معلومات مهمة عن السفر والبحث عن عمل في تركيا


ديسمبر 28, 2019 0

أصبحت تركيا مؤخرا وجهة سياحية للعديد من الجنسيات العربية، لأسباب مختلفة منها السياحة أو العمل، ومما لايعرفه الكثيرون هو أن تركيا من الدول التي يسهل كثيرا الوصول إليها عامة دون تعقيدات كبيرة. فتعالى معنا في مقالنا هذا سنقدم لكم معلومات مهمة عن السفر والبحث عن عمل في تركيا ؟

معلومات مهمة عن السفر والبحث عن عمل في تركيا

1- تركيا الجميلة :

تركيا هي دولة يقع الجزء الأكبر منها في قارة آسيا وجزء آخر صغير في قارة أوروبا، يقع مضيقا البوسفور و الدردنيل في أراضيها مما يجعل موقعها استراتيجيا ومؤثرا على الدول المطلة على البحر الأسود، تحدها جورجيا و إيران و أرمينيا و أذربيجان شرقا، العراق و سوريا و البحر المتوسط جنوبا، بحر إيجه و اليونان و بلغاريا غربا، و البحر الأسود شمالا. وقد كانت تركيا مركزا للحكم العثماني حتى عام 1922م الى أن تم إنشاء الجمهورية التركية عام 1923 على يد مصطفى كمال أتاتورك.

2- متطلبات السفر الى تركيا :

ترتكز السياحة في تركيا الى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية وعلى المنتجعات السياحية على طول سواحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط، وأصبحت تركيا أيضا مقصدا للسياحة والثقافة، ومنتجعا صحيا ومنتجع للرعاية الصحية.

وتعتبر السياحة في تركيا أيضا أحد أعمدة الاقتصاد التركي وخاصة في العقود الأخيرة، فقد بلغ عدد السائحين 17.5 مليون نسمة. وللسفر الى تركيا أنت بحاجة الى بعض الأمور المهمة منها مايلي :

– أنت بحاجة الى جواز سفر ساري المفعول ، تنصح الحكومة التركية بأن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ دخولك لتركيا.

– يحتاج المسافر الى تأشيرة صالحة لدخول تركيا، يمكنك الحصول على تأشيرة إلكترونية عبر الأنترنيت قبل السفر عبر الموقع الرسمي الالكتروني لجمهورية تركيا. تبلغ تكلفة التأشيرة الالكترونية 20 دولار أمريكي ويمكنك الدفع باستخدام بطاقة إئتمان. يمكنك تقديم مايصل الى 3 أشهر قبل تاريخ سفرك. تكون تأشيرة الزيارة التركية الصادرة عند الوصول صالحة لعدة فترات تصل الى 90 يوما كحد أقصى خلال فترة 180 يوم.  ويرجى التأكد من أن التأشيرة الإلكترونية صالحة فقط عندما يكون الغرض من السفر هو السياحة أو التجارة.

3- كيفية البحث عن عمل في تركيا :

فيما يخص العمل في تركيا سيكون العائق الرئيسي هو اللغة. غالبية الشعب التركي لايتحدث إلا لغة واحدة وهي التركية، وقلة من يتحدث بالإنجليزية وهؤلاء غالبا مايتحدثونها بركاكة واضحة. لذلك فإن احتكاكك بالمجتمع والوصول لفرص عمل أكبر يعتمد كثيرا على تعلمك اللغة التركية بسرعة.

قد تكون اللغة التركية متوسطة الصعوبة في تعلمها لكن ماسيريحك هو وجود الكثير من الكلمات العربية النطق. ولها نفس المعنى في اللغة التركية. بسبب لجوء السوريين والمصريين والعراقيين الى تركيا بأعداد كبيرة، ظهر مجتمع عربي كبير نسبيا في تركيا (أكثر من 3 ملايين عربي) وهو ما يمكنك من الحصول على بعض الوظائف في نطاق هذا المجتمع العربي، الذي جاء جزء منه محملا بأمواله التي بدأ يستثمرها في تركيا.

ولعل فكرة الحصول على وظيفة هي أمر ليس بالسهولة التي تتوقعها، لكنها أيضا ليست بالصعوبة البالغة، ماعليك أن تعرفه يقينا هو أنك إن لم تأت على وظيفة ما من البداية فستحتاج الى الكثير من الجهد والصبر حتى تصل الى مبتغاك، وتجد الوظيفة الملائمة لك. والاتنسى الإنضمام الى مجموعات العرب أو المصريين أو السوريين أو العراقيين وغيرها من المجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي، ستقدم لك هذه المجموعات معلومات خاصة بوظائف عمل متاحة يمكنك الاستفادة منها.

4- كيفية البحث عن عمل في تركيا :

هل تعلم أنه يمكنك إيجاد الكثير من فرص الوظيفة المناسبة للعمل في تركيا حيث تتوالى عروض العمل على العرب الوافدين الى تركيا، تأمين فرص للعمل الشغل الشاغل للشبيبة المقيمة فيها. والنافذة التي تحقق لها أحلامها في تكوين حياة كريمة تتوافر فيها الكماليات الى جانب الضروريات اليومية التي تحاول تأمينها.

أول قائمة الوظائف التي ترفد الوافدين بعمل الشركات السياحية لطبيعة تركيا الجميلة وجذب السياح على مدار العام.

في الأخير ننصحكم بقراءة هذا المقال (من هنا) الذي يتكلم عن أنواع الإقامة في تركيا و الأوراق المطلوبة للحصول على إقامة في تركيانتمنى أن يكون هذا الموضوع ” معلومات مهمة عن السفر والبحث عن عمل في تركيا ” قد نال إعجابكم، كما ننصحكم بقراءة مواضيع أخرى قد تهمكم (من هنا).

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

إترك تعليق

ليكون في علمك بأن عنوان بريدك الإلكتروني لن يتم نشره.


*