الهجرة إلى بريطانيا : قانون الهجرة الجديد لبريطانيا 2022/2023  

    
يناير 20, 2022 6
 

بعد التعديل في قانون الهجرة في بريطانيا، قررت هذه الاخيرة فتح باب تقديم طلب الهجرة الى بريطانيا للراغبين في العمل او الدراسة او حتى الزواج، بداية من يوم 1 يناير 2022، حيث يحق لكل المواطنين فى دول العالم التقديم في طلب الهجرة لبريطانيا 2022، وذلك للحصول على نظام الإقامة الدائمة، فهذا النظام رائع للغاية تستطيع الاستفادة منه وتحقيق طموحاتك وأهدافك المستقبلية.

في هذا المقال سوف نتعرف على قانون الهجرة الجديد في بريطانيا 2022 بالإضافة لكيفية الهجرة والبحث عن العمل من خلال نظام نقاط الهجرة لبريطانيا.

شروط نظام الهجرة الى بريطانيا

مقالات ننصحك بقراءتها الان:

  • عقود عمل في إسبانيا : كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا (من هنا).
  • عقد عمل في اسبانيا 2022 : أسهل الطرق للعثور على عقود عمل في إسبانيا (من هنا)
  • الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة والحصول على الإقامة والجنسية (من هنا)

قانون الهجرة الجديد في بريطانيا 2022 بالإضافة لكيفية الهجرة والبحث عن العمل

لقد قامت بريطانيا بعمل نظام هجرة الى اراضيها يتشابه مع النظام القائم فى استراليا وكندا، وهو الهجرة بنظام النقاط حيث يجب توافر عدة عوامل ونقاط لاستيفاء شروط الهجرة بريطانيا.

حيث يمكنك بعد استكمال تلك النقاط التقديم في نظام الهجرة الجديد لبريطانيا 2022، حتى تحصل على الاقامة الدائمة، حيث يجب أن تحقق 70 نقطة بعدة عوامل ليحق لك الاقامة في بريطانيا.

وهنا نتسائل كيف يمكنك تجميع 70 نقطة من النقاط الصادرة في شروط الإقامة ببريطانيا، وهنا نجيب، هناك خمس عوامل تستطيع من خلالها تجميع 70 نقطة من تلك النقاط للهجرة الى بريطانيا.

1- اللغة

حيث وضعت بريطانيا 20 نقطة للمهارة اللغوية واتقان اللغة البريطانية، فهناك 3 احتمالات يجب وضعها فى الحسبان.

  • إما أن تكون من بلد تتحدث الانجليزية.
  • او تقوم بأداء امتحان AISEL ,TOFAIL.
  • اما ان تكون دراستك في الجامعة باللغة الانجليزية وحصلت على درجة البكالوريوس وقتها سيتم إعفاء من شرط اللغة وسوف تحصل على 10 نقاط فورا.

2- عرض العمل

من الصعب الحصول على عرض العمل في ببريطانيا ، فقديما كان هذا الأمر شبه مستحيل ولا يمكن تحقيقه. لكن حاليا فى نظام الهجرة الجديد لبريطانيا 2022 تم إلغاء شرط RLMT لاختيار الموظفين، حيث يمكن لمدير الشركة اختيار العمال المتخصصين فى تخصص عمل نادر الوجود فى بريطانيا والاستعانة بشخص من خارج البلاد.

فالان تم ازالة ذلك الشرط من الشركات وكذلك للموظفين الوافدين من خارج بريطانيا، وأصبح ذلك الموضوع اسهل نسبيا مما مضى، حيث يمكنك الان الحصول على عقد عمل فى بريطانيا بسهولة وذلك بنظام الهجرة الجديد لبريطانيا 2022.

وسيتم ازالة شرط RLMT، ويمكنك حينها التقديم للهجرة الى بريطانيا بكل سهولة، وسوف تحصل على 20 نقطة كاملة لهذا العرض الخاص بالعمل.

3- التعليم

قامت بريطانيا بوضع 20 نقطة اضافية فى مجال التعليم، وذلك للحصول على الاقامة فى بريطانيا بصورة كاملة، فهناك عدة خيارات يجب أن تتوافر فيك.

– دراسة الدكتوراة في مجال العمل

هنا سيتم حصولك على 20 نقطة كاملة، وفى حالة عدم حصولك على الدكتوراة فى مجال تخصصك، فأمامك خيار آخر للحصول على ال20 نقطة الخاصة بالتعليم.

– وجود وظيفتك ضمن قوائم العجز فى بريطانيا

اذا كان تخصصك نادر ويحتاج إليه سوق العمل البريطانى، سوف تحصل على 20 نقطة وفى حالة عدم وجود تخصصك ضمن القوائم التى يحتاج إليها سوق العمل البريطاني.

ولكنك قمت بالحصول على الدكتوراة حتى وان لم يكن هناك عجز أو احتياج إلى هذا التخصص فى السوق البريطانى، سيتم حصولك على 20 نقطة اضافية.

للتقديم فى نظام الهجرة الجديد لبريطانيا 2022 الان قمت بتجميع 50 نقطة وافية، ويتبقى لك 20 نقطة اضافية، حتى يمكنك الهجرة الى بريطانيا.

وهى ان تكون وظيفتك وتخصصك نادر الوجود فى بريطانيا، وهنا سيتم حصولك على 20 نقطة إضافية لاستكمال النقاط المطلوبة.

وفى حالة إذا لم يكن تخصصك ووظيفتك نادرة ويحتاج إليها سوق العمل البريطاني، يمكنك حينها الاعتماد على عرض العمل حيث وضعت بريطانيا بعض الشروط.

البحث عن العمل من خلال نظام نقاط الهجرة لبريطانيا

1- حصولك على أدنى (Salary)

وهو 20,480 استرلينى ، وذلك فى حالة اذا كان عقد العمل الذى يقدمه صاحب العمل بمبلغ 25,600 استرليني. سيتم حصولك على 20 نقطة فورا، وعند حصولك فى عقد العمل على مبلغ 23,040 سيتم حصولك على 10 نقاط فقط.

ويمكنك الحصول على أقل من 20,480 نقطة، ولكن هناك شرط أن تكون وظيفتك فى قوائم العجز فى بريطانيا، وفى حالة اذا كنت شخص لا ينطبق علية الشروط السابقة فهناك فرصة متاحة لك للدراسة فى بريطانيا،

حيث يمكنك الحصول على الماجستير ببريطانيا، مما يتيح لك الاقامة في بريطانيا لمدة سنتين.

واذا قمت بالحصول على الدكتوراة يمكنك الحصول على الاقامة في بريطانيا لمدة 3 سنوات، حيث يمكنك فى خلال تلك الفترة البحث عن عمل.

رسوم الاقامة في بريطانيا

يقوم صاحب العمل بدفع 1000 استرلينى سنويا كرسوم،  وهنا ستقوم بدفع رسوم الابلكيشن 660 استرلينى إلى 1260 استرليني كحد اقصى.

كيفية التقديم للهجرة إلى بريطانيا

  1. استيفاء الأوراق المطلوبة.
  2. مراسلة الشركات للحصول على عرض عمل.
  3. الدخول الى موقع السفارة البريطانية وتقديم الأوراق  عبر الانترنت.

قانون الهجرة الجديد في بريطانيا 2022

نظام قانون الهجرة الجديد لبريطانيا 2022 يعد نظام رائع للغاية، حيث يتيح لجميع الأشخاص حول العالم بالسفر إلى بريطانيا والحصول على وظيفة الأحلام.

هذا يهمك :

  • العمل في إسبانيا بدون أوراق الإقامة للرجال او للنساء (من هنا).
  • الهجرة إلى إسبانيا مجانا و الحصول على أوراق الإقامة بواسطة عقد العمل (من هنا).
  • كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا (من هنا).
  • أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا (من هنا).

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
6 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
oussama

مهاجر

Yusuf Muhammed ELKUREYZ

مرحبا انا سوري بحاجه للهجره بأسرع وقت ممكن الى بريطانيا انا بحاجه جدا للعمل لدي مهنه الحداده بأنواعها ولدي شهاده مهنيه انا بحاجه للهجرة والعمل عندكم ارغب بالذهاب مع عائلتي إلى نحن نبحث عن الامان والعيش بسلام ابنتي تحتاج للعلاج لدي طفلين وابنتي تحتاج لعلاج ولا أملك المال لعلاجها ارجوكم وافقو على طلبي نحن امانه في اعناقكم في بلادنا حرب منذ ١٥ عام ولانستطيع العيش بها ارجوكم وافقو نحن نموت من الفقر والظلم انقذونا نحن امانه في اعناقكم تواصلو معي على هذا الرقم 05310853164 اوعلى بريدي الإلكتروني

يحيى

انا لديا طموحات كثيرة لذالك اريد اتمام الدراسة في انجلترا
انا اقل من 18 سنة لاكن لدي طموحات ومواهب كثيرة

Yusuf Muhammed ELKUREYZ

Hello, I am a Syrian who needs to immigrate to Britain as soon as possible. I am in great need of work. I have a blacksmith profession of all kinds and I have a professional certificate. I need to immigrate and work for you. I would like to go with my family to We are looking for safety and to live in peace. My daughter needs treatment. I have two children and my daughter needs treatment and I do not have the money to treat her. Please. Agree to my request. We are a trust in your necks. There has been war in our country for 15 years and we cannot live in it. Please agree. We are dying from poverty and injustice. Save us. We are a trust in your necks. Contact me on this number 05310853164 or on my email.

Yusuf Muhammed ELKUREYZ

مرحبا انا سوري بحاجه للهجره بأسرع وقت ممكن الى بريطانيا انا بحاجه جدا للعمل لدي مهنه الحداده بأنواعها ولدي شهاده مهنيه انا بحاجه للهجرة والعمل عندكم ارغب بالذهاب مع عائلتي إلى نحن نبحث عن الامان والعيش بسلام ابنتي تحتاج للعلاج لدي طفلين وابنتي تحتاج لعلاج ولا أملك المال لعلاجها ارجوكم وافقو على طلبي نحن امانه في اعناقكم في بلادنا حرب منذ ١٥ عام ولانستطيع العيش بها ارجوكم وافقو نحن نموت من الفقر والظلم انقذونا نحن امانه في اعناقكم تواصلو معي على هذا الرقم 05310853164 اوعلى بريدي الإلكتروني 😭😭

Yusuf Muhammed ELKUREYZ

Hello, I am a Syrian who needs to immigrate to Britain as soon as possible. I am in great need of work. I have a blacksmith profession of all kinds and I have a professional certificate. I need to immigrate and work for you. I would like to go with my family to We are looking for safety and to live in peace. My daughter needs treatment. I have two children and my daughter needs treatment and I do not have the money to treat her. Please. Agree to my request. We are a trust in your necks. There has been war in our country for 15 years and we cannot live in it. Please agree. We are dying from poverty and injustice. Save us. We are a trust in your necks. Contact me on this number 05310853164 or on my email.😭😭😭