المهن و الوظائف الاكثر طلبا في كندا للراغبين في العمل و الهجرة الى كندا  

     
أكتوبر 4, 2021 32
 

اليوم سنقدم لكم اهم المهن الحرفية و الوظائف المرغوبة و المطلوبة و الاكثر طلبا في كندا بالنسبة للأشخاص الراغبين في الهجرة الى كندا سواء من أجل العمل او الدراسة او حتى الزواج.

بعد أن تعرفنا على القوانين الخاصة بالهجرة الى كندا يتم التعرف على أكثر الوظائف طلبا في كندا والمناسبة مهك، يجب دراسة العمل جيدًا قبل البدء فيه، بالإضافة إلى التعرف على متوسط الأجور في كندا، ففي المقال سوف نقوم بالكتابة عن افضل الوظائف في كندا بالإضافة إلى بعض المعلومات الخاصة عن الوظائف.

المهن و الوظائف الاكثر طلبا في كندا للراغبين في العمل و الهجرة الى كندا

أفضل المهن والوظائف الأكثر طلبا في كندا

كافة الوظائف والمعلومات التي يتم الكتابة عنها تم رصدها عن طريق واحد من أهم المصادر الحكومية التي ساعدتنا في جمع العديد من المعلومات، والغرض منها هو اشغال جميع فرص الوظائف، الحكومة أكدت أنه في العام الماضي تم استقبال العديد من المهاجرين في عام واحد ويصل عددهم إلى 341 ألف مهاجر، أما عن تلك العام تم استقبال 340 ألف مهاجر.

أفضل المهن والوظائف الأكثر طلبا في كندا

كما أكدت أنه في العام القادم سوف يتم استقبال 370 ألف مهاجر جديد، مما يجعل عدد المهاجرين في ارتفاع وليصل عددهم إلى مليون مهاجر في العام، ولتلك السبب يقوم عدد من الأشخاص البحث عن الوظائف الاكثر طلبا في كندا ولكن يتم عن طريق الاختيار الصحيح للحصول على فرصة عمل مميزة في كندا.

المهن الحرفية المطلوبة في كندا

إليكم قائمة من لكم اهم المهن الحرفية و الوظائف المرغوبة و المطلوبة و الاكثر طلبا في كندا 2022 والتي يتم العمل عليها مؤخرًا من قبل العديد من الأشخاص، وإليكم افضل الوظائف في كندا :

المهن الحرفية المطلوبة في كندا

  • الأطباء البيطرية من المهن المرغوبة في كندا

 تعتبر مهنة الأطباء البيطرية واحدة من المهن المرغوبة في كندا بجانب أنهم من الفئات المستهدفة والتي تساعدهم في الاستمتاع بفرص عمل مميزة، لكون المجتمع الكندي من أكثر المجتمعات التي تهتم بالحيوانات الأليفة ويقوموا بأنفاق الكثير من المال عليهم حتى يتم الاعتناء بالحيوانات الأليفة وفقًا لما ورد في الاحصائيات التي تم العمل عليها في الأعوام الماضية حيث تم انفاق ما يعاد 8 بليون دولار كندي على علاج الحيوانات فقط.

وبالتالي يجد أغلب الأطباء البيطرين فرصة عمل عظيمة في مراكز رعاية الحيوانات بأسعار مثالية، ونرى أن عدد الأماكن يصل إلى 4400 مكان ويتم العمل فيه بالساعة وتصل الساعة إلى ما يعادل 18 دولار كندي، فهي من الأماكن الأكثر طلبًا للعمل ونقوم بدفع الكثير من الأموال.

  • الهندسة المدنية Construction Estimator

الهندسة المدنية تعرف بأنها واحدة من المجالات المتنوعة والتي يوجد لها قيمة مبدئية تخص المشاريع البنائية التي يتم انشائها والتي يحتاج إليها الأشخاص، حيث يتم وضع ميزانية خاصة بالمشروع في مجال الهندسة الميكانيكية أو الكهربائية أو المدنية أو المعمارية.

نجد أن عدد الأماكن التي تقوم بطلب العمل في المجال ما يعادل 7000 مكان ويتم الدفع بالساعة في تلك الأماكن وتصل إلى 30 دولار كندي في الساعة، وهي من أكثر الوظائف المطلوبة في كندا والأكثر أجرًا في كندا، ويوجد أماكن تزيد الأجور فيها عن 30 دولار، حيث يتم البحث عن المكان المناسب لأجل الحصول على فرصة العمل المطلوبة.

يقصد بتلك المهنة بالشخص المسؤول عن تركيب عدسات النظارات وهو من يتوجه إليه العديد من الأفراد بعد زيارة طبيب العيون لأجل أن يقوموا بالحصول على النظارة المطلوبة، فهو من المجالات المنافسة بشدة لأنه يخص منتجات البصريات، مما يوجد الكثير من الطلبات على تلك المنتجات لكون دولة كندا تعاني من ارتفاع كبير في نسبة الشيخوخة.

ينتج عن الأمر احتياجهم الشديد إلى عمل النظارات حيث يوجد ما يعادل 4000 مكان يقوم بتقديم تلك الخدمة وتلك العدد يكون اجمالي للعمل في السنوات الماضية، يتم العمل باليوم وأجر ساعة العمل في المجال تصل إلى 24 دولار كندي، حيث يمكنك التعرف على المقاطعات الأكثر طلبًا في المجال.

  • تركيب أنابيب Steamfitter Or Pipefitter

يقصد به عامل تركيب أنابيب البخار أو ما يقال عنه بالعامية السمكري، العديد من المصادر تؤكد أنها من الوظائف المطلوبة في كندا والتي يحتاج إليها عدد كبير من الأشخاص من سكان مدينة كندا، حيث يتم الأمر من خلال التجميع والصيانة والتصنيع والعديد من الأنواع الأخرى التي تعمل على اكتشاف العديد من المشاكل.

يوجد العديد من الأماكن التي توفر العمل في المجال ويصل عددها إلى 7100 مكان، ويكون متوسط الأجر في الساعة الواحد 37 دولار، بجانب أنها من الأعمال المهن والوظائف الأكثر طلبا في كندا وتعمل على منح العاملين أجور عالية جدًا ومناسبة لهم، ويمكن الاطلاع على العديد من المواقع التي تسهل البحث عن فرصة عمل مناسبة.

  • الأطباء النفسيين من اهم المهن المطلوبة في كندا

الطب النفسي واحد من المهن المطلوبة بكثرة في مختلف دول العالم وليس في كندا فقط، بسبب الاضطرابات النفسية والاجتماعية التي يتعرض لها عدد كبير من الأشخاص، وهي واحدة من الأعمال التي تساعد على زيادة الاهتمام بالصحة الجسدية والعقلية في العديد من المناطق، كما توفر كندا عدد 17 ألف مكان يوفر فرص عمل في تلك المجال.

الأجر في تلك المراكز يكون 40 دولار في الساعة الواحدة، بالإضافة إلى ارتفاع الأجور في العديد من الأماكن الأخرى يمكن البحث عبر المواقع عن الأماكن الأكثر طلبًا للأطباء النفسيين والحصول على فرصة الهجرة إلى كندا والعمل بها.

  • الصيدلاني من افضل الوظائف في كندا

تعرف مهنة الصيدلة بأنها أكثر المهن المطلوبة في كندا والتي يتم الطلب عليها طوال العام، كما ترتفع من عام لأخر، والسبب الرئيسي وراء الطلب في تلك المهن هو التقاعد للأطباء الصيدلانية كبار السن، ووفقًا لعدد الاحصائيات أن هناك ما يعادل 14 ألف فرصة عمل متاحة في تلك المجال، ووفقًا للإحصائيات 43 في الميه منها يتعرضون للتقاعد في سن مبكر.

أما عن الأجور في تلك المجال تصل إلى خمسين دولار في الساعة الواحدة، حيث يوجد الكثير من الأماكن التي تعمل على طلب تلك المهنة، بجانب العمل على زيادة الأجور، ولتلك السبب تعتبر من المهن والوظائف الاكثر طلبا في كندا والتي يتوافر منها العديد من فرص العمل المتنوعة.

  • الطيار من اكثر الوظائف طلبا في كندا

عدد كبير من شركات الطيران سواء كانت الحكومية أو الخاصة تعمل على توفير فرص عمل متنوعة، مهنة الطيار من المهن المثالية التي يمكن العمل بها في العديد من المجالات سواء كان في مركز المراقبة الجوية أو الملاحة البحرية أو غيرها الكثير من الأماكن، حيث يتم توفير مت يعادل 14 ألف مكان يقوم بتعين الطيارين.

ويتم توفير أجور مناسبة لهم ما يعادل 38 دولار في الساعة الواحدة، بالإضافة إلى توفير فرص العمل الخاصة بالطيارين في العديد من الأماكن، بجانب الحصول على أجور مميزة للجميع.

  • الكهربائي من المهن الحرفية المطلوبة في كندا

مهنة الكهرباء من المهن الحرفية والتي تحتاج إلى متخصصين حيث يحتاج إليهم سوق العمل، الكهربائي يعمل على تلقي العديد من فرص العمل المختلفة في كندا حيث يعمل على صيانة وتصليح جميع الأعطال في مختلف الأماكن الحكومية والخاصة والعامة، حيث يكثر الطلب على الكهربائي كثيرًا.

ودائمًا ما تبحث عنه العديد من الشركات حتى يقوم بتقديم الخدمات الخاصة بها، يوجد ما يعادل 14 ألف مكان يحتاج للكهربائي ويقوم بتقديم 33 دولار ف الساعة مقابل خدمته، بالإضافة إلى الزيادات الأخرى التي يحصل عليها الكهربائي بعد الاستمرار في العمل لفترة من الوقت.

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
32 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
MOUSSA Ramzi

السلام عليكم
انا شاب جزائري اقطن في الجزائر عمري ٢٥ سنة لدي ديبلوم صيانة تخصص سباك (Plumber).
و خبرة مهنية في عدة شركات خاصة مدتها اكثر من ٥ سنوات
اريد الهجرة الى كندا و محتاج عقد عمل هل من الممكن المساعدة او التوجيه
تقبلوا مني تحياتي و شكرا جزيلا.

Abdou khadre diouf

Bonjour
Je m appelle abdou khadre diouf je suis sénégalais j ai 24ans je suis très intresse par un poste de travaille au Canada et je ne refuse aucun offre je suis suis prêt à tout job

Ahmed belmhaoual
Ahmed belmhaoual

لا

Ahmed belmhaoual

نعم

حافظ عيساوي

هذا رائع جدا

BOUCHERBA MOHAMMED

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا مهندس في الاليات والتحكم في الطرائق الصناعية
لدي خبرة 5 سنوات في شركات خاصة
أريد الهجرة إلى كندا والحصول على فرص عمل هناك ,علما أني متزوج ولدي طفلة

Riyad kazi

.السلام عليكم أنا مهندس فالأشغال العمومية بخبرة قريبة من السنة أريد الهجرة إلى كندا من أجل العمل
الحالة العائلية أعزب
أريد الحصول على كل المعلومات من أجل الهجرة من فضلكم

Dhia eddine jandoubi

Technicien Supérieur en génie mécanique spécialité mécatronique

محمد خليل بن زايد

محمد خليل بن زايد حامل شهادة تقني فني في تركيب الشبكات الكهربائية للبناءات

pseudo

Titulaire d’un master en contrôle qualité des médicaments et je suis prête de tous offre en relation avec les laboratoires des analyses physico-chimiques

El hadramy javaar bouba

انا شاب موريتاني فني كهرباء لدي شهادة BTS اريد الهجرة إلى كندا للعمل في منشأت الكهرباء وشكرا

سجاد احمد

انا اسمي سجاد من العراق عمري ٢٤ سنه
اعمل في مجان ميكانيك المحركات ولد خبر ٦ سنوات وارغب في العمل في كندا

سداح عزوز

مهندس تطبيقي مدني خبرة 19 سنة في مراقبة جودة مواد البناء و متابعة أشغال انجاز مشاريع الأشغال العمومية السن 47 سنة

سداح عزوز

شكرا لكم ارجو الرد ان يكون الموقع فعال

كلاش الحرية

سلام عليكم انا من ولاية الجزائر العاصمة لدي ديبلوم معتمد من طرف الدولة في سياقة آلة الرافعة ولدي خبرة 4سنوات عمل في ميدان اريد ان اهاجر الي كندا من فضلكم اريد العمل في كندا تقبلو مني فائق احترماتي وشكرا لكم

كلاش الحرية

سلام ولدي ايضا دبلوم في امن الصناعي معتمد من طرف الدولة واسمي ثوري محي الدين

العادل بلحسن

كل ما يدون هنا هل هو صحيح وما هو الدليل على ذلك ولماذا لم يقع التطرق الى الميدان السياحة والخدمات السياحة هل هذا غير مطلوب في كندا

حازم قطيني

السلام عليكم
تحياتي لكم جميع العالمين في هذا الموقع
أنا مقيم في شمال سوريا متزوج أريد تقديم طلب للهجرة إلى كندا أنا وزوجتي وإبنتي .
أريد المساهدة منكم

حازم قطيني

أعتذر عن بعض الأخطاء الأملائية .
العاملين .المساعدة

Aziza RHALLAB

Titulaire d’un diplôme en management de la qualité, sécurité et environnement et je suis prête de tous offres en relation de l’industrie