يتم إصدار تأشيرة الهجرة التعددية ويمكنك السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

مواضيع تــــهمك :

↵ تقديم طلب الهجرة الى كندا اون لاين، سجل اسمك الآن.

↵ الهجرة إلى كندا مجانا في أسبوعين بلا اللغة وبدون شروط، من هنا.

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
21 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
محمد الحداد

خيرا نشاء الله

محمد محمود

جيدا

Ilyas khatri

أريد أن اسافر إلى امريكا

أحمد سيد محمود راغب

انا فني تشغيل وصيانه كهرباء بور في مجال طاقه الشمسيه

انوار عبد المولى متزوج

اريد الهجرة الى كندا قصد العمل

Jalal
Jalal
محمد لغريب

معلم بناء من مغرب
0613489552

منصف

اريد هجرة الى امريكا لكي اعمل

وسيم البيار

اسم وسيم البيار مغربي الجنسية المزداد بتاريخ 2002 المهنة دبلوم في الحلاقه اريد العمل في كندا

وسيم البيار

اسم البيار وسيم مغربي الجنسية المزداد بتاريخ 2002بالدار البيضاء حامل دبلوم الحلاقه اريد العمل في كندا رقم الهاتف 00212770365105

أسامة

ان اوريدو الهجرة إلى امريكة

عمر

اريدو الهجرة الي امريكا من أجل العمل مهنتي الكهرباء رقم هاتفي هي 0677422674

Mostafa

أنا مهتم بي الهجر

عزالدين

اريد الهجرا الى أمريكا انا سائق مهني رموك 0631598834

مصطفى المصطفى

مرحبا اريد الهجرة الى امريكا العمل والعيش فيها انا سوري ومقيم في البنان عمري 35

خالد حامد محمد نور

من السوادن

Ilyas khatri

أريد أن أسافر الى امريكا

عبد العزيز

أنا إنسان خلوق اتمانا ندهب كندا لي عمل

عبد العزيز

سلام

Ahmad Awad alawad

ارجو الوافقة على طلب الهجرة خاصتي الى امريكا