إليك معلومات مهمة عن كندا لكل الراغبين في السفر او الهجرة الى كندا


نوفمبر 6, 2019 10

لكل الراغبين في الهجرة الى كندا، إليك معلومات مهمة عن كندا، كما تعلمون بأن كندا تعتبر كتاني أكبر بلدان العالم مساحة، ولكن عدد سكانها قليل نسبيا إلا أن وزنها الاقتصادي يتجاوز عدد سكانها بكثير. وتعد كندا أكبر البلدان التجارية في العالم وواحدة من أغناها. فالاضافة الى قطاعها الخدمي النشط، تتمتع كندا باحتياطي نفطي صخم وهي مثدر رئيسي للطاقة والمواد الغذائية والمعادن. ما هو موضع كندا السياسي ؟ وماموقعها بين الأقاليم والمقاطعات؟

إليك معلومات مهمة عن كندا قبل الهجرة إليها

  • إليك معلومات مهمة عن كندا :

إن كندا هي بلد ثنائي اللغة، فاللغة الرسمية هي الانجليزية والفرنسية، ولكن بها لغات إقليمية معترف بها ولكنها غير رسمية. وبعض هذه اللغات الأكثر شيوعا هي الصينية، والايطالية والألمانية، والبنجابية، والإسبانية، والعربية.

تعتبر كندا دولة فيدرالية، فنظام الحكم فيها ديمقراطي برلماني وملكي دستوري ورئيسة الدولة هي الملكة إليزابيت الثانية، ولكن رئيس الوزراء هو من يقوم بمعظم مهامها الملكية الفدرالية. تضم كندا عشر مقاطعات وهي: ألبرتا، بريتش، كولومبيا، مانيتوبا، نيو برونيزويك، نيوفا وندلاند، ولابرادور، نوفا سكوتيا، اونتاريو، جزيرة الأمير ادوارد، كيبك، وساسكا تشوان، وثلاث أقاليم.

إن أوتاوا هي عاصمة كندا وهي رابع أكبر مدنها، ورغم أن أوتاوا هي السياسة و الادارة لكندا، إلا أن مدنا أخرى نالت شهرة ثقافية وتجارية اوسع كمونتريال و تورونتو وفانكوفر. من معالمها الرئيسية المبنى التاريخي للبرلمان والذي يتوسطه برج السلام. وقناة الريدو، وتعتبر رياضة الهوكي هي الرياضة الأكثر شعبية في كندا، وأيضا كرة القدم تكتسب شعبية متزايدة بسبب زيادة أعداد المهاجرين الذين يفضلون هذه الرياضة على الهوكي.

  • مجموعة عضويات كندا :

كندا تملك اقتصادا متنوعا. وتعتبر التجارة خاصة مع الولايات المتحدة الأمريكية اللتان تربطهما علاقة طويلة ومعقدة. كندا عضو في مجموعة الدول الصناعية السبع ومجموعة الثماني ومجموعة العشرين وحلف الشمال الاطلسي ومنظمة التعاون والتنمية والاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية ودول الكومنولث والفرنكوفونية ومنظمة الدول الأمريكية والإيبك و الامم المتحدة . تمتلك واحدا من أعلى مستويات المعيشة في العالم .

  • أوتاوا العاصمة الفيدرالية لكندا :

أوتاوا هي العاصمة الاتحادية أو الفيدرالية لكندا، ورابع أكبر مدنها وتقع في وادي أوتاوا شرق مقاطعة أونتاريو ممتدة على الضفة الجنوبية لنهر أوتوا الذي يشكل حد طبيعيا مع مقاطعة كيبك. ويفصل أوتاوا عن مدينة غاتينو التي تقع ضمن مقاطعة كيبك . ومن الممكن اعتبار المدينتين (اوتاوا وغاتينو) منطقة واحدة رغم انفصالهما في مقاطعتين ورغم اختلاف اللغة بينهما، إذ يتحدث أغلب أهل غاتينو الفرنسية والتي هي لغة الإقليم الى جانب الانجليزية كلغة رسمية ثانية، بينما يتحدث أغلب أهل أوتاوا الانجليزية وبعضهم يتحدث الفرنسية أحيانا كلغة ريمية ثانية. أصبحت اللغة العربية مؤخرا ثالث اللغات المتحدثة بعد الانجليزية والفرنسية. حيث بلغ عدد المتحدثين بالعربية في أوتاوا وغاتينو 47.425 أي مايفوق 3% من عدد سكان البالغ 1.215.735 حسب إحصاء عام 2011. ارتفع هذا العدد بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة حيث كان قد بلغ 30.890 حسب إحصاء 2006. تبلغ كساحة أوتاوا 2778.735 كيلومترا مربعا. بينما يبلغ عدد سكانها وحدها دون (غاتينو) 904.905 حسب إحصاء عام 2011. تشمل بلدية أوتاوا على عدد من المناطق البلدية أهمها كاناتا و نيبيان وغلوستر وفانييه و أورليينز وروك كليف وغيرها.

  • الأقاليم و المقاطعات الكندية :

كندا هي اتحاد يتألف من عشر مقاطعات و ثلاثة أقاليم . يمكن توزيع تلك المناطق الى: كندا الغربية و كندا الوسطى و كندا الأطلسي و كندا الشمالية. تمتلك المقاطعات حكما ذاتيا أوسع من الأقاليم، تعتبر المقاطعات المسؤولة عن معظم برامج كندا الاجتماعية (مثل الرعاية الصحية والتعليم والرعاية الاجتماعية) وتجمع سوية إيرادات أكثر من الحكومة الاتحادية، وهي بنية فريدة من نوعها تقريبا بين الاتحادات في العالم. تستطيع الحكومة الاتحادية عبر سلطة إنفاقها البدء بسياسات وطنية في مجالات المقاطعات مثل قانون الصحة الكندي، يمكن للمقاطعات الخروج من تلك الالتزامات ولكنها نادرا ماتفعل ذلك في الواقع العملي. تدفع الحكومة الاتحادية مدفوعات موازنة لضمان الاحتفاظ بمعايير موحدة معقولة من الخدمات والضرائب بين المقاطعات الغنية والفقيرة.

أذا كنت من المهتمين بـ الهجرة الى كندا، (من هنا) فننصحك بقراءة هذا المقال الذي يشرح عدة طرق تمكنك من الهجرة الى كندا بطريقة مشروعة ومضمونية. كما نتمنى أن يكون قد أعجبكم هذا المقال الذي يتكلم عن “إليك معلومات مهمة عن كندا قبل الهجرة إليها”.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

10 تعليقات

  1. شهادة بحرية دولية في حماية البواخر واسعافت الاولية وساءق الشحنات والسيارات وميكانيك في السيارة

  2. احب كندا بنسبة كندا هي حلم مونزا الصيغر ان أعيش فيها
    واخدم بلد عظيم مثل كندا و اكون احد سكانها

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*