الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة والحصول على الإقامة والجنسية  

    
ديسمبر 28, 2021 35
 

سنقدم لكم اليوم دليلك حول الوظائف و كيفية العثور على عقد عمل في إسبانيا مجانا سواء في كنت تريد الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة او في القطعات الاخرى، من خلال هذا المقال سوف نتكلم أيضا عن ما هي متطلبات عقد العمل في اسبانيا وكيف تعرف بأنك مؤهل للعمل في إسبانيا ، بالإضافة الى ما هي أفضل طريقة للحصول على وظيفة في إسبانيا كأجنبي وكيفية التقديم للوظيفة.

هل تتساءل عن طبيعة العمل في إسبانيا ؟ تميل أيام العمل إلى أن تكون طويلة جدًا بسبب القيلولة الإسبانية. يمكن أن تمتد فترات استراحة الغداء لمدة تصل إلى ساعتين إلى ثلاث ساعات. يغطي هذا الدليل كل جانب يتعلق بالعثور على عقد عمل في اسبانيا 2022 ، من البحث الأولي عن الوظيفة والمقابلات ، إلى متوسط ​​الراتب للمهن المختلفة ، وكيفية بدء مهنة كعامل يعمل لحسابه الخاص في إسبانيا.

إن معرفة كيفية العثور على وظيفة او عقد عمل في إسبانيا كأجنبي ليست عملية مباشرة. بشكل عام ، يكون الاندماج في سوق العمل الإسباني أسهل إذا كنت تتحدث الإسبانية ، ولكن التحدث باللغة الإنجليزية يعد ميزة جيدة أيضًا.

هذا يهمك إقراءه :

  • العمل في إسبانيا بدون أوراق الإقامة للرجال او للنساء (من هنا).
  • الهجرة إلى إسبانيا مجانا و الحصول على أوراق الإقامة بواسطة عقد العمل (من هنا).
  • كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا (من هنا).
  • أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا (من هنا).

عقد عمل في اسبانيا 2022

الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة

إذا كنت تخطط الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة ، فتأكد من حصولك على وظيفة مسبقًا. بصفتك أجنبيًا ، من الصعب الحصول على وظيفة في سوق العمل الإسباني إذا لم يتم العثور على المهنة في قائمة المهن التي تعاني من نقص، والتي تنتجها خدمة التوظيف العامة ( Servicio Público de Empleo Estatal ).

بمجرد وصولك إلى إسبانيا ، ستكتشف بسرعة أن المفهوم المعروف جيدًا ليوم العمل من “9 إلى 5” ليس شائعًا في إسبانيا. أسبوع العمل لمدة أربعين ساعة أمر طبيعي ، ولكن يميل العمال الإسبان إلى البدء في الساعة 9:00 والعمل حتى الساعة 20:00 ، مع استراحة لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات في وقت الغداء.

متوسط ​​الراتب السنوي في إسبانيا ليس مرتفعًا جدًا. يكسب العمال في المتوسط ​​23000 يورو (25300 دولار أمريكي) وهذا بالفعل عمل جيد الأجر. الحد الأدنى للأجور حوالي 1،000 يورو (1،100 دولار أمريكي) في الشهر.

إذا كنت تخطط للعمل كشخص يعمل لحسابه الخاص في إسبانيا ، فتأكد من إعداد جميع المستندات اللازمة مثل خطة العمل وإثبات الأموال المالية وما إلى ذلك ، لتسليم طلب التأشيرة الخاص بك. في هذا القسم ، سنغطي أيضًا مزايا الضمان الاجتماعي وإجازة الوالدين كعامل يعمل لحسابه الخاص.

كيف تحصل على وظيفة في إسبانيا

جزء أساسي من حركتك هو معرفة كيفية الحصول على عقد عمل في اسبانيا كأجنبي. أدناه ، ستجد رؤى مفيدة حول كيفية التقدم لوظيفة و سوق العمل ، والمتطلبات ، والأهلية للعمل في إسبانيا ، بالإضافة إلى نصائح للمقابلات والتواصل.

هذا يهمك إقراءه :

  • العمل في إسبانيا بدون أوراق الإقامة للرجال او للنساء (من هنا).
  • الهجرة إلى إسبانيا مجانا و الحصول على أوراق الإقامة بواسطة عقد العمل (من هنا).
  • كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا (من هنا)
  • أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا (من هنا)

الهجرة إلى إسبانيا مجانا

ما هي متطلبات عقد العمل في اسبانيا ؟

  • لمواطني الاتحاد الأوروبي

يتمتع مواطنو الاتحاد الأوروبي بحرية العمل و العيش في إسبانيا دون قيود. إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي ، فستحتاج إلى تأشيرة عمل و إقامة للعمل في إسبانيا. تتضمن متطلبات ذلك عقد عمل مع صاحب عمل إسباني بالإضافة إلى المستندات الضرورية الأخرى. لمزيد من المعلومات ، ألق نظرة على قسمنا الخاص بالتأشيرات وتصاريح العمل (من هنا).

  • لغير مواطني الاتحاد الأوروبي

من أجل الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة او في مجال اخر، يجب أن تفي بالمتطلبات التالية:

  1. أنت تقيم في إسبانيا بشكل قانوني ؛
  2. لديك سجل جنائي نظيف في إسبانيا والبلدان التي أقمت فيها سابقًا ؛
  3. دخلت إسبانيا بشكل قانوني دون أن تُمنع من الدخول أو يتم ترحيلك ؛
  4. لقد دفعت رسوم طلب الإقامة المؤقتة ؛
  5. لديك عقد عمل موقع من قبلك ومن قبل صاحب العمل الخاص بك ؛
  6. لديك المؤهلات المطلوبة قانونًا لهذا المنصب.

فيما يتعلق بمؤهلاتك ، تأكد من الاعتراف بها من قبل وزارة التعليم والتدريب المهني الإسبانية.

هل أنت مؤهل للعمل في إسبانيا ؟

يصعب الحصول على فرص عمل في إسبانيا للأجانب. يتم تعيين الأجنبي في إسبانيا فقط إذا كانت المهنة مدرجة في قائمة المهن التي تعاني من نقص . يتم نشر هذا كل ثلاثة أشهر عن طريق خدمة التوظيف العامة ( Servicio Público de Empleo Estatal ). يجب على مكتب الهجرة أيضًا تأكيد أنه لا يمكن ملء الوظيفة الشاغرة من قبل مواطن أو مقيم إسباني. لمعرفة المزيد ، تحقق من موقع وزارة العمل على الإنترنت للتعرف على جميع الشروط التي بموجبها يمكن للأجانب العمل في إسبانيا.

لا تنس التحقق مما إذا كان صاحب العمل الخاص بك مسجلاً بشكل صحيح في الضمان الاجتماعي. بالنسبة لعقد العمل الخاص بك ، تأكد من أن جميع الشروط تلتزم بلوائح العمل الوطنية. بمجرد حصولك على هذا العقد ، يتم منحك تصريح إقامة وعمل مؤقت لمدة عام واحد. قد يقتصر هذا على مهنتك ومنطقتك الجغرافية. لا يدخل هذا التصريح المؤقت حيز التنفيذ إلا بعد حصولك على تأشيرة العمل والإقامة.

ما هي أفضل طريقة للحصول على وظيفة في إسبانيا كأجنبي ؟

هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالعمل في إسبانيا كأجنبي. بصفتك مواطنًا من خارج الاتحاد الأوروبي ، فإن المكان الأول الذي يجب البحث عنه هو قائمة نقص الوظائف لأن هذه هي المهن الوحيدة الممكنة لك للعمل في إسبانيا. بمجرد أن تعرف أنك مؤهل للعمل في إسبانيا ، يمكنك أن تبدأ البحث عن وظيفة.

يميل العديد من المغتربين إلى شغل وظائف في قطاع السياحة. نظرًا لأن التحدث باللغة الإنجليزية يعد ميزة جيدة في إسبانيا ، فإن فرصة عمل مشتركة للأجانب هي أيضًا تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

بعض المواقع الأكثر شهرة للعثور على عمل في إسبانيا هي:

قد تكون هناك منصات محددة لقطاع عملك ، لذلك من الجيد أيضًا البحث عن empleo (التوظيف) متبوعًا بالوظيفة التي تريدها. يمكن أن تكون المنصات الدولية للبحث عن الوظائف مفيدة أيضًا ، مثل Glassdoor أو بالفعل أو LinkedIn.

لا تنس البحث عن الشركات متعددة الجنسيات التي قد يكون لها مكاتب في كل من إسبانيا وبلدك الحالي. يمكن أن تكون هذه نقطة انطلاق جيدة لإجراء الاتصالات والبحث عن الفرص.

يمكنك أيضًا زيارة وزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي ، والتي تغطي جميع المعلومات والإجراءات الخاصة بالعمل في إسبانيا. و SEPE ( SERVICIO بوبليكو دي Empleo ESTATAL ) هي خدمة عامة وطنية للعمل، ويمكنك أيضا الحصول على معلومات عن البحث عن عمل وعروض العمل هناك.

كيف تتقدم لوظيفة في إسبانيا ؟

ما هي متطلبات عقد العمل في اسبانيا

عند التقدم لوظيفة في إسبانيا ، من الجيد اتباع السيرة الذاتية على الطريقة الإسبانية. يجب أن تتضمن المعلومات التالية ، ويفضل أن يكون ذلك بالترتيب:

  • التفاصيل الشخصية: الاسم الكامل ، وتاريخ الميلاد ، والجنسية ، والحالة الاجتماعية ، والعنوان ، ورقم الهاتف (مع الرمز الدولي) ؛
  • الصورة (موصى بها ، ولكنها ليست إلزامية) ؛
  • خبرة في العمل؛
  • التعليم؛
  • اللغات؛
  • مهارات؛
  • الاهتمامات الأخرى ذات الصلة بالمنصب ، مثل رخصة القيادة ، والاستعداد للانتقال ، والهوايات ، وما إلى ذلك؛
  • المراجع (اختياري).

سيؤدي الالتزام بهذا التنسيق إلى تجنب بذل جهد إضافي من جانب القائمين بالتجنيد ، وسيمنح تطبيقك أيضًا أفضل فرصة ممكنة. تأكد من تكييف سيرتك الذاتية مع عرض العمل من أجل عرض مؤهلاتك على أفضل وجه.

تحظى اللغات بتقدير كبير في سوق العمل الإسباني ، لذا تأكد من إبراز ذلك. من الجيد أيضًا كتابة سيرتك الذاتية باللغة الإسبانية للتأكد من أن حاجز اللغة لا يعيق فرصك.

هذا يهمك إقراءه :

  • العمل في إسبانيا بدون أوراق الإقامة للرجال او للنساء (من هنا).
  • الهجرة إلى إسبانيا مجانا و الحصول على أوراق الإقامة بواسطة عقد العمل (من هنا).
  • كيفية الحصول على عقد عمل في إسبانيا (من هنا)
  • أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا (من هنا)

نصائح لكتابة خطاب الغلاف (رسالة)

يعد تقديم خطاب تغطية مع طلبك اتجاهًا حديثًا نسبيًا في إسبانيا. حتى لو لم يطلب إعلان عن وظيفة واحدة ، فمن الجيد تضمينها. في هذه الملاحظة ، التأكيد على دافعك للعيش والعمل في إسبانيا سيطمئن مسؤولي التوظيف أنك ملتزم بالوظيفة.

يجب ألا يزيد طول خطابات الغلاف عن صفحة واحدة. تكفي بنية بسيطة (مقدمة وجسم وخاتمة) مع معلوماتك الشخصية. إذا أمكن ، حاول توجيه الرسالة إلى المجند. يوصى دائمًا باستخدام لغة رسمية. إذا كنت تكتب الرسالة باللغة الإسبانية ، فاستخدم usted عند مخاطبة القارئ ، بدلاً من tú غير الرسمي.

نصائح للمقابلات

عندما تجري مقابلة في إسبانيا ، سترغب في التعرف على أكثر الممارسات شيوعًا. إليك بعض الإرشادات والنواهي التي قد تجدها مفيدة:

  • تدرب على بعض الإسبانية قبل المقابلة. سيظهر هذا التزامًا بالاندماج في الثقافة واهتمامًا بالبقاء.
  • تعرف على تعبيرات محددة في سوق العمل الإسباني وقطاع عملك.
  • تأنق لتعجب. تميل قواعد اللباس إلى أن تكون على الجانب الرسمي قليلاً ، وتولى أهمية كبيرة للانطباعات الأولى والطريقة التي تقدم بها نفسك.
  • اذكر جهات الاتصال التي قد تكون لديك داخل الشركة أو قطاع الأعمال. في إسبانيا ، تحظى شبكتك واتصالاتك الشخصية بتقدير كبير ، خاصة فيما يتعلق بالحصول على وظيفة.
  • لا تقبل المجندين على الخد. في بيئة العمل ، يجب عليك دائمًا استخدام المصافحة.
  • لا تصل متأخرة. قد تلاحظ الالتزام بالمواعيد حتى تكون هادئًا إلى حد ما في المواقف الاجتماعية في إسبانيا ، لكن هذا لا ينطبق على ثقافة العمل. يجب أن تهدف إلى الوصول قبل المقابلة بخمس إلى عشر دقائق.
  • لا تخاطب المجند كـ tú . كما ذكرنا سابقًا ، استخدم usted الرسمي ، أو الجمع ustedes . ومع ذلك ، إذا كان المجند أو ثقافة الشركة أكثر استرخاءً ، ويطلب منك استخدام الضمير غير الرسمي ، فمن المناسب القيام بذلك ، في هذه الحالة ، تكون صيغة الجمع غير الرسمية هي vosotros.

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
35 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Rachida ait bihi

سلام انا أمراء مطلقة بغيت مهاجر إلى الدولة اسبانيا من اجل العمل ومشاهدة اهلي اكي

TRIkI Fatima Zahra

Peace, mercy and blessings of God be upon you. I am Fatima Zahra from Algeria. I have experience and a certificate in agriculture and rural development. It is an honor for me to work with you. You accept my utmost respect and appreciation.

منيه المعمري

سلام انا عازبه اسمي منيه المعمري سني 39 سنه كنقلب عل هجره اءسبانيا والعمل فاسبانيا

Larbi

أريد العمل في إسبانيا هل من مساعدة وشكرا

Hamza achahbar
Rachid ouaddi

اريد العمل في اسبانيا

Yassine bentata

اريد عمل في اسبانيا هل من مساعدة

Noureddine

Tengo 4 años de experiencia en el campo de la agricultura, soy de Marruecos y quiero un contrato de trabajo en España, por favor

Alae abadi

😍😍😍😍😍👍👌0679276978

Alaeab98@gmail.com

Aaaaaa❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️👌 0679276978

مروان زيدان

اريد العمل 0652923521

كريم

السلام عليكم انا اسمي كريم متزوج لدي طفلين اريد ان أشتغل في الفلاحة في اسبانيا هل من مساعدة و شكرا.

عيسى مهني

+212659758371 ابحث عن عمل

Khaled ouakghazi

Oui ok

براهيم بوامحمد

ان من المغرب ابحتو عن عمل في مجال الفلاحة

يونس لبريني

انا يونس من المغرب 22سنة انا بصحة جيدة اريد اعمل في مجال فلاحة

الحسين حسناوي

أبحث عن عمل 0625404714
حامل رخصة السياقة من صنف B+D

Abderrahim hammadi

Abderrahim hammadi abhatou 3an 3amal fimajali filahati 3andi birmi sinaf B,C,D

مهدي الوالي

مرحبا اسمي مهدي أنا من المغرب

mohsen moiz

La paz sea contigo. Quería trabajar en el agricultor, o en la renta del musnan, o en la limpieza a domicilio. Protesto por este trabajo. Este es el número de teléfono, WhatsApp 212712685374

Drissassekraml

طلب العمل الي اسباني

عزالدين

السلام عليكم اسمي عزالدين من المغرب ابحت عن عمل في ميدان الفلاحة

كمال

hola quiero t rabajar en fence de frutas Garcia’s soy de tetouan