الهجرة إلى أندورا %100 | دليل كامل من أجل العمل و اللجوء في أندورا  

    
ديسمبر 27, 2021 13
 

نقدم هنا دليلاً كاملاً حول كيفية الحصول على فيزا الهجرة او العمل او اللجوء في أندور لكل الدول العربية سواء للحاصلين على شهادة او الغير الحاصلين ولجميع الفئات والاعمار. في هذا المقال سوف نتكلم عن كيفية الهجرة إلى أندورا سواء كان هدفك من الهجره هو البحث عن العمل او الدراسة او حتى اللجوء.

نأمل أن يكون هذا الدليل كافي لكي يسهل عليك عملية الهجرة إلى أندورا ، ولكن إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول العمل و الهجرة و اللجوء في أندورا ، فأخبرنا بذلك في التعاليق، وسنساعدك بكل سرور.

بعد القراءة عن دولة أندورا الرائعة والجميلة جدا، لقد اتخذت قرارًا أخيرًا بالانتقال إلى البلد لبدء الاستمتاع بأسلوب الحياة الأندوري. ومع العلم، فإن الانتقال إلى بلد آخر يتطلب منك قدرًا هائلاً من الأبحاث لجعل الانتقال سلسًا وناجحا قدر الإمكان.

الأشياء المهمة مثل كيفية الوصول إلى البلد نقصد أندورا من المطار ومكان العثور على عقارات للبيع (أو الإيجار) في أندورا ، أو أشياء أكثر “إنسانية” مثل العثور على الأصدقاء والمجتمعات المضيفة ضرورية لأي شخص يفكر في بدء حياته في بلد جديد. نقدم هنا دليلاً كاملاً حول كيفية تنفيذ خطتك للهجرة الى أندورا بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

مقالات مفيدة ننصحك بقرائتها :

اللجوء في أندورا

كيفية الهجرة إلى أندورا

قبل ان نتكلم عن كيفية و طرق و شروط الهجرة و اللجوء  إلى أندورا ، أول شيء يجب أن تفكر فيه هو أن الوصول إلى أندورا ليس سهلاً مثل البلدان الأخرى.

يجب ان تعلم بأن أندورا بلد غير ساحلي بلا مطارات ، لذا فإن السبيل الوحيد للدخول هو عبر الحدود مع إسبانيا أو فرنسا.

فإذا كنت تخطط للسفر بشكل متكرر من منزلك في أندورا ، فمن المحتمل أن تجد هذه التفاصيل مزعجة حيث سيتعين عليك ركوب حافلة مدتها ثلاث ساعات من برشلونة أو تولوز ، أقرب المدن التي بها مطارات كبيرة إلى حدود أندورا.

إذا كنت ستهاجر إلى أندورا من الولايات المتحدة الأمريكية ، فإن أسهل طريقة للوصول إلى هنا هي حجز رحلة طيران إلى مطار برشلونة في إسبانيا أو مطار تولوز بلانياك في فرنسا.

لديهم أكبر عدد من الرحلات المتاحة ، وبمجرد وصولك هناك ستجد العديد من خطوط الحافلات وخدمات السيارات التي ستأخذك مباشرة إلى أندورا.

ستكلفك تذكرة الحافلة من تولوز أو برشلونة إلى أندورا حوالي 15 يورو.

الحصول على فيزا الإقامة للهجرة الى أندورا

العمل في أندورا

بمجرد وصولك إلى البلد ، فإن التحدي الأول الذي يجب عليك مواجهته هو حالة إقامتك.

هناك طريقتان رئيسيتان للحصول على الإقامة في أندورا ، الإقامة السلبية والإقامة الفعلية ، والفرق الرئيسي بينهما هو ما إذا كنت ستعمل في البلد أم لا.

تعتبر عملية الحصول على الإقامة في أندورا مباشرة ، ولكن هناك شيء واحد يجب أن تعرفه هو أن جميع الوثائق الرسمية مكتوبة باللغة الكاتالونية وستحتاج إلى ملء عدة استمارات للتقدم بطلب للحصول على الإقامة.

هناك الكثير لتعيش في أندورا. ولكن في حين أنه من الجيد معرفة أن النظام المدرسي رائع ، فإن البلد آمن ، والنظام الضريبي عادل ، وبشكل عام ، إنه مكان صحي للغاية للعيش فيه ، إنها نقطة خلافية إذا لم يكن لديك تصريح إقامة.

إذا كنت مقتنعًا بأن أندورا هي المكان وتريد تسمية هذا الوطن الريفي الجميل ، فقد حان الوقت للبحث في تفاصيل الحصول على الإقامة في أندورا.

أندورا لديها خياران رئيسيان للعيش فيها، مع متطلبات إقامة مختلفة ؛

  • الإقامة السلبية : الاقامة بدون عمل
  • الاقامة النشطة : الإقامة والعمل الحر

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الاثنين في متطلب الوقت الذي تحتاجه للوفاء به وكيف يتم التأمين عليك (بشكل خاص أو عام).

تتطلب تأشيرات الإقامة السلبية في أندورا من المقيمين قضاء 3 أشهر من العام في الدولة ، بينما يُطلب من المقيمين النشطين الاتصال بأندورا بمنزلهم وقضاء 6 أشهر على الأقل من العام في الدولة.

يجدر التفكير في مقدار الوقت الذي تريد أن تقضيه في أندورا قبل اتخاذ أي قرارات.

لا يمتلك المقيمون السلبيون تصريح عمل ، مما يعني أنهم لا يستطيعون العمل محليًا (ما لم يكن لشركتهم الخاصة) ، في حين أن المقيمين النشطين لديهم تصريح عمل.

بينما يُطلب من المقيمين السلبيين تنظيم تأمينهم الصحي الخاص ، يجب تسجيل المقيمين النشطين في CASS ، وهو جزء من نظام الرعاية الصحية في أندورا.

مقالات مفيدة ننصحكم بقرائتها :

اين تعيش في أندورا بعد الهجرة ؟

الهجرة الى اندورا

أندورا بلد جميل وصغير  ، يوجد العديد من المدن الصغيرة الهادئة المحاطة بالطبيعة إلى العاصمة المزدحمة بالمباني الحديثة.

ومع ذلك ، إذا أتيت كسائح ولم يكن لديك الوقت لاستكشاف البلد بدقة ، فقد تشعر بالإرهاق من الخيارات المختلفة.

نحن نعلم مدى صعوبة البدء في استكشاف بلد جديد للعثور على هذا المكان ، لذلك قمنا بتجميع قائمة بأفضل الأماكن للعيش في أندورا ، حتى تتمكن من تضييق نطاق البحث وفقًا لاحتياجاتك.

أندورا لا فيلا
المساحة: 12 كيلومتر مربع
الارتفاع: 1،023 م
عدد السكان: 22256 نسمة

كانيلو
المساحة: ١٢١ كيلومتر مربع
الإرتفاع: 1،526 م
عدد السكان: 4826 نسمة

إنكامب
المساحة: 74 كيلومتر مربع
الارتفاع: 1،238 م
عدد السكان: 13521 نسمة

اسكالدس انجورداني
المساحة: 30 كيلومتر مربع
الإرتفاع: 1،050 م
عدد السكان: 14395 نسمة

أفضل مكان للعيش في أندورا

من الواضح أن اختيار مكان العيش في أندورا هو خيار شخصي إلى حد ما لأنه لا توجد جوانب سلبية حرجة لأي أبرشية. ستكون قادرًا على العيش براحة ودون أي مشاكل.

في واقع الأمر ، حتى في أكثر المناطق عزلة ، ستكون على بعد 30 دقيقة على الأكثر من الحضارة في يوم ثلجي كثيف ، لذلك حتى لو كنت ترغب في الاستقرار في الريف ، يمكنك أن تكون في المدينة في مسألة دقائق.

ربما يكون الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للعاملين لحسابهم الخاص هو أن كل منزل في أندورا به إنترنت ألياف ضوئية عالي السرعة ، مما يعني أنه لا توجد تضحيات حقيقية للعيش في الريف.

تعتبر الحياة في أندورا تجربة رائعة حيث ستتمكن من الاستقرار بشكل مريح أثناء الاستمتاع بتجارب مذهلة. توصيتنا الصادقة هي أن تستكشف المناطق التي تلبي أذواقك وتجد مكانًا تشعر فيه وكأنك في بيتك.

ما يجب معرفته قبل الهجرة إلى أندورا

تأجير وشراء العقارات في أندورا

الآن بعد أن قررت أين تعيش في أندورا ، يمكنك البدء في إلقاء نظرة على سوق العقارات في أندورا.

لحسن الحظ ، ستجد أن عملية شراء العقارات في أندورا سهلة للغاية وهناك مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة في الدولة ، من الشقق الصغيرة إلى المنازل الفاخرة.

أسعار العقارات في أندورا

تأتي البيانات المقدمة من عدة مصادر وتحسب لمتوسط ​​السعر للرجوع إليها – تذكر أن سوق العقارات يتغير باستمرار بناءً على التطورات الجديدة والطلب العام.

الشاليهات: 2،768.12 يورو متر مربع
الدوبلكس والتاون هاوس: 2944.29 يورو متر مربع
الشقق: € 3268.41 متر مربع
الأرض: 726.48 يورو متر مربع

تظهر نظرة سريعة أن الشاليهات قد تبدو أفضل استثمار ، ولكن في معظم الأحيان يشمل العداد أماكن وقوف السيارات والجراجات والساحات ، والتي من الواضح أنها ليست بنفس قيمة غرف النوم.

نحن نعتبر أن الأسعار حول هذه النطاقات قد تكون فرصًا رائعة تستحق الاستفسار عنها:

الشاليهات: 2500 متر مربع أو أقل
الدوبلكس والتاون هاوس: 2750 يورو أو أقل
الشقق: 2750 يورو متر مربع أو أقل
الأرض: 500 متر مربع أو أقل

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أنك قد تجد خاصية اقتصادية في مواقع العقارات في أندورا ، فإن القيمة الفعلية تعتمد على الوصول إلى الخدمات وضوء الشمس وظروف المبنى وغير ذلك.

إن إلقاء نظرة على العقار شخصيًا هو أفضل طريقة لتقييم ما إذا كان العقار صفقة جيدة أم لا بدقة.

أين تجد عقارات للبيع في أندورا

  1. موقع : Busco Casa
  2. موقع : Habitaclia
  3. موقع : Idealista

الضرائب في أندورا

قد يكون نظام الضرائب الأندوري أهم فائدة للعيش في أندورا – سيتعين عليك دفع حد أقصى قدره 10٪ ضرائب من دخلك الشخصي.

ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن التقدم بطلب للحصول على الإقامة الضريبية في أندورا يتطلب منك الإقامة في أندورا والبقاء في الدولة لمدة 183 يومًا على الأقل.

أول شيء ستلاحظه بخصوص ضرائب أندورا هو أن معدل ضريبة الدخل الشخصي أقل بكثير من بقية العالم ، والذي عندما يقترن بمعدل ضريبة استيراد منخفض ، يجعل تكلفة المعيشة في متناول الجميع.

الخدمات المصرفية في أندورا

يعد فتح حساب مصرفي في أندورا أمرًا بسيطًا كما هو الحال في أي بلد آخر ، فكل ما عليك فعله هو تقديم مستنداتك الشخصية وأن تكون مقيماً في الولاية.

ماذا تحتاج لفتح حساب مصرفي في أندورا

متطلبات فتح حساب هنا مشابهة إلى حد ما لبقية العالم. لفتح حساب مصرفي في أندورا ، قد تحتاج إلى إظهار:

  • جواز سفر ساري المفعول أو بطاقة هوية وطنية أخرى صادرة عن جهة حكومية.
  • إثبات العنوان الحالي (على سبيل المثال ، فاتورة خدمات أو كشف حساب مصرفي إذا كان إثبات هويتك لا يذكر عنوانك الحالي).
  • خطاب مرجعي من البنك الحالي الخاص بك.
  • إثبات النشاط الاقتصادي للعاملين لحسابهم الخاص ولأولئك الذين يعملون بدوام كامل.
  • إثبات أصول الأصول.

يوصى بالمستندات الأصلية، قد تحتاج أي نسخ إلى توثيقها من قبل بنك أندورا لقبولها.

مجتمع Andorrans أندورا

فيزا Andorrans

أندورا واحدة من أكثر المجتمعات ترحيباً في أوروبا.

بين المصطافين الذين ينجذبون إلى منتجعات التزلج والعدد المتزايد من المهاجرين ، يتمتع Andorrans بالكثير من الخبرة في الترحيب بالوافدين الجدد إلى بلدهم.

بالإضافة إلى ذلك ، ستجد منتديات المغتربين والمجموعات الاجتماعية التي تستضيف مناقشات مفيدة حول استراتيجيات البقاء في أندورا.

المدارس في أندورا

في حالة ما هاجرتي الى أندورا وكان لديك أطفال أو تفكر في تكوين أسرة ، فإن الانتقال إلى التعليم الأندوري بسيط نسبيًا، التعليم مجاني لسكان أندورا ، مما يعني أنك لن تقلق بشأن الرسوم الدراسية أو العثور على مدرسة خاصة تناسب ميزانيتك.

إنه ليس مجانيًا فحسب ، بل يعد معيار التعليم أيضًا أحد أفضل المعايير في أوروبا ، حيث تقوم معظم المدارس بتدريس اللغات الأربع الرئيسية للبلد (الكاتالانية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية).

قامت أندورا بالفعل بتدوير السجادة الحمراء للقادمين الجدد المتعلمين ذوي الثروات العالية على مدى العقد الماضي. تعتمد جهود التجنيد هذه ، إلى حد كبير ، على الحفاظ على المعايير العالية التي تضعها أندورا لنظامها المدرسي وتعزيزها.

تنقسم المدارس العامة المجانية في أندورا إلى ثلاثة أنظمة:

  • فرنسي
  • الأسبانية
  • أندورا

أضاف النظام الأندوري مؤخرًا مسارين من برنامج البكالوريا الدولية لطلاب المدارس الثانوية. الحضور في المدرسة إلزامي – التعليم المنزلي محظور في أندورا.

خارج النظام العام ، توجد أيضًا مدرستان دوليتان خاصتان في أندورا. من بين الزوجين ، تعد مدرسة أجورا الدولية أقدم قليلاً وأكثر رسوما. تُدرِّس كلية أندورا البريطانية الجديدة نسبيًا مناهج إنجلترا الوطنية بالكامل تقريبًا باللغة الإنجليزية.

تعد إتقان اللغة ميزة كبيرة للطلاب في جميع أجزاء النظام المدرسي الأندوري. سيتحدث خريجو المدارس الثانوية لغتين إن لم يكن ثلاث أو أربع.

بالطبع ، لم يتم نسيان الجبال والتزلج عند تطوير المناهج الدراسية. من الضروري أن يذهب الطلاب في الصف الأول إلى مدرسة لتعليم التزلج كجزء من مناهج التربية البدنية الخاصة بهم. لا يزال التزلج يمثل جزءًا حيويًا من برامج تعليم العديد من الطلاب.

الرعاية الصحية في أندورا

لا يوجد فرق كبير بين البلدان في المستوى الأول من أنظمة الرعاية الصحية. ولكن إذا أتيت إلى أندورا من بلد ليس في تلك المجموعة ، فقد تتفاجأ بشكل إيجابي من نظام أندورا.

ستسعد لسماع أن نظام الرعاية الصحية في أندورا مدعوم من قبل شركة تأمين تديرها الحكومة (CASS). يغطي جزءًا كبيرًا (أو ، في بعض الحالات ، كل) من الفاتورة الطبية. يتعين على العمال بأجر في أندورا الدفع في النظام.

البحث عن العمل في أندورا

كل شيء يبدو رائعًا حتى الآن ، لكن ماذا عن الهجرة إلى أندورا من أجل الحصول على العمل ؟ ما مدى صعوبة الحصول على وظيفة في أندورا كأجنبي؟

ينمو سوق العمل في أندورا باستمرار بفضل التدفق الكبير للسياح الذين يأتون كل موسم. هذا يعني أنك ستجد عادة مجموعة متنوعة من الوظائف المتاحة ، لا سيما في قطاع السياحة.

ومع ذلك ، من أجل العمل في أندورا تحتاج إلى تصريح عمل. يمكن الحصول عليها من خلال إدارة الهجرة الرسمية وتكون العملية مماثلة لتصاريح الإقامة.

هناك شيء واحد يجب مراعاته وهو أن هناك حصة من تصاريح الإقامة سنويًا. تمت زيادته مؤخرًا إلى 900 ، ولكن إذا كنت ستنتقل إلى أندورا ، فأنت تريد الانتظار عدة أشهر حتى تبدأ حصة العام المقبل.

أين تجد وظيفة في أندورا

من بين الخيارات الشائعة للعثور على العمل في أندورا ، بوابة buscofeina ، وهي موقع ويب مخصص لنشر الوظائف عبر الإنترنت. اعلم أنه باللغة الكاتالانية وكذلك معظم الوظائف المنشورة حاليًا.

كما يقدم الموقع الرسمي لوزارة العمل الحكومية قائمة بالوظائف المتاحة: https://www.treball.ad

المواقع الأخرى التي تحتوي على إعلانات الوظائف هي:

  • Andorramania – قوائم العمل في أندورا
  • Seasonworkers  – عمال الموسم – مخصصون للوظائف الموسمية في منتجعات التزلج على الجليد
  • Expat Community – مجتمع المغتربين – يتم تقديم وظائف وظيفية مختلفة في هذا المجتمع

خيار آخر عند البحث عن العمل في أندورا ، هو الخيار التقليدي: الصحف. ستمنحك نظرة سريعة على قسم الإعلانات المبوبة بإحدى الصحف المحلية تفصيلاً للوظائف المتاحة.

ميزة العثور على وظيفة قبل الوصول إلى أندورا هي أن أقسام الموارد البشرية في الشركة التي توظفك ستساعدك كثيرًا في الحصول على تصريح عمل وتسجيلك في برنامج الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية ، CASS.

الهجرة الى اندورا من الولايات المتحدة

بعد الهجرة او اللجوء إلى أندورا ستجدها بلدن رائع يتمتع بالعشرات من المزايا مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية. على سبيل المثال ، ستجد أن معدل الضريبة أقل بكثير مما اعتدت عليه ، كما أن تكلفة المعيشة أقل أيضًا ، لذلك سيكون لديك المزيد من الأموال المتاحة للإنفاق على نفسك.

منذ أن اتهمت الولايات المتحدة البنوك الأندورية بغسل الأموال ، أصبح العمل المصرفي أصعب قليلاً بالنسبة للوافدين الأمريكيين هنا. ستخضع لفحص شامل لخلفيتك المالية ، في محاولة لتجنب الاتهامات المستقبلية.

ربما تكون أكبر فائدة عند القدوم إلى أندورا من الولايات المتحدة هي نظام الرعاية الصحية. جميع الموظفين الذين يتقاضون رواتب مشمولون بالتأمين ، مقارنة بالولايات المتحدة حيث يواجه الكثير منهم رسومًا باهظة الثمن من جيوبهم الشخصية.

بعد  الهجرة إلى أندورا ؟

بمجرد أن تهاجر الى أندورا ، ووجدت مكانًا للعيش فيه ، أو استأجرت أو اشترت عقارًا ، وأرسل أطفالك إلى المدرسة … هل تتساءل ماذا تفعل بعد ذلك؟ حسنًا ، هناك العشرات من الخيارات!

العيش في أندورا تجربة رائعة. من الممكن الاستمتاع بمقهى حضري مزدحم في الصباح والتزلج على المنحدرات في الجبال في نفس اليوم.

نأمل أن يكون هذا الدليل قد جعل عملية الهجرة إلى أندورا أسهل ، ولكن إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول العمل و الهجرة و اللجوء في أندورا ، فأخبرنا بذلك في التعاليق، وسنساعدك بكل سرور.

مقالات مفيدة ننصحك بقرائتها :

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
13 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
محمود ابو السعود

انا فعلا اريد العمل في أندورا

Ala Hajri

شكرا .

طارق احمد عيشة 05375228380

اريد اللجوء الى اندورة انا موجود في تركيا كهرمان مرعش لدي ثلاث اطفال وزوجة في اسرع وقت لو سمحمتم اريد العيش والعمل في اندورة البلد الجميل انا سوري الجنسية مهجر من الحرب

adnan eali salah

انا اريد الهجرة والعمل في اندورا انا شاب يمني عمري 29 سنه ومعيشتي صعبه في اليمن بسبب الاوضاع

Osama

مهتم

Abdalmajid ibrahim

سلام عليكم
انا شاب سوداني متزوج واب لطفلين زكور حاصل علي شهادات بكلاريوس هندسة الالكترونيات و دبلوم هندسة كهرباء وشهادات خبرة في مجال الكهرباء . اريد الهجرة والعمل والعيش في دولة اندورا للاستقرار الاسري والحياة الكريمة . ارجو من المسؤلين مساعدتي في تحقيق ذلك الحلم .ولكم كل الشكر.

FATEH ABDO MOHAMMED QASEM

انا فتح عبده محمد قاسم. من اليمن.وحالياً انا في في جيبوتي واريد السفر الى اروبا باي طريقه عبر العمل او اللجوء اوالهجرة واريد اسافر الى اندورا او الى كندا. في احد يقدر يساعدنا يتواصل معي عبر الوتس 0025377064935 وله مايريد

حيدر حسين علي

مرحبا انا حيدر من العراق ابلغ من العمر 26 عام ارغب بل عمل ولعيش اصتطيع العمل

احمد محمد محاميد

سلام عليكم يمكنن تقديم طلب بسبب العمل. حاله انسانيه بسبب الوضع البلد سوريا سبب الحرب نريد رعايه انسانيه انا وعلتي وحمايه وعايه صحه ولدي 3 اصابات جسدي مافي رعايه صحيه ولا طبيه عندنا نطلب منكم ان قبول الطلب حاله انسانبه وستغاثه وحمايه باسرع وقت وضع ستغاثه
وشكرا لكم

طارق احمد عيشة 05375228380

السلام عليكم اريد اللجوء إلى أندورا انا سوري الجنسية مهجر من الحرب موجود في تركيا كهرمان مرعش منذ ست سنوان عند زوجة وثلاث اطفال اود اللجوء والعيش في أندورا 🇦🇩 الجميلة ولكم جزبل الشكر.

nmoose

اي تكرم عينك مرتك حلوة نتفاهم

طارق احمد عيشة 05375228380

السلام عليكم انا سوري وعايش في تركيا عندي زوجة وثلاث اطفال مهجرمن الحرب منذ ست سنوات اريد اللجوء 🇦🇩 أندورا والعيش بها ولكم جزيل الشكر مع امكانية العمل في اندورا.

طارق احمد عيشة 05375228380

السلام عليكم انا سوري مهجر الى تركيا بسبب الحرب ومسجل في المفوضية السامية للهجرة اود اللجوء الى أندورا متزوج وعندي ثلاث اطفال لكي اتم دراسة اطفالي في اندورا والعمل هناك ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام المتبادل.