أسهل الدول للهجرة | تعرف على أسهل 5 بلدان يمكنك الهجرة إليها


سبتمبر 11, 2021 0

هل تبحث عن أسهل و افضل الدول للهجرة إليها ، لا تقلق من خلال هذا المقال سنتعرف على أسهل 5 بلدان يمكنك الهجرة إليها بسهولة، سواء كان هذفك من الهجرة هو العمل فنحن سنقدم لك احسن بلد تعمل فيها فلوس ، او إذا كان هذفك هو الدراسة فسنقدم لكم اسهل بلد للهجرة والحصول على الجنسية. يعتبر امر الهجرة الى الخارج من الأمور التى تثير الحماس، فى العديد من الاشخاص الراغبين فى الهجرة الى هذه الدول الاجنبية، بهدف الاستثمار او الدراسة أو حتى للزواج والحصول على الاستقرار العائلى،ولكن أمر الهجرة ليس بالأمر السهل، فيجب اولا التفكير بعمق قبل الشروع فى امور السفر والهجرة ، وفى هذا المقال سوف نتعرف على اسهل الدول للهجرة لبدء حياة جديدة.

أسهل و افضل الدول للهجرة إليها
أسهل و افضل الدول للهجرة إليها

ماهى أسهل الدول للهجرة إليها ؟

اولا : كندا أسهل بلد للهجرة من لبنان

أسهل بلد للهجرة من لبنان

يعد السفر و الهجرة إلى دولة كندا هو الخيار الافضل والانسب الى الكثير من الأشخاص ،حيث تعد كندا من اسهل و افضل الدول للهجرة وبدء حياة جديدة فيها، حيث توفر دولة كندا للمهاجرين الأجانب العديد من فرص العمل المناسبة لطبيعة مؤهلاتهم في مجال العمل، كما توفر دولة كندا كل سبل الراحة الممكنة.

وذلك بتوفير تأمين صحي شامل، وكذلك مساعدات مالية تهدف الى مساعدة المهاجرين الأجانب في توفير مستوى معيشي متميز، وفى دراسة ميدانية تابعة للأمم المتحدة أثبتت فيها ان من اسهل الدول للهجرة لبدء حياة جديدة بمستوى معيشة مرتفع هي دولة كندا، حيث تتعدد فرص العمل التى يمكن العمل بها.

حيث تهدف كندا من ذلك الأمر إلى زيادة عدد المهاجرين إليها لإيصال عدد المهاجرين إلى مليون مهاجر اجنبى  بأراضيها وهي من أسهل دولة يمكن الهجرة إليها للسوريين ، حيث تواصل كندا سياستها للترحيب بالمهاجرين وذلك بتوفير لهم سبل الاقامة المناسبة.

ثانيا : المانيا من افضل الدول للهجرة

افضل الدول للهجرة

تعد دولة ألمانيا من اسهل دول للهجرة ، وذلك لبدء حياة جديدة للمهاجرين بمستوى معيشى متقدم. حيث تعتبر المانيا احسن الدول للهجرة والعمل وذلك بسبب النمو الاقتصادي، وكذلك مستوى المعيشة المتقدم ولهذا تعتبر احسن بلد تعمل فيها فلوس حسب تصنيف الدول في سنة 2011 – 2022.

إن دولة ألمانيا من اسهل دولة للهجرة ، وذلك لأنها تتيح للمهاجرين الراغبين فى العمل بها من أجل الاستثمار أو الدراسة، و فى بعض الأحيان بهدف الزواج والاستقرار، واتاحة كافة السبل الممكنة للحصول على حياة أفضل.

وذلك للحد من مستويات البطالة، حيث توفر دولة ألمانيا العديد من الوظائف المتنوعة، فنجد أن كل شخص يمتلك المهارة فى العمل يتم اتاحة وتوفير له فرص عمل مناسبة للغاية، ومن أهم الأسباب التي تجعل دولة ألمانيا ملاذا للعديد من المهاجرين الأجانب هو توافر العديد من سبل الرعاية المختلفة، من تأمين صحى شامل ومنح ومساعدات مالية، تهدف الى تحسين مستوى المعيشة لدى الافراد لهذا تعتبر من أفضل بلد للهجرة للمسلمين خلال سنة 2011 و 2022.

ثالثا : نيوزيلندا أفضل بلد للهجرة للمسلمين

أفضل بلد للهجرة للمسلمين

تعتبر دولة نيوزيلندا دولة مثيرة للإعجاب وتصنف من اسهل 10 دول للهجرة ، فهي من اسهل الدول للهجرة واستكمال مراحل الحياة. وذلك ببدء حياة جديد مشرقة، فهى تعتبر دولة متقدمة للغاية، وكذلك تعد من أكثر الدول ترحيبا بالعمال المهاجرين، حيث تتنوع فيها فرص العمل المتميزة والرائعة، حيث يمكنك وبكل سهولة البحث عن وظائف شاغرة متعددة، وذلك نظرا لقلة توافر الايدى العاملة.

تعتبر دولة نيوزيلندا من أهم الدول المتقدمة للغاية، حيث صنفت من أفضل 10 دول من حيث التنمية البشرية وتوفير مستوى معيشي أفضل لمواطنيها ،حيث تعد دولة نيوزيلندا من اسهل الدول للهجرة ، وبدء حياة أفضل وتحقيق مستقبل مشرق وواعد. كل هذه العوامل جعلتها وجهة ومقصد للاشخاص الراغبين فى الهجرة حيث يتنافس للوصول اليها المهاجرين.

رابعا : سنغافورا من الدول الاسهل للهجرة

الدول الاسهل للهجرة

تعتبر سنغافورة من احسن البلدان للهجرة ، وذلك لبدء حياة جديدة بمستوى معيشى رائع للغاية، حيث توفر سنغافورة فرص عمل متميزة لجميع العمالة الماهرة الواردة من الدول الاخرى، ان دولة سنغافورة تحتل اعلى المؤشرات للتنمية البشرية، وذلك بتحقيق اعلى المعدلات في توفير سبل المعيشة الرغدة.

خامسا : استراليا احسن بلد تعمل فيها فلوس

احسن بلد تعمل فيها فلوس

تعتبر دولة أستراليا وجهة رائعة للسفر والهجرة ،حيث تعد من اسهل الدول للهجرة لبدء الأعمال وتحقيق الأهداف، حيث تقدم الدولة مجموعة من المعايير والقوانين الغير صارمة لاستدعاء العمالة المهاجرة إليها، حيث تعد دولة أستراليا مصدر جذب فعلى للكثير من العمالة الماهرة التى ترغب بالعمل والاستقرار الدائم بها.

ماهى خطوات السفر الى استراليا؟

1- ابدأ البحث اولا عن فرصة عمل شاغرة

قبل القيام بالهجرة الى استراليا عليك القيام اولا بعدة امور اولها البدء فى البحث عن فرص عمل شاغرة بها، حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة سفر بطريقة سريعة خالية من أي تعقيد او مشاكل.

2- قم بتقديم طلب للحصول على تأشيرة السفر

تتنوع أنواع تأشيرات السفر فى أستراليا، مما يمكنك ذلك من السفر إلى أستراليا دون اى داعى للقلق، فكل ما عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة من احدى السفارات الاسترالية التابعة لبلدك، حيث يمكنك التقدم إلى الهجرة لاستراليا لأهداف متعددة منها العمل أو الدراسة.

3- قم بالبحث عن مكان مناسب للسكن

يجب عليك اولا بعد البدء فى الحصول على العمل توفير مسكن مناسب للعيش فيه، ونظرا للتكاليف المعيشية المرتفعة فى دولة أستراليا فسوف تجد صعوبة فى البحث عن مسكن مناسب عند السفر إلى أستراليا بدون تخطيط مسبق لمكان السكن.

4- يجب البدء فورا فى اتقان اللغة الاسترالية

عليك باتقان اللغة الاسترالية قبل الشروع في السفر وأن تكون على دراية كاملة بثقافة الشعب الأسترالي.

5- تقديم طلب تأشيرة للسفارة في استراليا

بعد الحصول على عقد عمل مناسب ومسكن مناسب عليك الشروع فى الحصول على طلب تأشيرة
من السفارة الأسترالية للحصول على تأشيرة إقامة للعمل والدراسة ويرجع ذلك إلى اختيار نوع التاشيرة المرغوبة.

6- تقديم طلب للحصول على الجنسية الاسترالية

عندما تقوم بتقديم طلب للحصول على الجنسية الاسترالية او حتى طلب للحصول على الاقامة الدائمة يجعلك ذلك تشعر بالأمان والاستقرار لتحقيق اهدافك.

ماهى انواع الفيزا للهجرة الى استراليا ؟

تعمل دولة أستراليا على تقديم العديد من التأشيرات المتنوعة لتوفير فرص عمل مناسبة للمهاجرين الأجانب، وذلك لتسهيل فرص السفر إليها، ومن أنواع الفيزا المستخدمة فى الهجرة الى استراليا الاتى:

– خطة ترشيح صاحب العمل

تعرف خطة ترشيح صاحب العمل بتأشيرة 186 التى تتيح للعمال المهاجرين فرصة للعمل بشكل دائم بدولة استراليا.

ماهي شروط الحصول على تأشيرة 186؟

  • يجب امتلاك مهارات مناسبة لطبيعة العمل المراد الانشغال به
  • ان يرشح صاحب العمل العامل المتقدم للحصول على التاشيرة
  • يجب امتلاك خبرة فى تأدية المهام الوظيفية
  • يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم عن 45 سنة ويوجد بعض (الإعفاءات)

– خطة الهجرة الإقليمية

وتعرف بتأشيرة 187 حيث تهدف لاستخدام المزيد من العمالة الماهرة حيث تتيح تلك التاشيرة فرصة عمل دائمة

ماهى شروط الحصول على تأشيرة 187؟

  • يجب أن يتم ترشيح المتقدم من قبل صاحب العمل لأداء الوظيفة
  • أن لا تقل سنوات الخبرة عن 3 سنوات
  • يجب موافقة الشخص للعمل كموظف لدى صاحب العمل لمدة لا تتجاوز سنتين

– تأشيرة العمال المستقلين المهرة

وهى تأشيرة يتم منحها للأفراد المهاجرين الباحثين عن فرص عمل شاغرة بأستراليا، حيث يتم دعوتهم للعمل من قبل الشركات فى دولة أستراليا وتعرف تأشيرة العمال المستقلين بتاشيرة 192.

ماهى شروط الحصول على تأشيرة 192؟

  • يجب الحصول على دعوة من قبل الشركات والمنظمات بدولة استراليا
  • يجب إرسال المتقدم لدعوة خطاب الاهتمام الى السلطات المختصة لاستكمال الاوراق
  • يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم عن 45 سنة
  • يجب الحصول على 65 نقطة فى الاختبارات الخاصة بالعمل

– تأشيرة العمال المهرة المرشحين

يتم تقديم تاشيرة العمال المهرة للأشخاص المرشحين للسفر الى استراليا من قبل الشركات والمنظمات بدولة استراليا.

ماهى شروط الحصول على تأشيرة العمال المهرة المرشحين ؟

  • يجب حصول المتقدم على دعوة للتقديم على التأشيرة وذلك الدخول وكذلك خطاب الاهتمام
  • يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم عن 45 سنة
  • يجب حصول المتقدم على 65 نقطة فى الاختبارات المخصصة للعمل

– تأشيرة العمل لنقص المهارات

تعتبر من اسهل الدول للهجره اليها وبدء حياة لتحقيق المستوى المعيشي المتقدم هى الدول التى تقدم للأفراد المهاجرين فرص عمل حقيقية خالية من اعلانات التزييف والوهم، كما تعتبر هذه الدول بحاجة شديدة للعمالة الأجنبية، حيث توفر تلك العمالة ارتفاع مؤشرات الاقتصاد عالميا.

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*