افضل دول اللجوء الإنساني للعرب | قائمة دول تقبل اللجوء الانساني و السياسي


سبتمبر 21, 2021 12

سوف نتحدث في هذا المقال عن افضل و اسهل دول تقبل اللجوء الإنساني و السياسي للجزائريين و لليمنيين و للعرب أجمعين، وسنتعرف أيضا على اسباب و شروط طلب اللجوء الإنساني ، سنتحدث عن اللجوء الانساني الى استراليا و اللجوء الانساني الى كندا وغيرها من الدول الاخرى.

افضل دول اللجوء الإنساني للعرب , قائمة دول تقبل اللجوء الانساني و السياسي

قائمة افضل دول اللجوء الإنساني للعرب

هناك مجموعة من دول اللجوء توفر لجميع اللاجئين مجموعة مهمة جدًا من شروط اللجوء الانساني وتتمثل تلك الدول في الآتي:

  • السويد من اسهل دول اللجوء

مقال ننصحك بقراءته :

السويد من اسهل دول اللجوء

تعتبر مدينة السويد واحدة من افضل و اسهل دول اللجوء الانساني ، لأن العديد من السلطات السويدية تعمل على توفير مجموعة من التصاريح المهمة التي تعمل على إعطاء التأشيرة لجميع اللاجئين إليها، والحصول على التأشيرة ليس من الأمور الصعبة، فقط السلطات السويدية هي من يمكنها منح التأشيرة حيث تقوم بمعاملة الأشخاص أفضل معاملة.

حيث يقومون العديد من الأشخاص باللجوء إلى السويد لكونها اسهل دول اللجوء خصوصا لليمنيين و للجزائريين فهي تحتوي على عدد سكان بسيط جدًا، وبها فرص كبيرة في سوق العمل ويمكن السكن فيها بسهولة، أما عن الإقامة بها فهي تكون دائمة لجميع العرب ، والإقامة بداخلها تكون غير مشروطة إلا في حالة ارتكاب جرائم أو تقديم أوراق غير صالحة.

  • اللجوء الانساني الى كندا

مقال ننصحك بقراءته :

اللجوء الانساني الى كندا

تعتمد دولة كندا واحدة من أهم الدول التي تقبل اللجوء السياسي ، وهي من المدن التي تم تصنيفها من افضل دول اللجوء الانساني و السياسي حيث تحتل المرتبة الأولى لأنه يتم عن طريق المفوضية أو من خلال كفالة الكنيسة، وفي حالة موافقة أحد الجهتين على الطلب يتم توفير التأشيرة في الحال.

وفور الوصول إلى مطار كندا سوف يتم الحصول على الطلب، وتمتاز السلطات الكندية بأنها من أهم وأفضل الدول التي تتعامل مع جميع اللاجئين بطريقة مميزة وتلك الأمر ما جعلها افضل دول اللجوء لليمنيين و للجزائريين ، فهي من البلاد الغير مشروط العيش بها.

  • المانيا افضل دول اللجوء

مقال ننصحك بقراءته :

المانيا افضل دول اللجوء

المانيا واحدة من أهم الدول التي تقبل اللجوء لكونها وسط أوروبا وتمتلك عصب اقتصادي متميز، المناخ بها متميز جدًا والمجتمع فيها حيوي واجتماعي بحكم العيش فيه، ويوجد في أراضي ألمانيا العديد من الأعمال المختلفة التي تساعد جميع اللاجئين على توفير فرص حياة مميزة، أما عن السكن فهو متوفر للجميع.

الإقامة بداخلها تكون مؤقتة مع مجموعة من الشروط، ويعد مرور خمس سنوات من الإقامة بها يمنح الفرد إقامة دائمة، ولكن يجب أن يكون الشخص المقدم على طلب اللجوء لديه إحدى اللغات سواء كانت اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية لسهولة العمل والعيش بداخلها، كما تعمل الحكومة الألمانية على منح مساعدات للجميع وبالأخص السوريين.

  • اللجوء الانساني الى استراليا

مقال ننصحك بقراءته :

اللجوء الانساني الى استراليا من الأمور الشاقة التي تحتاج إلى جهد كبير، ولكن في حالة اللجوء بالطريقة الصحيحة يمكن الوصول إليها بسهولة، فهي من المدن التي تساعد على توفير فرص عمل للجميع، الإقامة بداخلها تكون إقامة سنوية ومؤقتة ولكن عليها مجموعة من الشروط بداية هو العودة إلى البلد عند تحسين الأوضاع داخل البلد المقيم فيها.

لابد من توافر عقد عمل رسمي، التأمين الصحي بداخلها يكون مجاني بجانب الدراسة تقدم باللغة الإنجليزية، حيث يسهل على الطالب استكمال دراسته في حال تواجده مع أسرته ولكن في حاله واحدة فقط وهي أن يحصل على الإقامة الدائمة، مع توفير كافة الرسوم الخاصة بالتعليم، وبعدها يتم استكمال مسيرة التعليم الخاصة به وتعد من شروط اللجوء الإنساني.

  • البرازيل دولة تقبل اللجوء

مقال ننصحك بقراءته :

تعرف دولة البرازيل بأنها واحدة من أهم البلاد الاستوائية والسياحية التي تمتلك جالية عربية، توفر للجميع فرص عمل مميزة، بالإضافة إلى السكن فيها، أما عن شعبها فهو يحترم الصغير قبل الكبير، ويتم الحصول على فيزا عن طريق تقديم طلب اللجوء إلى السفارة البرازيلية داخل البلد الموجود بها، مع توفير صور شخصية اثناء تقديم الطلب للسفارة.

حيث تعمل على تسهيل فرص الحصول على تقديم الطلب، وهي تعد من المدن التي لا تعمل على منح أي مساعدات اجتماعية، ولا يوجد لها أي تقديم خاصة بالتسهيلات أو برامج الضمان الصحي، ويتم لم شمل الأسر وفقًا لمجموعة من القواعد والشروط الخاصة منها توفير عمل دائم ومسكن مناسب، ولا يوجد أي تسهيلات في الدراسة.

  • اللجوء الإنساني الى النرويج

مقال ننصحك بقراءته :

تعرف دولة النرويج بأنها من افضل دول اللجوء الإنساني للعرب لكونها بلد نفطي تمتاز بقلة السكان فيها وهدوئها والعمل المميز بها، بالإضافة إلى أن العمل فيها به رواتب عالية جدًا والفرص فيها كثيرًا لجميع الأشخاص سواء، يحث لجميع السوريين العمل فيها الإقامة لمدة لا تقل عن 3 سنوات وغير مشرومة، كما تعمل على توفير مساعدات مادية.

تصل إلى 1500 دولار والحد الأدنى فيها 2500 دولار، التأمين الصحي مقدم بالمجان لجميع اللاجئين، أما عن السكن فهو مقدم من قبل السفارة حيث يقوموا بالمساهمة في توفير مكان مناسب، ودفع الإيجار، وفي حالة الحاجة إلى لم الشمل يكون من الصعب على جميع لأن الطريق يكون معقد وطويل، ويستمر لمدة سنة.

  • الدنمارك الدول التي تقبل اللجوء

مقال ننصحك بقراءته :

تعد الدنمارك من افضل دول اللجوء الانساني للعرب ولكنها من الدول الهادئة الذي يكون العيش فيها هادئ جدًا وبالأخص في الأماكن التي يوجد بها أرياف حركة الحياة تكون بسيطة، ولكن الضريبة فيها تكون عالية جدًا على الدخل الذي يحصل عليه المواطنين، الضريبة تبلغ 43% أما عن إجراءات الإقامة فهي تكون بسيطة جدًا وميسرة للجميع.

في أقل من شهر يتم الحصول على إقامة لمدة 8 سنوات وبعد مرور تلك المدة، يكون من السهل الحصول على الجنسية الدنماركية، حيث يوجد بعض التشديدات على الإقامة الدائمة لجميع اللاجئين، ولكن يوجد مساعدات اجتماعية كتعويض وهو توفير السكن والتأمين الصحي.

ونهاية نكون تعرفنا على أفضل دول اللجوء الإنساني ومجموعة من المعلومات التي تخص كل دولة من حيث الإقامة والسكن والجنسية والعمل، ويمكن متابعة الموقع لمعرفة جميع الأمور عن طلب اللجوء ولم الشمل، وتحدثنا عن الكثير من المعلومات المهمة التي تفيد الكثير من الأشخاص، الموقع يعرض كل ما هو جديد في أعمال اللجوء الإنساني، اللجوء السياسي، ويهتم بسرد المعلومات بطريقة واضحة وصحيحة.

اللجوء الانساني في اوروبا هو واحد من الأمور المتنوعة ويعود الأمر لكونها من القارة المميزة التي لا يوجد بها أي نوع من العنصرية نهائيًا، بها الكثير من فرص العمل المختلفة وأماكن سكنية متنوعة، أما عن الإقامة بها تتم عن طريق توكيل محامي خاص لطلب اللجوء وتكون تكلفة تلك الطلب 2500 دولار إلى 4000 دولار، ويمكن تقديمه بنفسك.

يجب قبل عملية اللجوء أن تقوم بالتعرف على كيفية كتابة طلب اللجوء الانساني و السياسي وما الشروط التي يتم عن طريقها تقديم طلب اللجوء ، وبعد مرور أربع سنوات في العيش بداخل أراضي أوروبا يمكن الحصول على الجنسية، وتكون المساعدات الاجتماعية هناك مقدمة عن طريقة بطاقة بنك للدخل البسيط حتى تساعد على شراء متطلبات الحياة.

12 تعليقات

  1. اريد اللجوء الانساني في إحدى دول أوروبا نتيجة للحرب الدائره في بلدي اليبادي اليمن I hope you imigrat as Rafugee due to wat in my Country (Yémen)

  2. انا محمد من اليمن اريد اللجوء الا كندا للعيش فيها لان في بلدي اصبح العيش صعب جداً وشكراً

  3. اريد الهجرة لتأمين متطلبات الحياة لي ولعائلتي والعيش بهدوء وسلام كما اتمنى أن أعمل لتطوير مهاراتي والتعلم من حضارات أخرى

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*