أسهل دولة يمكن الهجرة إليها 2022 بطريقة مجانية وشرعية


سبتمبر 7, 2021 1

يعد السفر والانتقال من بلد إلى بلدان أخرى أمر ممتع للغاية وتجربة حياتية فعلية لتغيير الحياة إلى الأفضل، ومع ذلك فإن اتخاذ قرار الهجرة ليس بالأمر السهل ويتطلب الكثير من الوقت للتفكير، من حيث كيف يمكنك البدء فى تحديد وجهتك للسفر إلى أسهل دولة يمكن الهجرة إليها ، مثل دولة كندا و استراليا و سنغافورة وكذلك دولة المانيا و باراغواي التي تعتبر من افضل و اسهل البلدان التي يمكن الهجرة إليها. لهذا سنتعرف في هذا المقال عن افضل و اسهل الدول للهجرة لكل بلد بالإضافة الى طرق و شروط الهجرة سواء من أجل العمل ، الدراسة او الزواج.

إليك افضل و اسهل الدول للهجرة بالإضافة الى طرق و شروط الهجرة لكل بلد سواء من أجل العمل ، الدراسة او الزواج
إليك افضل و اسهل الدول للهجرة بالإضافة الى طرق و شروط الهجرة لكل بلد سواء من أجل العمل ، الدراسة او الزواج

ماهى أسهل و افضل دولة يمكن الهجرة إليها ؟

اولا : دولة المانيا من اسهل الدول للهجرة

افضل الدول للهجرة

تعتبر ألمانيا من اسهل دولة للهجرة و اعظم دول العالم فى الإقتصاد، وتعد الأدنى من حيث معدلات البطالة على مستوى العالم. لذا تعتبر دولة المانيا مصدر جذب كبير للمهاجرين الذين يرغبون في الهجرة و العمل في المانيا ، إقــــرأ أيـــضا : طرق الهجرة الى المانيا و انواع تصاريح الاقامة في المانيا.

حيث يبلغ عدد المهاجرين في المانيا الان 9 ملايين مهاجر، حيث يصل الآلاف من طالبي الهجرة إلى ألمانيا. كل عام بحثا عن حياة معيشية أفضل، وتعتبر ألمانيا اسهل دولة يمكن الهجرة إليها، لعدة مميزات. إقــــرأ أيـــضا : كيفية الهجرة الى المانيا بفيزا البحث عن العمل وأهم الشروط للحصول عليها.

ماهى مميزات استخراج الأوراق الحكومية في ألمانيا ؟

ترجع قدرة ألمانيا لجذب المهاجرين إلى سهولة استخراج الأوراق المطلوبة للهجرة إليها بدون شروط تعجيزية أو تعسفية. حيث يتوفر بها ايضا نظام الرفاهية الاجتماعية الشاملة، وكذلك نظام الرعاية الشاملة التى تضمن للمهاجرين الأجانب مستوى معيشي أفضل، وإمكانية الحصول على شهادات تعليمية فى شتى المجالات.

وذلك لتحقيق مكاسب فائقه سواء فى مجال العمل أو الدراسة،اما بالنسبة للمهاجرين الذين لم يجدوا فرصة عمل. فى دولة ألمانيا، حيث تقوم الدولة فى إطار منظومتها الحكومية بتوفير منحة العاطلين عن العمل. لذلك تعد ألمانيا حلم يراود الكثيرين من الراغبين فى الحصول على مستوى معيشي راقي.

ماهي افضل طريقة للهجرة إلى المانيا ؟

ان افضل الطرق للهجرة إلى المانيا هى الهجرة الشرعية، وذلك من خلال العمل أو الدراسة او حتى بهدف الزواج والاستقرار وبدء حياة جديدة.

لذا نقدم لكم فى هذا المقال افضل طرق الهجرة إلى ألمانيا :

1- الهجرة الى المانيا للدراسة

تعتبر دولة المانيا من افضل الدول التي تمنح المهاجرين الحق فى الالتحاق بالتعليم الجامعى مجانا. على عكس دول كثيرة مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية، التى تلزم الطلاب المهاجرين إليها بالمصروفات التعليمية. أسهل طرق الهجرة الى المانيا بعد صدور قانون الهجرة الجديد في المانيا (من هنا).

حيث تعد دولة المانيا من افضل الدول في تقديم مستوى تعليمي متقدم للغاية حيث يرغب العديد من الطلاب المهاجرين في الالتحاق بها، نظرا لان المانيا تعتبر من أحسن الأنظمة التعليمية على مستوى العالم بأسره.

ماهي الاوراق التي يجب استخراجها للحصول على تأشيرة الدراسة ؟

حيث يتقدم الطالب الأجنبي بتقديم للحصول على( تأشيرة الطالب )التى تمنحها دولة ألمانيا للمهاجرين الأجانب، والتى تمنح للطلاب حق التواجد فى دولة ألمانيا حتى انتهاء فترة الدراسة، حيث يحق للطلاب الحاصلين على (تأشيرة الطالب) والذين قاموا بالانتهاء من فترة الدراسة بالعمل فى دولة ألمانيا. وعلى هؤلاء الطلاب المبادرة باستخراج (تأشيرة العمل) بعد الانتهاء من دراستهم، وذلك للحصول على فرصة عمل جيدة ومساعدات.

2- الهجرة الى المانيا للعمل

توفر دولة المانيا فرص عظيمة للهجرة إليها بغرض العمل، حيث تعتبر ألمانيا اسهل دولة يمكن الهجرة إليها حيث تسعى الحكومة الالمانية.
إلى جذب العمالة المهاجرة إليها، نظرا لقلة توافر الأيدي العاملة بها، لذا توفر ألمانيا فرص عمل فى مجالات متعدد.

ماهى المستندات المطلوبة للهجرة إلى ألمانيا بغرض العمل ؟

  • عليك البحث اولا عن وظيفة ملائمة لمؤهلاتك ومهاراتك واستخراج الشهادات الحاصل عليها فى مجال عملك.
  • التقدم للحصول على تأشيرة العمل من إحدى السفارات الالمانية التابعة لبلدك.
  • بعد الحصول على التأشيرة والسفر الى دولة المانيا عليك السعي في الحصول على تصريح الإقامة للعمل والاستقرار في ألمانيا.
2- الهجرة الى ألمانيا بهدف لم الشمل

يعاني الأشخاص المهاجرين من فقدان الحياة الاسرية عند الهجرة، لذلك قامت دولة ألمانيا بتوفير طلب تصريح بهدف لم شمل العائلة الواحدة. حيث يعطى هذا التصريح الحق للزوج أو الزوجة أو حتى الأطفال الذين تقل اعمارهم عن 16 سنة الحق فى استخراج تصريح لم الشمل. حيث يتقدم المهاجر الى السفارة الأجنبية لاثبات علاقتة بالاشخاص الراغبين بالاجتماع به، ولم الشمل العائلى مرة اخرى للحصول على حياة مستقرة.

شروط الحصول على تصريح لم الشمل ؟

  1. يجب على الزوجة التي تريد السفر الى زوجها المهاجر إثبات الزواج قانونيا وذلك بتقديم وثيقة تثبت ذلك.
  2. على الزوجة تقديم ما يثبت اتقانها للغة الالمانية وذلك بحصولها على مستوى (A1) فى تعلم اللغة الالمانية.
  3. بالنسبة للأطفال الراغبين فى السفر الى الشخص المهاجر يجب اولا تقديم شهادة الميلاد الأصلية وتحديد العلاقة التي تربط الأطفال بالشخص المهاجر الذي يطلب لم الشمل العائلى.
  4. بالنسبة للأطفال الذين أعمارهم فوق سن 16 سنة فعليهم تقديم ما يثبت إتقان اللغة الألمانية لديهم.
3- الهجره الى المانيا من أجل الاستثمار

تعد ألمانيا اسهل دولة يمكن الهجرة إليها للاستثمار، حيث توفر دولة المانيا فرص عمل فى عدة مجالات، كما توفر لرجال الأعمال الراغبين فى الاستثمار فرص عمل جيدة.

ماهى مميزات الهجرة إلى ألمانيا ؟

  • توفير تأمين صحى شامل للمهاجرين
  • توفير الاستقرار المادي
  • اتقان اللغة الالمانية
  • إتاحة فرص عمل متعددة
  • الحصول على تأشيرات متنوعة

ثانيا : بلد نيوزيلندا من افضل الدول للهجرة

أفضل بلد للهجرة للمسلمين

تعتبر نيوزيلندا أسهل دولة يمكن الهجرة إليها ، حيث تعمل دولة نيوزيلندا على جذب المزيد من المهاجرين إليها وذلك بتقديم لهم عدة امتيازات. منها توفير علاج طبى مجانى وتوفير فرص العمل، المناسبة وكذلك توفير فرص التعليم والالتحاق بأفضل الكليات بدولة نيوزيلندا بشكل مجاني أو مخفضة.

ثالثا : الهجرة إلى سنغافورة

الدول الاسهل للهجرة

تعتبر دولة سنغافورة دولة متقدمة صناعيا، مما يجعل ذلك مصدرا لجذب المهاجرين إليها، حيث تعد سنغافورة اسهل دولة يمكن الهجرة إليها.

رابعا : الهجرة الى الدنمارك

 

طرق و شروط الهجرة الى الدنمارك بسرعة وقانونيا (من هنا).

أفضل دولة اوروبية للهجرة

تعتبر دولة الدنمارك اسهل دولة يمكن الهجرة إليها، حيث توفر تصاريح العمل والاقامة بها بصورة فورية، وذلك يرجع الى نقص الأيدي العاملة بها.

ماهي شروط الهجرة الى الدنمارك ؟

1- الهجرة إلى الدنمارك للعمل

من اجل تحقيق النجاح فى الهجرة الى الدنمارك، حيث تعتبر الدنمارك اسهل دولة يمكن الهجرة إليها، ما عليك هو الحصول على فيزا عمل.
ومن أهم شروط الحصول على فيزا العمل هو استخراج ما يفيد الحصول على راتب أعلى (دعوة عمل ) من قبل صاحب العمل فى الدنمارك.

ماهى شروط الحصول على فيزا العمل في الدنمارك ؟

  1. اولا الخضوع لقوانين العمل فى الدنمارك
  2. الحصول على عروض رسمية بالدنمارك
  3. وجود حساب شخصي في احدى البنوك الدنماركية للشخص المهاجر
2- الهجرة بواسطة فيزا الدراسة

يسمح القانون الدنماركي للطلاب الأجانب بالهجرة الى الدنمارك، وذلك لاستكمال دراستهم في إحدى الجامعات المتقدمة حيث تكون مدة الدراسة.

للحصول على الشهادة الجامعية 3 سنوات، والدراسات العليا سنتين، أما بالنسبة للحصول على الدكتوراة فيجب قضاء 3 سنوات دراسية للحصول عليها.

3– الهجرة للاستثمار
4- الهجرة للزواج
5- الهجرة واللجوء

خامسا : دولة باراغواي من دول التي تطلب مهاجرين

تعرف على طرق وشروط فيزا الهجرة الى باراجواي (من هنا).

الهجرة الى باراجواي من لبنان

اذا كنت كنت تحب السفر والهجرة الى أمريكا الجنوبية فاسهل دولة يمكن الهجرة إليها هي دولة باراغواي. وذلك نظرا لسياسات دولة باراغواي الاقل تعقيدا حيث يتم استخراج الأوراق المطلوبة للمهاجرين الأجانب. بسهولة دون تعسف او اجراءات مشددة، وذلك لجذب المزيد من الايدى العاملة للعمل فى الشركات المختلفة.

قائمة أسهل دولة يمكن الهجرة إليها :

  1. اولا : دولة المانيا
  2. ثانيا : الهجرة الى نيوزيلاندا
  3. ثالثا : الهجرة إلى سنغافورة
  4. رابعا : الهجرة الى الدنمارك
  5. خامسا : الهجرة إلى باراغواي

ان اسهل دولة يمكن الهجرة إليها ، هى الدول التى تتيح للمهاجرين فرصة في حياة مستقرة وسعيدة، وذلك بتوفير فرص العمل المناسبة والرعاية الصحية الشاملة، وكذلك التعليم فى أفضل الجامعات من حيث المستوى التعليمى، كل ذلك يساعد المهاجر فى الاستقرار وتقديم كل ماهو افضل.

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*