نتيجة الهجره العشوائيه لامريكا 2023 .. مبروك للفائزين!!  

    
مايو 5, 2023 49
 

العشوائيه لامريكاسيتم الإعلان عن نتيجة الهجره العشوائيه لامريكا لعام 2024 في السادس من مايو 2023، وينبغي للمشاركين في القرعة العشوائية الأمريكية 2024/2023 التحقق من حالة مشاركتهم مباشرةً مع وزارة الخارجية الأمريكية لمعرفة ما إذا كانوا قد فازوا. ومن أجل ذلك، يجب إدخال رقم التأكيد الخاص بهم في موقع الهجرة الأمريكي dvprogram.state.gov.

من المقرر الإعلان عن النتائج المقبولة في قرعة أمريكا 2024/2023 DV LOTTERY بالمغرب، والتي سجل لها أشخاص يرغبون في الهجره العشوائيه لامريكا في الفترة من 6 مايو 2023 وحتى نهاية شهر سبتمبر 2023. ويمكن الاطلاع على نتائج القرعة العشوائية الأمريكية عن طريق زيارة موقع الهجرة الأمريكي dvprogram.state.gov.

 

ستجد كل المعلومات هنا ⇓⇓

↵ مراحل ما بعد الفوز في القرعة الامريكية 2024/2023، من هنا.

↵ مصاريف قرعة امريكا 2024/2023 – من البداية حتى النهاية، من هنا.

↵ نتيجة الهجره العشوائيه لامريكا 2023/2022 “لائحة الفائزين المقبولين”، من هنا.

 

نتيجة الهجره العشوائيه لامريكا 2024/2023

تُمنح القرعة الأمريكية فرصة للأشخاص من الدول ذات المعدلات المنخفضة للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وتقدم القرعة ما يصل إلى 55000 تأشيرة هجرة سنويًا، بما في ذلك حوالي 5000 تأشيرة مخصصة للبرنامج NACARA. ويتم توزيع هذه التأشيرات على ست مناطق جغرافية مختلفة، مع الحد الأقصى لعدد التأشيرات التي يمكن لدولة واحدة الحصول عليها في العام الواحد هو 7% من مجموع التأشيرات المتاحة. يجب على الأشخاص الذين تم ترشيحهم في القرعة التحقق من حالتهم عبر موقع وزارة الخارجية الأمريكية واستخدام رقم التأكيد الخاص بهم.

يُعرف برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة بشكل رسمي باسم “Diversity Immigrant Visa”، ويُعرف أيضًا باسم “green card lottery” أو يانصيب البطاقة الخضراء. يقدم هذا البرنامج فرصة سنوية للأشخاص للتقدم والحصول على فرصة للفوز بتأشيرة دخول للولايات المتحدة. ويتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي باستخدام الكمبيوتر.

يحق للفائزين في نتائج القرعة العشوائية الأمريكية 2024/2023، بالإضافة إلى أفراد عائلاتهم المباشرين، الحصول على بطاقات خضراء والاستقرار كمقيمين دائمين قانونيين في الولايات المتحدة. وباستخدام هذه البطاقات، يمكنهم العيش والعمل والدراسة في الولايات المتحدة. وبعد مرور خمس سنوات، يمكن لهم التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية.

 

خطوات معرفة نتيجة الهجره العشوائيه لامريكا 2023 – 2024

  • الدخول عبر الموقع الخاص بوزارة الخارج والذي قد أشرنا إليه سابقًا.
  • ستجد امامك مجموعة من الخانات اختر منها check status.
  • انقر على الزر الخاص continue.
  • وهنا ستكتب الرقم التأكيدي الخاص بك والذي حصلت عليه أثناء التسجيل.
  • اكتب هنا كافة البيانات الخاصة بك.
  • اكتب تاريخ الميلاد صحيحًا.
  • قم بالضغط على submit.

 

فيديو توضيحي لمعرفة نتيجة الهجره العشوائيه لامريكا 2024/2023

رابط الاطلاع على نتائج القرعة الامريكية 2024/2023

فيديو من هنا

نتيجة الهجره العشوائيه لامريكا 2024/2023
نتيجة الهجره العشوائيه لامريكا 2024/2023

 

كم عدد الفائزين في القرعة العشوائية الأمريكية 2024/2023؟

هذا البرنامج يعتبر واحدًا من أكثر البرامج الحكومية الأمريكية شعبية، ولكن نسبة الفوز فيها منخفضة جدًا، حيث يتم اختيار فائزين بشكل عشوائي وفقًا للمعايير المحددة، وتشمل هذه المعايير الأولوية للمتقدمين من الدول التي لم تسجل أعلى نسبة للهجره العشوائيه لامريكا خلال الخمس سنوات السابقة، بالإضافة إلى تلك التي تمثل قليلاً في برنامج الهجرة إلى الولايات المتحدة. وهذا يعني أن فرص الفوز تختلف من شخص لآخر وتتأثر بالعديد من العوامل.

 

كيف اعرف اني نجحت في الهجره العشوائيه لامريكا؟

بعد إجراء السحب، يتم الإعلان عن نتائج القرعة العشوائية الأمريكية 2024/2023 وتحديد مواعيد المقابلات على موقع الهجرة الأمريكي الرسمي dvlottery.state.gov. يمكن للمشاركين الاطلاع على حالة ترشيحهم عن طريق إدخال رقم التأكيد الخاص بهم، الذي تم تزويده لهم أثناء عملية التسجيل. في حال كان المشارك فائزًا في القرعة، فسيتم إعلامه بموعد المقابلة والإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة. يجب على المشاركين في القرعة الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص بهم بعناية، حيث لا يمكن الوصول إلى حالة ترشيحهم بدونه.

 

كم عدد المقبولين في القرعة العشوائية الأمريكية 2024/2023؟

تنظم الإدارة الأمريكية للهجرة سنويًا قرعة تُعرف باسم “اللوتري الأمريكي”، بهدف تنويع المجتمع الأمريكي من خلال استقبال 50,000 مهاجر من مختلف دول العالم. وتتم معالجة طلبات الهجرة من الدول التي تشير الإحصاءات إلى أنها لم تسجل عددًا كافيًا من المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

يختلف عدد المقبولين في نتائج القرعة العشوائية الأمريكية سنويًا، بناءً على القرارات الحكومية والتغيرات في سياسات الهجرة الأمريكية. ويُعلن عن عدد المقبولين المحدد لكل سنة خلال الإعلان عن نتائج القرعة. ومع ذلك، يتم تحديد عدد المقاعد المتاحة للمشاركين في القرعة السنوية وفقًا لقواعد محددة تشمل الحد الأدنى والأقصى للعدد الإجمالي للفائزين من جنسيات مختلفة، وفقًا لقانون الهجرة والجنسية الأمريكي. وعند الإعلان عن النتائج، يتم الإشارة إلى العدد الإجمالي للفائزين وعدد الفائزين في كل جنسية.

 

كيف يتم اختيار الفائزين في نتيجة الهجره العشوائيه لامريكا؟

تتم عملية اختيار الفائزين في نتائج القرعة العشوائية الأمريكية 2024/2023 بشكل عشوائي وذلك باستخدام حاسوب يقوم بالاختيار العشوائي دون تدخل بشري. لا تعتمد الإدارة على المهارات اللغوية أو الخبرة العملية في عملية الاختيار، وإنما يتم اختيار الفائزين بناءً على مجموعة من الشروط المحددة مسبقًا. تشمل هذه الشروط العمر والتعليم والخبرة العملية والجنسية وغيرها. وتتم معالجة طلبات الهجرة من الدول التي لم تسجل عددًا كافيًا من المهاجرين إلى الولايات المتحدة وفقًا للقواعد المحددة في قانون الهجرة والجنسية الأمريكي. ويتم الإعلان عن عدد المقبولين المحدد لكل سنة خلال الإعلان عن نتائج القرعة. يجب الإشارة إلى أن عدد المقبولين في قرعة الهجرة إلى أمريكا يختلف سنوياً وذلك بناءً على القرارات الحكومية والتغيرات في سياسات الهجرة الأمريكية.

 

كم عدد الناجحين في قرعة امريكا 2024/2023 بالمغرب؟

وفقًا للأرقام المتوفرة على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، فقد بلغ عدد المغاربة الذين تم اختيارهم في “تأشيرة التنوع” لعام 2020 ما يقدر بـ 2202 شخص، مما يمثل زيادة بواقع 485 فائزًا مقارنة بعملية السحب المتعلقة بعام 2019 التي بلغت 1717 شخصًا.

 

كم نسبة النجاح في نتيجة الهجره العشوائيه لامريكا؟

التقديم في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2023 لا يعني الفوز بالقرعة، ويتوجب على المتقدم أن يدرك أن الفوز في هذه القرعة يعتمد بشكل كبير على الحظ الشخصي، وليس بالضرورة على المؤهلات الشخصية أو المهارات اللغوية. وبالفعل، فإن فرص الفوز بالقرعة قليلة جدًا، حيث تتراوح بين 1-2٪ فقط من إجمالي عدد المتقدمين. ومن المهم أن يدرك المتقدم أيضًا أنه لا يمكنه التنافس على الفوز إلا في مرة واحدة خلال العام الواحد، ويجب عليه أن يتمسك بالتفاؤل والصبر في حال عدم الفوز في القرعة، ويستطيع المحاولة مرة أخرى في العام القادم.

 

كيف أعرف موعد المقابلة للوتري 2024/2023؟

بعد إجراء المقابلة والتحقق من المعلومات والأوراق والفحص الطبي، يتم اتخاذ قرار بشأن طلب الهجرة. إذا تمت الموافقة، ستحصل على تأشيرة الهجرة التعددية وستتمكن من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والعيش والعمل هناك. ومن الجدير بالذكر أن الحصول على تأشيرة الهجرة لا يعني الحصول على الجنسية الأمريكية، ويمكنك الحصول عليها بعد فترة من الإقامة القانونية في الولايات المتحدة وتلبية الشروط اللازمة.

 

برنامج القرعة لتأشيرات التنوع

تأسست تأشيرة الهجرة التعددية (DV) بموجب قانون الهجرة لعام 1990. تطرح القرعة السنوية 55,000 تأشيرة هجرة ابتداءً من السنة المالية 1995، وتهدف إلى تحقيق التنوع الثقافي في المهاجرين الذين ينتقلون إلى الولايات المتحدة. تختار الولايات المتحدة المتقدمين للحصول على تأشيرات DV من بلدان مختلفة في جميع أنحاء العالم، حيث تكون معدلات الهجرة من هذه البلدان إلى الولايات المتحدة منخفضة في السنوات الخمس السابقة. ويتم تقسيم الحصص السنوية لتأشيرات DV على ست مناطق جغرافية.

 

طلب الحصول على تأشيرة الهجرة التعددية

يتم تقديم طلب للحصول على تأشيرة الهجرة التعددية من خلال اتباع الخطوات الواردة في قسم إجراءات تأشيرات الهجرة التعددية العشوائيه لامريكا على موقع usvisas.state.gov. يوفر هذا الموقع الإلكتروني معلومات مفصلة حول المتطلبات والإجراءات التي يجب اتباعها لتقديم طلب للحصول على تأشيرة الهجرة التعددية. كما يمكن العثور على المزيد من التعليمات والإرشادات من مركز كنتاكي القنصلي (KCC)، الذي يتولى معالجة الطلبات وتحديد مواعيد المقابلات.

تأشيرة الهجرة التعددية العشوائيه لامريكا (DV) هي عملية تتضمن عدة خطوات للتقدم بها. يمكن للمهتمين بالتقدم للحصول على تأشيرة الهجرة التعددية اتباع الخطوات التالية:

1- التحقق من الأهلية: يجب على المتقدمين التحقق من الأهلية للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الهجرة التعددية. يتطلب ذلك تلبية متطلبات معينة، بما في ذلك الجنسية المؤهلة وتعليمات أخرى.

2- ملء استمارة طلب: يجب على المتقدمين ملء استمارة طلب عبر الإنترنت. يجب أن يكون المتقدمون دقيقين ومتأكدين من صحة المعلومات التي يدخلونها في الاستمارة.

3- الحصول على رقم تأكيد: بعد تقديم الطلب، سيتم تزويد المتقدمين برقم تأكيد. يجب على المتقدمين الاحتفاظ بهذا الرقم بأمان، حيث سيحتاجون إليه للتحقق من حالة طلبهم.

4- التحقق من حالة الطلب: يجب على المتقدمين التحقق من حالة طلبهم عبر الإنترنت باستخدام رقم التأكيد الخاص بهم.

5- إرسال المستندات: في حالة قبول الطلب، يجب على المتقدمين إرسال المستندات المطلوبة إلى مركز كنتاكي القنصلي (KCC).

6- المقابلة الشخصية: يجب على المتقدمين حضور مقابلة شخصية في السفارة الأمريكية المختارة. يجب على المتقدمين تجهيز المستندات المطلوبة والاستعداد للإجابة على الأسئلة المطروحة في المقابلة.

7- الحصول على التأشيرة: إذا تمت الموافقة على الطلب.

المقابلة:

تشمل إجراءات المقابلة للحصول على تأشيرة الهجرة التعددية تقديم جميع المستندات المطلوبة، وإجراء فحص طبي، والتحدث إلى موظف القنصلية عن أسباب السفر وخطط العمل المستقبلية. يرجى العلم أنه يجب عليك دفع رسوم التأشيرة قبل المقابلة.

عند الذهاب إلى المقابلة، يرجى التأكد من إحضار جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، والتي قد تختلف حسب البلد الذي تأتي منه. قد تشمل هذه الوثائق جواز السفر الخاص بك، وشهادات الميلاد والزواج، وشهادات الدراسة والعمل، وبطاقة التطعيمات، والإثباتات المالية وغيرها.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول إجراءات المقابلة والمستندات المطلوبة على موقع usvisas.state.gov.

 

بعد المقابلة:

فقرة “بعد المقابلة” After the Interview تحتوي على معلومات هامة حول الخطوات التالية التي يجب اتخاذها بعد المقابلة، بما في ذلك كيفية دفع رسوم الهجرة، وتسليم جواز السفر مع التأشيرة، ومعلومات حول السفر و الهجره العشوائيه لامريكا والإجراءات اللازمة عند وصولك إلى هناك. يجب عليك الاطلاع على هذه المعلومات بعناية لتجهيز نفسك بشكل جيد والتأكد من اتباع الإجراءات الصحيحة.

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
49 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Dicko Moussa

شكرالكم على إعطائي هذه الفرصة العظيمة لتطويري مهاراتي وبناء مستقبل مشرق أنا ممتن ومدين لكم

عزت حامد عزت

ااريد الهجره الى كندا

Bdbdbh Njehj

شكرا لك

Bdbdbh Njehj

شكرا لك يارب اكون من أهل كندا

mhamadberkdar81@gmail.com
hafida
اسمي صفا بيضون

ممكن المساعده اوريدو سفر عندي اربع اطفال

ماجد عدس

اريد سفر ألى اميركة بمنحة داسية لكي كفي دراستي

Bdbdbh Njehj

كتيري حلوو

Bdbdbh Njehj

يارب اكون بي كندا عن قريبا

mhamadberkdar81@gmail.com

اسمي محمد محمدخيربيرقدار من سوريا والله عظيم محتاج مساعدتكم ضروري ل أسافر على كندا ل تغير وضعي

سيف الدين عشان محمد

مرحب اسم سيف الدين عثمان محمد عايزين وظيفه في كندا وظيفه اعمال الهره قناه سوداني في دارفور

سيف الدين عشان محمد

رقم وتساب خاص 00218944184928

hafida

اريد الهجره الى كندا لان عائلتي لا يشتغل احدا منهم واريد كسب المعيشه وهذا فقط

Omar
يحيى

مرخبا

Hicham ben dadda

Orid lhijra lithsin lwad3ya

LE HOUCINE FOURHALE

السلام عليكم اسمي حسين ابحث عن عمل سائق شاحنه كبيره او صغيره ولدي شواهد السياقه ولديه شهاده سياقه الرافعات الهاتف 00212634622290 المغرب
hohofofo882@gmail.com

Tarik bakkash

سلام عليكم اسم طارق احب كندا أريد فرصة عمل فشة المجالات

طارق

اريد العمل في كندا ماذا عليا أنا اعمل

mhamadberkdar81@gmail.com

رقمي على وتس 00963944782120

اسمي صفا بيضون

ممكن المساعده اوريدو سفر عندي اربع اطفال

mbrk7868@gmail.com

mbrk7868@gmail.com أنا جاهز ل سفر لتغير وضعي أنا و عائلتي وشكراً لكم

mbrk7868@gmail.com

رقمي وتس 009639447821

Kamal jabiri

أنا كمال من الفقيه بن صالح أنا العمل Ana Kamal c30 Fbs Marocc 0652162348

منت البار

أريد العمل في أي مجال إنكان

Ismail

Baghi nkhdma

ميسون حمزه

انا اسمي ميسون حمزة من السودان ولدينا حرب واريد الهجرة الي كندا مع اطفالي صغار وشكرا

amir hmad

انا اريد السفر عن طريق اللجوع انا واسرتي للتغير الوضوع الدرسة

Farhaneabdeljalil

Atmana.khtayari wa chokran ana bihaja li3amal