السفر و الهجرة الى جورجيا : معلومات مهمة عن جورجيا  

    
ديسمبر 18, 2019 4
 

هل تخطط للسفر لجولة سياحية الى جورجيا، ولكن لاتعرف ماذا تتوقع هناك ؟ نحن في هذا المقال سنقدم لكم معلومات مهمة عن جورجيا لكل من يرغب في السفر و الهجرة الى جورجيا وسنقوم بمساعدتك على التعرف على كل مايهم رحلتك في جورجيا وكيفية التنقل فيها وأهم المعالم السياحة فيها وبماذا تتميز.

نحن في هذا المقال سنقدم لكم معلومات مهمة عن جورجيا لكل من يرغب في السفر و الهجرة الى جورجيا وسنقوم بمساعدتك على التعرف على كل مايهم رحلتك في جورجيا

  • السفر و الهجرة الى جورجيا :

يقول “بدرو” أحد زوار جورجيا أن من الأسباب الرئيسية وراء تكراري للسفر الى جورجيا هو ترحاب شعبها المفعم بالود والفخر والاحترام للضيف. مع اكتشاف لثقافتهم ذات المستوى الجيد في الحوارات وحبهم لضيافتك على أكمل وجه ، فالشعب الجورجي يتمتع بأسلوب ضيافة أكثر من رائع وكريم.

– جمالية المناظر الطبيعية والساحرة :

على الرغم من صغر حجم مساحة جورجيا، إلا أنها تتميز بطبيعتها المتنوعة تشاهد الى الشمال أماكن مثل كازبيجي و مستيا و جبال القوقاز الساهقة بقممها المرتفعة المغطاة بالثلوج. وحول مدينة كوتابسي تجد الوديان والغابات وينابيع المياه العلاجية التي تتوفر في مدينة بورجومي، بالإضافة الى طبيعتها الساحلية الرائعة.

– ميزانة منخفضة :

إن اليفر الى جورجيا لن يكلفك أموالا باهضة، حيث ان عملة لاري جورجي (GEL) قد انخفضت قيمتها بـ %30 فيمكنك تناول أشهى الوجبات بسعر 7 جيل أي مايوازي 3 دولار فقط.

– المناخ المعتدل :

تشهد درجة حرارة الصيف في العاصمة تبليسي ارتفاعا يصل الى 35 درجة مئوية، أما فصل الشتاء تشعر ببرودة الطقس وتشاهد الثلوج وقد غطت القمم الجبلية التي تضمها جورجيا في انحاء البلاد. الأمر الذي يسمح لك بممارسة رياضة التزلج في أفضل أماكن التزلج.

  • أفضل وقت لزيارة جورجيا :

تتميز جورجيا بكونها بلد مثالي للزيارة على مدار العام، إذ أن لكل موسم هنا سحره الخاص، فالشتاء ثلجي في كل مكان باستثناء العاصمة تبليسي، أما الربيع فمشمس ورائع مع بضعة أيابيع ممطرة في أبريل؛ وفيما يتعلق بالصيف يميل الى أن يكون حارا خصوصا في تبليسي والخريف يشبه فصل الربيع ولكنه أكثر برودة قليلا.

  • ماهي وسائل النقل المتاحة للسفر الى جورجيا :

المدن الرئيسية في جورجيا لديها وسائل نقل عامة جيدة التنظيم. ومع ذلك إذا كنت ترغب في السفر عبر البلاد بنفسك فقد يمثل ذلك تحديا. فعلى الرغم من أن هناك سكك حديدية تصل الى المدن والبلدات الرئيسة في المناطق التسعة في جورجيا، لكنه سيكون عليك ايتخدام حافلة محلية أو حافلة صغيرة للسفر الى مناطق نائية. أو عبر الطائرة في مطار تبليسي الدولي.

المطار الرئيسي في جورجيا ويصل مطار جورجيا بباقي البلدان من خلال رحلات مباشرة، كما يمكنك السفر عبر الحافلة يمكن القدوم من العاصمة التركية ايسطنبول الى جورجيا عن طريق الرحلات المنتظمة. ويمكن أيصا دخول جورجيا بالسيارة عن طريق المعابر الحدودية البرية التي تربطها بالبلدان المجاورة.

ويمكن أيضا دخول الأراضي الجورجية عن طريق أذربيجان وذلك باستقلال القطارات التي تقدم رحلات مابين العاصمتين. وأخيرا إذا كنت تحب السفر عبر البحر يمكنك السفر عبر برتي أوديسا ركوب العبارة او “المركب” للوصول الى تبليسي.

  • أهم ماتشتهر به جورجيا سياحيا :

تشتهر جورجيا بطبيعتها الساحرة ومواردها الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والآبار، وفيها الكثير من مناطق الجذب السياحي لاحتوائها على معالم وآثار تاريخية تعود الى أقدم الحضارات التي سيطرت عليها في الزمن السالف، ولاتزال تضم حتى اليوم بقايا آثارها، وبالأخص مدنها ومستعمراتها التي بنيت منذ قرون عديدة على رأسها مدينة تبليسي العاصمة الجورجية، ومدينة باتومي الساحلية التي تطل على ساحل البحر الأسود.

فعلى الرغم من أن جمهورية جورجيا تعد دولة صغيرة في مساحتها وعدد سكانها غير أن ماتضمه من تراث ثقافي وتاريخ غني بالآثار جعلها من أفضل الدول السياحية التي يتمنى المرء بزيارتها. فالكثير من الناس لايعرفون أنها تحتوي على أعلى قمم جبلية مغطاة بالجليد في الشتاء الى جانب الكهوف الأثرية الغائرة في أحضان جبالها الشاهقة الى المدن القديمة وشواطئ البحر الأسود الخلابة. جميعها أماكن تعادل اعلى نسبة في الجذب السياحي هناك الذي يصل عددهم الى عشرة مناطق منها قلعة ناريكالا وكاتدرائية.

في الأخير ننصحك بقرأة هذا المقال (من هنا) لأخد نبذة تعريفية عن جورجيا ومعلومات مهمة عن كيفية الهجرة الى جورجيا ونتمنى أن يكون هذا الموضوع ” معلومات مهمة عن جورجيا لكل من يرغب في السفر و الهجرة الى جورجيا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
4 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
hamza

finahwa sujets ??

Mammeri abderahmane

Moi mammeri abderahmane je vue immigration Canada

Skander

كيف يمكنني الهجرة إلى كندا

meddas salah

سلام عليكم.أنا أبحث علي عمل للحام وأصنع ثلاجات