هجرة الى اوكرانيا | بهذه الطرق يمكنك الهجرة الى اوكرانيا مجانا وقانونيا  

    
أبريل 4, 2021 0
 

يرغب الكثير من العرب في الحصول على فيزا الهجرة الى اوكرانيا من اجل مختلف الاسباب ، و ذلك بسبب تمتع اوكرانيا بموقع استراتيجي شرق القارة الاوروبية ، الامر الذي جعلها عاصمة الغاز الاوروبية ، الامر الذي جعل اقتصادها مزدهر ، كما تتوفر على نظام تعليمي ممتاز. لهذا في هذا المقال سنقوم بالتحدث عن مختلف طرق الهجرة الى أوكرانيا ، و شروط فيزا اوكرانيا التي تخص كل طريقة، كما سنتعرف عن كيفية البحث عن العمل في أوكرانيا و المهن المطلوبة في أوكرانيا وكم ساعات العمل في أوكرانيا بالنسبة للطلاب والموظفين العاديين.

طرق الهجرة الى اوكرانيا ، وشروط فيزا اوكرانيا وكيفية البحث عن العمل في أوكرانيا و المهن المطلوبة في أوكرانيا وعدد ساعات العمل في أوكرانيا

1 . الهجرة الى اوكرانيا للدراسة :

يحلم العديد من الطلاب العرب في الهجرة الى اوكرانيا للدراسة بسبب امكانية متابعة الدراسة هناك باللغة الانجليزية ، و الروسية ايضاً ، الامر الذي يسهل عليهم التأقلم مع النظام التعليمي ، كما ان النظام التعليمي في اوكرانيا ممتاز و يوفر العديد من الاختيارات في مختلف المجالات.

من اجل الحصول على فيزا اوكرانيا للدراسة سيكون عليك الحصول اولا على شهادة لغة IELTS ، و تستغرق الدراسات الجامعية في اوكرانيا مدة اربع سنوات ، كما يمكن الحصول على شهادة الماجستير في اوكرانيا في سنتين ، بينما يستغرق الحصول على شهادة الدكتوراه اربع سنوات.

بالنسبة ساعات العمل في أوكرانيا ، يسمح القانون في اوكرانيا للطلاب بالعمل لمدة تتراوح بين 15 ساعة و 35 ساعة اسبوعياً من اجل المساعدة في تغطية تكاليف العيش و الدراسة في اوكرانيا ، و تتغير تلك المدة حسب الدرجة التي يدرس فيها الطالب.

لا يمكن تحويل تأشيرة الهجرة الى اوكرانيا للدراسة الى تأشيرة الاقامة الدائمة في اوكرانيا ، لكن في حالة حصول الطالب على عمل في اوكرانيا يمكنه ان يحصل على تصريح الاقامة في اوكرانيا للعمل الذي يمكن تحويله في ما بعد الى تصريح اقامة دائم في اوكرانيا.

-> 10 أفضل جامعات اوكرانيا للأجانب :

1. الجامعة التقنية الوطنية في أوكرانيا كييف معهد البوليتكنيك
2. جامعة ترنوبل الاقتصادية الوطنية
3. جامعة زابوريززيا الوطنية
4. جامعة أوديسا الوطنية
5. الجامعة الوطنية للطيران
6. جامعة ولاية سومي
7. جامعة دونيتسك التقنية الوطنية
8. الجامعة الوطنية لأكاديمية كييف – موهيلا
9. جامعة بوكوفينيان الطبية الحكومية
10. جامعة إيفان فرانكو الوطنية في لفيف

-> ساعات العمل في أوكرانيا للطلاب :

يمكن للطلاب الاجانب العمل في اوكرانيا لتغطية جزء من نفقاتهم اليومية، حيث ييسمح لهم العمل في اوكرانيا لمدة حوالي 10 ساعات في الأسبوعمن أجل الحصول على درجة البكالوريوس، وبالنسبة ل درجة الماجستير 20 ساعة في الأسبوع و 30 ساعة في الأسبوع للحصول على الدكتوراه.

2 . الهجرة الى اوكرانيا للعمل :

من اجل ان تحصل على فيزا الهجرة الى اوكرانيا للعمل يجب اولاً ان لا يمون عمرك يتجاوز 40 سنة ، كما يجب ان تكون متحصلاً على شهادة البكالوريوس على الأقل ، و كلما كانت لديك خبرة سابقة في مجال تخصصك كلما زادت فرص حصولك على عمل في اوكرانيا.

من اجل التأقلم في سوق الشغل في اوكرانيا ستكون مجبراً على اتقان اللغة الاوكرانية ، و ذلك من اجل تسهيل التواصل بينك و بين زملائك في العمل.

من شروط الحصول على فيزا الهجرة الى اوكرانيا للعمل ، يجب الحصول اولا على عقد عمل من طرف صاحب عمل في اوكرانيا ، مثل باقي الدول الاوروبية ، و يمكن الحصول على عقد عمل عبر احد اقاربك او معارفك الحاصلين على الاقامة في اوكرانيا ، او عبر مواقع التوظيف.

يمنح للعمال الاجانب تصريح عمل في اوكرانيا صالح لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد ، و في حالة مرور 5 سنوات على تحديد تصريح الاقامة في اوكرانيا للعمل سيكون بإمكان العامل الاجنبي الحصول على تصريح الاقامة الدائمة في اوكرانيا ، ثم بعدها التقدم بطلب الحصول على الجنسية الاوكرانية.

-> المهن المطلوبة في أوكرانيا :

من أجل العمل فى أوكرانيا يجب اولا تعلم اللغة الأوكرانية أو الروسية او الانجليزية قبل الحصول على فيزا العمل في اوكرانيا ، ومن اهم المهن المهن المطلوبة في اوكرانيا نجد :

  • العمل فى مجال اللغات والبرمجة.
  • االعمل فى نظم المعلومات والشبكات.
  • العمل فى مجال الطب أو الصيدلة.
  • العمل فى مجال الهندسة بمختلف تخصصاتها.
  • العمل فى مجال قيادة السيارات.

-> اهم مواقع العمل في أوكرانيا :

-> ساعات العمل في أوكرانيا :

ساعات العمل في أوكرانيا العادية للعمال لا يمكن أن تتجاوز 40 ساعة في الأسبوع، وهذه هي مدة ساعات العمل في أوكرانيا المحددة بالنسبة لأنواع معينة من الموظفين، وبالسنبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 الى 18 سنه فيجب ألا تتجاوز ساعات العمل في أوكرانيا عن 36 ساعة في الأسبوع.

أيام العمل في أوكرانيا هي خمسة أيام مع عطلتين للعمال كأساس، وفي حالات استثنائية حيث لا تكون خمسة أيام بل ستة أيام عمل مع يوم عطلة وفترة أسبوع العمل سيتم تحديده من قبل صاحب العمل أو الهيئــة المفوضــة مــن قبــل رب العمــل حســبما يتــم الاتفــاق عليــه مــع الهيئــة المنتخبــة لمنظمــة اتحــاد التجــارة أو النقابــة.

قاعـدة إن العمل الإضافي غير مسموح، والمالك أو الهيئة المفوضة مــن قبــل المالك يمكــن أن يســتخدم العمل الإضافي فقــط فــي حالات اسـتثنائية مثل حال الضـرورة لإتمام العمل الـذي تم البـدء به المستحق الأداء للوصول نتيجة للظروف غير المتوقعـة أو التأخيـر بسـبب عـارض ناتـج عـن شـروط الإنتاج التي لا يمكن إتمامها ضمـن ساعات العمل العادية.

3 . الهجرة الى اوكرانيا عبر الزواج :

تعتبر الهجرة الى اوكرانيا عبر الزواج احد الطرق التي تسمح للاجانب للحصول على فيزا الاقامة في اوكرانيا ، و تعتبر هذه الطريقة اسرع طريقة من احل الحصول على تصريح الاقامة في اوكرانيا بالمقارنة مع الطرق الاخرى ، و لكن يجب على الزوج الاجنبي ان يكون متزوجاً من المواطن الاوكراني لمدة سنتين على الاقل ثم يثم ارسال له دعوة زواج من أوكرانيا ، الامر الذي جعل هذه الطريقة غير مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في الزواج من اجل الحصول على تاشيرة الهجرة الى اوكرانيا فقط و ليس من اجل بناء عائلة.

في حالة استمرار الزواج لمدة تتجاوز العامين بعد تاريخ اصدار تصريح الاقامة للشخص الاجنبي ، يصبح من حقه الحصول على الجنسية الاوكرانية ، لكن لا يمكنه التمتع بحق التصويت.

4 . وثائق الحصول على فيزا اوكرانيا :

من اجل ان يتم قبول ملف طلب الحصول على فيزا الهجرة الى اوكرانيا الخاص بك ، يجب ان يتوفر اولا على الوثائق التالية :
* جواز سفر ساري المفعول ، و يحتوي على صفحات فارغة.
* صور شخصية تحترم شروط صور جواز السفر.
* نسخة عن كشف الحساب البنكي لآخر ستة شهور.
* ما يثبت القدرة المالية على تحمل تكاليف العيش في اوكرانيا.
* الدرجات التعليمية و الدبلومات ( بالنسبة للطلبة ).
* عقد العمل في اوكرانيا ( بالنسبة للعمال الاجانب ).
* رسالة القبول في الجامعة الاوكرانية ( بالنسبة للطلبة ).
* نسخة عن السجل العدلي.
* شهادة جنسية الزوج ( في حالة الزواج ).
* شهادة الميلاد ، و اوراق الثبوتية.
* نسخة من عقد الزواج ( بالنسبة للمتزوجين بمواطن اوكراني ).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات