الهجرة الى النرويج | أسرع طرق تمكنك من الهجرة الى النرويج بسهولة وقانونيا  

     
أبريل 8, 2021 11
 

ارتفع مؤخراً عدد الشباب الراغبين في الهجرة الى النرويج ، حيث تعتبر هذه الدول احد الدول الاوروبية التي يرتفع فيها المستوى المعيشي بشكل كبير ، الامر الذي يمنح المهاجرين فرصة البداية في حياة افضل ، و تحقيق الاحلام التي لم يستطيعوا تحقيقها في بلادهم الام. و في هذا المقال سنقوم بالحديث عن طرق الهجرة الى النرويج ، بالاضافة الى شروط الحصول على الجنسية النرويجية ، و كذلك تكاليف الاقامة و العيش في النرويج ، بالإضافة للراغبين في الدراسة في النرويج سنقدم لهم أفضل الجامعات النرويجية.

هل تريد الهجرة الى النرويج ؟؟ إليك أسهل طرق شرعية تمكنك من الهجرة إلى النرويج بسرعة، بالاضافة الى تكاليف الاقامة و العيش في النرويج

1 . طرق الهجرة الى النرويج :

توجد العديد من الطرق القانونية التي تسمح للاجانب بعملية Immigration to Norway ، و تختلف كل طريقة باختلاف الهدف من الهجرة الى النرويج ، و في ما يلي اهم طرق الهجرة الى النرويج بالتفصيل :

  • الهجرة الى النرويج للدراسة :

يعتبر النظام التعليمي في النرويج احد افضل الانظمة في العالم ، كما انه يمنح الطلاب الاجانب فرصة الحصول على فيزا الهجرة للنرويج ، و تتميز الدراسة في النرويج بكونها مجانية ، مما يجعل الطالب الذي يرغب في الهجرة الى النرويج للدراسة مطالباً بتكلف مصاريف العيش في النرويج فقط .

تمنح النرويج فرصة متابعة الدراسة في مختلف المراحل الدراسية ، حيث يمكن للطالب الاجنبي ان يحصل على فيزا الهجرة الى النرويج من اجل متابعك الدراسة في :

– مرحلة البكالوريوس : يتم منح شهادة البكالوريوس في غالبية الجامعات في النرويج ، كما ان الدراسة في هذه المرحلة تتطلب اولا الحصول على دبلوم مدته 12 سنة ، كما يجب على الطالب الحصول على درجة B2 في اختبار اللغة النرويجية.

– مرحلة الماجستير : يمكن ان تقوم بالدراسة في النرويج باللغة الانجليزية او النرويجية ، و في حالة الرغبة في الدراسة في النرويج باللغة الانجليزية يجب ان يحصل الطالب على الاقل على درجة 4.5 في شهادة IELTS ، بالاضافة الى حصوله على شهادة البكالوريوس.

– مرحلة الدكتوراه : من اجل متابعة الدراسة في النرويج في هذه المرحلة يجب ان يحصل الطالب على مشرف دراسي في النرويج ، كما تستغرق مدة الحصول على شهادة الدكتوراه في النرويج ما بين 3 و 5 سنوات.

-> أفضل الجامعات للأجانب من أجل دراسة في النرويج :

    • جامعة أوسلوجامعة بيرغنال
    • جامعة النرويجية للعلوم و التكنولوجيا
    • جامعة ترومسو
    • جامعة القطب الشمالي في النرويج
    • جامعة العلوم الحياتية النرويجية
    • جامعة ستافنغر
  • الهجرة الى النرويج للعمل :

احد طرق الهجرة الى النرويج الاكثر استعمالاً هي الهجرة للنرويج للعمل ، لكن من شروط هذه الطريقة هي الحصول على عقد عمل من طرف صاحب عمل في النرويج ، و في حالة حصولك على فيزا الهجرة الى النرويج من اجل العمل ستكون مطالباً بالتقدم بطلب الحصول على تصريح العمل في النرويج قبل الدخول الى البلاد ، و بالتالي ستحصل على تصريح الاقامة في النرويج ايضا ، و ذلك لمدة عقد العمل الذي لديك. قد يهمك : تعرف على افضل 10 دول تستحق الهجرة والعمل.

و من الجدير بالذكر ان معدلات البطالة في النرويج منخفضة بشكل كبير ، حيث ان هناك فقط 3 الى 4 اشخاص من كل 100 شخص عاطلين عن العمل في النرويج.

  • طرق اخرى للهجرة الى النرويج :

يمكن ايضاً للاشخاص الاجانب الهجرة الى النرويج عبر طرق اخرى بالاضافة الى ما ذكرناه سابقاً . حيث يمكن الحصول على فيزا النرويج عبر اتباع احد الطرق التالية :

    • الهجرة عبر الزواج
    •  اللجوء في النرويج
    • الهجرة الى النرويج عبر الاستثمار

جميع هذه الطرق سوف نتحدث عنهم في مقال خاص ومفصل، قد يهمك : افضل 5 دول تقبل اللجوء بسرعة لجميع العرب.

2 . تكاليف العيش في النرويج :

يعتمد الكثير من الراغبين في الهجرة على معرفة تكاليف العيش في البلدان من اجل تحديد وجهتهم ، بالنسبة الى النرويج فإن المستوى المعيشي في هذا البلد مرتفعة بشكل كبير ، مما يعني ارتفاع كبير من ناحية الاجور في مختلف محالات العمل في هذا البلد.

ارتفاع الرواتب يرتبط ارتباطاً وثيقاً مع ارتفاع تكاليف العيش ، و بالتالي فإن تكاليف العيش في النرويج مرتفعة بشكل كبير مقارنة بباقي الدول الاوروبية الاخرى ، لكن ذلك يغطي عليه ارتفاع الرواتب التي تمكن الشخص الحاصل على الاقامة في النرويج و العمل هناك من تخمل جميع هذه التكاليف المرتفعة نسبياً.

3 . شروط الحصول على الجنسية النرويجية :

من اجل الحصول على الجنسية في النرويج يجب ان يحقق الاجنبي الشروط التالية :

    • ان تكون الاقامة في النرويج لمدة سنوات على الاقل في آخر 10 سنوات
    • الاقامة في النرويج بشكل قانوني طيلة تلك المدة
    • اتقان اللغة النرويجية
    • النجاح في اختبار الجنسية

يمكن الحصول على الجنسية النرويجية بعد الحصول على تصريح الاقامة في النرويج للعمل او للدراسة ، و هما اسهل طريقتين من اجل الحصول على الجنسية في النرويج.

 

شـــاهــد أفضل وأسهل الطرق المجانية والقانونية للهجرة لجميع الدول

0 0 تقييمات
تقييم التعليق
سجل إسمك في عقود العمل 2024
نبّهني عن
guest
11 تعليقات
قديم
جديد الأكثر تصويتا
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
Mohamed

Électricien bâtiment industrielle nationalité algérienne marie cherche Visa ou déplacés avec Europe svp

سعيد

اود الهجرة الى النرويج مع عائلتي ماذا يجب فعله في الاول و شكرا

رضوان المصري

أرجو منكم مساعدتي في الهجرة أو للجوء إلى بلدكم

مصطي

ابحت عن عقد عمال في فلاح او تقطيع الااشجار

احمد سعيد عبد الحليم

ابحث. عن عقد عمل فى النرويج

Youssra touilta

ؤريد العمال في مجال الاطفال أو المصبنة

Larbi

انا مهتم بي وديفا في هادي لبلاد

Belkercha redha

انا جزائري و اريد اللجوء الإنساني لعدم توفر الإنسانية في بلدي اعمل حارس وجزار و مزارع

Khalil abdalla ali

انا سوداني مقيم في مصر أرغب في الهجرة عن طريق اللجوء الانساني الي النرويج او السويد او بلجيكا

احمد دوشاني

انا اسمي احمد اعيش في تركيا انطاكيا قطاي بيت دمر على الارض في الزلزال متزوج ولدي خمسه اطفال وبنتي الكبيره في الجامعه اريد الهجره او اعاده توطين الى النرويج ارجوكم ساعدوني 05360588335

عصام عبدالرحمن محمد الحسن

انا عصام عبدالرحمن محمد الحسن سوداني الجنسيه اريد اللجو الي النرويح بسبب الحروب في السودان وبالاخص ولايه الجزيرة الان انا في ليبيا