الهجرة إلى مولدوفا | الأوراق والمصاريف المطلوبة للحصول على فيزا مولدوفا  

    
أكتوبر 3, 2021 6
 

الحصول على فيزا الهجرة إلى مولدوفا واحدة من الأفكار الجديدة التي يبحث عنها الكثير من الشباب من أجل الوصول إلى الأفضل، يكاد يكون حلمهم الزواج من مولدوفا ويمكن أن يكون العمل في مولدوفا، لذا سوف نقوم بالتعرف على طريق الحصول على مولدوفا فيزا ويمكن الحصول على فيزا مولدوفا اون لاين بسهولة، فإذا أردت التعرف أكثر حول السفر إلى مولدوفا عليك اتباع المقال.

مولدوفا اين تقع ؟

مولدوفا اين تقع واحد من الأسئلة المهمة التي يجب الإجابة عليها فهي تقه في شرق أوروبا، ويحدها دول أوكرانيا من ثلاثة اتجاهات الشمال والشرق والجنوب، أما عن ناحية الغرب فهي تحد مدينة رومانيا، وهذا يعني أن مدينة مولدوفا مدينة حبيسة أي لا تحتوي على سواحل بحرية، بالرغم من أنها قريبة من البحر الأسود.

الهجرة إلى مولدوفا , الأوراق والمصاريف المطلوبة للحصول على فيزا مولدوفا

عاصمة مدينة مولدوفا كيشيناو، وهي من المدن التي قامت بالإعلان عن استقلالها بعيد عن الاتحاد السوفيتي في 27 غشت 1991، وتكون مساحة مولدوفا تعادل 33.847 كيلو متر مربع، واتخذت من اللغة المولدوفية لغة رسمية لها، بالإضافة إلى أنهم يستخدمون اللغة الرومانية والأوكرانية والروسية أيضًا، بعد الاحصائيات في العام الماضي وصل عدد سكانها إلى 2,681,735 فرد.

الهجرة الى مولودفا

الهجرة الى مولودفا

فيزا مولدوفا هي واحدة من التأشيرات التي تسمح لحاملها أن يقوم بالتوجه إلى نقطة التفتيش الحدودية والتي تخص دولة مولدوفا والتي توجد بالمطار أو الحدود البرية، وعند الحصول على التأشيرة لا يضمن لك أن تقوم بالدخول إلى أراضي جمهورية مولدوفا لابد أن يتم العمل على تقديم استفتاء خاص بالدخول والإقامة فيها وفقًا للقانون المنصوص عليه.

في حالة أن لا يتم الموافقة على الشروط الخاصة بالدخول الى الجمهورية لابد من التعرف عليها وفقًا لنظام الأجانب بالجمهورية وللقانون رقم 200، لم يتم منح الأجانب تأشيرة قبل البعثات الدبلوماسية والقنصلية الخاصة بالجمهورية بالخارج، وتعرف باسم التأشيرة التقليدية أو عن طريق مديرية الشؤون القنصلية وفقًا لوزارة الشؤون الخارجية، التابعة للتكامل لأوروبي مولدوفا من خلال الانترنت ويقال عنها أنها التأشيرة الالكترونية.

تأشيرة مولدوفا الالكترونية

تعرف التأشيرة الإلكترونية بأنها من أفضل التأشيرات التي يتم الحصول عليها ولكنها تأشيرة قصيرة المدى داخل مولدوفا دون أن يحتاج المتقدم إلى طلب زيارة للسفارات أو للقنصليات بمولودوفا، كل ما تحتاج إليها حتى يتم استكمال الطلب من خلال الانترنت، كما يتم ارفاق بغد المستندات التي تؤكد ملف الوثائق الممسوحة ضوئيًا والعمل على دفع الرسوم.

بعد أن الانتهاء من الاستكمال سوف يتم ارسال رسالة بالتأشيرة عبر البريد الالكتروني، ففي الحال يكون عليك طباعتها والتوجه بها الى الهجرة إلى مولدوفا تلك التأشيرة الإلكترونية تماثل التأشيرة الالكترونية التي يتم الحصول عليها عن طريق السفارة ومكاتب القنصلية والتي لا يمكن وضعها على جواز السفر.

أنواع فيزا الهجرة إلى مولدوفا

أنواع فيزا الهجرة إلى مولدوفا

يوجد العديد من أنواع الفيزا للسفر الى مولدوفا من مصر والعمل بها، وهي تكون من اختيار الشخص وفقًا لمدة ونوع السفر التابع له، حيث تتمثل أنواعها في الآتي:

  • فيزا مولدوفا للدخول الى المطار A

تعرف تلك التأشيرة بأنها من التأشيرات التي يتم منحها لسهولة عبور المطار وتعرف بفيزا ترانزيت وهي التي تساعد في العبور للمطار من الدينة القادم منها وإلى مولدوفا ويتم المكوث فيها حتى يسمح لك بركوب الطائرة المتجه إلى بلدك.

  • تأشيرة العبور نوع B

تأشير العبور وهي تأشيرة ترانزيت تسمح للمسؤول عنها بأن يقوم بالوصول إلى أراضي جهورية مولدوفا والهدف منها هو التوجه إلى بلد أخرى ولكن في مدة لا تزيد عن خمس أيام.

  • تأشيرة الإقامة القصيرة المدى من نوع C

تعرف تلك التأشيرة بأنها من التأشيرات التي تسمح لمستخدميها بأن يقوم بالدخول إلى جمهورية مولدوفا والجلوس بها لمدة لا تزيد عن 90 يوم في فترة 180 يوم، كما يتم منح تلك التأشيرة للدخول المتعددة أو الدخول الواحد وتكون الإقامة متقطعة أو العديد من الاقامات، التأشيرة واحدة من التأشيرات التي سنتحدث عنها عن طريق مجموعة من الوثائق والإجراءات المهمة التي يجب الحصول عليها.

  • تأشيرة الإقامة الطويلة المدى من نوع D

تلك التأشيرة واحدة من التأشيرات التي يسمح الهجرة إلى مولدوفا عن طريقها فهي تعمل على مساعدة حملها في الدخول والإقامة بالجمهورية لمدة 90 يوم في فترة 180 يوم ولكن يجب أن يكون الهدف هو العمل على اجراء بعض الأنشطة والإجراءات منها الإنسانية والدينية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية.

وهي تعمل على منح جميع الراغبين في الهجرة الى مولدوفا سواء كان بغرض الدراسة أو العمل أو التجمعات العائلية تقديم تصريح الإقامة المستمرة وفقًا للطلب الرسمي المتجه إلى مكتب الهجرة واللجوء التابع لوزارة الشؤون الداخلية الخاصة بمولدوفا.

المستندات المطلوبة للعبور عبر الحدودية

هناك مجموعة من الأوراق والمستندات المهمة والمطلوب توافرها لأجل سهولة الهجرة إلى مولدوفا وهي تتوافر في الآتي:

  • ضرورة وجود تأشيرة الكترونية مطبوعة.
  • توفير جواز السفر او ما يعرف بوثيقة السفر.
  • توفير نسخة خاصة من الدعوة التابعة لها وغيرها من الوثائق الخاصة بالدعم وفقًا لطلب الزيارة.
  • ضرورة وجود تأمين صحي طبي في الفترة الخاصة بالإقامة في جمهورية مولدوفا.

الأوراق المطلوبة في حال التقديم على تأشيرة مولدوفا عند التقديم عبر القنصلية المولدوفية

هناك عدد من الأوراق والمستندات المطلوب توافرها في حال السفر إلى مولدوفا وهي تتمثل في:

  • لابد من توافر جواز سفر ساري المفعول ويكون ساري مدة 3 شهور على الأقل من تاريخ اصدارة.
  • ضرورة توفير صورة حديثة لها خلفية بيضاء.
  • العمل على تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب التأشيرة.
  • وجود حجز فندقي مؤكد لسهولة التقديم عن طريقة.
  • او ارسال موقع الشخص القريب منك في حالة الاستضافة داخل جمهورية مولدوفا.
  • توفير الدعوة التي يتم تصديرها من خلال مكتب الهجرة و اللجوء Bureau for Migration and Asylum.
  • أما في حالة أنه كان يتوافر فيزا تم صدورها من الدولة عضو في الاتحاد الأوروبي أو عن طريق فيزا شنغن فلا يكون هناك حاجة إلى وجود دعوة.
  • توفير برنامج أو خطة سياحية توضح الأماكن التي يتم زيارتها اثناء الرحلة وطوال فترة وجودك في مولدوفا.
  • توفير حجز الطيران ذهاب وعودة.
  • تقديم ما يثبت من وجود أموال تكفي من بداية الرحلة وحتى نهائيتها والحد الأدنى للمبلغ يكون 30000 يورو.
  • القيام بدفع الرسوم القنصلية.

رسوم التأشيرة الإلكترونية

التأشيرة الالكترونية يتم دفع ستون يورو كتكلفة أساسية لها ولا يوجد رسوم معالجة لها أو رسوم قنصلية مولدوفا، ويمكنك أن تقوم بالتقديم لها عبر الانترنت وبعد يتم فحصها والرد عليها بعد مرور 10 أيام تقويمية من تاريخ الطلب، ومن الضروري العمل على تمديد المدة في حالة ان الأمر يحتاج ويصل إلى 20 يوم.

Visa migration types to Moldova

عند الوصول إلى الوقت المحدد سوف يتم إرسال رسالة عبر البريد الالكتروني ويوضح لك نتيجة طلب المراجعة عند إتمام الموافقة، ويتم الحصول عليها عن طريق صيغة بي دي اف بالإضافة إلى evise وهي تخص المقدم على الطلب.

ونهاية نكون تعرفنا على كافة المعلومات المهمة حول الهجرة الى مولدوفا بالإضافة إلى المتطلبات اللازمة للهجرة والتأشيرات التي يمكن الاعتماد عليها لأجل الدخول إلى مطار مولدوفا.

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
rabah

مشكروين على المجهودات المبذولة وكل المعلومات المقدمة

SAID

adlanisaid1975@gmail.com مرحبا أنا اسمي سعيد من المغرب أبحث عن العمل في مجال فلاحة هل يمكنك مساعدتي

SAID

مرحبا أنا اسمي سعيد من المغرب أبحث عن العمل في مجال فلاحة هل يمكنك مساعدتي adlanisaid1975@gmail.com 00212678693291

احمد حسن

انا اسمي احمد حسن
من مصر هل في فرصة للعمل
هل يمكن مساعدتي

احمد حسن

انا اسمي احمد حسن
من مصر هل في فرصة للعمل
هل يمكن مساعدتي
Ahassn8643@gmail.com

Ahmad alhaji

احمد الحاجي من سوريا أقيم في الامارات دبي شيف خبره 15 سنه ابحث عن عمل
00971567123776